انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أنواع الأثاث التركي

Rehab Khaled4 سنوات

الأثاث التركي حاز شهرة عالية جدا علي مر العصور منذ الخلافة العثمانية والأتراك برعوا في صناعه الأثاث, فنجد أن رقي في التصميم والجودة في تقدم مستمر في صناعه الأثاث التركي، وسبب هذه البراعة وامتياز تركيا عن غيرها من البلاد في الأثاث هو أنها تضم اكبر وأحرف الحرفيين والمصممين والمبعدين في مجال الأثاث وهذا النوع من الأثاث يلاءم جميع غرف البيت ونظرا للفخامة العالية لهذا الأثاث، سنجد أن جميع الدول تلجأ لتركيا لنقل هذا الفن لبلادهم والتجارة فيها بأعلى الأسعار لجمالها الفريد.

موديلات الأثاث التركي 2020

  • نجد أن تركيا قد برعت وأخذت مكانة مرموقة بين الدول في صناعه الأثاث وازدهرت في هذه الصناعة, فنري أن الأثاث التركي ذو جودة عالية وتصميم راقي مميز ويناسب جميع الأذواق وجميع الطبقات.
  • ويوجد من الأثاث التركي الكثير من الأنواع فمنها باهظ الثمن ومنها ما يناسب الطبقات المتوسطة رخيص السعر وكلاهما رائع التصميم والطراز ولكن الاختلاف في جودة الخشب والعمر الافتراضي لكل نوع .
  • تلجا كل السيدات اللواتي يريدون النعومة والرقي في المظهر الداخلي لغرف منزلهم إلي الأثاث التركي، حيث أن الأثاث التركي يضفي علي المنزل المزيد من الرقة وراحة الراحة والتناسق والجمال.
  • وذلك من خلال تصميماته الفريدة والمتطورة دائما وأنواعه المتغيرة، فنجد أن للأثاث التركي أنواع كثيرة ويعتبر كل نوع مناسب لغرفة معينة من غرف المنزل سوف نطرح كل منها بشيء من التفصيل.

النوع الأول: الأثاث الخشبي المدهب 

  • يتلاءم هذا النوع من الأثاث مع غرف الاستضافة والأنتريهات وغرف المعيشة الحديثة ومن هذه النوعية من الأثاث الطاولات ذات النقوش البسيطة والموحدة اللون.
  • وتتلاءم مع كافة الأذواق نظرا لوجود مشغولات بها غاية في الرقة والنعومة مثل وجود زهور باللون الأزرق السماوي والخلفية باللون الوردي وقد نجد بعض فروع الأشجار باللون الفضي مع خلفية رمادية لامعه.

النوع الثاني: الأثاث الكلاسيكي التركي

  • يتناسب هذا النوع مع غرف النوم وغرف الطعام، فنجد أن الأثاث التركي الكلاسيكي المناسب لغرف النوم يتميز بالأنماط التركية ذات الأشكال الرائعة التي تضفي الفخامة  علي الغرفة.
  • فنري أن أغلبية هذه التصميمات يغلب عليها اللونين الأصفر الذهبي واللون السمني او البيج بدرجاته ونري ان الأسرة صنعت بنظام وجود اللوح الأمامي ذو الحجم الكبير مع وجود مرئية في الخلفية.
  • أما الدواليب فتكون كلها ذات مرايات وأيضا توجد الدواليب المرتفعة وهذه النوعية من الدواليب أكثر ملائمة وتناسق مع غرف النوم الصغيرة.

النوع الثالث: الأثاث التركي الجرئ والعفوي

  • نجد أن الأثاث التركي الجريء هو ذلك النوع من الأثاث الذي يتميز بالألوان الجذابة الفاقعة والجريئة مثل اللون الأصفر الكناري واللون الزهري و اللون الأرجواني والتي ينصح بها في غرف الطعام والأنتريهات.
  • وهذه النوعية من الأثاث هي الأكثر ملائمة للمنازل ذات المساحة الكبيرة مع طلاء جدران الغرف بألوان متوازية وتحايد ألوان هذه الأثاثات الفاقعة والمضيئة بشكل كبير وأضافه إضاءة مودرن مبهجة تظهر جمال الأثاث.
  • ومن المتفق عليه من قبل مصممي الأثاث أن هذه النوعية تضفي جو مبهج ومريح للنظر وتجعل الغرف أكثر تألقا ولكنها لا تناسب غرف النوم.

النوع الرابع: الأثاث التركي كومان

  • نجد أن من أسس هذه النوعية من الأثاث التركي هو المصمم والحرفي تاردو كومان وقد برع في صنع أثاث يدوي ذو مظهر جذاب وبالرغم من أن ألوانه موحدة إلي حد ما.
  • إلا انه فخم وراقي ويعمر لسنوات طويلة ولا يستخدم التقنيات الحديثة في عمل النقوش فقد استخدم الحفر اليدوي و الشرائط الجلدية والمعدن والأقمشة الراقية ذات اللون الناعم المخملي في إضفاء الفخامة علي الأثاث، مما جعل منه تحفة فنية تزين الغرف المنزلية أيا كان حجم الغرفة ومساحتها.
موديلات الأثاث التركي 2020
نجد أن تركيا قد برعت وأخذت مكانة مرموقة بين الدول في صناعه الأثاث وازدهرت في هذه الصناعة فنري أن الأثاث التركي ذو جودة عالية وتصميم راقي مميز ويناسب جميع الأذواق وجميع الطبقات ويوجد من الأثاث التركي الكثير من الأنواع فمنها باهظ الثمن ومنها ما يناسب الطبقات المتوسطة رخيص السعر وكلاهما رائع التصميم والطراز ولكن الاختلاف في جودة الخشب والعمر الافتراضي لكل نوع تلجا كل السيدات اللواتي يريدون النعومة والرقي في المظهر الداخلي لغرف منزلهم إلي الأثاث التركي حيث أن الأثاث التركي يضفي علي المنزل المزيد من الرقة وراحة الراحة والتناسق والجمال وذلك من خلال تصميماته الفريدة والمتطورة دائما وأنواعه المتغيرة فنجد أن للأثاث التركي أنواع كثيرة ويعتبر كل نوع مناسب لغرفة معينة من غرف المنزل سوف نطرح كل منها بشيء من التفصيل
النوع الأول الأثاث الخشبي المدهب 
يتلاءم هذا النوع من الأثاث مع غرف الاستضافة والأنتريهات وغرف المعيشة الحديثة ومن هذه النوعية من الأثاث الطاولات ذات النقوش البسيطة والموحدة اللون وتتلاءم مع كافة الأذواق نظرا لوجود مشغولات بها غاية في الرقة والنعومة مثل وجود زهور باللون الأزرق السماوي والخلفية باللون الوردي وقد نجد بعض فروع الأشجار باللون الفضي مع خلفية رمادية لامعه
النوع الثاني الأثاث الكلاسيكي التركي
يتناسب هذا النوع مع غرف النوم وغرف الطعام فنجد أن الأثاث التركي الكلاسيكي المناسب لغرف النوم يتميز بالأنماط التركية ذات الأشكال الرائعة التي تضفي الفخامة  علي الغرفة فنري أن أغلبية هذه التصميمات يغلب عليها اللونين الأصفر الذهبي واللون السمني او البيج بدرجاته ونري ان الأسرة صنعت بنظام وجود اللوح الأمامي ذو الحجم الكبير مع وجود مرئية في الخلفية أما الدواليب فتكون كلها ذات مرايات وأيضا توجد الدواليب المرتفعة وهذه النوعية من الدواليب أكثر ملائمة وتناسق مع غرف النوم الصغيرة
النوع الثالث الأثاث التركي الجرئ والعفوي
نجد أن الأثاث التركي الجريء هو ذلك النوع من الأثاث الذي يتميز بالألوان الجذابة الفاقعة والجريئة مثل اللون الأصفر الكناري واللون الزهري و اللون الأرجواني والتي ينصح بها في غرف الطعام والأنتريهات وهذه النوعية من الأثاث هي الأكثر ملائمة للمنازل ذات المساحة الكبيرة مع طلاء جدران الغرف بألوان متوازية وتحايد ألوان هذه الأثاثات الفاقعة والمضيئة بشكل كبير وأضافه إضاءة مودرن مبهجة تظهر جمال الأثاث ومن المتفق عليه من قبل مصممي الأثاث أن هذه النوعية تضفي جو مبهج ومريح للنظر وتجعل الغرف أكثر تألقا ولكنها لا تناسب غرف النوم
النوع الرابع الأثاث التركي كومان
نجد أن من أسس هذه النوعية من الأثاث التركي هو المصمم والحرفي تاردو كومان وقد برع في صنع أثاث يدوي ذو مظهر جذاب وبالرغم من أن ألوانه موحدة إلي حد ما إلا انه فخم وراقي ويعمر لسنوات طويلة ولا يستخدم التقنيات الحديثة في عمل النقوش فقد استخدم الحفر اليدوي و الشرائط الجلدية والمعدن والأقمشة الراقية ذات اللون الناعم المخملي في إضفاء الفخامة علي الأثاث مما جعل منه تحفة فنية تزين الغرف المنزلية أيا كان حجم الغرفة ومساحتها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد