تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أضرار راقصه الزومبا

الرئيسية معلومات تهمك أضرار راقصه الزومبا
ghada-mohamed 722
أضرار راقصه الزومبا

أضرار راقصه الزومبا

خطورة رقصة الزومبا

الزومبا فهي عبارة عن رقصه قد تعنى الرياضة بأكملها فهي نوع من أنواع الرياضات المعروفة في جميع أنحاء العالم التي يحبها الكثير من الفتيات وتستمتع بها في جميع مراحل عمر الفتاة حيث تعمل الزومبا على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتساعد أيضا على تقوية عضلة الجسم لكن بالرغم من أن هذه الراقصة يوجد كثير من الفتيات يشارك فيها إلا أن رقصة الزومبا يوجد بها بعض الأضرار التي تهدد صحة الفتاة.

الخطر الذي ينتج عن رقصة الزومبا

  • ننصح بعدم ممارسة رقصة الزومبا للفتيات أو السيدات الذي يعانون من الآلام في الظهر أو من لديهم مشكله في العمود الفقري عدم ممارسة رقصة الزومبا حتى لا تزيد من الآلام وما ينتج من زيادة في مشاكل العمود الفقري.
  • وننصح أيضا الفتيات أو السيدات الذين يعانون من مرض في القلب أو من قاموا بعملية في القلب فيجب عليهم الابتعاد عن رقصه الزومبا لأنها تبذل الكثير من المجهود حتى لا يزداد التعب عليهم حتى لا يعد خطرا على صحة من يعانون بمرض في القلب.
  • فبعد أيضا الفتيات أو السيدات الذين يعانون من مشاكل في المفاصل كالركبه فهم من الممنوعين في ممارسة رقصة الزومبا.
  • تؤثر رقصة الزومبا ايضا على السيدات كبار السن فهي تعتبر رياضة تحتاج إلى مجهودات كثيرة فيجب عدم ممارسة رقصة الزومبا لكبار السن وخاصة إذا لم يمارسوا الرياضة في مرحلة الشباب.
  • وتسبب أيضا لضرر كثير يقع على من لا يمارسون الرياضة بشكل أساسي فهم لا يمتلكون مرونة ولياقة بدنية فعليهم أولا ممارسة رياضة وتمارين بسيطة للاستعداد جسمهم أولا قبل، وممارسة لعبة الزومبا حتى لا يشكل ذلك خطرًا على جسمهم وصحتهم وحتى لا يسبب أيضا شد عضلي.

نصائح يجب اتباعها قبل ممارسة تمارين رقص الزومبا

 الملابس الرياضية:

  • يجب عليكي قبل اتباع تمارين رقص الزومبا أن ترتدي ملابس قطنيه مريحه لكي تتمكني من كل التمارين التي تتواجد في رقصة الزومبا دون تعب.

الأحذية الرياضية:

  • يجب ارتداء الأحذية المسطحة المريحة عند تمارين رقص الزومبا والابتعاد عن الأحذية ذات كعب عالي.

عدم التزايد من تمارين رقصة الزومبا في البداية:

  • إذا كنتي مبتدئة في رقصة الزومبا فيجب عليكي قلقه التمارين منها كمثل حد أدنى مره في الأسبوع وحد أقصى ثلاث مرات في الأسبوع ولا تكثري من هذه التمارين حتى لا تشعرين بالتعب.

شرب المياه:

  • يجب عليكي شرب كمية كافية من المياه قبل تمارين رقصه الزومبا من ١٥ دقيقه إلى ٢٠ دقيقه حتى لا تشعرين بالغثيان أثناء أدائك للتمارين.

 تناول وجبة خفيفة قبل التمارين:

  • يجب عليكي عند ممارسة تمارين رقصه الزومبا أن تتناول وجبة خفيفة لا تحتوي على دهون حتى لا تمنعك من ممارسة تمارين رقص الزومبا بشكل مريح وصحيح.

لا بأس بالقيام بحركات غير صحيحة في البداية:

  • إذا كنتي من الفتيات أو السيدات المبتدأين في تمارين رقصه الزومبا فيجب عليكي عدم الانزعاج من عدم القيام بكل تمارين رقصه الزومبا بشكل صحيح لكني مع الاستمرار ومع مرور الوقت سوف تتمكنين من ممارسة تمارين رقصه الزومبا.
  • الزومبا من تمارين الرقص التي تساعدك بسهولة على فقدان الوزن والتخلص من جميع دهون الجسم المسببة لكي بالانزعاج فهي أيضا تساعدك على حصول جسم لائق بدنيا ولكن لا يجب قبل تمارين رقصه الزومبا اتباع الإرشادات المنشودة إليكي ويجب أيضا من يعاني من آلام الظهر أو الركبة أو الشيخوخة أو أمراض القلب يجب عليهم الابتعاد عن رقصه الزومبا وإليهم بعض التمارين البسيطة المتاحة لهم حسب الحالة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة