تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

ما هي أسباب ضمور العضو الذكري و انكماش القضيب؟

الرئيسية معلومات تهمك ما هي أسباب ضمور العضو الذكري و انكماش القضيب؟
yourcolor 399
ما هي أسباب ضمور العضو الذكري و انكماش القضيب؟

ما هي أسباب ضمور العضو الذكري و انكماش القضيب؟

ما هي أسباب ضمور العضو الذكري وانكماش القضيب؟ أسباب ضمور العضو الذكري، أو كما ما يشار إليه “انكماش القضيب” تخضع لأسباب طبيعية مثل نمط الحياة الذي يعيشه الشخص، أو التقدم في السن ويمكن علاج انكماش القضيب. يختلف حجم القضيب بشكل كبير بين الرجال، وفقًا للدراسات العلمية، فإن العرق والجنسية لا علاقة لهما بحجم القضيب.

ما هو الحجم الطبيعي للقضيب؟

حاول البحث العلمي تقديم تصورات دقيقة عن حجم القضيب الطبيعي، وأيضًا بسبب أسباب ضمور الذكور للإجابة على أي أسئلة حول طول القضيب أثناء الانتصاب وفي حالة الارتخاء ، وجدت بعض الدراسات أن الحجم الطبيعي للقضيب يقع ضمن النطاقات التالية:

  1. متوسط ​​طول القضيب المترهل: 9.16 سم
  2. ​​طول القضيب المترهل المشدود: 13.24 سم
  3. ​​طول القضيب المنتصب: 13.12 سم
  4. متوسط ​​محيط القضيب المترهل: 9.31 سم
  5. متوسط ​​محيط القضيب المنتصب: 11.66 سم

ما هي أسباب ضمور الذكور؟

  1. التقدم في العمر
  2. السمنة و زيادة الوزن
  3. جراحات البروستاتا
  4. مرض بيروني
  5. التدخين
  6. الآثار الجانبية لبعض الأدوية
ما هي أسباب ضمور العضو الذكري و انكماش القضيب؟

ما هي أسباب ضمور العضو الذكري و انكماش القضيب؟

أسباب ضمور الذكور

في هذا الفقرة سنوضح بالتفاصيل أسباب ضمور القضيب و ما العوامل المحتملة المتسببة في هذه الحالة. قد يجتمع عامل أو أكثر لنفس الشخص، مما يؤدي إلى إحساسه بانخفاض حجم الذكر أثناء الانتصاب أو في حالة الاسترخاء بالحجم الطبيعي.

التقدم في العمر

مع تقدم الرجال في العمر ، تتراكم الرواسب الدهنية بشكل طبيعي داخل الشرايين، مما يؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. يؤدي ضعف تدفق الدم إلى ضعف الخلايا العضلية داخل أنابيب الانتصاب داخل القضيب، والتي تكون مسؤولة عن حدوث الانتصاب بمجرد احتقانها بالدم، وإن نقص تدفق الدم يعني حدوث الانتصاب، باستثناء فترة أقصر من المعتاد أو بحجم لكن طبيعي. التفسير الآخر المحتمل لانكماش القضيب هو تراكم النسيج الضام من سنوات من الإصابات الطفيفة من الجنس والرياضة. هذا التراكم للنسيج الضام يؤثر على الأنسجة الحيوانية الإسفنجية للقضيب، ويسبب انكماش القضيب ، ويقلل من أبعاد الانتصاب.

السمنة و زيادة الوزن

من المعروف أن زيادة الوزن تؤثر بشكل عام على صحة الجسم. ولكن تراكم الدهون في المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية يمكن أن يكون أيضًا أحد أسباب ضمور العضو الذكور. على الرغم من أن قضيب الرجل قد يبدو أصغر عند زيادة الوزن، إلا أن طوله لم ينخفض ​​بشكل واقعي السبب في كونها أصغر أو أطول هو أن يكون القضيب متصلاً بالجدار، وعندما يتمدد البطن يشد القضيب إلى الداخل. يحدث أنه إذا فقد الشخص وزنه، أو قام بتمارين بدنية للحث على التخلص من دهون البطن، يستعيد القضيب شكله وحجمه المعتاد.

جراحات البروستاتا

تظهر الأبحاث الطبية أن الرجال الذين أجروا جراحة للتخلص من سرطان البروستاتا (استئصال البروستاتا الجذري) قد يعانون من انكماش في القضيب. وجدت تقرير في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي أن 71 في المائة من الرجال الذين أجروا استئصال البروستاتا الجذري يعانون من انكماش في القضيب. ومع ذلك، لا يعرف الباحثون بالضبط ما الذي يسبب ضمور الذكور بعد استئصال البروستاتا الجذري. يعتقد بعض الأطباء أنه سيتم توصيله بأنبوب مجرى البول، والذي يتصل بالمثانة ويقصر عند استئصال البروستاتا.

مرض بيروني

قد يكون مرض بيروني تشوه في القضيب يحدث عندما يتطور النسيج الضام الليفي داخل القضيب، مما يؤدي إلى تقوسه عند الانتصاب. في معظم الأحيان، لا يكون الانتصاب المنحني مدعاة للقلق ، باستثناء بعض الرجال ، فقد يكون الانحناء أيضًا كبيرًا أو مؤلمًا.

وفقًا للمعهد الوطني للسكري و أمراض الجهاز الهضمي والكلى (NIDDK) داخل الولايات المتحدة، فإن مرض بيروني يصيب ما يصل إلى 23 في المائة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا.

من المحتمل أن يكون المزيد من الرجال يعانون من هذه الحالة لكنهم لم يبلغوا أطبائهم عنها بسبب الإحراج. يزداد خطر الإصابة بالمرض مع تقدم العمر. يمكن أن يسبب مرض بيروني أيضًا انخفاضًا في طول وحجم العضو الذكري الرجل كما يجد الأطباء أحيانًا أن مرض بيروني يختفي من تلقاء نفسه، ومع ذلك، في معظم الأحيان ، تظل الحالة متكافئة أو تزداد سوءًا. لن يفكر الأطباء في التدخل ما لم يكن الانحناء مؤلمًا أو يمنع الجماع، ثم يمكن أيضًا إجراء الجراحة للتخلص من النسيج الضام الذي يسبب الانكماش أو الانحناء أو الألم.

التدخين

تؤثر المواد الكيميائية الموجودة في التبغ على الأوعية الدموية داخل القضيب، مما يمنعها من الامتلاء بالدم، مما يضعف قدرتها على التمدد والانتصاب. يحدث هذا على الرغم من وجود محفزات خارجية مناسبة لحدوث الانتصاب ، أو المنبهات التي تؤثر على عمل الدماغ. القاعدة الطبية المعروفة هي أنه في حالة تلف الأوعية الدموية ، فإن القضيب لن يحقق الانتصاب. في دراسة أجريت عام 1998 من قبل جامعة بوسطن للأدوية على القضيب المنتصب لحوالي 200 رجل. وجدت أن المدخنين لديهم أعضاء جنسية منتصبة أقصر مقارنة بالرجال الذين لا يدخنون.

يعتقد الباحثون أن هذا يرجع غالبًا إلى أن التدخين يمنع تدفق الدم ويمنع القضيب من التمدد، مما قد يقلل من طول القضيب. يرتبط التدخين أيضًا بضعف الانتصاب عند الذكور ، وهو ما يتوافق مع دراسة أجريت عام 2017 في BJU International. يؤثر التدخين على الانتصاب ويضعف قدرة الرجل، وقد يمنع التدخين الانتصاب في بعض الحالات المتأخرة.

 

ما هي أسباب ضمور العضو الذكري و انكماش القضيب؟

ما هي أسباب ضمور العضو الذكري و انكماش القضيب؟

الآثار الجانبية لبعض الأدوية

يكاد لا يتم تحرير أي دواء من الآثار الجانبية، وكثير منها خفيف ، والبعض الآخر خطير ، أو غير معروف. ليس هناك شك في أن هناك بعض الأدوية الطبية التي هي من بين أسباب ضمور الذكور بشكل صريح ومباشر. من المعروف أن الأدوية تسبب انكماش القضيب لتشمل أدوية نقص الانتباه أو فرط النشاط وبعض مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان وبعض الأدوية لتضخم البروستاتا.

علاج انكماش العضو الذكري للرجال

يتم علاج معظم أسباب ضمور العضو الذكري عن طريق تغيير نمط الحياة. ليس هناك شك في أن الإقلاع عن التدخين ، وفقدان الوزن ، وممارسة الرياضة هي من بين العناصر التي يتحكم بها الفرد. بالنسبة لبعض الرجال الذين يعانون من تراجع القضيب بعد استئصال البروستاتا ، قد تتحسن الحالة من تلقاء نفسها في غضون شهرين إلى عام. يمكن أن تساعد إعادة تأهيل القضيب (نوع من العلاج الطبيعي) بعد الجراحة الرجال أيضًا على استعادة وظيفة الانتصاب و الأدوية ، مثل الفياجرا و سياليس ، يمكن أن تعزز تدفق الدم إلى القضيب.

يتم علاج مرضى بيروني عن طريق إزالة النسيج الضام من داخل القضيب ، إما من خلال الأدوية أو الجراحة أو تقنية الموجات فوق الصوتية. تقلص القضيب أمر لا رجعة فيه ، ولكن إصلاح الانحناء يمكن أن يساعد في تحسين الوظيفة الجنسية وتقليل الألم. يمكن أن ينقص طول القضيب بمقدار بوصة تقريبًا بفضل أسباب مختلفة. عادة ما تكون التغييرات في حجم القضيب أصغر أقرب من إلى 1/2 بوصة أو أقل. ومع ذلك ، فإن القضيب الأقصر إلى حد ما لن يؤثر على القدرة على امتلاك حياة جنسية مفعمة بالحيوية ومرضية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة