انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في ماليزيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

ماليزيا هي واحدة من أجمل دول العالم ، فهي تسمى بجوهرة شرق أسيا، وذلك لأنها تستحوذ على أغنى وأجمل المناطق الطبيعية في العالم من جزر ومحميات وغابات طبيعية كذلك العديد من المعالم السياحية والتي من ضمنها: كهوف باتو ،منارة كوالالمبور وشاطئ سينانج. كما أنها تمتلك أعلى ناطحات سحاب و أعظم المعالم التاريخية والثقافية في العالم. إضافة لكل هذا فـ هي تعد من أرخص الدول السياحية في العالم .و الآن دعنا نتعرف على أجمل المدن والمعالم السياحية في ماليزيا التي يمكنك زيارتها في ماليزيا وأكثر فنادق الإقامة المريحة هناك كذلك أفضل المواسم السياحية في ماليزيا.

اهم المعالم السياحية في ماليزيا

تجتوي ماليزيا على العديد من المدن الجاذبة تتميز كل مدينة بأن لها طابع خاص بها يضفي جمالاً عليها. ويميزها عن غيرها من المدن الأخرى، ومن أهم المدن والمعالم السياحية في ماليزيا:

كوالالمبور: اهم المعالم السياحية في كوالالمبور

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، وتعد المدينة الأكبر فيها وتتميز تلك المدينة بأنها تمتلك المركز الأول من الناحية الاقتصادية والمالية والثقافية في ماليزيا. وعندما نتحدث عن كوالالمبور يجب أن نتحدث عن عظمة وروعة هندستها المعمارية، كذلك أماكنها الترفيهية وفنادقها الفاخرة ومراكز التسوق بها. وإضافة لكل هذا فإنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي جعلت لها قطاع هام مميز في القطاع السياحي، ومن أهم معالمها:

برجا بتروناس التوأم :

يصل طول البرجين إلى 342 متر، و يصل عدد الطوابق إلى 88 طابقاً حيث قام بتصميمهما مهندس معماري أسمه سيزار بيلي أرجنتيني الأصل. وقام بتصميمهما على هيئة فصوص دائرية الشكل مستوحاه من العمارة الإسلامية العظيمة.

كما يوجد في أعلاهم شكل هرمي يحمل في أخره منصة صلبة ، ويوجد حول كل مبنى منهم 16 عمود . ونتيجة تصميمهما المعماري العظيم أصبحا من أهم الأماكن السياحية في العالم. فـ اذا قمت بزيارة ماليزيا لا تنسى زيارة هذان البرجان لأن بالإضافة إلى تصميمهما العظيم يضم البرجان مجمعاً تجارياً عظيماً مكون من ستة طوابق.

منارة كوالالمبور

تعتبر تلك المنارة من أفضل المناطق في كوالالمبور وتسمى بجنة الله على الأرض وذلك لروعة مناظرها الطبيعية. حيث أنها محاطة بالغابات المطيرة التي تزيد من روعتها وجمالها، كما تتميز بإمكانية رؤيتها من أي مكان بالمدينة. ويظهر تميزها وروعتها خاصةً في أوقات الليل عندما تنير أنوار المدينة، فتبدو كما لو أنها لوحة فنية.

كهوف باتو

تعد من أجمل مزارات الديانة الهندوسية بسبب احتوائها على العديد من المعابد والأضرحة الهندوسية وكهوف باتو المميزة. وتعد تلك الكهوف من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، وذلك بسبب احتوائها على بحيرة صغيرة تتوسطها نافورة جاذبة وأسماك ذات ألوان جميلة، بالإضافة إلى ذلك يوجد أشجار متنوعة تجذب كل من ينظر إليها. كما تحوي الكثير من الأسواق التجارية التي تضم الكثير من الملابس والتحف والهدايا الجميلة المتميزة.

الأماكن السياحية في ماليزيا

الأماكن السياحية في ماليزيا

اهم المعالم السياحية في سيلانجور

تعتبر سيلانجور من أكبر مدن ماليزيا كما أنها من أهم ولاياتها نتيجة تميزها بجمالها الطبيعي المميز وسحر أماكنها السياحية. ولا  يمكن أن ننسى أن نذكر أنها تحوي أعظم وأكبر الأماكن الترفيهية على مستوى العالم، ومن أهم معالمها:

صن واي لاجون

تعتبر صن واي لاجون من أجمل المدن السياحية والترفيهية في العالم وتتميز بأنها تمتلك منتجع من أجمل المنتجعات في العالم. حيث يضم العديد من المولات والفنادق العالمية بالإضافة إلى احتوائه على مدينة ألعاب كبيرة جداً تضم أكثر من 80 لعبة. كما يحتوي على ملاهي وحديقة مائية وحديقة حيوان مميزة .

مسجد بوترا جايا

يتميز هذا المسجد بروعة تصميمه الذي لا مثيل له، و نتيجة لتصاميمه و زخرفته الرائعة ومنارته الكبيرة تم تسميته باسم المسجد الزهري. كما أنه يتميز بأنه من أكبر المساجد الموجودة في ماليزيا و موقعه على بحيرة بوتراجايا الصناعية.

حديقة الفراشات المضيئة

حديقة الفراشات المضيئة تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا والعالم، حيث تقع بالقرب من مصب نهر كلانج. كما تتيح لزوارها مشاهدة الفراشات المضيئة على الأشجار وأطراف النهر في مشهد مبدع وجميل.

اهم المعالم السياحية في لنكاوي

تعتبر من أهم وأشهر المناطق السياحية الجاذبة في ماليزيا والعالم ، وأكثر ما تتميز به طبيعتها الخلابة. واحتوائها على العديد من الغابات المطيرة وحقول الأرز والكهوف التي تضيق جمالاُ مميزاً لها ، ومن أهم معالمها السياحية :

ساحة داتاران لانج ميدان النسر

هي عبارة عن ساحة تضم تمثال لنسر منحوت طوله 12 متر و يوجد بالقرب منها حديقة تامان لاجندا دالام. كما يقع بالقرب منها كواه جيتي ومول جيتي بوينت و العديد من المحلات التجارية.

شاطئ سينانج

يعد شاطئ سيبنانخ من أكثر لشواطئ التي تتميز بالهدوء والجمال الطبيعي ورماله الناعمة ومياهه النقية، كما يتميز بموقعه القريب من العديد من الفنادق الرائعة.

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

افضل الفنادق في ماليزيا

تحتوي ماليزيا على أكثر الفنادق المريحة في العالم، و ذلك لأنها تأخذ من جزرها وجبالها وشواطئها الذي يأثر كل من يزورها وجهة لفنادقها. كما أن فنادق ماليزيا لها طابعها الخاص المستوحى من مزجها لحضاراتها وثقافتها. وتاريخها وفنها الرائع في النحت والرسم والتصميم، والآن سوف نتناول أفضل الفنادق بناء على تقييم النزلاء، ومنها:

فندق وسيا واي ريزورت

يصنف هذا الفندق بانه من فئة الـ 5 نجوم ويعد من أفضل الأماكن في ماليزيا وخاصةً كوالالمبور . ويتميز بتقديمه أفضل الخدمات وقربه من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا ، ومن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  • تتميز جميع غرف الفندق بأنها تحوي أماكن جلوس بها شاشة تلفاز ومكتب للعمل كما تحتوي الغرف على غرفة نوم مريحة وميني بار وحمام خاص.
  • يوجد العديد من أنواع الغرف ويمكنك اختيار الغرفة المناسبة لك ، ومن أنواع االغرف الموجودة : غرفة بريميور، غرفة club، جناح جونيور، غرفة بارك بريميور.
  • يحتوي الفندق على بار يقدم العديد من المأكولات الخفيفة والمشروبات المتنوعة وحمامات سباحة داخلية وخارجية كما يوفر مركز لياقة بدنية والعديد من الخدمات والمرافق الأخرى.

ذا ساوجانا كوالالمبور

يصنف فندق ذا ساوجانا بأنه من فئة الـ 5 نجوم و يعد من افضل فنادق كوالالمبور، كما يتميز الفندق بموقعه الرائع و لك لأنه محاط بالعديد من الحدائق الاستوائية الجميلة ومن المميزات الأخرى:

مميزات الفندق

  • تتميز غرف الفندق بديكوراتها الرائعة و ألوانها الهادئة كما تتميز بوجهتها التي تطل على الغابات الاستوائية.
  • تضم الغرف أماكن جلوس بها شاشة تلفاز وميني بار وحمام خاص وغرف نوم مريحة.
  • يحتوي الفندق على العديد من المطاعم و عليك اختيار المطعم الأنسب لك ، فيتوفر مطعم ياباني و مطعم صيني و إيطالي و غيرهم.
  • يحتوي الفندق على بار وحمامات سباحة داخلية وخارجية ومركز لياقة بدنية والعديد من المرافق الأخرى.

شاطئ منتجع و سبا ميريتوس ببلانغي ، لنكاوي

يعتبر شاطئ منتجع وسبا ميريتوس ببلانغي من أفضل المنتجعات و ماكن الإقامة في ماليزيا و خاصةً في لنكاوي و يصنف هذا الفندق بأنه من فئة الخمس نجوم . وذلك لأنه يتسم بالعديد من المميزات ومنها:

  • يتميز الفندق بوجهته الرائعة التي تطل على الطبيعة الساحرة وأجمل الجزر بالعالم.
  • يحتوي على 8 أنواع من الغرف تختلف عن بعضها في الإطلالة والمساحة ولكن جميع الغرف تتميز بالنظافة العالية.
  • تتميز الغرف بانها مريحة و تحتوي على أماكن جلوس و تلفاز و حمام خاص كما يمكنك اختيار نوع الغرفة المناسبة لك مثل : غرفة سوبيريور ، غرفة ديلوكس، جناح Pelangi جونيور بالإضافة إلى غرف عائلية.
  • يضم الفندق العديد من المرافق مثل حمامات السباحة الداخلية والخارجية ومركز لياقة بدنية والعديد من المرافق الأخرى.
  • يشتمل الفندق على مطعمان يقدمان ألذ وأشهى المأكولات الآسيوية والعالمية كما يحتوي على بار يقدم العديد من المشروبات المتنوعة.

ماهي أفضل المواسم السياحية في ماليزيا ؟

ماليزيا مقصد سياحي و رائع طوال أيام السنة ، لكن السياحة أكثر مثالية في أشهر معينة. و هي: الفترة التي تقع ما بين الشهر السادس يوليو / حزيران إلى الشهر التاسع سبتمبر / أيلول، وذلك لجوها المعتدل في تلك الأوقات من السن .

اهم المعالم السياحية في ماليزيا
تجتوي ماليزيا على العديد من المدن الجاذبة تتميز كل مدينة بأن لها طابع خاص بها يضفي جمالا عليها ويميزها عن غيرها من المدن الأخرى ومن أهم المدن والمعالم السياحية في ماليزيا
كوالالمبور اهم المعالم السياحية في كوالالمبور
كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وتعد المدينة الأكبر فيها وتتميز تلك المدينة بأنها تمتلك المركز الأول من الناحية الاقتصادية والمالية والثقافية في ماليزيا وعندما نتحدث عن كوالالمبور يجب أن نتحدث عن عظمة وروعة هندستها المعمارية كذلك أماكنها الترفيهية وفنادقها الفاخرة ومراكز التسوق بها وإضافة لكل هذا فإنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي جعلت لها قطاع هام مميز في القطاع السياحي ومن أهم معالمها
برجا بتروناس التوأم
يصل طول البرجين إلى 342 متر و يصل عدد الطوابق إلى 88 طابقا حيث قام بتصميمهما مهندس معماري أسمه سيزار بيلي أرجنتيني الأصل وقام بتصميمهما على هيئة فصوص دائرية الشكل مستوحاه من العمارة الإسلامية العظيمةكما يوجد في أعلاهم شكل هرمي يحمل في أخره منصة صلبة ويوجد حول كل مبنى منهم 16 عمود ونتيجة تصميمهما المعماري العظيم أصبحا من أهم الأماكن السياحية في العالم فـ اذا قمت بزيارة ماليزيا لا تنسى زيارة هذان البرجان لأن بالإضافة إلى تصميمهما العظيم يضم البرجان مجمعا تجاريا عظيما مكون من ستة طوابق
منارة كوالالمبور
تعتبر تلك المنارة من أفضل المناطق في كوالالمبور وتسمى بجنة الله على الأرض وذلك لروعة مناظرها الطبيعية حيث أنها محاطة بالغابات المطيرة التي تزيد من روعتها وجمالها كما تتميز بإمكانية رؤيتها من أي مكان بالمدينة ويظهر تميزها وروعتها خاصة في أوقات الليل عندما تنير أنوار المدينة فتبدو كما لو أنها لوحة فنية
كهوف باتو
تعد من أجمل مزارات الديانة الهندوسية بسبب احتوائها على العديد من المعابد والأضرحة الهندوسية وكهوف باتو المميزة وتعد تلك الكهوف من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم وذلك بسبب احتوائها على بحيرة صغيرة تتوسطها نافورة جاذبة وأسماك ذات ألوان جميلة بالإضافة إلى ذلك يوجد أشجار متنوعة تجذب كل من ينظر إليها كما تحوي الكثير من الأسواق التجارية التي تضم الكثير من الملابس والتحف والهدايا الجميلة المتميزةcaption id=attachment56044 align=aligncenter width=508 الأماكن السياحية في ماليزياcaption
اهم المعالم السياحية في سيلانجور
تعتبر سيلانجور من أكبر مدن ماليزيا كما أنها من أهم ولاياتها نتيجة تميزها بجمالها الطبيعي المميز وسحر أماكنها السياحية ولا  يمكن أن ننسى أن نذكر أنها تحوي أعظم وأكبر الأماكن الترفيهية على مستوى العالم ومن أهم معالمها
صن واي لاجون
تعتبر صن واي لاجون من أجمل المدن السياحية والترفيهية في العالم وتتميز بأنها تمتلك منتجع من أجمل المنتجعات في العالم حيث يضم العديد من المولات والفنادق العالمية بالإضافة إلى احتوائه على مدينة ألعاب كبيرة جدا تضم أكثر من 80 لعبة كما يحتوي على ملاهي وحديقة مائية وحديقة حيوان مميزة
مسجد بوترا جايا
يتميز هذا المسجد بروعة تصميمه الذي لا مثيل له و نتيجة لتصاميمه و زخرفته الرائعة ومنارته الكبيرة تم تسميته باسم المسجد الزهري كما أنه يتميز بأنه من أكبر المساجد الموجودة في ماليزيا و موقعه على بحيرة بوتراجايا الصناعية
حديقة الفراشات المضيئة
حديقة الفراشات المضيئة تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا والعالم حيث تقع بالقرب من مصب نهر كلانج كما تتيح لزوارها مشاهدة الفراشات المضيئة على الأشجار وأطراف النهر في مشهد مبدع وجميل
اهم المعالم السياحية في لنكاوي
تعتبر من أهم وأشهر المناطق السياحية الجاذبة في ماليزيا والعالم وأكثر ما تتميز به طبيعتها الخلابة واحتوائها على العديد من الغابات المطيرة وحقول الأرز والكهوف التي تضيق جمالا مميزا لها ومن أهم معالمها السياحية
ساحة داتاران لانج ميدان النسر
هي عبارة عن ساحة تضم تمثال لنسر منحوت طوله 12 متر و يوجد بالقرب منها حديقة تامان لاجندا دالام كما يقع بالقرب منها كواه جيتي ومول جيتي بوينت و العديد من المحلات التجارية
شاطئ سينانج
يعد شاطئ سيبنانخ من أكثر لشواطئ التي تتميز بالهدوء والجمال الطبيعي ورماله الناعمة ومياهه النقية كما يتميز بموقعه القريب من العديد من الفنادق الرائعةcaption id=attachment56048 align=aligncenter width=689 السياحة في ماليزياcaption
افضل الفنادق في ماليزيا
تحتوي ماليزيا على أكثر الفنادق المريحة في العالم و ذلك لأنها تأخذ من جزرها وجبالها وشواطئها الذي يأثر كل من يزورها وجهة لفنادقها كما أن فنادق ماليزيا لها طابعها الخاص المستوحى من مزجها لحضاراتها وثقافتها وتاريخها وفنها الرائع في النحت والرسم والتصميم والآن سوف نتناول أفضل الفنادق بناء على تقييم النزلاء ومنها
فندق وسيا واي ريزورت
يصنف هذا الفندق بانه من فئة الـ 5 نجوم ويعد من أفضل الأماكن في ماليزيا وخاصة كوالالمبور ويتميز بتقديمه أفضل الخدمات وقربه من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا ومن مميزات الفندق
مميزات الفندق
تتميز جميع غرف الفندق بأنها تحوي أماكن جلوس بها شاشة تلفاز ومكتب للعمل كما تحتوي الغرف على غرفة نوم مريحة وميني بار وحمام خاص يوجد العديد من أنواع الغرف ويمكنك اختيار الغرفة المناسبة لك ومن أنواع االغرف الموجودة غرفة بريميور غرفة club جناح جونيور غرفة بارك بريميور يحتوي الفندق على بار يقدم العديد من المأكولات الخفيفة والمشروبات المتنوعة وحمامات سباحة داخلية وخارجية كما يوفر مركز لياقة بدنية والعديد من الخدمات والمرافق الأخرى
ذا ساوجانا كوالالمبور
يصنف فندق ذا ساوجانا بأنه من فئة الـ 5 نجوم و يعد من افضل فنادق كوالالمبور كما يتميز الفندق بموقعه الرائع و لك لأنه محاط بالعديد من الحدائق الاستوائية الجميلة ومن المميزات الأخرى
مميزات الفندق
تتميز غرف الفندق بديكوراتها الرائعة و ألوانها الهادئة كما تتميز بوجهتها التي تطل على الغابات الاستوائية تضم الغرف أماكن جلوس بها شاشة تلفاز وميني بار وحمام خاص وغرف نوم مريحة يحتوي الفندق على العديد من المطاعم و عليك اختيار المطعم الأنسب لك فيتوفر مطعم ياباني و مطعم صيني و إيطالي و غيرهم يحتوي الفندق على بار وحمامات سباحة داخلية وخارجية ومركز لياقة بدنية والعديد من المرافق الأخرى
شاطئ منتجع و سبا ميريتوس ببلانغي لنكاوي
يعتبر شاطئ منتجع وسبا ميريتوس ببلانغي من أفضل المنتجعات و ماكن الإقامة في ماليزيا و خاصة في لنكاوي و يصنف هذا الفندق بأنه من فئة الخمس نجوم وذلك لأنه يتسم بالعديد من المميزات ومنها يتميز الفندق بوجهته الرائعة التي تطل على الطبيعة الساحرة وأجمل الجزر بالعالم يحتوي على 8 أنواع من الغرف تختلف عن بعضها في الإطلالة والمساحة ولكن جميع الغرف تتميز بالنظافة العالية تتميز الغرف بانها مريحة و تحتوي على أماكن جلوس و تلفاز و حمام خاص كما يمكنك اختيار نوع الغرفة المناسبة لك مثل غرفة سوبيريور غرفة ديلوكس جناح Pelangi جونيور بالإضافة إلى غرف عائلية يضم الفندق العديد من المرافق مثل حمامات السباحة الداخلية والخارجية ومركز لياقة بدنية والعديد من المرافق الأخرى يشتمل الفندق على مطعمان يقدمان ألذ وأشهى المأكولات الآسيوية والعالمية كما يحتوي على بار يقدم العديد من المشروبات المتنوعة
ماهي أفضل المواسم السياحية في ماليزيا ؟
ماليزيا مقصد سياحي و رائع طوال أيام السنة لكن السياحة أكثر مثالية في أشهر معينة و هي الفترة التي تقع ما بين الشهر السادس يوليو حزيران إلى الشهر التاسع سبتمبر أيلول وذلك لجوها المعتدل في تلك الأوقات من السن

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد