تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

ما هو الطعام الذي يجعل الحمام يبيض

الرئيسية الطيور ما هو الطعام الذي يجعل الحمام يبيض
rehab-khaled 13623
ما هو الطعام الذي يجعل الحمام يبيض

ما هو الطعام الذي يجعل الحمام يبيض

يربي الكثير منا الحمام بغرض الإستفادة منه كغذاء غني بالبروتينات والبعض الآخر يفضلون تربيه الحمام من أجل التجارة به نظرا لإرتفاع أسعاره ويريد جميع مربيين الحمام زيادة قدرة الحمام لديهم على إنتاج البيض من أجل أن يفقس وتتزايد الإعداد ولكننا نجد أن بعض الحمام تقل قدرته على إنتاج البيض نظرا لأسباب عده بعضها متعلق بالحمام نفسه كعيوب خلفيه في منطقة الحوض عند الحمام وبعضه متعلق بالتغذية عزيزي القارئ إذا كنت تريد معرفة الأطعمة التي تجعل حنانك ينمو بسرعة ويزيد من قدرته الإنتاجية البيض فنحن في هذا المقال نقدم لك مجموعة من الأعمال من شأنها أن تزيد من إنتاج البيض، فقط تابعونا.

 الشعير

من أفضل الحبوب التي يعتمد عليها مربيين الحمام في تغذية الحمام في جميع مراحله.

  • فهو غذاء جيد للحمام يقوي من العضلات ويساعده على النمو السريع وأيضا يقوى من قدرته على التفريخ وإنتاج البيض ونجد أن الأشخاص اللذين يربون الحمام يهتمون بوضع حبيبات الشعير للحمام الخاص بهم عند ملاحظة أن الحمام لا يبيض بالقدر الكافي.
  • وعندما يكون متاحا في المكان يستخدمه الأشخاص اللذين يربون الحمام بعد نزع الغلاف من عليه ووضعه على هيئة حبوب ليتغذى عليها الحمام وهو متوافر في كل مكان وليس غالي الثمن.

الذرة بأنواعه

الغذاء الأساسي الذي يتم إضافته إلى عليقة الحمام ويتم وضعه من قبل جميع مربيين الحمام نظرا لقدرته على زيادة النمو.

  • وتسريعه لدى الحمام في جميع مراحله حتى يكبر ويساعده على إنتاج البيض وهو الأمر المطلوب منه حتى يفقس ويقوم صاحب الحمام بالحصول على أزواج أكثر من الحمام والذرة أنواع مختلفة فمنها ذرة مكسورة وذرة سليمة.
  • ويفضل مربيين الحمام الذرة السليمة ويجدونها لها فوائد أكثر من الذرة المكسورة وأيضا له نوعان فهناك نوع الذرة الصفراء ونوع الذرة البيضاء وليس هناك اختلاف كبير بين النوعين.
  • ولكن نجد أن الذرة الصفراء يكون بنسبة خمسين بالمائة داخل عليقة الحمام وهو يحتوي بكثرة على فيتامين A أما الذرة البيضاء فهو لا يحتوي على فيتامين A مثل النوع الآخر ولذلك يتم إضافة الفيتامين عند إضافة الذرة البيضاء.

 الفول السوداني

نظرا لمحاولة من الدهون فهو النوع المفضل للحمام خاصة الزغاليل ويتم إضافته إلى علايق الحمام بكميات محدودة.

  • وذلك حتى يزيد من نمو الزغاليل ويجعلها تكبر بسرعة وتصبح قادرة على إنتاج البيض والفول السوداني وجد أنه يحتوى على نسبة تقترب من ثلاثة عشر بالمائة من الدهون الأمر الذي يجب أن ينتبه لها جميع مربيين الحمام.
  • فعلى الرغم من أن الفول السوداني يحتوى على نسبة الدهون التي يحتاج إليها الجسم فهو أيضا يمكن أن يحدث له تزنخ ويترتب عليه العفن الأمر الذي يؤدى إلى تكوين السموم الفطرية في العلائق ويقلل من قيمته الغذائية وعندما يجد مربيين الحمام أن حمامهم لا يبيض فإنهم يهتمون بوضع الفول السوداني في العلائق لزيادة قدرته الإنتاجية ويزيد من قدرته على البيض.

الأرز

الأرز بكافة أنواعه مفيد عند إضافته إلى العلائق الخاصة بالحمام وطعمه مستساغ ونجد أن كافة أنواع الأرز بها نفس القيمة الغذائية.

  • ولكن نجد أن مربيين الحمام يجدون أن الأرز الأبيض هو النوع الذي يفضله الحمام وهو المتاح باستمرار حيث يتم إضافته إلى العلائق التي يتم تقديمها للحمام بشرط ألا تتعدى نسبته في العليقة الخمسة بالمائة ولا يتم تقديمه قبل طحنه وإزالة القشرة الصفراء من عليه.
  • وذلك لأن الحبوب غير المشورة لا يحبها ولا يستسيغها الحمام ولكن يقدم الأرز إلى الحمام بلونه الأبيض بعد طحنه وإزالة القشور من عليه وهذا النوع من الأرز له قدرة كبيرة في زيادة إنتاج البيض لدى الحيوانات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة