انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كم رسوم المدرسة الامريكية في الرياض؟

Shaima4 أسابيع

يمكن العثور على أكثر من 1900 مدرسة دولية في المملكة توفر التعليم لما يقدر بـ 28000 تلميذ، وفي العام الماضي أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية إنه وفقًا لرؤية السعودية 2030 ستشجع على زيادة هذا العدد من خلال توفير التمويل للمستثمرين في هذا المجال، ويعمل في هذه المدارس أكثر من 20 ألف معلم ومعلمة وأكثر من 3000 مدير مدرسة، لذلك سيعرض هذا المقال كم رسوم المدرسة الامريكية في الرياض؟ مع التركيز بشكل خاص على أهم الأنشطة داخلها.

كم رسوم المدرسة الامريكية في الرياض؟

كم رسوم المدرسة الامريكية في الرياض؟

كم رسوم المدرسة الامريكية في الرياض؟

تتنوع أسعار المدارس الدولية في الرياض لذا فإن اختيار واحدة قد ينطوي على بعض الأبحاث والمقارنات، وربما زيارة شخصية للحرم الجامعي، حيث قد تتراوح تكلفة السنة في المدرسة الامريكية في الرياض بين 11000 إلى 90.000، كما يُعد دبلوم البكالوريا الدولية (ib) الذي يرتبط عادةً بتكاليف التعليم التي تزيد عن 50،000 ريال أحد الأمثلة على هذا الأخير.

كما يُعد ملء طلب الالتحاق بالمدرسة عملية بسيطة نسبيًا في جميع المراحل التعليمية المختلفة بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، واستمرارًا حتى المرحلة المتوسطة، وأخيرًا الوصول إلى المرحلة الثانوية، حيث يبلغ سعر التسجيل للفصل الدراسي الواحد حوالي 15353 ريالًا سعوديًا بينما تبلغ رسوم المرحلة التأسيسية الأولى حوالي 46.059 ريالًا سعوديًا.

  • المرحلة التأسيسية الثانية والأطفال الصغار من سن سنة إلى سنتين يتم تضمينهم في التكاليف التي من المتوقع أن تبلغ قرابة 64،557 ريال كل عام.
  • تبلغ رسوم التقديم للأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات ما يقرب من 69،066 ريالًا سنويًا.
  • تبلغ تكلفة الرسوم السنوية للطلاب في الفئة العمرية من سبع إلى تسع سنوات قرابة 75438 ريالًا.
  • رسوم التقديم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 سنة ما يقرب من 96159 ريال كل عام.
  • في حين أن التكلفة المتوقعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 عامًا هي 103 ريال سعودي فإن نفقات الأطفال من سن 11 إلى 12 عامًا مجانية.

نبذة تعريفية حول المدرسة الامريكية في الرياض

كم رسوم المدرسة الامريكية في الرياض؟

نبذة تعريفية حول المدرسة الامريكية في الرياض

يلتحق حوالي 1650 طالبًا كل عام مع مجموعة متنوعة من 58 جنسية مختلفة ممثلة في المتوسط، حيث الخريجون مؤهلون لمواصلة تعليمهم في بعض المؤسسات المرموقة في العالم مثل جامعة تورنتو في كندا، وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وكلية لندن الجامعية، وغيرها، بالإضافة إلى التعليم عالي الجودة تقدم المدرسة أيضًا مجموعة كاملة من الخدمات الطلابية للمهتمين بالمشاركة في الأنشطة اللامنهجية بما في ذلك الفنون المسرحية.

لذلك نتيجة لالتزام المدرسة بالقانون الدولي فيما يتعلق بحقوق ورفاهية الأطفال يتم منح الطلاب درجة عالية من السلامة والأمن، ويتم رعاية تطورهم الأكاديمي من السنوات الأولى من الدراسة فصاعدًا، بدءًا من مقدمة إلى التعليم العالي على مستوى رياض الأطفال والاستمرار حتى النقطة التي يتم فيها تسجيل كل طالب في برنامج يناسب اهتماماته وقدراته الفردية.

حيث تقدم المدرسة مركزًا تعليميًا عالي الجودة وتدعم التعلم من خلال المناهج الأمريكية، بالإضافة إلى ورش العمل التعليمية ومعظم البرامج التعليمية التي تم تطويرها من خلال جامعة هارفارد، حيث هناك أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات البرامج التعليمية المتاحة في المدرسة، اعتمادًا على ما يفضله الطفل.

اقرأ أيضًا: رسوم جامعة اولوداغ

ما هي أهداف المدرسة الامريكية في الرياض؟

من خلال التعرف على حلول بديلة لقضايا العالم الواقعي وتوليدها سيظهر كل طالب قدرته على التفكير الإبداعي والتواصل بفعالية، حيث سيتم تحقيق ذلك من خلال عملية حل تحديات العالم الحقيقي.

  • سيُظهر كل طالب أنه قادر على التفكير بشكل إبداعي وقادر على التواصل بفعالية مع مجموعة متنوعة من الأشخاص باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة.
  • يُتوقع من كل طالب إظهار مستويات كافية من المعرفة والفهم والمهارة، كما تم قياسها من خلال مجموعة متنوعة من المؤشرات بما في ذلك الاختبارات السنوية الموحدة.
  • سيتخذ كل طالب قرارًا واعيًا لإقامة علاقات صحية مع الآخرين باستمرار، وتطوير شخصيتهم، والتصرف بطريقة أخلاقية تتفق مع المتطلبات المحددة.
  • سيشارك كل طالب بطريقة هادفة في عملية جعل العالم مكانًا أكثر شمولًا واستدامة وسلامًا.

الأنشطة المختلفة داخل المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية لطلابها، وتشمل هذه الأنشطة مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة بما في ذلك ألعاب القوى بالإضافة إلى عدد من الرياضات المختلفة، وكذلك تعليم الطفل مجموعة متنوعة من القيم المتعلقة بالرياضة التي تشمل تحمل المسؤولية والصدق بالإضافة إلى روح الفريق واتباع القائد، بالإضافة إلى العديد من القيم الأساسية الأخرى التي يجب تعلمها.

كما أن ستقوم بتعليم وإلهام طلابها ليكونوا مواطنين عالميين مسؤولين ومنتجين وأخلاقيين يتمتعون بالمهارات والشغف للتفكير بشكل إبداعي والتواصل بفعالية والتعلم باستمرار، وذلك كمدرسة ملتزمة بالتميز سنفعل ذلك من خلال تزويدهم بالتعليم وتقديم مثال جيد.

كما ستحقق هذا الهدف في بيئة تعليمية في الولايات المتحدة تتميز بمعايير عالية يمكن قياسها، ومنهج تحضيري جامعي واضح ويتم توصيله بشكل مناسب، وتعليمات يتم تقديمها من قبل موظفين متفوقين بالشراكة مع الطلاب وأولياء الأمور، والمجتمع.

التقديم في المدرسة الامريكية في الرياض

تفتح إدارة المدرسة أبوابها للجمهور خلال فصل الصيف، حيث تكون مكاتب الإدارة مفتوحة أيضًا، ولكن لساعات أقصر، كما أن في فبراير من كل عام يرسل الطلاب المحتملون نموذج طلب عبر الإنترنت ثم يتابعون الأمر مع المدرسة التي يرغبون في الالتحاق بها.

فيما يتعلق بالوثائق يجب على الطلاب تقديم إما جوازات سفرهم أو شهادات ميلادهم اعتمادًا على بلدهم الأصلي، بالإضافة إلى نسخ من جوازات سفر عائلاتهم أو هوياتهم، بالإضافة إلى معلومات الاتصال المختلفة لكل من الطالب وعائلته وفي حالة الطالب المواطن نسخة من كتاب المواطنة للطالب.

كم رسوم المدرسة الامريكية في الرياض؟
تتنوع أسعار المدارس الدولية في الرياض لذا فإن اختيار واحدة قد ينطوي على بعض الأبحاث والمقارنات، وربما زيارة شخصية للحرم الجامعي، حيث قد تتراوح تكلفة السنة في المدرسة الامريكية في الرياض بين 11000 إلى 90.000، كما يُعد دبلوم البكالوريا الدولية (ib) الذي يرتبط عادةً بتكاليف التعليم التي تزيد عن 50،000 ريال أحد الأمثلة على هذا الأخير. كما يُعد ملء طلب الالتحاق بالمدرسة عملية بسيطة نسبيًا في جميع المراحل التعليمية المختلفة بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، واستمرارًا حتى المرحلة المتوسطة، وأخيرًا الوصول إلى المرحلة الثانوية، حيث يبلغ سعر التسجيل للفصل الدراسي الواحد حوالي 15353 ريالًا سعوديًا بينما تبلغ رسوم المرحلة التأسيسية الأولى حوالي 46.059 ريالًا سعوديًا. • المرحلة التأسيسية الثانية والأطفال الصغار من سن سنة إلى سنتين يتم تضمينهم في التكاليف التي من المتوقع أن تبلغ قرابة 64،557 ريال كل عام. • تبلغ رسوم التقديم للأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات ما يقرب من 69،066 ريالًا سنويًا. • تبلغ تكلفة الرسوم السنوية للطلاب في الفئة العمرية من سبع إلى تسع سنوات قرابة 75438 ريالًا. • رسوم التقديم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 سنة ما يقرب من 96159 ريال كل عام. • في حين أن التكلفة المتوقعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 عامًا هي 103 ريال سعودي فإن نفقات الأطفال من سن 11 إلى 12 عامًا مجانية.
نبذة تعريفية حول المدرسة الامريكية في الرياض
يلتحق حوالي 1650 طالبًا كل عام مع مجموعة متنوعة من 58 جنسية مختلفة ممثلة في المتوسط، حيث الخريجون مؤهلون لمواصلة تعليمهم في بعض المؤسسات المرموقة في العالم مثل جامعة تورنتو في كندا، وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وكلية لندن الجامعية، وغيرها، بالإضافة إلى التعليم عالي الجودة تقدم المدرسة أيضًا مجموعة كاملة من الخدمات الطلابية للمهتمين بالمشاركة في الأنشطة اللامنهجية بما في ذلك الفنون المسرحية. لذلك نتيجة لالتزام المدرسة بالقانون الدولي فيما يتعلق بحقوق ورفاهية الأطفال يتم منح الطلاب درجة عالية من السلامة والأمن، ويتم رعاية تطورهم الأكاديمي من السنوات الأولى من الدراسة فصاعدًا، بدءًا من مقدمة إلى التعليم العالي على مستوى رياض الأطفال والاستمرار حتى النقطة التي يتم فيها تسجيل كل طالب في برنامج يناسب اهتماماته وقدراته الفردية. حيث تقدم المدرسة مركزًا تعليميًا عالي الجودة وتدعم التعلم من خلال المناهج الأمريكية، بالإضافة إلى ورش العمل التعليمية ومعظم البرامج التعليمية التي تم تطويرها من خلال جامعة هارفارد، حيث هناك أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات البرامج التعليمية المتاحة في المدرسة، اعتمادًا على ما يفضله الطفل.
ما هي أهداف المدرسة الامريكية في الرياض؟
من خلال التعرف على حلول بديلة لقضايا العالم الواقعي وتوليدها سيظهر كل طالب قدرته على التفكير الإبداعي والتواصل بفعالية، حيث سيتم تحقيق ذلك من خلال عملية حل تحديات العالم الحقيقي. • سيُظهر كل طالب أنه قادر على التفكير بشكل إبداعي وقادر على التواصل بفعالية مع مجموعة متنوعة من الأشخاص باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة. • يُتوقع من كل طالب إظهار مستويات كافية من المعرفة والفهم والمهارة، كما تم قياسها من خلال مجموعة متنوعة من المؤشرات بما في ذلك الاختبارات السنوية الموحدة. • سيتخذ كل طالب قرارًا واعيًا لإقامة علاقات صحية مع الآخرين باستمرار، وتطوير شخصيتهم، والتصرف بطريقة أخلاقية تتفق مع المتطلبات المحددة. • سيشارك كل طالب بطريقة هادفة في عملية جعل العالم مكانًا أكثر شمولًا واستدامة وسلامًا.
الأنشطة المختلفة داخل المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض
تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية لطلابها، وتشمل هذه الأنشطة مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة بما في ذلك ألعاب القوى بالإضافة إلى عدد من الرياضات المختلفة، وكذلك تعليم الطفل مجموعة متنوعة من القيم المتعلقة بالرياضة التي تشمل تحمل المسؤولية والصدق بالإضافة إلى روح الفريق واتباع القائد، بالإضافة إلى العديد من القيم الأساسية الأخرى التي يجب تعلمها. كما أن ستقوم بتعليم وإلهام طلابها ليكونوا مواطنين عالميين مسؤولين ومنتجين وأخلاقيين يتمتعون بالمهارات والشغف للتفكير بشكل إبداعي والتواصل بفعالية والتعلم باستمرار، وذلك كمدرسة ملتزمة بالتميز سنفعل ذلك من خلال تزويدهم بالتعليم وتقديم مثال جيد. كما ستحقق هذا الهدف في بيئة تعليمية في الولايات المتحدة تتميز بمعايير عالية يمكن قياسها، ومنهج تحضيري جامعي واضح ويتم توصيله بشكل مناسب، وتعليمات يتم تقديمها من قبل موظفين متفوقين بالشراكة مع الطلاب وأولياء الأمور، والمجتمع.
التقديم في المدرسة الامريكية في الرياض
تفتح إدارة المدرسة أبوابها للجمهور خلال فصل الصيف، حيث تكون مكاتب الإدارة مفتوحة أيضًا، ولكن لساعات أقصر، كما أن في فبراير من كل عام يرسل الطلاب المحتملون نموذج طلب عبر الإنترنت ثم يتابعون الأمر مع المدرسة التي يرغبون في الالتحاق بها. فيما يتعلق بالوثائق يجب على الطلاب تقديم إما جوازات سفرهم أو شهادات ميلادهم اعتمادًا على بلدهم الأصلي، بالإضافة إلى نسخ من جوازات سفر عائلاتهم أو هوياتهم، بالإضافة إلى معلومات الاتصال المختلفة لكل من الطالب وعائلته وفي حالة الطالب المواطن نسخة من كتاب المواطنة للطالب.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد