انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيف اكتب موضوع تعبير

Admin Hala6 سنوات

كيف اكتب موضوع تعبير في الامتحان

 

كتابة موضوع تعبير غالبا ما يبدو مهمة مرعبة بين الطلاب. سواء كان الموضوع مخصصًا لمنحة دراسية أو فصل دراسي أو حتى مسابقة ، كثيرًا ما يجد العديد من الطلاب هذه المهمة مستحيلة.

على الرغم من أن موضوع التعبير عبارة عن مشروع كبير ، إلا أن هناك العديد من الخطوات التي يمكن للطالب اتخاذها والتي ستساعد في تقسيم المهمة إلى أجزاء يمكن التحكم فيها. إن اتباع هذه العملية هو أسهل طريقة لصياغة موضوع تعبير ناجح ، مهما كان الغرض منه.

 

كيف تكتب موضوع تعبير وتحصل على الدرجة النهائية

 

لكتابة موضوع تعبير ناجح ، هناك سبع خطوات لكتابته:

 

  1. اختر الموضوع.

 

يجب ان تقوم بتحديد الهدف من الموضوع لذا ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث حول الموضوعات التي تجدها مثيرة للاهتمام.

ثم قم بتقييم خياراتك. إذا كان هدفك هو التعليم ، فاختر موضوعًا درسته بالفعل. إذا كان هدفك هو الإقناع ، فاختر موضوعًا يشغل الراي العام.

 

  1. قم باعداد مخطط أو رسم تخطيطي لأفكارك.

 

من أجل كتابة موضوع تعبير ناجح ، يجب عليك تنظيم أفكارك. من خلال أخذ ما هو موجود بالفعل في رأسك ووضعه على الورق وهنا يمكنك رؤية الروابط بين الأفكار بشكل أكثر وضوحًا. هذا الهيكل بمثابة الأساس لموضوعك. وهنا قم باستخدام مخططا لتدوين أفكارك وتنظيمها.

إذا كنت تفضل إنشاء مخطط تفصيلي ، فاكتب موضوعك في أعلى الصفحة. من هناك ، ابدأ في سرد ​​أفكارك الرئيسية ، مع ترك مساحة تحت كل واحدة. في هذا الفضاء ، تأكد من إدراج أفكار أصغر أخرى تتعلق بكل فكرة رئيسية. سيسمح لك ذلك بمشاهدة الروابط وسيساعدك على كتابة موضوع أكثر تنظيما.

 

٣. اكتب المحتوي

 

محتوي موضوع التعبير يجادل ، يشرح أو يصف موضوعك. ستصبح كل فكرة رئيسية كتبتها في الرسم التخطيطي أو المخطط الخاص بك قسمًا منفصلاً في جسم مقالتك.

سيكون لكل فقرة نصية نفس البنية الأساسية. ابدأ بكتابة واحدة من أفكارك الرئيسية كجملة تمهيدية. بعد ذلك ، اكتب كل من الأفكار الداعمة الخاصة بك في صيغة الجملة ، ولكن اترك ثلاثة أو أربعة أسطر بين كل نقطة للرجوع وإعطاء أمثلة تفصيلية لدعم الموضوع. املأ هذه الأماكن بالمعلومات النسبية التي تساعد على ربط الأفكار الصغيرة معًا.

 

٤ اكتب المقدمة.

 

الآن يجب عليك كتابة مقدمة. يجب أن تجتذب المقدمة انتباه القارئ وتوضح محور موضوعك ، حيث يمكنك استخدام معلومات أو حوار أو قصة أو اقتباس أو ملخص بسيط لموضوعك.

 

٥. اكتب النتيجة.

 

يؤدي الاستنتاج إلى إغلاق الموضوع وتلخيص أفكارك العامة مع توفير منظور نهائي حول موضوعك. يجب أن يتكون استنتاجك من ثلاثة إلى خمسة جمل قوية.

 

٦. إضافة اللمسات الأخيرة.

 

بعد كتابة استنتاجك ، قد تعتقد أنك أكملت موضوعك. ولكن هذا خطأ. قبل أن تفكر في هذا العمل النهائي ، يجب الانتباه إلى كل التفاصيل الصغيرة.

كما يجب ان تتحقق من ترتيب فقراتك. يجب أن تكون نقاط القوة الخاصة بك هي الفقرات الأولى والأخيرة داخل الجسم ، بينما تقع الأخرى في الوسط.

أخيرًا ، راجع ما كتبته. أعد قراءة الموضوع وتحقق منه لمعرفة ما إذا كان الموضوع منطقي ثم تأكد من أن تدفق الجملة سلس وقم بإضافة عبارات للمساعدة في توصيل الأفكار. كما يجب ان تتحقق من مقالك لمعرفة اذا كان هناك اي اخطاء نحوية او إملائية.

 

كيفية كتابة موضوع تعبير للمرحلة الابتدائية

 

يجب ان تهتم بكتابة مقدمة مميزة لموضوع التعبير الخاص بك.

حيث ان الهدف والغرض الأساسي من المقدمة هو تقديم موقفك حول القضية المطروحة ، كما يجب أن يبدأ الموضوع بـ “الخطاف” الذي يلفت انتباه القارئ ويجعله يريد القراءة.

كما تُعرف الفقرات الوسطى للموضوع بشكل جماعي باسم جسم الموضوع ، وكما هو موضح أعلاه ، فإن الهدف الرئيسي لفقرة الجسم هو توضيح بالتفصيل الأمثلة التي تدعم رسالتك.

بالنسبة لفقرة النص الأول ، يجب استخدام حجتك الأقوى أو المثال الأكثر أهمية ما لم تكن هناك حاجة إلى نقطة بداية أخرى أكثر وضوحًا.

 

كيفية كتابة موضوع تعبير للمرحلة الإعدادية

 

كتابة موضوع تعبير هو امر شائع في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والكلية ، وقد تحتاج حتى إلى كتابة مقالات بعد ذلك في عالم الأعمال (على الرغم من أنها عادة ما تسمى “تقارير” في تلك المرحلة). حيث يعرف موضوع التعبير بأنه “قطعة قصيرة من الكتابة تعبر عن المعلومات بالإضافة إلى رأي الطالب او الكاتب.

بالنسبة للبعض ، كتابة موضوع تعبير هو امر بسيط، ولكن الكثير من التخطيط للامر يدخل الموضوع الى مرحلة النجاح والحرفية.

 

كيفية كتابة موضوع تعبير للمرحلة الثانوية

 

إذا لم تكن قد كتبت موضوع تعبير من قبل ، أو إذا كنت تواجه صعوبات في الكتابة وترغب في تحسين مهاراتك ، فمن الجيد أن تمر عبر خطوات متعددة في عملية الكتابة. على سبيل المثال ، لكتابة موضوع تعبير ، يجب عليك عمومًا ان:

تقرر أي نوع من المواضيع ترغب في كتابته.

قم بعمل عصف ذهني لموضوعك.

قم باجراء بحث.

ايضا ضع الخطوط العريضة لموضوعك

اكتب موضوعك

قم بتحرير الكتابة الخاصة بك للتحقق من التدقيق الإملائي والنحوي.

في حين أن ما سبق يبدو وكأنه الكثير من الخطوات لكتابة موضوع بسيط ، ولكن عندما تتبعه ، فسوف تتمكن من كتابة موضوع أكثر نجاحًا وضوحًا وترابطًا من قبل.

وهنا يجب أن تقرر أي نوع من الموضوعات التي ترغب في كتابتها. حيث ان هناك العديد من الهياكل الرئيسية لذلك:

المقالات القصصية: وبها تقوم برواية قصة أو نقل معلومات حول موضوعك بطريقة مباشرة ومنظمة.

مقالات وصفية: ركز على تفاصيل ما يجري. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في كتابة مقالة وصفية عن رحلتك إلى المتنزه ، فستقدم تفاصيل كثيرة حول ما واجهته مثل : ما هو شعور العشب تحت قدميك ، وما بدت عليه مقاعد الحديقة ، وأي شيء آخر يحتاجه القارئ ليشعر كما لو كان هناك.

مقالة مقنعة: إقناع القارئ من وجهة نظر معينة.

مقالة مقارنة: قارن بين أمرين مختلفين أو أكثر.

مقالة العرض التوضيحي: اشرح للقارئ كيفية القيام بعملية معينة.

إن معرفة أي نوع من الموضوعات التي تحاول كتابتها يمكن أن يساعدك في اتخاذ افضل قرار حول موضوعك.

 

كلمات تستخدم في التعبير

 

هناك الكثير من الكلمات الشائعه في مواضيع التعبير والمقدمات التي يجب ان تعرفها من اجل مساعدتك في كتابة موضوع جيد

 

مواضيع تعبير 

 

تختلف مواضيع التعبير المختلفة التي يكتبها الطالب في المدرسة وهنا يجب ان توسع نطاق قرائتك من اجل ان تكون مستعد لكل انواع المواضيع ، كتابة موضوعات التعبير هي مهمة ليست صعبة ولكنا تحتاج الى تنظيم وترتيب جيد لافكارك.

كيف اكتب موضوع تعبير في الامتحان
nbspكتابة موضوع تعبير غالبا ما يبدو مهمة مرعبة بين الطلاب سواء كان الموضوع مخصصا لمنحة دراسية أو فصل دراسي أو حتى مسابقة كثيرا ما يجد العديد من الطلاب هذه المهمة مستحيلةعلى الرغم من أن موضوع التعبير عبارة عن مشروع كبير إلا أن هناك العديد من الخطوات التي يمكن للطالب اتخاذها والتي ستساعد في تقسيم المهمة إلى أجزاء يمكن التحكم فيها إن اتباع هذه العملية هو أسهل طريقة لصياغة موضوع تعبير ناجح مهما كان الغرض منهnbsp
كيف تكتب موضوع تعبير وتحصل على الدرجة النهائية
nbspلكتابة موضوع تعبير ناجح هناك سبع خطوات لكتابتهnbsp اختر الموضوعnbspيجب ان تقوم بتحديد الهدف من الموضوع لذا ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث حول الموضوعات التي تجدها مثيرة للاهتمامثم قم بتقييم خياراتك إذا كان هدفك هو التعليم فاختر موضوعا درسته بالفعل إذا كان هدفك هو الإقناع فاختر موضوعا يشغل الراي العامnbsp قم باعداد مخطط أو رسم تخطيطي لأفكاركnbspمن أجل كتابة موضوع تعبير ناجح يجب عليك تنظيم أفكارك من خلال أخذ ما هو موجود بالفعل في رأسك ووضعه على الورق وهنا يمكنك رؤية الروابط بين الأفكار بشكل أكثر وضوحا هذا الهيكل بمثابة الأساس لموضوعك وهنا قم باستخدام مخططا لتدوين أفكارك وتنظيمهاإذا كنت تفضل إنشاء مخطط تفصيلي فاكتب موضوعك في أعلى الصفحة من هناك ابدأ في سرد ​​أفكارك الرئيسية مع ترك مساحة تحت كل واحدة في هذا الفضاء تأكد من إدراج أفكار أصغر أخرى تتعلق بكل فكرة رئيسية سيسمح لك ذلك بمشاهدة الروابط وسيساعدك على كتابة موضوع أكثر تنظيماnbsp٣ اكتب المحتويnbspمحتوي موضوع التعبير يجادل يشرح أو يصف موضوعك ستصبح كل فكرة رئيسية كتبتها في الرسم التخطيطي أو المخطط الخاص بك قسما منفصلا في جسم مقالتكسيكون لكل فقرة نصية نفس البنية الأساسية ابدأ بكتابة واحدة من أفكارك الرئيسية كجملة تمهيدية بعد ذلك اكتب كل من الأفكار الداعمة الخاصة بك في صيغة الجملة ولكن اترك ثلاثة أو أربعة أسطر بين كل نقطة للرجوع وإعطاء أمثلة تفصيلية لدعم الموضوع املأ هذه الأماكن بالمعلومات النسبية التي تساعد على ربط الأفكار الصغيرة معاnbsp٤ اكتب المقدمةnbspالآن يجب عليك كتابة مقدمة يجب أن تجتذب المقدمة انتباه القارئ وتوضح محور موضوعك حيث يمكنك استخدام معلومات أو حوار أو قصة أو اقتباس أو ملخص بسيط لموضوعكnbsp٥ اكتب النتيجةnbspيؤدي الاستنتاج إلى إغلاق الموضوع وتلخيص أفكارك العامة مع توفير منظور نهائي حول موضوعك يجب أن يتكون استنتاجك من ثلاثة إلى خمسة جمل قويةnbsp٦ إضافة اللمسات الأخيرةnbspبعد كتابة استنتاجك قد تعتقد أنك أكملت موضوعك ولكن هذا خطأ قبل أن تفكر في هذا العمل النهائي يجب الانتباه إلى كل التفاصيل الصغيرةكما يجب ان تتحقق من ترتيب فقراتك يجب أن تكون نقاط القوة الخاصة بك هي الفقرات الأولى والأخيرة داخل الجسم بينما تقع الأخرى في الوسطأخيرا راجع ما كتبته أعد قراءة الموضوع وتحقق منه لمعرفة ما إذا كان الموضوع منطقي ثم تأكد من أن تدفق الجملة سلس وقم بإضافة عبارات للمساعدة في توصيل الأفكار كما يجب ان تتحقق من مقالك لمعرفة اذا كان هناك اي اخطاء نحوية او إملائيةnbsp
كيفية كتابة موضوع تعبير للمرحلة الابتدائية
nbspيجب ان تهتم بكتابة مقدمة مميزة لموضوع التعبير الخاص بكحيث ان الهدف والغرض الأساسي من المقدمة هو تقديم موقفك حول القضية المطروحة كما يجب أن يبدأ الموضوع بـ الخطاف الذي يلفت انتباه القارئ ويجعله يريد القراءةكما تعرف الفقرات الوسطى للموضوع بشكل جماعي باسم جسم الموضوع وكما هو موضح أعلاه فإن الهدف الرئيسي لفقرة الجسم هو توضيح بالتفصيل الأمثلة التي تدعم رسالتكبالنسبة لفقرة النص الأول يجب استخدام حجتك الأقوى أو المثال الأكثر أهمية ما لم تكن هناك حاجة إلى نقطة بداية أخرى أكثر وضوحاnbsp
كيفية كتابة موضوع تعبير للمرحلة الإعدادية
nbspكتابة موضوع تعبير هو امر شائع في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والكلية وقد تحتاج حتى إلى كتابة مقالات بعد ذلك في عالم الأعمال على الرغم من أنها عادة ما تسمى تقارير في تلك المرحلة حيث يعرف موضوع التعبير بأنه قطعة قصيرة من الكتابة تعبر عن المعلومات بالإضافة إلى رأي الطالب او الكاتببالنسبة للبعض كتابة موضوع تعبير هو امر بسيط ولكن الكثير من التخطيط للامر يدخل الموضوع الى مرحلة النجاح والحرفيةnbsp
كيفية كتابة موضوع تعبير للمرحلة الثانوية
nbspإذا لم تكن قد كتبت موضوع تعبير من قبل أو إذا كنت تواجه صعوبات في الكتابة وترغب في تحسين مهاراتك فمن الجيد أن تمر عبر خطوات متعددة في عملية الكتابة على سبيل المثال لكتابة موضوع تعبير يجب عليك عموما انتقرر أي نوع من المواضيع ترغب في كتابتهقم بعمل عصف ذهني لموضوعكقم باجراء بحثايضا ضع الخطوط العريضة لموضوعكاكتب موضوعكقم بتحرير الكتابة الخاصة بك للتحقق من التدقيق الإملائي والنحويفي حين أن ما سبق يبدو وكأنه الكثير من الخطوات لكتابة موضوع بسيط ولكن عندما تتبعه فسوف تتمكن من كتابة موضوع أكثر نجاحا وضوحا وترابطا من قبلوهنا يجب أن تقرر أي نوع من الموضوعات التي ترغب في كتابتها حيث ان هناك العديد من الهياكل الرئيسية لذلكالمقالات القصصية وبها تقوم برواية قصة أو نقل معلومات حول موضوعك بطريقة مباشرة ومنظمةمقالات وصفية ركز على تفاصيل ما يجري على سبيل المثال إذا كنت ترغب في كتابة مقالة وصفية عن رحلتك إلى المتنزه فستقدم تفاصيل كثيرة حول ما واجهته مثل ما هو شعور العشب تحت قدميك وما بدت عليه مقاعد الحديقة وأي شيء آخر يحتاجه القارئ ليشعر كما لو كان هناكمقالة مقنعة إقناع القارئ من وجهة نظر معينةمقالة مقارنة قارن بين أمرين مختلفين أو أكثرمقالة العرض التوضيحي اشرح للقارئ كيفية القيام بعملية معينةإن معرفة أي نوع من الموضوعات التي تحاول كتابتها يمكن أن يساعدك في اتخاذ افضل قرار حول موضوعكnbsp
كلمات تستخدم في التعبير
nbspهناك الكثير من الكلمات الشائعه في مواضيع التعبير والمقدمات التي يجب ان تعرفها من اجل مساعدتك في كتابة موضوع جيدnbsp
مواضيع تعبير 
nbspتختلف مواضيع التعبير المختلفة التي يكتبها الطالب في المدرسة وهنا يجب ان توسع نطاق قرائتك من اجل ان تكون مستعد لكل انواع المواضيع كتابة موضوعات التعبير هي مهمة ليست صعبة ولكنا تحتاج الى تنظيم وترتيب جيد لافكارك

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد