طراز هوندا CRV

هونداcrv هي إحدى السيارات التي انتتجت منذ 20 سنة وقد اثبت نفسها وهد تعد من سيارات الجيل الخامس التي أعلى نسبة مبيعات وأرباح منذ ما يقرب من عشرين عامًا حتى وقتنًا الحالي، حيث استطاعت أن تتفوق علي غيرها من إنتاج السيارات الأخرى ومن المتوقع إن لا تستطيع الفئات الأخرى اللحاق بها.

يعد طراز هوندا “CRV” منتميًا لمجموعة السيارات الرياضية التي يتعدد استعمالها SUV””، ويتكون المحرك الخاص بها من أربع اسطوانات، وذو سعة 1500 سي سي، وهو قادر على تولد قوة تصل إلى 188 “حصان”، وأقص عزم للدوران يصل إلى 240 نيوتن/ متر، ويدعمها ناقل حركة مميز بأنه سداسى السرعة الأتوماتيكية.

مواصفات سيارة هوندا CRV

تتميز سيارات هوندا CRV بتزويدها بالكثير من المواصفات التي تعد قياسية وتحتوي على العديد من وسائل الآمان، حيث يوجد بها «الوسائد الهوائية، ومزودة أنظمة فرامل ABS، ويشمل التوزيع الإلكترونى للفرامل EBD.

كما أنها مزودة بجنوط رياضية ذات مقاس يصل إلى 18 بوصة، وبها مصابيح ضباب من الأمام والخلف، وتعد إضاءة المصابيح زنون، وبها سبويلر من الخلف، ونظام السيارة يشمل النظام الإليكتروني لوعية ركن السيارة، كما أنها تعمل بأنظمة مفتاح تشغيل/ إيقاف للمحرك، وتتمتع بفتحة كهربائية في السقف، كما انه يوجد بها كاميرا من الخلف، ومثبت للسرعة.

 

أسعار سيارات هوندا CRV

 

تعتبر أسعار هوندا CRV مستقرة حتى هذا الوقت حيث وصل السعر إلى مستوى 759 ألف جنيه فى الاسواق المحلية وكان ذلك في يناير الحالى، ويعد هذا السعر منخفضًا عن سابقه حيث سجلت 779 ألف جنيه مصري، وفقًا للقوائم السعرية التي تصدر عن وكيل العلامة التجارية هوندا في مصر شركة النيل للتجارة والهندسة.

 

مميزات التصميم للسيارة

 

تصميم السيارة من الخارج يعد أنيقًا جدًا مما يجذب الكثيرون من محبي السيارات، يوجد بالفوانيس نظرة مستقبلية ملموسة جداً،

وهي متأثرة بالتصميمات الأمريكية حيث يبدو الشكل الخارجي للسيارة وكأنه مزود بعضلات مميزة في التصميم، وتصل سرعتها إلى 220 كيلو متر في الساعة، يتوفر بها نظام abs  الذي يمنع الإنزلاق للسيارة عند التعرض للأمطار الغزيرة أو في حالة تسريب الزيوت على الطرق.

 

مميزات وعيوب السيارة من الداخل

 

  • السيارة بها فتيس مرتفع مما يزيد من المساحة التي بين الكراسي الأمامية.
  • الأبواب الداخلية مطعطة بالخشب بحيث تبدو ناعمة وتظهر الشكل الطبيعي سواء في المظهر أو عند اللمس.
  • السيارة مصنعة بأجود الخامات العالمية، فهي مزودة بجلد أسود كريمي من الجوانب ووكذلك تكسي الكونسول والتارة مما يظهر مدى الإهتمام بالتصنيع.
  • وتظهر لوحة العدادات الأمامية منقسمة إلى قسمين الأول يكون ديجتال والثاني معياري.
  • يمكن التحكم في إرتفاع وانخفاض الكراسي بالكهرباء .
  • الكونسول مزود بشاشة من الأمام بمساحة 7 بوصة وتشتمل على عدد من الأنظمة حيث يتم ضبطها عند القيادة.
  • السيارة مزودة بكاميرا خلفية لرؤية الطريق من الخلف بشكل اكثر وضوحاً دون الحاجة للنظر في المرايات الجانبية.
  • مساحتها الداخلية من الأمام أو من الخلفية واسعة جدًا.
  • يوجد نفق فتيس صغير حتى تتحمل ثلاثة ركاب من الخلف.
  • تصل مساحة التخزين من الخلف جهة الشنطة إلى ما يقرب من 590 لتر.
  • يمكن ثني الكنبة الخلفية حتى تزيد مساحة التخزين فتكون 1668 لتر.

 

مقارنة بين إصدارات هوندا CRV 2020

 

تزود السيارة المصنفة من الفئة الأولى بموتور 2600 سي سي وذات وزن أعلى من السيارات المصنفة بالفئة الثانية والتي بها موتور 1500 سي سي.

و على الرغم من أن السيارة بها جميع التقنيات الحديثة التي تمتلكها سيارة هوندا CRV من الشاشة الداخلية واتصال الهاتف من خلال البلوتزث وخاصي ثني المرايات بالكهرباء وفتحة في السقف؛ لكنها لا تعمل بأنظمة البانوراما والتي كان يفترض تواجده مع جميع إمكانيات السيارة العالية.