انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مشروبات تساعد على الاسترخاء

بسمة حسينسنتين

بعد يوم شاق من المهام والأعمال التي لا تنتهي يلجأ الإنسان إلى النوم بإعطاء جسده القدرة على المقاومة واستكمال المهام مرة أخرى، فمن خلال ساعات النوم يعمل الإنسان على استجماع طاقته وتجديد نشاطه مرة أخرى، ولكن المحزن في الأمر إذا ما جاء الإنسان لينام فوجد أنه لا يستطيع وليس لديه القدرة على النوم أو أنه يستغرق وقتًا كبيرا جدا حتى يغوص في النوم.

وهذه المشكلة تجهده كثيرًا وتجعله لا يستطيع أن يستكمل مهامه بطاقه كاملة ودائما ما يوجد لديه هزل وضعف وعدم قدرة، ولكن من خلال الدراسات الطبية وجد أن هناك مجموعة من المشروبات التي تساعد على تهدئة الأعصاب والخلود إلى النوم بسرعة ومنها الآتي..

مشروب الكاكاو

إن وضع ملعقة من الكاكاو الخام بداخل كوب من الماء المغلي وتقليبها جيدًا وتناولها قبل النوم ببضع دقائق من الطرق المفيدة جدًا للدخول سريعًا في النوم، حيث أن الكاكاو من المشروبات الغنية بفيتامينات كثيرة للجسم وبه عناصر تعمل على إنتاج الفينيثلامين وهذا العنصر هو المتحكم في مزاج الأشخاص والذي يعمل على راحتهم وهدوئهم ودخولهم في أجواء النوم والاسترخاء.

مشروب النعناع

النعناع من المشروبات التي تتمتع بفوائد صحية هائلة فهو يعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من الغازات، ويعمل أيضًا على علاج الأرق وتهيئة الجسم للنوم ويعالج آلام الأسنان ويمنع الشعور المتكرر بالصداع، كل هذا يجعل الجسم يسترخي تماما ويتخلص من أي معوقات تؤرق نومه فقط كل ما نحتاج إليه هو شرب كوب من النعناع المغلي يوميًا قبل الشروع في النوم.

مشروب البنفسج

إن البنفسج زهرة هائة ورقيقة وهي كذلك في وظيفتها حيث أننا نجد أنه عندما نقوم بغلي زهرة البنفسج في كوب من الماء وتركها لمدة 15 دقيقة ثم تناولها فإن هذا الأمر يعمل على تهدئة نضبات القلب ويعالج أيضًا المعدة من أي آلام ناتجة عن التهابات تسبب الأرق وعدم النوم.

مشروب الفانيلا

الفانيلا من المشروبات التي تتمتع برائحة هادئة تعمل على تهدئة العقل وتصفيته وتجذب إليه الراحة والسكينة، كما أن الفاتيلا أيضًا تعمل على الحد من الشعور بالقلق أو التوتر أو التفكير الزائد عن حده، فمن الأشياء التي تجعلنا نهدأ وننام هي شرب كوب من الحليب به ملعقة من الفانيلا قبل النوم وسنجد أننا غوصنا في نوم عميق سريعًا.

مشروب الحليب

الحليب من أكثر المشروبات التي تساعد على النوم السريع كما أنه يحد من الشعور بالقلق ويؤدي إلى الراحة والاسترخاء حيث أن بداخله حمض أميني يعمل على بث الهدوء والتخلص من الأرق، فقط عن طريق تناول كوب واحد من الحليب الدافئ يوميًا قبل النوم.

مشروب البابونج

إن من المشروبات التي تقضي تماما على الشعور بالأرق وتجعل الشخص ينام سريعًا دون التفكير بأي شيء هي شرب منقوع البابونج مضافًا إليه ملعقة من العسل النحل والاستمتاع بساعات هانئة وهادئة من النوم.

مشروب جوزة الطيب

مشروب جوزة الطيب يعتبر من المشروبات السحرية للتخلص من الأرق، فعند طحن جوزة الطيب وإضافة ملعقة منها إلى كوب من الحليب أو أي نوع من العصائر يعمل على تهدئة النفس والتخلص من الأرق وتصفية الذهن والخلود إلى النوم.

مشروب الينسون

يعتبر اليانسون أيضًا من المشروبات التي تهدأ الأعصاب وتساعد على التخلص من آلام المعدة وتقلصاتها وتعمل على التخلص من حالة الأرق والمساعدة على النوم، فنستطيع أن نقوم بوضع ملعقة من الينسون في كوب من الماء وغليها على النار ومن ثم شربها دافئة لنحظى بنوم هادئ وعميق.

التعليق

أقرأ ايضا