انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

 نشرة جافيسكون ادفانسGaviscon Advance للحموضة وحرقان المعدة

fatakat4 سنوات

 نشرة جافيسكون ادفانسGaviscon Advance للحموضة وحرقان المعدة

يعاني الكثير منا بالأصابة في معدته بالحرقان أو الحموضة التي تسبب ألم في البطن والذي يجب عند حدوث ذلك التوجه الي لبطبيب في الحال لمعرفة الدواء المناسب لهذه الحالة، علي ذلك فأنه يمكن أستخدام جافيسكون ادفانس الذي يقوم بعلاج هذه الألم عن طريق سرعة تأثيره وذلك يرجع الي المواد الفعالة المكون منها الدواء، ومن أمثلتها بيكربونات الصوديوم وبيكربونات البوتاسيوم والذين يعملان علي تقليل حموضة المعدة.

دواعي استعمال جافيسكون ادفانس :-

  • يتم أستخدام هذا الدواء لبعض الحالات التي تعاني من أرتجاع في المرئ وذلك يرجع الي المكونات التي أستخدمت في تصنيع الدواء وأيضا حسب رؤية وتشخيص الطبيب للحالة.
  • يتم أستخدامه في علاج حالات الحموضة والحرقان التي قد يحدث في المعدة وذلك يرجع الي مادة جينات الصوديوم والتي تعمل علي تشكيل طبقة قوية لكي تمنع ترسبات محتويات المعدة مما يؤدي إلي حدوث الحرقان.
  • يتم أستخدامه للحالات التي تعاني من قرحة في المعدة مما يسبب بعض الألم التي قد تحدث فيها، كما يتم أستخدامه في علاج عسر الهضم الذي ينتج عن الارتجاع المريئى.

الجرعة المناسبة لأستخدام جافيسكون ادفانس

  • يمكن تحديد بعض الجرعات المناسبة والتي قد تختلف من عمر لأخر كما أنها تختلف اذا كانت قرص أم شراب، فأن الجرعة المستخدمة للبالغين تكون حوالي 10-20 مل من الشراب، ومن 104 قرص في اليوم وذلك يكون بعد الوجبات وقبل النوم.
  • تختلف الجرعة المناسبة لللأطفال حسب السن حيث أن الجرعة المحددة لللأطفال التي يكون عمرهم أقل من 12 سنة للشراب تكون حوالي ر5-10 مل حيث يمكن تكرارها 4 مرات في اليوم ولكن لا يتم الزيادة عن ذلك.
  • عند تناول الدواء عن طريق أستخدام الشراب يجب رج الزجاجة جيدا قبل الأستعمال، واذا تم أستخدامه عن طريق القرص فأنه يجب مضغ القرص جيدا قبل القيام ببلعه وبعد ذلك يتم القيام بشرب الماء الكافي للبلع.
  • يتم أستخدام الدواء لمدة ستة أشهر من تاريخ فتح العبوة ولا يمكن أستخدامها بعد ذلك لأنه قد تكون انتهت الصلاحية المخصصة له.
  • في بعض الأحيان قد ينسي المريض الجرعة، لكنه يجب أخذ الجرعة التي تليها ولا يقوم بأخذ الجرعتين معا، كما أنه يفترض أن يشعر المريض بالتحسن خلاص أسبوع من أستخدام هذا الدواء ولكن اذا طالت المدة عن ذلك فأنه يجب أستشارة الطبيب

الأثار الجانبية لدواء جافيسكون افانس :-

  • في بعض الأحيان قد يسبب الدواء للمريض أضطرابات في المعدة مثل الأسهال أو الأمساك أو بعض التقلصات وعلي ذلك فأنه يجب وقف الدواء والرجوع إلي الطبيب.
  • في بعض الأحيان قد يظهر علي جلد المريض الطفح الجلدي وهذا يكون سببه الحكة والأحمرار وقد يشعر بالدوخة أو ضيق النفس، وعلي الطبيب عند حدوث هذه الأعراض فحص المريض جيدا. 

موانع الأستخدام والأحتياطات اللازمة لدواء جافيسكون ادفانس :-

  • في البداية يقوم الطبيب بفحص المريض حتي يتأكد من أنه لا يعاني من أي حساسية ضد المركبات المستخدمة في تصنيع الدواء واذا وجد أن المريض يعاني من حساسية ضدد أي مادة واحدة فقط يجب عدم استخدامه لهذا الدواء.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من أضطراب وعدم ثبات في نسبة الصوديوم في جسدهم وعلي ذلك فأنه يجب عليهم عدم أستخدام هذا الدواء بدون الرجوع إلي الطبيب.
  • بعض الأشخاص قد يتبعون نظام غذائي يعتمدون فيه علي تقليل الأملاح، فأنه عند أتباع هذا النظام لا يجب استخدام هذا الدواء معه.
  • الأشخاص الذين يعانون من أرتفاع في الكوليسترول في الدم لا يجب عليهم أستخدامه، أيضا الذين يعانون من أنسداد في المعدة أو الأمعاء يحذر عليهم استخدامه.

 

طريقة حفظ دواء جافيسكون ادفانس :

  • يتم حفظه في درجة حرارة مناسبة لا يجب أن تزيد عن 30 درجة مئوية، كما يجب حفظه في مكان بعيدا عن متناول أيدي الأطفال.
 نشرة جافيسكون ادفانسGaviscon Advance للحموضة وحرقان المعدة
يعاني الكثير منا بالأصابة في معدته بالحرقان أو الحموضة التي تسبب ألم في البطن والذي يجب عند حدوث ذلك التوجه الي لبطبيب في الحال لمعرفة الدواء المناسب لهذه الحالة علي ذلك فأنه يمكن أستخدام جافيسكون ادفانس الذي يقوم بعلاج هذه الألم عن طريق سرعة تأثيره وذلك يرجع الي المواد الفعالة المكون منها الدواء ومن أمثلتها بيكربونات الصوديوم وبيكربونات البوتاسيوم والذين يعملان علي تقليل حموضة المعدة
دواعي استعمال جافيسكون ادفانس
يتم أستخدام هذا الدواء لبعض الحالات التي تعاني من أرتجاع في المرئ وذلك يرجع الي المكونات التي أستخدمت في تصنيع الدواء وأيضا حسب رؤية وتشخيص الطبيب للحالة يتم أستخدامه في علاج حالات الحموضة والحرقان التي قد يحدث في المعدة وذلك يرجع الي مادة جينات الصوديوم والتي تعمل علي تشكيل طبقة قوية لكي تمنع ترسبات محتويات المعدة مما يؤدي إلي حدوث الحرقان يتم أستخدامه للحالات التي تعاني من قرحة في المعدة مما يسبب بعض الألم التي قد تحدث فيها كما يتم أستخدامه في علاج عسر الهضم الذي ينتج عن الارتجاع المريئى
الجرعة المناسبة لأستخدام جافيسكون ادفانس
يمكن تحديد بعض الجرعات المناسبة والتي قد تختلف من عمر لأخر كما أنها تختلف اذا كانت قرص أم شراب فأن الجرعة المستخدمة للبالغين تكون حوالي 1020 مل من الشراب ومن 104 قرص في اليوم وذلك يكون بعد الوجبات وقبل النوم تختلف الجرعة المناسبة لللأطفال حسب السن حيث أن الجرعة المحددة لللأطفال التي يكون عمرهم أقل من 12 سنة للشراب تكون حوالي ر510 مل حيث يمكن تكرارها 4 مرات في اليوم ولكن لا يتم الزيادة عن ذلك عند تناول الدواء عن طريق أستخدام الشراب يجب رج الزجاجة جيدا قبل الأستعمال واذا تم أستخدامه عن طريق القرص فأنه يجب مضغ القرص جيدا قبل القيام ببلعه وبعد ذلك يتم القيام بشرب الماء الكافي للبلع يتم أستخدام الدواء لمدة ستة أشهر من تاريخ فتح العبوة ولا يمكن أستخدامها بعد ذلك لأنه قد تكون انتهت الصلاحية المخصصة له في بعض الأحيان قد ينسي المريض الجرعة لكنه يجب أخذ الجرعة التي تليها ولا يقوم بأخذ الجرعتين معا كما أنه يفترض أن يشعر المريض بالتحسن خلاص أسبوع من أستخدام هذا الدواء ولكن اذا طالت المدة عن ذلك فأنه يجب أستشارة الطبيب
الأثار الجانبية لدواء جافيسكون افانس
في بعض الأحيان قد يسبب الدواء للمريض أضطرابات في المعدة مثل الأسهال أو الأمساك أو بعض التقلصات وعلي ذلك فأنه يجب وقف الدواء والرجوع إلي الطبيب في بعض الأحيان قد يظهر علي جلد المريض الطفح الجلدي وهذا يكون سببه الحكة والأحمرار وقد يشعر بالدوخة أو ضيق النفس وعلي الطبيب عند حدوث هذه الأعراض فحص المريض جيدا 
موانع الأستخدام والأحتياطات اللازمة لدواء جافيسكون ادفانس
في البداية يقوم الطبيب بفحص المريض حتي يتأكد من أنه لا يعاني من أي حساسية ضد المركبات المستخدمة في تصنيع الدواء واذا وجد أن المريض يعاني من حساسية ضدد أي مادة واحدة فقط يجب عدم استخدامه لهذا الدواء هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من أضطراب وعدم ثبات في نسبة الصوديوم في جسدهم وعلي ذلك فأنه يجب عليهم عدم أستخدام هذا الدواء بدون الرجوع إلي الطبيب بعض الأشخاص قد يتبعون نظام غذائي يعتمدون فيه علي تقليل الأملاح فأنه عند أتباع هذا النظام لا يجب استخدام هذا الدواء معه الأشخاص الذين يعانون من أرتفاع في الكوليسترول في الدم لا يجب عليهم أستخدامه أيضا الذين يعانون من أنسداد في المعدة أو الأمعاء يحذر عليهم استخدامهnbsp
طريقة حفظ دواء جافيسكون ادفانس
يتم حفظه في درجة حرارة مناسبة لا يجب أن تزيد عن 30 درجة مئوية كما يجب حفظه في مكان بعيدا عن متناول أيدي الأطفال

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد