تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

الأطعمة الضارة للكلاب

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات الأطعمة الضارة للكلاب
hagr 724
الأطعمة الضارة للكلاب

الأطعمة الضارة للكلاب

 

تحتاج الكلاب إلى إهتمام كبير ورعاية وعناية شديدة، حيث أنه يجب أن يتم تقديم الطعام المناسب لهم والذي يمدهم بالطاقة و الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، ويجب البعد عن تناول الأطعمة التي تكون ضارة بصحتهم حيث أنه يجب العلم بأن الأكل الممنوع قد يتسبب في حدوث المشاكل الصحية وقد يؤدي ذلك إلى الموت فوراً

هناك الكثير من الأطعمة التي تكون ضارة بصحة الكلاب، ويجب المعرفة بكافة الأطعمة الضارة للكاب للحفاظ على صحتهم، وهي تكون:

الشيكولاتة بكافة أنواعها

تحتوي الشيكولاتة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والتي من المعروف أنها تؤثر على صحة الكلاب، بالإضافة إلى أنها تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض وقد يحدث لهم أعراض شديدة وذلك مثل: القيء والجفاف والإصابة بالألام الشديدة، وقد يصاب الكلب بالإرتفاع الشديد في حرارة جسده وسرعة ضربات القلب.

فمن الضروري أن يتم منع التناول لأي نوع من الشيكولاته ولو بكميات بسيطة، بالإضافة إلى أنه من الضروري عدم التقديم للكلاب أي نوع من الحلويات وذلك لأنها تتسبب في حدوث الكثير من الأضرار.

الحليب وجميع أنواع الجبن 

من المعروف أن الحليب يحتوي على كمية كبيرة من الإنزيمات التي تكون ضارة لصحة الكلاب، وذلك لأنه لا تستطيع معدة الكلب أن تقوم بالهضم لكافة منتجات الحليب، وهذا قد يؤدي إلى إصابة الكلاب بالإسهال والقيء.

بالإضافة إلى أن الحليب والجبن بكافة أنواعها قد تصيب الكلاب بالكثير من الفيروسات والبكتيريا التي تكون ضارة بصحة الكلب وهذا يكون خطر كثيراً على الكلاب، فيجب المنع من تناول أي منتج من منتجات الحليب والجبن التي من الممكن أن تتسبب في إصابة الكلاب بالجفاف.

البصل 

من الجيد معرفة أن البصل من أكثر الأطعمة الضارة التي قد تؤدي إلى إصابة الكلاب بالتلف في الخلايا الخاصة بكرات الدم الحمراء التي تكون موجودة عند الكلاب، وهذا أمر خطر للغاية وذلك لأنه قد يتسبب في الإصابة بالضعف العام لجسد الكلاب وقد يؤدي إلى عدم القدرة على حدوث الحركة وهذا يلاحظه المربي كثيراً.

فمن الضروري أن يتم المنع التام لتقديم البصل للكلاب وهذا من أجل الحفاظ على صحة الكلاب، وحتى لا يتطلب الأمر إلى حدوث نقل دم للكلب وهذا يكون خطر للغاية.

المكسرات

يجب العلم بأن المكسرات تكون من الاطعمة الضارة للكلاب والتي قد تؤدي إلى إصابة الكلاب بالكثير من الأمراض، حيث أنه قد يصاب الكلب بعدم القدرة على الحركة مما يؤدي إلى إصابته بالإكتئاب الشديد وهذا يؤثر على صحة الكلب لأنه يتعرض لحالة نفسية سيئة للغاية.

وأيضاً قد يحدث إنخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، فيجب العلم بأنها تكون ضارة كثيراً وأنهوفي خالة تناول الكلب للمكسرات عن طريق الخطأ يجب التوجه سريعاً لأقرب طبيب بيطري.

الثوم

يعرف الثوم بأنه يكون ممنوع منعاً باتاً للكلاب وأنه قد يؤدي إلى الهلاك في حالة تناوله، وذلك لأنه يعتبر مثل تناول السم حيث أنه يقوم بالتدمير الكامل لخلايا الدم الحمراء بالإضافة إلى أنه يتغير لون البول فيصبح لونه برتقالي.

الفواكه

يجب العلم بأنه يوجد الكثير من الفواكه التي تكون ضارة لصحة الكلاب، ومن أهم هذة الفواكه:

  • العنب: يؤثر العنب تأثير كبير على الكلى وقد يؤدي إلى إصابة الكلب بالفشل الكلوي، ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.
  • التفاح: يؤثر التفاح أيضاً على الكلاب فمن الممكن أن يصاب الكلب بالغيبوبة، بالإضافة إلى حدوث ضيق في التنفس.

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من المعلومات التي تكون خاصة بالأطعمة الضارة للكلاب، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة