انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في كرواتيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تقع كرواتيا جنوب شرق أوروبا وتعد من أهم الوجهات السياحية الجاذبة للسائحين. حيث تحتل المرتبة الثامنة عشر على مستوى العالم بسبب شعبيتها وتقديمها مجموعة رائعة من الخدمات المميزة للزوار، بما في ذلك الخدمات العلاجية والترفيهية. بالإضافة إلى أنها تشتهر بأسواقها ومطاعمها الكبيرة التي تقدم أشهى الوجبات وألذها. لكن ما جعل هذه المدينة أكثر جمالاً وتميزاً هندستها المعمارية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ميلادياً. ويعد أيضاً من أكثر ما يميز هذه المدينة احتوائها على العديد من المتاحف والحدائق الخلابة، وكونها مركزًا جَادًّا للتصميمات المعاصرة وموطناً لأشهر مصممي الأزياء. لذا يعتبر التسوق فيها رحلة ممتعة بسبب المتاجر الكبرى ومراكز التسوق التي تصدرت قائمة أشهر الأماكن السياحية.

ونظراً لأهمية السياحة في كرواتيا سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في كرواتيا وأهم الفنادق والمنتجعات السياحية. بالإضافة إلى اشهر المولات ومراكز التسوق كما سنتناول أسعار السياحة فيها، ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة كرواتيا، لذا تابع معنا.

أفضل المعالم السياحية في كرواتيا

السياحة في زغرب

توجد زغرب على ضفاف نهر سافا الرائع وهي عاصمة كرواتيا، تعتبر من أجمل وأهم المدن السياحية في كرواتيا. وتتميز زغرب بهندستها المعمارية الحديثة وتراثها الثقافي الغني ومبانيها المميزة وتصاميمها المعمارية الحديثة. كما تتميز بكثرة أنشطتها الرياضية والثقافية، وتعتبر زغرب بأنها واحدة من أفضل المدن السياحية. وذلك لأنها تضم العديد من المعالم السياحية الجميلة، ومن ضمنها: كاتدرائية زعرب كرواتيا، سوق Dolac، وشارع Tkalciceva ومتحف ميمارا ومشتل زغرب ومنتزه ماكسيمير وحديقة حيوانات زغربة. وبجانب ذلك يوجد بها العديد من المتاحف والأسواق والمطاعم الراقية فيها.

السياحة في دوبروفنيك

تعتبر مدينة دوبروفنيك من أشهر المدن الكرواتية، والوجهة الأكثر جذبًا للسياح وواحدة من أشهر المدن السياحية. ويعد من أكثر ما يميز هذه المدينة موقعها الاستثنائي الرائع حيث تقع داخل منطقة اللؤلؤة. وهو حي يتميز بجماله الأخاذ وغني بشواطئه الرملية والصخرية الجميلة وتراثه المعماري القديم. وقد تم اختياره على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، لأنه يعد من أغنى المدن ثقافياً وتاريخياً. كما تتميز دوبروفنيك باحتوائها على العديد من الشواطئ الساحرة والمتاحف والقلاع التاريخية. أيضاً تتميز باحتوائها على مجموعة رائعة من المنتجعات والفنادق الراقية.

جزيرة لوسينج

تعد جزيرة لوسينج من أجمل الوجهات السياحية في كرواتيا، تتميز بشواطئها الرملية وبمعالمها السياحية وطبيعتها الساحرة وكذلك تشتهر برحلاتها البحرية حيث تنطلق رحلات العبارة إلى عدة جزر صغيرة لقضاء أوقات مليئة بالبهجة والمغامرة. ولهذا السبب تشتهر جزيرة لوسينج باستقاطابها لأعداد كبيرة من السياح حول العالم. خاصةً الأشخاص الذين يحاولون إيجاد مكان راقٍ وهادئ للاستجمام ولقضاء أوقاتهم الرومانسية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة. كما أن جزيرة لوسينج تعد واحدة من أفضل الجزر المناسبة لقضاء شهر العسل.

جزيرة استريا

دليل السياحة في كرواتيا

دليل السياحة في كرواتيا

جزيرة استريا هي واحدة من الجزر السياحية الهامة وتعد أكبر شبه جزيرة في كرواتيا، كما تعد من الجزر التاريخية حيث تعود مبانيها إلى العصور الوسطى. ويعد من أهم المدن فيها مدينة بورك ومدينة مورفين التاريخية، ومن أكثر ما يميز هذه الجزيرة احتوائها على العديد من الكهوف ككهف ناردين الذي يحتوي على 5 كهوف وعمق 132 مترًا، وميناء بولا الذي يحتوي على العديد من الأزقة كالآثار والساحات الرومانية.

أفضل الفنادق السياحية في كرواتيا

فندق صن جاردنز دوبروفنيك

يعد فندق صن جاردنز دوبروفنيك من فئة الـ 5 نجوم هو أحد الفنادق الرائدة في جميع أنحاء العالم، يتمتع بموقع هادئ على شاطئ خلاب، ويوفر إطلالات بانورامية على البحر الأدرياتيكي، وجزر Glove. ومن ضمن مميزات الفندق الأخرى:

مميزات الفندق

  • تحتوي الغرف والأجنحة المزينة بشكل عصري في الفندق على حمام شخصي وشرفة ومطبخ صغير مجهز بالكامل ومنطقة جلوس وشرفة أو تراس يطل على المحيط أو الحديقة.
  • يغطي المنتجع الصحي والمرافق الرياضية 6000 متر مربع، ويمكن للضيوف الاسترخاء في أحد حمامات السباحة الخارجية الثلاثة.
  • يحوي الفندق على مركز لياقة بدنية.
  • يضم مسبحًا داخليًا وساونا وجيم وحوض استحمام.
  • تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق.

فندق دوبروفنيك

يقع فندق Dubrovnik في الساحة الرئيسية لزغرب، ويوفر غرفًا وأجنحة جميلة تتميز بديكور كلاسيكي ووسائل راحة حديثة، بما في ذلك تلفزيون IP حديث ومركز لرجال الأعمال وجيم وميني بار وخدمة الواي فاي المجانية، ومن ضمن المميزات الأخرى للفندق:

مميزات الفندق

  • تحتوي جميع الغرف المكيفة على حمام شخصي مع دش وحوض استحمام ومجفف شعر، كما يمكن للضيوف الجلوس داخل بار الصالة وتناول بعض المشروبات.
  • يتميز الفندق بمطعم يشتهر بتقديم الأطباق الإيطالية التقليدية ومجموعة متنوعة من المأكولات الكرواتية اللذيذة.
  • يوفر الفندق تراسًا صيفيًا تحيط به جميع المعالم السياحية الرئيسية والحدائق والمتنزهات مع العديد من الحانات والمطاعم.
  • المنطقة المجاورة هي الكاتدرائية وسوق Dolac الخارجي ومنطقة التسوق الرئيسية في شارع إليكا.

فندق بلس زغرب

يتمتع فندق Palace Hotel Zagreb بموقع ممتاز في وسط زغرب وعلى بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من ساحة Jelacic والقلب التاريخي للمدينة. ويتميز الفندق بالعديد من المميزات الرائعة والتي من ضمنها توفير جوًا عائليًا دافئًا، وخدمات ممتازة، وفريق عمل لطيف. كما يتميز الفندق بإطلالاته الرائعة على حدائق زغرب الرائعة. وبإمكانك تذوق المأكولات المحلية والعالمية اللذيذة داخل مطعم الفندق. وبجانب كل هذه المميزات يحوي الفندق على مركز للياقة البدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية ولكن بتكلفة إضافية.

دليل السياحة في كرواتيا

دليل السياحة في كرواتيا

فندق فاميلى امارين

يقع فندق Family Amarin على شبه جزيرة خضراء على بعد 50 مترًا فقط من المحيط، و يضم منطقة سبا و4 مطاعم مع قوائم خاصة للأطفال. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة والمتنوعة في مطعم Marsee. كما يحوي الفندق على 4 حمامات سباحة للناس والأطفال. وتتميز الغرف والأجنحة المكيفة بتصميماتها المريحة وبأنها تحوي تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية. كذلك يتميز البار بتشكيلة كبيرة من الوجبات الخفيفة والمشروبات المناسبة للبالغين. بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بموقعه المثالي. حيث تبعد مدينة روفينج القديمة مسافة 4 كم عن موقع الفندق.

ما هي أفضل المطاعم السياحية في كرواتيا؟

  1. مطعم ربلج جريل.
  2. اجافا.
  3. مطعم ليس بونتس.
  4. مطعم زرنو بيو بيسترو.

ما هي أفضل الأسواق والمولات السياحية في كرواتيا؟

  • مركز ارينا
  • افينيو مول
  • سبعين مول
  • وسط المدينة

دليل أسعار السياحة في كرواتيا

تكلفة المعيشة مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة المعيشة في السعودية أعلى بنسبة 38٪ مقارنةً بالمملكة العربية السعودية. ولذلك ستحتاج إلى حوالي 16،082 ريال سعودي في كرواتيا بدلاً من 9115 ﷼ سعودي. وللحصول على مستوى معيشي مكافئ سيكلفك هذا 17،000 ريال سعودي في كرواتيا على افتراض أنك تستأجر في كلتا المدينتين.

أسعار المواد الغذائية مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة المواد الغذائية في كرواتيا أعلى تكلفة بنسبة 6٪ من السعودية، فالعرض الشهري منن البقالة في السعودية سيكلفك قيمة 1900 ريال سعودي شَهْرِيًّا. وفي حالة إقامتك في كرواتيا سيكلفك دفع 2050 ريال سعودي.

أسعار المطاعم مقارنة بالمملكة العربية السعودية

أسعار المطاعم في كرواتيا أغلى بنسبة 18٪، مما هي عليه في المملكة العربية السعودية. فإذا أكلت وجبة في مطعم معقول سيكلفك ذلك 28 ريال سعود بدلاً من 22 ريال سعودي في الرياض. وفي حالة تناولك وجبة في مطعم متوسط سيكلفك هذا 250 ريال سعودي في كرواتيا بدلاً من 110 ريال سعودي في السعودية.

أسعار سيارات الأجرة

أسعار التكلفة في السعودية أعلى بنسبة 70٪ من كرواتيا، ففي حالة استخدامك لوسائل النقل العام في كرواتيا باستخدام التذكرة الشهرية. فستدفع 150 ريالًا سعودياً بدلاً من 240 ريالًا سعودياً، ولكن إذا كنت ستقود سيارة لمسافة متوسطة فسيكلفك هذا 780 ريال سعودي للبنزين بدلاً من 750 ريال سعودي.

السياحة في زغرب
توجد زغرب على ضفاف نهر سافا الرائع وهي عاصمة كرواتيا تعتبر من أجمل وأهم المدن السياحية في كرواتيا وتتميز زغرب بهندستها المعمارية الحديثة وتراثها الثقافي الغني ومبانيها المميزة وتصاميمها المعمارية الحديثة كما تتميز بكثرة أنشطتها الرياضية والثقافية وتعتبر زغرب بأنها واحدة من أفضل المدن السياحية وذلك لأنها تضم العديد من المعالم السياحية الجميلة ومن ضمنها كاتدرائية زعرب كرواتيا سوق Dolac وشارع Tkalciceva ومتحف ميمارا ومشتل زغرب ومنتزه ماكسيمير وحديقة حيوانات زغربة وبجانب ذلك يوجد بها العديد من المتاحف والأسواق والمطاعم الراقية فيها
السياحة في دوبروفنيك
تعتبر مدينة دوبروفنيك من أشهر المدن الكرواتية والوجهة الأكثر جذبا للسياح وواحدة من أشهر المدن السياحية ويعد من أكثر ما يميز هذه المدينة موقعها الاستثنائي الرائع حيث تقع داخل منطقة اللؤلؤة وهو حي يتميز بجماله الأخاذ وغني بشواطئه الرملية والصخرية الجميلة وتراثه المعماري القديم وقد تم اختياره على قائمة اليونسكو للتراث العالمي لأنه يعد من أغنى المدن ثقافيا وتاريخيا كما تتميز دوبروفنيك باحتوائها على العديد من الشواطئ الساحرة والمتاحف والقلاع التاريخية أيضا تتميز باحتوائها على مجموعة رائعة من المنتجعات والفنادق الراقية
جزيرة لوسينج
تعد جزيرة لوسينج من أجمل الوجهات السياحية في كرواتيا تتميز بشواطئها الرملية وبمعالمها السياحية وطبيعتها الساحرة وكذلك تشتهر برحلاتها البحرية حيث تنطلق رحلات العبارة إلى عدة جزر صغيرة لقضاء أوقات مليئة بالبهجة والمغامرة ولهذا السبب تشتهر جزيرة لوسينج باستقاطابها لأعداد كبيرة من السياح حول العالم خاصة الأشخاص الذين يحاولون إيجاد مكان راق وهادئ للاستجمام ولقضاء أوقاتهم الرومانسية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة كما أن جزيرة لوسينج تعد واحدة من أفضل الجزر المناسبة لقضاء شهر العسل
جزيرة استريا
caption id=attachment58500 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كرواتياcaptionجزيرة استريا هي واحدة من الجزر السياحية الهامة وتعد أكبر شبه جزيرة في كرواتيا كما تعد من الجزر التاريخية حيث تعود مبانيها إلى العصور الوسطى ويعد من أهم المدن فيها مدينة بورك ومدينة مورفين التاريخية ومن أكثر ما يميز هذه الجزيرة احتوائها على العديد من الكهوف ككهف ناردين الذي يحتوي على 5 كهوف وعمق 132 مترا وميناء بولا الذي يحتوي على العديد من الأزقة كالآثار والساحات الرومانية
فندق صن جاردنز دوبروفنيك
يعد فندق صن جاردنز دوبروفنيك من فئة الـ 5 نجوم هو أحد الفنادق الرائدة في جميع أنحاء العالم يتمتع بموقع هادئ على شاطئ خلاب ويوفر إطلالات بانورامية على البحر الأدرياتيكي وجزر Glove ومن ضمن مميزات الفندق الأخرى
مميزات الفندق
تحتوي الغرف والأجنحة المزينة بشكل عصري في الفندق على حمام شخصي وشرفة ومطبخ صغير مجهز بالكامل ومنطقة جلوس وشرفة أو تراس يطل على المحيط أو الحديقة يغطي المنتجع الصحي والمرافق الرياضية 6000 متر مربع ويمكن للضيوف الاسترخاء في أحد حمامات السباحة الخارجية الثلاثة يحوي الفندق على مركز لياقة بدنية يضم مسبحا داخليا وساونا وجيم وحوض استحمام تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق
فندق دوبروفنيك
يقع فندق Dubrovnik في الساحة الرئيسية لزغرب ويوفر غرفا وأجنحة جميلة تتميز بديكور كلاسيكي ووسائل راحة حديثة بما في ذلك تلفزيون IP حديث ومركز لرجال الأعمال وجيم وميني بار وخدمة الواي فاي المجانية ومن ضمن المميزات الأخرى للفندق
مميزات الفندق
تحتوي جميع الغرف المكيفة على حمام شخصي مع دش وحوض استحمام ومجفف شعر كما يمكن للضيوف الجلوس داخل بار الصالة وتناول بعض المشروبات يتميز الفندق بمطعم يشتهر بتقديم الأطباق الإيطالية التقليدية ومجموعة متنوعة من المأكولات الكرواتية اللذيذة يوفر الفندق تراسا صيفيا تحيط به جميع المعالم السياحية الرئيسية والحدائق والمتنزهات مع العديد من الحانات والمطاعم المنطقة المجاورة هي الكاتدرائية وسوق Dolac الخارجي ومنطقة التسوق الرئيسية في شارع إليكا
فندق بلس زغرب
يتمتع فندق Palace Hotel Zagreb بموقع ممتاز في وسط زغرب وعلى بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من ساحة Jelacic والقلب التاريخي للمدينة ويتميز الفندق بالعديد من المميزات الرائعة والتي من ضمنها توفير جوا عائليا دافئا وخدمات ممتازة وفريق عمل لطيف كما يتميز الفندق بإطلالاته الرائعة على حدائق زغرب الرائعة وبإمكانك تذوق المأكولات المحلية والعالمية اللذيذة داخل مطعم الفندق وبجانب كل هذه المميزات يحوي الفندق على مركز للياقة البدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية ولكن بتكلفة إضافيةcaption id=attachment58501 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كرواتياcaption
فندق فاميلى امارين
يقع فندق Family Amarin على شبه جزيرة خضراء على بعد 50 مترا فقط من المحيط و يضم منطقة سبا و4 مطاعم مع قوائم خاصة للأطفال ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة والمتنوعة في مطعم Marsee كما يحوي الفندق على 4 حمامات سباحة للناس والأطفال وتتميز الغرف والأجنحة المكيفة بتصميماتها المريحة وبأنها تحوي تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية كذلك يتميز البار بتشكيلة كبيرة من الوجبات الخفيفة والمشروبات المناسبة للبالغين بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بموقعه المثالي حيث تبعد مدينة روفينج القديمة مسافة 4 كم عن موقع الفندق
ما هي أفضل المطاعم السياحية في كرواتيا؟
مطعم ربلج جريل اجافا مطعم ليس بونتس مطعم زرنو بيو بيسترو
ما هي أفضل الأسواق والمولات السياحية في كرواتيا؟
مركز ارينا افينيو مول سبعين مول وسط المدينة
تكلفة المعيشة مقارنة بالمملكة العربية السعودية
تكلفة المعيشة في السعودية أعلى بنسبة 38٪ مقارنة بالمملكة العربية السعودية ولذلك ستحتاج إلى حوالي 16082 ريال سعودي في كرواتيا بدلا من 9115 ﷼ سعودي وللحصول على مستوى معيشي مكافئ سيكلفك هذا 17000 ريال سعودي في كرواتيا على افتراض أنك تستأجر في كلتا المدينتين
أسعار المواد الغذائية مقارنة بالمملكة العربية السعودية
تكلفة المواد الغذائية في كرواتيا أعلى تكلفة بنسبة 6٪ من السعودية فالعرض الشهري منن البقالة في السعودية سيكلفك قيمة 1900 ريال سعودي شهريا وفي حالة إقامتك في كرواتيا سيكلفك دفع 2050 ريال سعودي
أسعار المطاعم مقارنة بالمملكة العربية السعودية
أسعار المطاعم في كرواتيا أغلى بنسبة 18٪ مما هي عليه في المملكة العربية السعودية فإذا أكلت وجبة في مطعم معقول سيكلفك ذلك 28 ريال سعود بدلا من 22 ريال سعودي في الرياض وفي حالة تناولك وجبة في مطعم متوسط سيكلفك هذا 250 ريال سعودي في كرواتيا بدلا من 110 ريال سعودي في السعودية
أسعار سيارات الأجرة
أسعار التكلفة في السعودية أعلى بنسبة 70٪ من كرواتيا ففي حالة استخدامك لوسائل النقل العام في كرواتيا باستخدام التذكرة الشهرية فستدفع 150 ريالا سعوديا بدلا من 240 ريالا سعوديا ولكن إذا كنت ستقود سيارة لمسافة متوسطة فسيكلفك هذا 780 ريال سعودي للبنزين بدلا من 750 ريال سعودي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد