انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

موضوع تعبير عن العمل الحر

Admin Hala6 سنوات

موضوع تعبير عن العمل الحر

 

يحتاج الإنسان في حياته إلي العمل بشكل مستمر، حيث انه من خلاله يثبت أهميته في المجتمع وشخصيته بشكل عام، بالإضافة إلي أن العمل يعمل علي توفير حياة جيدة للإنسان لأنه يمده بالمال الذي يجعله يملك ويقوم بما يريده، لذلك لا يستطيع الإنسان بدون عمل، فالعمل هو سبيل الاكتفاء الذاتي للإنسان، لذلك نجد أن كل من يعتمد علي نفسه يعمل ويجتهد في عمله، ليحقق كل ما يتمناه في حياته.

 

العمل تحت إدارة

 

  • هناك العديد من الأشخاص اعتادوا العمل بشكل يومي تحت إدارة مؤسسة أو شركة أو هيئة حكومية، ويرجع ذلك لاعتيادهم علي روتين معين.
  • حيث منهم من لا يستطيع العمل وحده أو التفكير بمشروع ما، لذلك يكون من الصعب عليهم الخروج عن نطاق العمل الذين يكونه بداخله مجرد ترس يحرك باقي التروس ويعمل كمساعد للبقية.
  • لكن هناك البعض مع تجربة العمل تحت إدارة يشعروا أنهم محكومين ومقيدين وغير مفهومين من الأشخاص الموجودة معهم في العمل، لذلك يلجئوا للعمل الحر.
  • المقصود بالعمل الحر هو تكوين مشروع خاص ليس تحت أي إدارة خارجية، يهدف منه الحصول علي عمل وأرباح في فترة زمنية معينة، مع تطبيق العديد من الخطط.
  • يعتبر العمل الحر وسيلة الإنسان للتخلص من أشكال التحكم وفرض النظام والروتين، حيث يستطيع الإنسان من خلال عمله الحر أن يستثمر أفكاره ويطورها.
  • من العيوب التي تتواجد في العمل تحت إدارة أن الإنسان يكون بشكل دائم تحت ضغط، مما يسيطر علي تأدية الشخص لعمله، بالإضافة إلي تكوين حالة من الضغط المستمر للعامل سواء في العمل أو في حياته الشخصية.
  • لذلك نجد الشخص الذي يعمل بمشروع حر خاص به أكثر هدوءا واتزان من الشخص الذي يعمل تحت إدارة، بالرغم من كل الصعوبات التي قد يمر بها في تنفيذ وتطبيق مشروعه.
  • العمل الحر يجنب الإنسان مشكلة الخلاف الدائم بين الموظف ومرؤوسه بالعمل، حيث أن العلاقة الروتينية تخلق جو مستمر من الجدل والاختلاف لدي الشخصان.

 

مميزات العمل الحر

 

  • يعتبر العمل الحر هو السبيل للتخلص من مساوئ العمل تحت إدارة، خاصة لو كانت تلك الإدارة لا تهتم لشئون العاملين ولا ترى سوي مصلحة العمل وتطويره.
  • هناك تقارير وأبحاث أكدت أن العمل الحر يساعد علي تنمية عقل الإنسان ومساعدته علي التطور أكثر من الشخص الذي يعمل تحت إدارة.
  • يساعد العمل الحر علي توفير حياة جيدة لصاحب العمل، حيث انه من خلال ذلك العمل يستطيع التحكم في حياته والتحكم في الدخل الخاص به من خلال تنميته وتطويره ومتابعته لعمله بشكل مستمر.
  • أصحاب المشاريع الصغيرة بالعمل الحر هم رجال الأعمال في المستقبل، حيث أن كل شخص يهتم بمشروعه ويعمل علي تنميته يزداد قدرة علي التحكم في مستقبله من خلال عمله الغير منقطع والدءوب.
  • يستطيع الإنسان من خلال العمل الحر تحديد الأسس والقوانين لنفسه دون الشعور بضغط أو تحكم من شخص ما أو إدارة استغلالية.
  • العمل الحر يجعل الإنسان يختار طاقم عمله باختياره، لذلك يجنب الإنسان من خطر الأشخاص الذي يبثون الطاقة السلبية بشكل دائم، مما يساعده في تحقيق النجاح والتطور بفترة زمنية قصيرة.
  • من مميزات العمل الحر أنه يجعل الإنسان يعمل بالمجال الذي يحبذه ويحبه، لذلك الإنسان يكون أقوى وأكثر تحكما في عمله الخاص عن أي عمل أخر مفروض عليه، لأنه لم يفضله أو يحبه.
  • يقوم العمل الحر علي أي نسبة من رأس المال، لذلك يعتبر ذلك النوع من العمل استثمارا للمال والوقت والجهد للإنسان.
  • يجعل العمل الحر من العمل هدف دائم وتكون الرغبة في تطويره غاية شخصية، ويرجع ذلك إلي شعور الإنسان بأنه مكون أساسي لذلك المشروع فانتماء الشخص لشيء ما يجعله مرتبط به بشكل كير.

 

العمل الحر في مجال الزراعة

 

  • تعتبر الزراعة من أشكال الدخل الأساسي أو الدائم لبعض الأشخاص، ولكنها تحتاج إلي خبرة سواء كانت عن طريق الدراسة أو من خلال الخبرة التي تتوارث من الآباء والأجداد.
  • يحتاج العمل الحر بمجال الزراعة إلي عدة أشياء أساسية لكي يتم عمل المشروع وهي الأرض التي ستتم زراعتها ونوع المحصول الذي يتم زراعته وأدوات الزراعة والمواد المستخدمة وأيدي عاملة.
  • لا شك أن كل تلك الأساسيات للعمل بالزراعة تحتاج إلي رأس مال كبير، لذلك يجب عند البدء في عمل ذلك المشروع الرجوع لمتخصص لعدم التعرض للخسارة.
  • من الضروري تعلم كيفية التسويق للمنتجات والأغذية التي ستتم زراعتها، حيث أن الباعة الجائلين لا يكون التعامل معهم مجزي ماليا.
  • لذلك يفضل الاتفاق مع المحلات والمتاجر الضخمة، حيث يكون نص الاتفاق علي توريد لهم الخضروات أو الفواكه بشكل مستمر وفق أسعار ونسب أرباح محددة.
  • يساعد ذلك المشروع علي تكوين ثروة من خلال التوسع بالتدريج في العمل وشراء المزيد من قطع الأرض التي يتم زراعتها.
  • تنقسم الزراعية إلي أنواع كثيرة مثل زراعة المحاصيل الصيفية والمحاصيل الشتوية، حيث يحدد الإنسان أو صاحب المشروع المحاصيل التي يود زراعتها.

 

العمل الحر في مجال الصناعة

 

  • يعتبر العمل الحر بمجال الصناعة عمل متنوع لا يتوقف علي نوعي معينة أو سيء معين للتصنيع، بالإضافة ألي انقسامه إلي مستويات.
  • فهناك مشاريع صغيرة بمجال الصناعة في العمل الحر مثل صناعة لعب الأطفال وصناعة التحف الصغيرة وصناعة الأدوات المدرسية وصناعة الهدايا.
  • أما بالنسبة للمشاريع المتوسطة في مجال الصناعة بالعمل الحر تكون مثل صناعة الانتيكات والتحف والأواني الفخارية وأواني النحاس وبعض الأدوات المنزلية.
  • بالنسبة للمشاريع الكبيرة بمجال الصناعة بالعمل الحر تكون مثل صناعة السيارات وصناعة معدات الميكانيكا وصناعة إطارات السيارات وصناعة الحلي من الذهب أو الفضة أو المعادن النفيسة الأخرى.
  • تحتاج كل نوعية من تلك الصناعات إلي الخبرة بشكل مؤكد، لذلك يلجا صاحب المشروع أو مموله إلي تعلم الصنعة أو الاعتماد علي العمالة باجر، حتى يستطيع انجاز مشروعه الخاص وتطويره.
  • عادة تظهر أرباح تلك المشاريع بعد فترة لا تقل عن سنة، حتى يكون المشروع قد استقر وبدا المنتج الذي يتم تصنيعه في الانتشار.

 

العمل الحر في مجال التجارة 

 

  • يعتبر العمل الحر في مجال التجارة هو العمل أكثر انتشارا بين الأشخاص، ويرجع ذلك بسبب علو نسبة النجاح فيه لدرجة كبيرة.
  • يمتاز العمل الحر في مجال التجارة بأنه لا يعند علي رأي مال معين، حيث يمكن البدء برأس مال قليل والتوسع بعد ذلك.
  • لا يحتاج العمل الحر في مجال التجارة لخبرة بشكل كبير في حالة تكوين مشروع صغير، حيث أن يتوقف علي كيفية معرفة البيع والشراء، لذلك نجد أن الأميين يلجئوا لتلك المشاريع بنسبة كبيرة في الفري والمدن.
  • تحتاج المشاريع الكبيرة في مجال التجارة بالعمل الحر العديد من الأشخاص بمعنى عمالة، لذلك هناك أشخاص تقوم بالاعتماد علي أفراد الأسرة الخاصة بهم، وهناك أشخاص آخرين تقوم بالاعتماد علي عمالة خارجية.
  • يظهر التوسع والربح في المشاريع التجارية بشكل أسرع من أي مشروع زراعي أو صناعي، ويرجع ذلك لاعتماده علي عمليات البيع والشراء المستمرة والتي تتم بشكل يومي في كل الأوقات بدون توقف.
  • من المجالات التي يتم العمل فيها بمجال العمل الحر بالتجارة الأطعمة الغذائية والأدوات المدرسية والأدوات المنظفة وأدوات الصيانة ولعب الأطفال والتحف والملابس والأحذية والمفروشات وغيرهم من المجالات الأخرى.
موضوع تعبير عن العمل الحر
 يحتاج الإنسان في حياته إلي العمل بشكل مستمر حيث انه من خلاله يثبت أهميته في المجتمع وشخصيته بشكل عام بالإضافة إلي أن العمل يعمل علي توفير حياة جيدة للإنسان لأنه يمده بالمال الذي يجعله يملك ويقوم بما يريده لذلك لا يستطيع الإنسان بدون عمل فالعمل هو سبيل الاكتفاء الذاتي للإنسان لذلك نجد أن كل من يعتمد علي نفسه يعمل ويجتهد في عمله ليحقق كل ما يتمناه في حياتهnbsp
العمل تحت إدارة
nbsp هناك العديد من الأشخاص اعتادوا العمل بشكل يومي تحت إدارة مؤسسة أو شركة أو هيئة حكومية ويرجع ذلك لاعتيادهم علي روتين معين حيث منهم من لا يستطيع العمل وحده أو التفكير بمشروع ما لذلك يكون من الصعب عليهم الخروج عن نطاق العمل الذين يكونه بداخله مجرد ترس يحرك باقي التروس ويعمل كمساعد للبقية لكن هناك البعض مع تجربة العمل تحت إدارة يشعروا أنهم محكومين ومقيدين وغير مفهومين من الأشخاص الموجودة معهم في العمل لذلك يلجئوا للعمل الحر المقصود بالعمل الحر هو تكوين مشروع خاص ليس تحت أي إدارة خارجية يهدف منه الحصول علي عمل وأرباح في فترة زمنية معينة مع تطبيق العديد من الخطط يعتبر العمل الحر وسيلة الإنسان للتخلص من أشكال التحكم وفرض النظام والروتين حيث يستطيع الإنسان من خلال عمله الحر أن يستثمر أفكاره ويطورها من العيوب التي تتواجد في العمل تحت إدارة أن الإنسان يكون بشكل دائم تحت ضغط مما يسيطر علي تأدية الشخص لعمله بالإضافة إلي تكوين حالة من الضغط المستمر للعامل سواء في العمل أو في حياته الشخصية لذلك نجد الشخص الذي يعمل بمشروع حر خاص به أكثر هدوءا واتزان من الشخص الذي يعمل تحت إدارة بالرغم من كل الصعوبات التي قد يمر بها في تنفيذ وتطبيق مشروعه العمل الحر يجنب الإنسان مشكلة الخلاف الدائم بين الموظف ومرؤوسه بالعمل حيث أن العلاقة الروتينية تخلق جو مستمر من الجدل والاختلاف لدي الشخصانnbsp
مميزات العمل الحر
nbsp يعتبر العمل الحر هو السبيل للتخلص من مساوئ العمل تحت إدارة خاصة لو كانت تلك الإدارة لا تهتم لشئون العاملين ولا ترى سوي مصلحة العمل وتطويره هناك تقارير وأبحاث أكدت أن العمل الحر يساعد علي تنمية عقل الإنسان ومساعدته علي التطور أكثر من الشخص الذي يعمل تحت إدارة يساعد العمل الحر علي توفير حياة جيدة لصاحب العمل حيث انه من خلال ذلك العمل يستطيع التحكم في حياته والتحكم في الدخل الخاص به من خلال تنميته وتطويره ومتابعته لعمله بشكل مستمر أصحاب المشاريع الصغيرة بالعمل الحر هم رجال الأعمال في المستقبل حيث أن كل شخص يهتم بمشروعه ويعمل علي تنميته يزداد قدرة علي التحكم في مستقبله من خلال عمله الغير منقطع والدءوب يستطيع الإنسان من خلال العمل الحر تحديد الأسس والقوانين لنفسه دون الشعور بضغط أو تحكم من شخص ما أو إدارة استغلالية العمل الحر يجعل الإنسان يختار طاقم عمله باختياره لذلك يجنب الإنسان من خطر الأشخاص الذي يبثون الطاقة السلبية بشكل دائم مما يساعده في تحقيق النجاح والتطور بفترة زمنية قصيرة من مميزات العمل الحر أنه يجعل الإنسان يعمل بالمجال الذي يحبذه ويحبه لذلك الإنسان يكون أقوى وأكثر تحكما في عمله الخاص عن أي عمل أخر مفروض عليه لأنه لم يفضله أو يحبه يقوم العمل الحر علي أي نسبة من رأس المال لذلك يعتبر ذلك النوع من العمل استثمارا للمال والوقت والجهد للإنسان يجعل العمل الحر من العمل هدف دائم وتكون الرغبة في تطويره غاية شخصية ويرجع ذلك إلي شعور الإنسان بأنه مكون أساسي لذلك المشروع فانتماء الشخص لشيء ما يجعله مرتبط به بشكل كيرnbsp
العمل الحر في مجال الزراعة
nbsp تعتبر الزراعة من أشكال الدخل الأساسي أو الدائم لبعض الأشخاص ولكنها تحتاج إلي خبرة سواء كانت عن طريق الدراسة أو من خلال الخبرة التي تتوارث من الآباء والأجداد يحتاج العمل الحر بمجال الزراعة إلي عدة أشياء أساسية لكي يتم عمل المشروع وهي الأرض التي ستتم زراعتها ونوع المحصول الذي يتم زراعته وأدوات الزراعة والمواد المستخدمة وأيدي عاملة لا شك أن كل تلك الأساسيات للعمل بالزراعة تحتاج إلي رأس مال كبير لذلك يجب عند البدء في عمل ذلك المشروع الرجوع لمتخصص لعدم التعرض للخسارة من الضروري تعلم كيفية التسويق للمنتجات والأغذية التي ستتم زراعتها حيث أن الباعة الجائلين لا يكون التعامل معهم مجزي ماليا لذلك يفضل الاتفاق مع المحلات والمتاجر الضخمة حيث يكون نص الاتفاق علي توريد لهم الخضروات أو الفواكه بشكل مستمر وفق أسعار ونسب أرباح محددة يساعد ذلك المشروع علي تكوين ثروة من خلال التوسع بالتدريج في العمل وشراء المزيد من قطع الأرض التي يتم زراعتها تنقسم الزراعية إلي أنواع كثيرة مثل زراعة المحاصيل الصيفية والمحاصيل الشتوية حيث يحدد الإنسان أو صاحب المشروع المحاصيل التي يود زراعتهاnbsp
العمل الحر في مجال الصناعة
nbsp يعتبر العمل الحر بمجال الصناعة عمل متنوع لا يتوقف علي نوعي معينة أو سيء معين للتصنيع بالإضافة ألي انقسامه إلي مستويات فهناك مشاريع صغيرة بمجال الصناعة في العمل الحر مثل صناعة لعب الأطفال وصناعة التحف الصغيرة وصناعة الأدوات المدرسية وصناعة الهدايا أما بالنسبة للمشاريع المتوسطة في مجال الصناعة بالعمل الحر تكون مثل صناعة الانتيكات والتحف والأواني الفخارية وأواني النحاس وبعض الأدوات المنزلية بالنسبة للمشاريع الكبيرة بمجال الصناعة بالعمل الحر تكون مثل صناعة السيارات وصناعة معدات الميكانيكا وصناعة إطارات السيارات وصناعة الحلي من الذهب أو الفضة أو المعادن النفيسة الأخرى تحتاج كل نوعية من تلك الصناعات إلي الخبرة بشكل مؤكد لذلك يلجا صاحب المشروع أو مموله إلي تعلم الصنعة أو الاعتماد علي العمالة باجر حتى يستطيع انجاز مشروعه الخاص وتطويره عادة تظهر أرباح تلك المشاريع بعد فترة لا تقل عن سنة حتى يكون المشروع قد استقر وبدا المنتج الذي يتم تصنيعه في الانتشارnbsp
العمل الحر في مجال التجارة 
nbsp يعتبر العمل الحر في مجال التجارة هو العمل أكثر انتشارا بين الأشخاص ويرجع ذلك بسبب علو نسبة النجاح فيه لدرجة كبيرة يمتاز العمل الحر في مجال التجارة بأنه لا يعند علي رأي مال معين حيث يمكن البدء برأس مال قليل والتوسع بعد ذلك لا يحتاج العمل الحر في مجال التجارة لخبرة بشكل كبير في حالة تكوين مشروع صغير حيث أن يتوقف علي كيفية معرفة البيع والشراء لذلك نجد أن الأميين يلجئوا لتلك المشاريع بنسبة كبيرة في الفري والمدن تحتاج المشاريع الكبيرة في مجال التجارة بالعمل الحر العديد من الأشخاص بمعنى عمالة لذلك هناك أشخاص تقوم بالاعتماد علي أفراد الأسرة الخاصة بهم وهناك أشخاص آخرين تقوم بالاعتماد علي عمالة خارجية يظهر التوسع والربح في المشاريع التجارية بشكل أسرع من أي مشروع زراعي أو صناعي ويرجع ذلك لاعتماده علي عمليات البيع والشراء المستمرة والتي تتم بشكل يومي في كل الأوقات بدون توقف من المجالات التي يتم العمل فيها بمجال العمل الحر بالتجارة الأطعمة الغذائية والأدوات المدرسية والأدوات المنظفة وأدوات الصيانة ولعب الأطفال والتحف والملابس والأحذية والمفروشات وغيرهم من المجالات الأخرى

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد