انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

تكاليف الدراسة في ايرلندا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تكاليف الدراسة في ايرلندا تعتبر قليلة نسبيا مقارنة بتكاليف الدراسة في معظم الدول الأوروبية. حيث تعتبر ايرلندا واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للدراسة في أوروبا. كما إنها تقدم أفضل مستوى تعليمي في العالم. واكتسبت دولة إيرلندا هذه الشهرة بسبب جودة التعليم المبني على الالتزام والتميز. لذلك يزداد عدد الطلاب الوافدين إلى إيرلندا كل عام. حيث إن الطلاب يختارون الدول التي تقوم بتقديم الفرص التعليمية والأنشطة متعددة الثقافات ووسائل الراحة الحديثة الممتازة لهم. ايرلندا يوجد بها العديد من الجامعات الواسعة التي توفر مجموعة واسعة من البرامج الدراسية التي تعطي مؤهلات وشهادات معترف بها دوليا وتحظى بمكانة كبيرة من قبل الشركات العالمية.

الدراسة في ايرلندا تعد نقلة تعليمية ممتازة للطلاب الذين يرغبون في فتح آفاق جديدة ويريدون التفوق. حيث استطاعت ايرلندا أن تثبت جدارتها كصرح تعليمي متميز وانضمت جامعاتها إلى أفضل الجامعات العالمية وفقًا للتصنيف العالمي للجامعات والكليات. وهذا ما جعل الدراسة في ايرلندا نقلة تعليمية رائدة للطلاب. لذلك سنقدم لك عبر مقالتنا معرفة تكاليف الدراسة في ايرلندا وكيف يتم التقديم على تأشيرة ايرلندا وأنواع فيزا ايرلندا للدراسة.

الدراسة في ايرلندا

ايرلندا هي إحدى الجزر التي تقع غرب أوروبا. تتميز ايرلندا بالثقافة الفريدة والتاريخ المليء بالفنون والمناظر الطبيعية والساحلية الخلابة. كما تتميز أيضا بأنها من البلاد التي تهتم بالأمن والأمان بأفضل الطرق للمواطنين والوافدين من الدول الأخرى. حيث إن ايرلندا صنفت في الفترة الأخيرة بأنها إحدى أكثر الدول السلمية في العالم.

تهتم ايرلندا أيضا بالدراسة بشكل كبير جِدًّا. حيث إنها قامت في الآونة الأخيرة بالعمل على تقديم تطور تعليمي لفت أنظار العالم أجمع. كما أنها وفرت مجموعة من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة وزودت هذه الجامعات بأفضل وسائل التعليم وأحدث التقنيات وأصبحت الجامعات الإيرلندية من بين الأعلى والأكثر ابتكارًا من المؤسسات البحثية على مستوى العالم في العديد من المجالات المختلفة. كما أنه تم تصنيف جميع الجامعات الحكومية في ايرلندا ضمن أفضل 700 جامعة في العالم في تصنيف QS لعام 2019.

 

قامت ايرلندا بتطوير التعليم بشكل فعال واهتمت في جامعاتها بمجالات كالعلوم الطبيعية والطب والهندسة والرياضيات والاقتصاد والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والاعلام والضيافة وغيرها من المجالات الأخرى المميزة. كل هذه المميزات والإضافات التي تقدمها ايرلندا في الدراسة تجذب انتباه الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للدراسة بها وهذا ما يجعل ايرلندا واحدة من أكثر الأماكن ملائمة للطلاب من بين الدول الكثير من الدول الأوروبية الأخرى.

تكاليف الدراسة في ايرلندا

تكاليف الدراسة في ايرلندا

ايرلندا تقدم العديد من التخصصات الدراسية المتنوعة التي تتيح الاختيار الأنسب للطلاب. كما أن معظم الجامعات فيها تمنح الطلاب شهادات علمية معتمدة تفتح للخريجين إيجاد فرص عمل مناسبة في أسواق العمل المحلية والعالمية. كما أن الدراسة في دولة ايرلندا الرائعة غير مكلفة. حيث أن تكاليف الدراسة تعتبر متوسطة تتناسب وتتوافق مع إمكانيات الكثير وهذا ما قاله الكثير من الطلاب الذين توافرت إليهم فرصة السفر والدراسة هناك . مقارنةً بأسعار الدراسة في العديد من الدول الأوروبية الأخرى.

متطلبات تأشيرة الدراسة في إيرلندا

يوجد أيضا بعض المتطلبات للحصول على تأشيرة الدراسة في ايرلندا ومن هذه المتطلبات:

  1. يجب تسديد كافة الرسوم المالية المستحقة للتسجيل في الجامعة.
  2. يتطلب إحضار رسالة قبول التسجيل من أحد الجامعات الإيرلندية أو من أحد المؤسسات التعليمية المعتمدة في ايرلندا التي تفيد بقبول الطالب لإكمال الدراسة في أحد تخصصاتها العلمية.
  3. يجب إحضار 3 صور شخصية حديثة للطالب مع مراعاة أن تكون نفس الصورة الموجودة في جواز السفر.
  4. نسخة طبق الأصل من جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  5. شهادة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية لأنها اللغة الرسمية للدراسة في ايرلندا .
  6. إثبات وجود أموال كافية لدعم إقامتك في ايرلندا لمدة عام واحد.
  7. شهادة تأمين صحي.
  8. مطلوب الوصول الفوري إلى ما لا يقل عن 10000 يورو في الحساب المصرفي المقدم للطالب.

أنواع فيزا ايرلندا للدراسة

هناك نوعان يتوافران من فيزا إيرلندا للدراسة وهما:

  1. تأشيرة الإقامة القصيرة C. يتم الحصول على هذه التأشيرة إذا كانت مدة الدراسة أقل من 3 أشهر.
  2. إذا كانت مدة الدراسة أكثر من 3 أشهر فذلك يتوجب حصول الطالب على تأشيرة الإقامة الطويلة D.

تكاليف فيزا الدراسة في ايرلندا

أما عن رسوم تأشيرة السفر للدراسة في إيرلندا فهي تختلف طبقًا لاختلاف كل بلدة عن الأخرى، ولكن ما هو جدير بالذكر أن الرسوم المالية المستحقة للتأشيرة القياسية هي حوالي 68 دولار، وذلك في حالة الحصول على تأشيرة تسمح بالدخول مرة واحدة، أما في حالة الحصول على تأشيرة دخول متعددة فتكون قيمة الرسوم المستحقة 114 دولار فقط لا غير. وعند تقديم طلب الالتحاق يحرص الطالب على تسديد رسوم مالية رمزية حوالي 34 دولار وهي تدفع عن طريق بطاقات الائتمان الخاصة، وقبل البت في أمر الطلب قبولًا أو رفضًا، وفي حالة عدم استيفاء كافة المستندات سابقة الذكر يمنح الطالب فرصة زمنية محددة يقوم فيها بإكمالها، على أن يدفع رسوم مالية أخرى تصل إلى حوالي 90 دولار فقط لا غير.

كيف يتم التقديم على تأشيرة ايرلندا الدراسية

يجب متابعة دقيقة لمواعيد التقديم المقررة للتقديم على تأشيرة دراسية في ايرلندا . إذا كان الطالب من خارج دول الاتحاد الأوروبي، يجب عليه أن يقوم بملأ نموذج استمارة الطلب الكترونيا ثم يقوم بعد ذلك بإرسال الطلب إلى السفارة للنظر فيه.

 

تكاليف الدراسة في ايرلندا

الدراسة في إيرلندا تتميز بأنها غير مكلفة بعض الشيء على الرغم من ارتقاء مستواها بأنها لا تحتاج إلى تكاليف مالية مرتفعة مقارنة بكافة الجامعات في الدول الأخرى. عند التسجيل في الجامعات الخاصة في ايرلندا بواسطة وكيل رسمي للجامعة، سيتمكن الطالب من الحصول على خصم كبير يصل في أحيان عديدة إلى نحو 50 % على الرسوم الدراسية.

تكاليف الدراسة في ايرلندا

تكاليف الدراسة في ايرلندا

التخصص الدراسي

المرحلة الجامعية لكل سنه باليورو

 الدراسات العليا لكل سنه بالدولار الأمريكي

الطب والعلوم الصحية

45000 – 52000

4000 – 31000

الهندسة

9750 – 23000

9750 – 24000

العلوم والتكنولوجيا

9750 – 22000

9750 – 45000

الآداب والعلوم الإنسانية

9750 – 20،000

9750 – 22000

إدارة أعمال

9750 – 18000

9750 – 34500

درجة البكالوريوس

 9000 – 45000

10600 – 53000

درجة الماجيستير

 9150 – 37000

10800 – 43000

درجة الدكتوراه

 9150 – 37000

10800 – 43000

أرخص الجامعات في ايرلندا

سنقوم بعرض أرخص الجامعات في ايرلندا للراغبين في الحصول على الدراسة في جامعات ايرلندا بأقل تكلفة:

  1. جامعة ليمريك.
  2. كلية كورك.
  3. كلية سانت باتريك.
  4. معهد كورك للتكنولوجيا
  5. كلية دبلن للأعمال.

تكاليف دراسة الطب في ايرلندا

يدفع التعليم العالي تكاليف الطلاب الأوروبيين في الجامعة وبذلك يتوفر التعليم الطبي في ايرلندا بشكل مجاني للطلاب الأوروبيين. أما بالنسبة للطلاب الدوليين فإن الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين تختلف باختلاف الجامعة عن الأخرى. تكلفة دراسة الطب في ايرلندا تتراوح من حوالي 9000 يورو إلى 45000 يورو سَنَوِيًّا.

قدمنا لك في هذا المقال كل المعلومات التي تخص تكاليف الدراسة في ايرلندا . كما قمنا بعرض الجامعات التي توفر فرصة جيدة للدراسة في أيرلندا بأسعار متوسطة. كما قمنا بتقديم دراسة شاملة عن تخصصات ومجالات الدراسة في ايرلندا ومعرفة أنواع فيزا الدراسة وتكاليفها وأيضا معرفة كيف يتم التقديم على تأشيرة أيرلندا الدراسية.

الدراسة في ايرلندا
ايرلندا هي إحدى الجزر التي تقع غرب أوروبا تتميز ايرلندا بالثقافة الفريدة والتاريخ المليء بالفنون والمناظر الطبيعية والساحلية الخلابة كما تتميز أيضا بأنها من البلاد التي تهتم بالأمن والأمان بأفضل الطرق للمواطنين والوافدين من الدول الأخرى حيث إن ايرلندا صنفت في الفترة الأخيرة بأنها إحدى أكثر الدول السلمية في العالمتهتم ايرلندا أيضا بالدراسة بشكل كبير جدا حيث إنها قامت في الآونة الأخيرة بالعمل على تقديم تطور تعليمي لفت أنظار العالم أجمع كما أنها وفرت مجموعة من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة وزودت هذه الجامعات بأفضل وسائل التعليم وأحدث التقنيات وأصبحت الجامعات الإيرلندية من بين الأعلى والأكثر ابتكارا من المؤسسات البحثية على مستوى العالم في العديد من المجالات المختلفة كما أنه تم تصنيف جميع الجامعات الحكومية في ايرلندا ضمن أفضل 700 جامعة في العالم في تصنيف QS لعام 2019nbspقامت ايرلندا بتطوير التعليم بشكل فعال واهتمت في جامعاتها بمجالات كالعلوم الطبيعية والطب والهندسة والرياضيات والاقتصاد والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والاعلام والضيافة وغيرها من المجالات الأخرى المميزة كل هذه المميزات والإضافات التي تقدمها ايرلندا في الدراسة تجذب انتباه الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للدراسة بها وهذا ما يجعل ايرلندا واحدة من أكثر الأماكن ملائمة للطلاب من بين الدول الكثير من الدول الأوروبية الأخرىcaption id=attachment57712 align=aligncenter width=1000 تكاليف الدراسة في ايرلنداcaptionايرلندا تقدم العديد من التخصصات الدراسية المتنوعة التي تتيح الاختيار الأنسب للطلاب كما أن معظم الجامعات فيها تمنح الطلاب شهادات علمية معتمدة تفتح للخريجين إيجاد فرص عمل مناسبة في أسواق العمل المحلية والعالمية كما أن الدراسة في دولة ايرلندا الرائعة غير مكلفة حيث أن تكاليف الدراسة تعتبر متوسطة تتناسب وتتوافق مع إمكانيات الكثير وهذا ما قاله الكثير من الطلاب الذين توافرت إليهم فرصة السفر والدراسة هناك مقارنة بأسعار الدراسة في العديد من الدول الأوروبية الأخرى
متطلبات تأشيرة الدراسة في إيرلندا
يوجد أيضا بعض المتطلبات للحصول على تأشيرة الدراسة في ايرلندا ومن هذه المتطلبات يجب تسديد كافة الرسوم المالية المستحقة للتسجيل في الجامعة يتطلب إحضار رسالة قبول التسجيل من أحد الجامعات الإيرلندية أو من أحد المؤسسات التعليمية المعتمدة في ايرلندا التي تفيد بقبول الطالب لإكمال الدراسة في أحد تخصصاتها العلمية يجب إحضار 3 صور شخصية حديثة للطالب مع مراعاة أن تكون نفس الصورة الموجودة في جواز السفر نسخة طبق الأصل من جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور شهادة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية لأنها اللغة الرسمية للدراسة في ايرلندا إثبات وجود أموال كافية لدعم إقامتك في ايرلندا لمدة عام واحد شهادة تأمين صحي مطلوب الوصول الفوري إلى ما لا يقل عن 10000 يورو في الحساب المصرفي المقدم للطالب
أنواع فيزا ايرلندا للدراسة
هناك نوعان يتوافران من فيزا إيرلندا للدراسة وهما تأشيرة الإقامة القصيرة C يتم الحصول على هذه التأشيرة إذا كانت مدة الدراسة أقل من 3 أشهر إذا كانت مدة الدراسة أكثر من 3 أشهر فذلك يتوجب حصول الطالب على تأشيرة الإقامة الطويلة D
تكاليف فيزا الدراسة في ايرلندا
أما عن رسوم تأشيرة السفر للدراسة في إيرلندا فهي تختلف طبقا لاختلاف كل بلدة عن الأخرى ولكن ما هو جدير بالذكر أن الرسوم المالية المستحقة للتأشيرة القياسية هي حوالي 68 دولار وذلك في حالة الحصول على تأشيرة تسمح بالدخول مرة واحدة أما في حالة الحصول على تأشيرة دخول متعددة فتكون قيمة الرسوم المستحقة 114 دولار فقط لا غير وعند تقديم طلب الالتحاق يحرص الطالب على تسديد رسوم مالية رمزية حوالي 34 دولار وهي تدفع عن طريق بطاقات الائتمان الخاصة وقبل البت في أمر الطلب قبولا أو رفضا وفي حالة عدم استيفاء كافة المستندات سابقة الذكر يمنح الطالب فرصة زمنية محددة يقوم فيها بإكمالها على أن يدفع رسوم مالية أخرى تصل إلى حوالي 90 دولار فقط لا غير
كيف يتم التقديم على تأشيرة ايرلندا الدراسية
يجب متابعة دقيقة لمواعيد التقديم المقررة للتقديم على تأشيرة دراسية في ايرلندا إذا كان الطالب من خارج دول الاتحاد الأوروبي يجب عليه أن يقوم بملأ نموذج استمارة الطلب الكترونيا ثم يقوم بعد ذلك بإرسال الطلب إلى السفارة للنظر فيهnbsp
تكاليف الدراسة في ايرلندا
الدراسة في إيرلندا تتميز بأنها غير مكلفة بعض الشيء على الرغم من ارتقاء مستواها بأنها لا تحتاج إلى تكاليف مالية مرتفعة مقارنة بكافة الجامعات في الدول الأخرى عند التسجيل في الجامعات الخاصة في ايرلندا بواسطة وكيل رسمي للجامعة سيتمكن الطالب من الحصول على خصم كبير يصل في أحيان عديدة إلى نحو 50 % على الرسوم الدراسيةcaption id=attachment57713 align=aligncenter width=1000 تكاليف الدراسة في ايرلنداcaptionالتخصص الدراسيالمرحلة الجامعية لكل سنه باليورو الدراسات العليا لكل سنه بالدولار الأمريكيالطب والعلوم الصحية45000 520004000 31000الهندسة9750 230009750 24000العلوم والتكنولوجيا9750 220009750 45000الآداب والعلوم الإنسانية9750 200009750 22000إدارة أعمال9750 180009750 34500درجة البكالوريوس 9000 4500010600 53000درجة الماجيستير 9150 3700010800 43000درجة الدكتوراه 9150 3700010800 43000
أرخص الجامعات في ايرلندا
سنقوم بعرض أرخص الجامعات في ايرلندا للراغبين في الحصول على الدراسة في جامعات ايرلندا بأقل تكلفة جامعة ليمريك كلية كورك كلية سانت باتريك معهد كورك للتكنولوجيا كلية دبلن للأعمال
تكاليف دراسة الطب في ايرلندا
يدفع التعليم العالي تكاليف الطلاب الأوروبيين في الجامعة وبذلك يتوفر التعليم الطبي في ايرلندا بشكل مجاني للطلاب الأوروبيين أما بالنسبة للطلاب الدوليين فإن الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين تختلف باختلاف الجامعة عن الأخرى تكلفة دراسة الطب في ايرلندا تتراوح من حوالي 9000 يورو إلى 45000 يورو سنوياقدمنا لك في هذا المقال كل المعلومات التي تخص تكاليف الدراسة في ايرلندا كما قمنا بعرض الجامعات التي توفر فرصة جيدة للدراسة في أيرلندا بأسعار متوسطة كما قمنا بتقديم دراسة شاملة عن تخصصات ومجالات الدراسة في ايرلندا ومعرفة أنواع فيزا الدراسة وتكاليفها وأيضا معرفة كيف يتم التقديم على تأشيرة أيرلندا الدراسية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد