انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

فريق مقال للكتابةسنتين

الألتراكار الجديدة التي تم تلقيبها بـ كيوس. وكما نلاحظ. تُعرف Chaos بأنها فائقة السرعة. لأن هذه السيارة تتمتع بالفعل بقدر خارق من الطاقة ويقدر بـ”3064 حصانًا”. إذن كيف تحصل سيارة مثل Chaos على كل هذه القوة؟ لهذا نعرض لكم في موقع فتكات هذا المقال حتي نستعرض لكم أفضل مميزات السيارة بالإضافة الي الإمكانيات المتوافرة فيها .

أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

  • نلاحظ في سيارة SP Automotive أنها تعمل بمحرك V10 سعة 4.0 لتر والذي يحصل على دفعة إضافية من نظام هجين. ومع ذلك ، لم تكشف SP Automotive مقدار الطاقة التي تأتي من المحرك أو النظام الهجين. ويجدر بنا الإشارة إلى أن ناتج الطاقة 3046 حصان موجود في إصدار “Zero Gravity” من Chaos ، وهناك أيضًا إصدار Earth ينتج أكثر قليلاً 2048 حصان تقريبا.
  • عندما يتعلق الأمر بالتسارع ، فإن Advanced Zero Gravity. ستبدأ من 0-62 ميل في الساعة في 1.55 ثانية وستكمل النسخة الجديدة عملية وصول التسارع الي 1.9 ثانية. كما تبلغ السرعة القصوى لـ Chaos أكثر من 310 ميل في الساعة لكلا الإصدارين. ومن الواضح أيضا أن Chaos ultracar الجديد من “SP Automotive” مهيأ ليكون رائدًا من حيث القوة والسرعة. ولكنه يحتوي أيضًا على بعض المميزات الرائعة الأخرى مثل العجلات المطبوعة ثلاثية الأبعاد.

أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة 1

سيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الخارقة

sp automotive chaos 6

  • بسبب تواجد البشر وحاجتهم المهمة للسرعة لدينا الآن عدد لا يحصى من السيارات الخارقة. والسيارات الخارقة التي تصل سرعتها إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ. ويعتبر الاتجاه الحالي للسيارات الفائقة السرعة هو أكثر دراماتيكية. حيث كسرت جميع السيارات مثل Rimac C Two و Aspark Owl و Pininfarina Battista الحاجز في أقل من ثانيتين. تعمل طرازي Ultima Evolution Coupe و Dodge SRT Demon على سرعة فائقة في 2.3 ثانية على المحركات التي تعمل بالبنزين.
  • إذا فكرت في الأمر ، فإن السباق للحصول على أسرع سيارة خارقة خارج الخط يكاد يكون فوضويًا. لكن هذه المرة. سيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة على سلم يأخذها إلى القمة. أدخلت السيارة اليونانية الجديدة ، Spyros Panopoulos Chaos سيارة تحمل اسمًا جامحًا يعد بنفس التسارع والسرعة القصوى التي لم يتم رؤيتها من قبل في أي سيارة منتجة. لا يزال يتم الإفراج عن تفاصيل Hypercar الجديدة وسنرسلها بمجرد وصولها. وهذا ما تم ملاحظته حتى الآن.
  • وفقًا للتقرير ، تخطط SP Automotive لبناء ما بين 15 و 20 وحدة Chaos ، وكلها مصنوعة يدويًا. ومن المرجح أن تبدأ الجولة الأولى من التسليم في أوائل العام المقبل. ومع ذلك ، يمكن للشركة زيادة هذا الرقم إلى 100 حسب طلب العميل.

مواصفات سيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

مواصفات سيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

مواصفات سيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

  • من حيث الأسلوب التصميم، تعتبر السيارة شديدة العدوانية كما تأتي مع حواف حادة ومدخلات معقدة في جميع أنحاء جسم السيارة. مع جبهة طويلة جدا. كما تساعد المميزات الخارجية مثل العجلات المعدنية مقاس 21 و 22 بوصة وأنابيب العادم الرباعية. مع الطابعة ثلاثية الأبعاد التي استخدمت في بناء السيارة في بعض عناصر التصميم المستعارة مثل فيراري إنزو والمصابيح الخلفية. ومثل سيارة أستون مارتن فولكان التي تتميز عن السيارات الخارقة الأخرى.
  • تقول الشركة إن Chaos لديها أفضل تصميم أيروديناميكي تم تطبيقه على الإطلاق على السيارة. والذي يشير إلى قوة سفلية لسيارة F1 ذات راكب واحد.
  • بالنسبة للسيارة الخارقة ، فإن Chaos هي كبيرة الحجم نسبيًا بطول 5053 ملم. وعرض 2068 ملم وارتفاع 1121 ملم مع قاعدة عجلات 2854 ملم. يزن الإصدار الأرضي 1388 كجم. في حين أن طراز “Zero Gravity” الأكثر قوة هو أخف وزناً بسبب الاستخدام المكثف للمواد الخفيفة. وتصميم “Anadiaplasi” مع الطباعة ثلاثية الأبعاد ويزن 1272 كجم.

التصميم الداخلي لسيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

  • هيكل السيارة يكون من النوع أحادي الهيكل ومصنوع من الزيلون ، في حين أن الجسم المقاوم للكسر بنسبة 78٪. عبارة عن طباعة ثلاثية الأبعاد لسبائك التيتانيوم والمغنيسيوم أو ألياف الكربون كما تتكون الكثير من أجزاء الجسم من الكربون فايبر. ونظام التعليق عبارة عن قضيب توصيل مستقل تمامًا مصنوع من التيتانيوم أو المغنيسيوم. ومن حيث الكبح. يحتوي كلا الطرازين على أقراص سيراميك كربونية مهواة وأقراص متقاطعة بحجم 482 مم (19 بوصة) في الأمام و 442 مم (17.4 بوصة) في الخلف.
  • تبدو لوحة القيادة بسيطة. ولكنها أيضًا مستقبلية تمامًا مع عجلة قيادة غريبة بها شاشة تعمل باللمس. وشاشة أمامية كبيرة أخرى مع عدد قليل من أدوات التحكم المادية على الكونسول المركزي وشاشة العرض الأمامية. واستخدمت الشركة ألياف الكربون والكسيلون والتيتانيوم والمغنيسيوم والكانتارا في صناعة جميع المكونات الداخلية تقريبًا.
  • تتحدث شركة إس بي أوتوموتيف عن الواقع المميز للسيارات ، كما تدعم استخدام نظارات الواقع الافتراضي ، والإمكانيات الحديثة للجيل الخامس ، كما تحتوي علي إمكانية التعرف على بصمات الأصابع. والأوامر الصوتية وكاميرات التعرف على الوجه التي تقرأ أوضاع وجه السائق لتتناسب مع خصائص القيادة للمركبات وفقًا لمزاجهم وقدراتهم. تريد الشركة إنتاج عدد محدود السيارة يصل الي 20 قطعة تقريبا في كل قارة. والتي يتم بيعها وتوزيعها حصريًا بواسطة Sotheby’s . وتقول الشركة إنها باعت بالفعل النسخة الأولى مع خطط للتسليم في أوائل عام 2022.

قوة محرك السيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

قوة محرك السيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

قوة محرك السيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

  • تأتي السيارة بمحرك مدمج ، مع كتلة مطبوعة من الألمنيوم و سبائك المغنيسيوم ، ومكابس وقضبان تيتانيوم ثلاثية الأبعاد. وعمود كامات أبيض ثلاثي الأبعاد ، وصمامات من التيتانيوم غير مقوسة. بالإضافة إلى زوج من شاحن توربيني من ألياف الكربون.
  • قوة المحرك 2077 حصان (1528 كيلوواط) وعزم الدوران 1389 نيوتن متر مع الخط الأحمر لدوران المحرك. التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 1.9 ثانية ومن 0 إلى 300 كم / س في 7.9 ثانية. كما تقول الشركة إنها تستغرق 8.1 ثانية لربع ميل.
  • تلقت فئة Zero Gravity قوة 3107 حصان (2285 كيلو واط) وعزم دوران فائق يساوي 1984 نيوتن متر. وتم نقل القوة القصوي للسيارة إلى “11800 – 12200 دورة في الدقيقة”.
  • يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة 1.55 ثانية. ومن 100 إلى 200 كم / س في 1.7 ثانية ومن 0 إلى 300 كم / س في 7.1 ثانية. وهذا يجعلها أسرع من ريماك نورا التي تعمل بالكهرباء بالكامل.

أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة 5

أسعار سيارة أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة

  • يبلغ سعر الإصدار 6.4 مليون دولار. كما تخطط SP Automotive لتصنيع 15-20 طرازًا كل عام ، لكنها ستزيد هذا الرقم إلى 100 إذا لزم الأمر. من الواضح أن Chaos ultracar الجديد من SP Automotive مهيأ ليكون رائدًا من حيث القوة والسرعة. ولكنه يحتوي أيضًا على بعض الميزات الرائعة الأخرى مثل العجلات المطبوعة ثلاثية الأبعاد. وواجهة مستخدم الواقع المعزز والتعرف على بصمات الأصابع.
  • يبلغ سعر السيارة 14.4 مليون دولار للنسخة الراقية ، ولكن سعر السيارة هذا لا يتقارن مع الإمكانيات التي تحتوي عليها السيارة كما أن السيارة تحتوي أيضا علي الكثير منال مميزات التي تعمل علي زيادة التكلفة علي الشركة المصنعة وبالتالي يضمن أي عميل يقبل علي شراء السيارة الحصول علي أحسن خامات التصنيع  وبالتالي الحصول علي سيارة مميزة جدا ذات عمر افتراضي طويل وإمكانيات رائعة.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد