انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيف أكون شخصية غامضة

Rehab Khaled4 سنوات

كيف تكون شخصية غامضة؟ أنه حقًا سؤال يستحق الطرح فما أجمل الشخصيات الغامضة المبدعة التي بأسلوبها تخدعك لتظن أنك تعلم ما هي عليه وما تفكر به ولكن في نهاية الأمر تكتشف أنك لا تعلم إلا قطرة من بحر هذه الشخصية، تلك الشخصية التي تجدها شخصية ريادية مبدعة في ذاتها وهذا قد يجد الإنسان عليه بطبيعته أو يمكنك الاعتياد عليه فلكل شخص بطبعه شخصيه مميزه خاصة به وليس لغيره ولكن السؤال هنا الآن كيف أكون شخصية غامضة؟

اعرف عن غيرك ولا تجعله يعرف عنك

  • استعمل ذكائك وفطنتك على أن تستخلص معلومات تريدها عن شخص آخر دون أن تسأله مباشرة أو تشعره بأنك تريد منه أن يخبرك وأسعى دائمًا أن تكون أنت الطرف الذكي الذي يستطيع أن يستدرج من هو أمامه.
  • ليستخلص منه معلومات يريدها دون أن يعلم الشخص الذي يحاوره عنه أي شيء تلك الخطوة تحتاج إلى بعض من صفات الذكاء والفطنة لتنفيذها ونجد هذه الخطوة ناشئة عند بعض الأشخاص بطبيعتهم.

واجه أحزانك وأخرج للعالم مبتسمًا

  • الشخصية الغامضة بطبعها شخصيه قوية لا تريد من أحد حولها المساعدة ولديه عزة نفس لدرجه لا تجعلها تظهر أحزانها أمام غيرها، الشخص الغامض بطبعه هو ذاك الشخص الذي يختلى بنفسه.
  • يتحدث إليها ويتحدث معها بمعاناته وأحزانه ولكن عندما يخرج لك ولغيرك فسيظهر شجاعًا بطلًا وكأنه خاليًا من أي حزن أو ألم قد يكون ذلك متعب لذاته ولنفسه ولكن على حسب طبيعة شخصيته يعد أهون عليه من أخبارك بأحزانه.

افعل عكس المتوقع

  • أن معنى الغموض بصفة عامة هو غير المتوقع وغير المعتاد وهو فعل ما لا يستطيع أن يتخيله الشخص الذي يحاورك، يمكنك التحدث إلى الشخص الذي أمامك ليقتنع في ذات نفسه بأنك ستتخذ قرار معين ويكون متأكدًا من ذلك.
  • ولكن بذكاء صريح اعرض رأيك الذي هو مختلف كل الاختلاف وبعيد كل البعد عن الرأي الذي اعتقد محاورك أنك ستتخذه، فذلك هو الغموض في أبهى صوره.

لا تعطي أكثر ما يطلب منك

  • ان الشخصية الغامضة تختلف اختلاف كبير عن الشخصية الثرثارة في الثانية يمكنها إعطاء من يجاورها معلومات زائدة عما يريد منها وبذلك يمكنها أن تكشف أسرار بصورة غير مقصودة ولكن الأولى هي تلك الشخصية التي لا تعطي إلا ما يطلب منها فقط.
  • فإذا سألتها ستجيبك بقدر ما سألتها ولن تزيد عن ذلك ونجد أن الشخصية الأولى هي الأفضل من بينهما فهي تحوي معنى الغموض بين طياتها وتبتعد عن كل ما هو ليس له فائدة أو أهمية.

لا تظهر نقاط ضعفك

  • نقاط ضعفك احتفظ بها لنفسك لا تعرضها لأحد فلا أحد سيعينك ولا أحد سيكون لحضنك ولا أحد سيساعدك على التخطي فأنت سند لنفسك هي من تتحمل وهي فقط من يمكنك وضع أحمالك عليها وإظهار نقاط ضعفك لها.
  • لتكون شخصيه غامضة اخرج للعالم منتصرًا قويًا وكأنك لم تهزم أبدًا لنجد أن بعض الأشخاص خلقهم الله على تلك الشخصية ولعلها منحه جميلة وُهبَت لهم.

أطل في التفكير وأقصر في الحديث

  • لكونك شخصية غامضة فأنت شخصية ذكية ومتفهمه ومتأنية تستطيع أن تفكر بعمق بطريقتك الخاصة التي هي مختلفة كل الاختلاف عن شخصيات الآخرين.
  • فكر بوعي عالية بطريقه تفكير منطقية حول أمر معين وادرسه من جميع جوانبه لتتخذ الرأي المناسب والأفضل.
  • ولكن عندما تعرض رأيي أعرضه باختصار دون إسهاب في الحديث مع الحرص أن ما تقوله هو ما يعرض وجهة نظرك بطريقة واضحة.
اعرف عن غيرك ولا تجعله يعرف عنك
استعمل ذكائك وفطنتك على أن تستخلص معلومات تريدها عن شخص آخر دون أن تسأله مباشرة أو تشعره بأنك تريد منه أن يخبرك وأسعى دائما أن تكون أنت الطرف الذكي الذي يستطيع أن يستدرج من هو أمامه ليستخلص منه معلومات يريدها دون أن يعلم الشخص الذي يحاوره عنه أي شيء تلك الخطوة تحتاج إلى بعض من صفات الذكاء والفطنة لتنفيذها ونجد هذه الخطوة ناشئة عند بعض الأشخاص بطبيعتهم
واجه أحزانك وأخرج للعالم مبتسما
الشخصية الغامضة بطبعها شخصيه قوية لا تريد من أحد حولها المساعدة ولديه عزة نفس لدرجه لا تجعلها تظهر أحزانها أمام غيرها الشخص الغامض بطبعه هو ذاك الشخص الذي يختلى بنفسه يتحدث إليها ويتحدث معها بمعاناته وأحزانه ولكن عندما يخرج لك ولغيرك فسيظهر شجاعا بطلا وكأنه خاليا من أي حزن أو ألم قد يكون ذلك متعب لذاته ولنفسه ولكن على حسب طبيعة شخصيته يعد أهون عليه من أخبارك بأحزانه
افعل عكس المتوقع
أن معنى الغموض بصفة عامة هو غير المتوقع وغير المعتاد وهو فعل ما لا يستطيع أن يتخيله الشخص الذي يحاورك يمكنك التحدث إلى الشخص الذي أمامك ليقتنع في ذات نفسه بأنك ستتخذ قرار معين ويكون متأكدا من ذلك ولكن بذكاء صريح اعرض رأيك الذي هو مختلف كل الاختلاف وبعيد كل البعد عن الرأي الذي اعتقد محاورك أنك ستتخذه فذلك هو الغموض في أبهى صوره
لا تعطي أكثر ما يطلب منك
ان الشخصية الغامضة تختلف اختلاف كبير عن الشخصية الثرثارة في الثانية يمكنها إعطاء من يجاورها معلومات زائدة عما يريد منها وبذلك يمكنها أن تكشف أسرار بصورة غير مقصودة ولكن الأولى هي تلك الشخصية التي لا تعطي إلا ما يطلب منها فقط فإذا سألتها ستجيبك بقدر ما سألتها ولن تزيد عن ذلك ونجد أن الشخصية الأولى هي الأفضل من بينهما فهي تحوي معنى الغموض بين طياتها وتبتعد عن كل ما هو ليس له فائدة أو أهمية
لا تظهر نقاط ضعفك
نقاط ضعفك احتفظ بها لنفسك لا تعرضها لأحد فلا أحد سيعينك ولا أحد سيكون لحضنك ولا أحد سيساعدك على التخطي فأنت سند لنفسك هي من تتحمل وهي فقط من يمكنك وضع أحمالك عليها وإظهار نقاط ضعفك لها لتكون شخصيه غامضة اخرج للعالم منتصرا قويا وكأنك لم تهزم أبدا لنجد أن بعض الأشخاص خلقهم الله على تلك الشخصية ولعلها منحه جميلة وهبت لهم
أطل في التفكير وأقصر في الحديث
لكونك شخصية غامضة فأنت شخصية ذكية ومتفهمه ومتأنية تستطيع أن تفكر بعمق بطريقتك الخاصة التي هي مختلفة كل الاختلاف عن شخصيات الآخرين فكر بوعي عالية بطريقه تفكير منطقية حول أمر معين وادرسه من جميع جوانبه لتتخذ الرأي المناسب والأفضل ولكن عندما تعرض رأيي أعرضه باختصار دون إسهاب في الحديث مع الحرص أن ما تقوله هو ما يعرض وجهة نظرك بطريقة واضحة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد