انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مميزات طب الأسنان

aydaسنتين

طب الاسنان من اهم الكليات التي يندفع إليها الكثير من الطلاب نظراً لما تملكه من مكانة مرموقة والتي تنعكس على أطباء الأسنان في كافة المجتمعات ، يتمتع طبيب الاسنان بالكثير من المزايا الهامة والتي منها الدخل المميز والذي يعينه علي نفقات الحياة بجانب الوظيفة المستقرة ، فإذا كنت تفكر هل طب الأسنان مناسبة لك أم لا فيمكنك الآن قراءة المقال المقدم من منتدي فتكات والذي يوضح كافة مميزات طب الأسنان .

مميزات طب الأسنان

مميزات طب الأسنان

مميزات طب الأسنان

توفير الرعاية الخيرية للمجتمعات 

  • كونك طبيب أسنان تتيح لك المهنة الفرصة في مساعدة الفقراء الغير قادرين علي تحمل تكاليف العلاج على توفير الصحة الفموية لهم ومساعدتهم .
  • تحويل حياة الاشخاص الى حياة أكثر إيجابية ، إعطاء المرضي ثقة عالية بالنفس بعد تلقي العلاج وذلك من خلال تقديم الرعاية الفموية الصحية وتخليصهم من آلام الأسنان واستعادة شكلها الجذاب .

إستعادة جمال الفم

  • من أهم مميزات طب الأسنان أنه تكمل جمال الشخص عبر تحسين مظهر الأسنان أو الفك .
  • نرى الكثير من الصور للأطفال قبل وبعد تجميل الأسنان والفك والتي تؤكد مدي أهمية طب الأسنان ومدى الإنسانية التي تعيد للأطفال والكبار ثقتهم بأنفسهم .

تعدد الخيارات الوظيفية

  • من أهم مميزات طب الأسنان أنها تتيح لطبيب الاسنان أن يعمل منفرداً ، ويقوم بفتح عيادة خاصة به ومزاولة المهنة .
  • العمل في المجال الأكاديمي الخاص بطب الأسنان ففي البداية يكون “معيد ” ثم يصعد تدريجياً درجات أعلي مثل ” أستاذ أول ، أستاذ طبيب في كلية طب الأسنان ” .
  • ممارسة الوظيفة في أي مرحلة من مراحل حياتك المهنية مثال لذلك ” أثناء كونك طبيب امتياز ، أو طبيب مقيم ، أو أخصائي ، أو أخصائي أول ، أو استشاري ، أو استشاري أول ، أو الدكتوراه “.

الاستقلال الوظيفي 

  • يمكن لخريجي طب الأسنان أن يقوم بمزاولة المهنة فور انتهائه من سنة الامتياز ، سيمنحك ذلك شعورا رائعاً بالاستقلالية ، مما يساعدك على تحديد أهداف أكبر للوصول لها .

دخل مادي ممتاز 

  • من المعروف أن مهنة طبيب الأسنان تتميز بالراتب الجيد يساعد بشكل ممتاز تحمل تكلفة كافة نفقات الحياة المادية.
  • قد أظهرت عام 2018  أن متوسط دخل أخصائي طب الأسنان يصل إلى 330 ألف دولار وفق ما صدر عن دراسة معهد السياسة الصحية لطب الأسنان وذلك مع مراعاة اختلاف الدخل حسب الدولة .

حصول طبيب الأسنان على التقدير والإحترام في المجتمع 

  • من مميزات طبيب الأسنان التقدير والاحترام من المجتمع بكافة الفئات المختلفة ،كون طبيب الاسنان مساهم في الحفاظ على الصحة العامة والمساعدة في تحسين الحياة الصحية لجميع الأشخاص .
توفير الرعاية الخيرية للمجتمعات 
كونك طبيب أسنان تتيح لك المهنة الفرصة في مساعدة الفقراء الغير قادرين علي تحمل تكاليف العلاج على توفير الصحة الفموية لهم ومساعدتهم تحويل حياة الاشخاص الى حياة أكثر إيجابية إعطاء المرضي ثقة عالية بالنفس بعد تلقي العلاج وذلك من خلال تقديم الرعاية الفموية الصحية وتخليصهم من آلام الأسنان واستعادة شكلها الجذاب
إستعادة جمال الفم
من أهم مميزات طب الأسنان أنه تكمل جمال الشخص عبر تحسين مظهر الأسنان أو الفك نرى الكثير من الصور للأطفال قبل وبعد تجميل الأسنان والفك والتي تؤكد مدي أهمية طب الأسنان ومدى الإنسانية التي تعيد للأطفال والكبار ثقتهم بأنفسهم
تعدد الخيارات الوظيفية
من أهم مميزات طب الأسنان أنها تتيح لطبيب الاسنان أن يعمل منفردا ويقوم بفتح عيادة خاصة به ومزاولة المهنة العمل في المجال الأكاديمي الخاص بطب الأسنان ففي البداية يكون معيد ثم يصعد تدريجيا درجات أعلي مثل أستاذ أول أستاذ طبيب في كلية طب الأسنان ممارسة الوظيفة في أي مرحلة من مراحل حياتك المهنية مثال لذلك أثناء كونك طبيب امتياز أو طبيب مقيم أو أخصائي أو أخصائي أول أو استشاري أو استشاري أول أو الدكتوراه
الاستقلال الوظيفي 
يمكن لخريجي طب الأسنان أن يقوم بمزاولة المهنة فور انتهائه من سنة الامتياز سيمنحك ذلك شعورا رائعا بالاستقلالية مما يساعدك على تحديد أهداف أكبر للوصول لها
دخل مادي ممتاز 
من المعروف أن مهنة طبيب الأسنان تتميز بالراتب الجيد يساعد بشكل ممتاز تحمل تكلفة كافة نفقات الحياة المادية قد أظهرت عام 2018  أن متوسط دخل أخصائي طب الأسنان يصل إلى 330 ألف دولار وفق ما صدر عن دراسة معهد السياسة الصحية لطب الأسنان وذلك مع مراعاة اختلاف الدخل حسب الدولة
حصول طبيب الأسنان على التقدير والإحترام في المجتمع 
من مميزات طبيب الأسنان التقدير والاحترام من المجتمع بكافة الفئات المختلفة كون طبيب الاسنان مساهم في الحفاظ على الصحة العامة والمساعدة في تحسين الحياة الصحية لجميع الأشخاص

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد