تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

عيوب مدينة أبها 

الرئيسية مدن و عواصم عيوب مدينة أبها 
ghada-mohamed 6886
عيوب مدينة أبها 

عيوب مدينة أبها 

ماهى مدينة أبها

مدينة أبها تعتبر هي أهم مدينة موجودة في منطقة عسير، حيث أنها تعتبر المقر الرئيسي والعاصمة لهذه المنطقة في الجنوب الغربي، من المملكة العربية السعودية، كما يوجد أيضًا بمدينة أبها المقر الخاص بالإمارة وأيضًا عدد من الفروع للوزارات المختلفة.

 أين تقع مدينة أبها؟؟ 

  • إن مدينة أبها تقع فوق جبال الحجاز، وبجانبها من جهتي الشرق والشمال الشرقي مدينة خميس مشيط، ويجاورها من جهة الشمال الغربي مدينة النماص، ويجاورها من الجنوب الغربي محايل عسير، وأيضًا رجال ألمع كما تعد مدينة أبها من أفضل، وأهم المناطق السياحية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، كما أنها من أهم أفضل المصايف السياحية، وذلك يرجع إلى اعتدال مناخها وطقسها إلى حد ما.
  • فقد أطلق عليها سيدة الضباب، لما لها من طبيعة جميلة يطلق عليها أيضًا عروس الجبل لإحاطتها بالجبال من كافة الجهات.

 السياحة في مدينة أبها 

  • تعد مدينة أبها من أكثر المدن أهمية حيث أنها يتواجد بها الكثير من المعالم السياحية، والأثرية، والتي تجعلها واجهة متميزة سياحية وتاريخية والمعالم الأثرية، مثل القلاع التاريخية التي تشتهر بها مدينة أبها منها قلعة شمسان وقلعه أبو خيال وقلعة الدقل، وكل هذه القلاع من القلاع التاريخية والأثرية.
  • كما يستطيع السائح أن يجد فيها أماكن كثيرة متعددة وتاريخية مثل متحف المعهد الأثري وأيضًا قرية المفتاحية، كما يوجد بها المركز الثقافي الخاص بالملك فهد، وكثير من المناطق السياحية الموجودة بمدينة أبها، والتي تميزها عن باقي المدن في المملكة العربية السعودية.

 عيوب مدينة أبها

كما ذكرنا أن مدينة أبهي من أكثر المدن جمالًا ولكن ليس هناك شيء كامل، حيث يوجد مع كل هذا الجمال بعض العيوب التي تعكر صفوها وجمالها، والتي تجعل من العيش فيها أمر صعب.

أيضًا هذه العيوب تجعل السياحة في مدينة أبها في خطر، وتكون على المحك ومن هذه العيوب ما يلي:

  • من أكثر ما يميز مدينة أبها ارتفاعها عن مستوى البحر، ولكن هذا يجعل من العيش فيها صعب، فلا يمكنك أن تعتاد العيش بها بسهولة، وهذالان نسبة الأكسجين بمدينة أبها تكون أقل بسبب الارتفاع الموجود فيها.
  • بالرغم من جوها البارد، والمعتدل فإن المطر، والسيول العارمة، تزور مدينة أبها حتى خلال فصل الصيف، لا يخلو ولا يمضي أسبوع واحد إلا وقد يزورها المطر، كما أن هناك سيول شديدة ينتج عنها غرق الكثير من البنايات والشاحنات والسيارات وغيرها.
  • بسبب تواجد مدينة أبها في منطقة جبلية من كافة الاتجاهات سوف تجد الكثير من الحشرات المختلفة والغير مألوفة، والتي لن تراها من قبل، وهذا يرجع إلى، وجود الجبال، والصخور من كافة الاتجاهات.
  • هناك بعض القرى بمدينة أبها تفتقر إلى خدمات كثيرة، ومرافق لابد منها للمعيشة، بشكل أفضل، كما أن هناك قرى تخلو من المستشفيات ومن الخدمات التي يجب أن تتوفر فيها.
  • غلاء الأسعار بمدينة أبها وذلك لأن أسعار الفنادق، والمنازل، والإيجارات ارتفعتكثيرًا، فأنك إذا أردت أن تقضي ليلة واحدة، سوف تدفع أكثر من 2000 ريال لليلة الواحدة، وذلك مقابل خدمات ليست جيدة وضعيفة جدًا، لذلك سوف تضعف السياحة بهذه المدينة لارتفاع وغلاء الأسعار بها.

مساحة مدينة أبها

  • تبلغ المساحة الخاصة بمدينة أبها تقريبًا 5100 هكتر، كما ترتفع مدينة أبها عن مستوى البحر بحوالي 2200 م، والمناخ الخاص بمدينة أبها يعتبر قاسي إلى حد ما، حيث أنه يستقبل سقوط الثلوج، وذلك مع بداية فصل الشتاء، كما أن المدينة تمطر باستمرار في الربيع، وكل أسبوع في الصيف، وبذلك فان المناخ في مدينة أبها يكون مائل إلى البرودة في الصيف، ويكون في الشتاء بارد ثلجي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة