دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن بالكويت

 

يسعي الكثير من الأشخاص للبحث عن أفكار عديدة للمشاريع المربحة، ويعتبر مشروع البلاي ستيشن من المشاريع التي تحقق ربح كبير، فلا غني عن البلاي ستيشن بالنسبة للشباب، سواء كانوا أطفال أو كبار، وكانت البداية لذلك المشروع هو افتتاح سايبر، ولكن قد تم تطوير ذلك المشروع، فأصبح بعد ذلك السايبر موجود به كافة الألعاب ككرة القدم والمصارعة، كما يكون متوافر به انترنت، فأصبح الإقبال عليه كبير، لذلك سوف نتحدث عن ذلك المشروع تفصيليا.

 

مشروع بلاي ستيشن بالكويت

  • لا يحتاج ذلك المشروع إلي رأس مال كبير بالنسبة للمشاريع الأخرى، حيث يهتم بذلك المشروع الكثير من الأشخاص خاصة الشباب، كما أنه يحقق أرباح كبيرة لصاحب المشروع في أقل وقت ممكن، كما أن رأس المال يكون مناسب بالنسبة لأي شخص.
  • كما أن ذلك المشروع لا يحتاج لوقت كبير حتى تزيد أرباحه ويزيد حجمه، ولكن يلزم وضع خطة حتى يتم ذلك المشروع بالطريقة الصحيحة، فحينما توضع خطة سليمة ويتم عمل دراسة جدوى يكون المشروع في هذه الحالة سليم ويحقق أعلي أرباح ممكنة له.

 

المكان والمساحة المناسبة للمشروع

  • حتى يتم إقامة ذلك المشروع يلزم أن تتوافر بعض الأمور الهامة، وذلك حتى يضمن صاحب المشروع نجاحه في أقصر وقت ممكن، فكلما تم الحصول علي الأرباح، يتم توسيع المحل وزيادة الأجهزة الموجودة في المحل، وتلك الأمور التي تتم هي:
  • تعتبر أهم خطوة في القيام بأي مشروع هي عمل دراسة جدوى له، وتلك الدراسة تكون عبارة عن تحديد المكان والموقع المناسب لذلك المشروع، فتلك الخطوة تجعل أكبر عدد من الأشخاص يقومون بزيارة ذلك المحل، مما يزيد من نسبة الأرباح الخاصة بالمشروع.
  • فيلزم اختيار مكان متواجد بها أعداد كبيرة من السكان، كما يتم افتتاح المحل علي ناصية الشارع، فكلما كان المكان المتواجد به المحل متواجد به أعداد كبيرة من السكان، كلما زادت الأرباح الخاصة بالمحل، كما يتم تحديد المساحة المناسبة لحجم ذلك المشروع.
  • كما يتم تحديد المساحة علي حسب عدد الأجهزة التي يتم يلزم شرائها للمحل، وتكون المساحة تكفي كمية الأجهزة والكراسي والمكاتب الموجودة، ويتم وضع مكتب أيضا وكرسي لصاحب المحل، كما يتم توفير أثنين من أجهزة بلاي ستيشن في البداية.
  • يفضل أن يقوم صاحب المشروع باختيار أحجام كبيرة من الأجهزة، ويقوم باختيار الإصدارات الحديثة منها، ويتم شراء اثنين من الشاشات بالحجم المناسب، فكلما كان حجم الأجهزة مناسب، كلما زاد عدد الزبائن، مما يزيد من أرباح ذلك المشروع سريعا.
  • يلزم أيضا أن يتم توفير مصدر قوي للكهرباء، وذلك حتى يتم تشغيل الأجهزة طوال الوقت بدون انقطاع، حتى إذا تم انقطاع الكهرباء يقوم ذلك المصدر بدوره، ويتم بعد ذلك الانتهاء من التراخيص الخاصة بالمحل، وذلك لتجنب كافة المشاكل القانونية وغيرها.

 

متطلبات أخري لمشروع بلاي ستيشن

  • يلزم أن يتم التخلص من تلك المتطلبات أن توضع تجهيزات أخري، ومن تلك الأجهزة هي توفير عدد مناسب من الكراسي المريحة للزبائن، حتى تكون مناسبة للجلوس عليها فترة طويلة، ويلزم أن يكون المكان نظيف دائما، حتى يتم جذب الزبائن بعدد مناسب.
  • يتم ذلك عن طريق توفير منظفات ومكنسة، كما يتم عمل لافتة أمام المحل والشارع موجود عليها أسم المحل، كما يتم وضع المواعيد الخاصة بالمحل، وذلك حتى يعلم العميل كيفية التواصل مع المحل، ويتم توفير كافة المشروبات الساخنة والباردة.
  • يفضل توفير الحلويات أيضا، كما يتم عمل ورق إعلانات للمحل، ويقوم صاحب المحل بتوزيعه في الأماكن القريبة للمحل.