تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

أهم مهارات التواصل مع شركاء العمل

الرئيسية معلومات عامة أهم مهارات التواصل مع شركاء العمل
rehab-khaled 328
أهم مهارات التواصل مع شركاء العمل

أهم مهارات التواصل مع شركاء العمل

شركاء العمل هم شركاء نجاحك فهم الذين بيدهم أن يزيدوا من نجاحك أو يحبطوك يعتمد ذلك على طريقة التعامل بينكم فهناك من يستطيع كسب ثقة وحب وتقدير شركاء عمله وهناك أشخاص لا يستطيعون فعل ذلك، ولكن هذا لا يتم إلا بامتلاك مهارات التواصل التي تمكن الجميع من التواصل مع بعضهم البعض بطريقة إيجابية تضمن نجاح مستمر، وإليكم مجموعة من مهارات التواصل مع شركاء العمل.

خلق الثقة المتبادلة بينك وبينهم

  • لكي تضمن علاقة قوية بينك وبين شركاء العمل عليك خلق روح من الثقة المتبادلة فيما بينكم، ذلك من خلال فعل أشياء تجعلهم يثقون بك مثل الحرص على نجاحهم جميعًا أو يتم ذلك من خلال تقديم المساعدة إلى من يحتاجون إليها من شركائك.
  • أو أنك تقدر على سد العجز في العمل في حالة وجوده فكل تلك الأمور تزيد من الثقة فيما بينك وبين من يعملون معك في عملك أو وظيفتك أو من يشاركونك في عملك.

الاقتراب من جميع الشركاء

  • يجب أن تكون شخص منفتح بطبعك لا تنغلق على نفسك، فالعمل يحتاج إلى الانفتاح والخروج من دائرة الانطواء لتقترب من جميع الشركاء والزملاء، فعليك أن تتعامل مع جميع الأشخاص في دائرة عملك بل وأن تخلق جو من التعامل وطريقة للتواصل معك خارج إطار العمل.
  • أو بطريقة أخرى يجب أن تكون العلاقة بينك وبين شركاء العمل علاقة مفتوحة قد تصل في بعض الأحيان إلى حد الصداقة أو يتخطى هذا الحاجز، هذا ما يخلق جوا من التعارف الجيد بينك وبين شركائك بل ويزيد من درجة التفاهم بينكم.

مساعدة الجميع في العمل

  • عندما تساعد جميع الزملاء في العمل فأنت بذلك تحقق كسب ثقتهم، وجعلهم يحبونك وهذا ما يشجعك على العمل والبقاء فيه، ولذلك احرص دائما على أن تساعد شركائك أن طلبوا ذلك منك أو أن وجدتهم يحتاجون لذلك دون أن يطلبوا ذلك منك فهذا يشعرهم بأنك تهتم لأجلهم.
  • مما يزيد من شعبيتك بينهم ومدى تأثيرك فيهم الأمر الذي يضمن لك الراحة في العمل والنجاح والاستمرارية به دون تعب في جو من التعاون بينك وبين زملائك في العمل التعاون الذي يضمن لك مساعدتهم لك في حالة واجهتك مشكلة.

مهارة الحديث بطريقة سليمة

  • لكي تجذب ثقة شركائك فيك يحب عليك عندما تتحدث إليهم أن تتحدث بطريقة سليمة تتميز بالثقة العالية بالنفس الأمر الذي يؤدى إلى زيادة ثقتك في نفسك وزيادة ثقتهم فيك، وينبغي أن ترد على جميع تساؤلاتهم وان توفر لهم كل ما يحتاجون من معلومات عن موضوع معين أثناء العمل.
  • فكل ذلك يضمن لك منهم التقدير والاحترام واستمرار التشجيع لك حتى أن صادفت الأمور وحدثت لك أي مشكله فيتضمن وقوفهم بجوارك حتى تستطيع تخطي مشكلتك.

تشجيع شركائك باستمرار

  • يجب أن تقوم بتشجيع شركائك باستمرار في العمل لتضمن نجاح سباق ومستمر لك وشركائك وأنت بذلك تضمن تشجيعهم لك، فيكون التشجيع من خلال التحدث إليهم بمزاياها والثناء على أعمالهم.
  • فذلك يزيد من قدرتهم على العمل والإنتاج، فعليك بالتشجيع المستمر لهم حتى يقومون بتقديم أفضل ما لديهم في العمل، وهذا الأمر يجب عليك إذا كنت أنت مدير هذا العمل فعليك أن تقدم الدعم والتشجيع المستمر لجميع العاملين معك في عملك.
  • وأيضا إن لم تكن مدير وكنت أحد العمال فإن تشجيعك لزملائك يؤدى إلى نجاح لهم يتبعه نجاحك أنت أيضًا لان النجاح سيكون لجميع العاملين بالشركة أو الوظيفة وليس لشخص واحد فقط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة