مقدمة عن النساء

ما هي أنواع أجسام النساء تصنف أجسام النساء إلى أسماء مثل الساعة الرملية بأنواعها والمثلث المقلوب و الإجاصة والتفاحة والجسم النحيف، وكل امرأة تتميز بشكل مختلف ومتميز وبجمال خاص، حتى يجب على كل امرأة أن تحب جسمها والمحافظة عليه عن طريق الرياضة والحمية الغذائية وعليها اختيار الملابس المناسبة لها.

 ما هي أنواع أجسام النساء

تتنوع أجسام النساء وتتخذ أشكالاً مختلفة

  • الساعة الرملية المثالية.
  • الساعة الرملية الممتلئة.
  • المثلث المقلوب.
  • الإجاصة.
  • التفاحة.
  • النحيف عامودياً.

تختلف جميع الأشكال في الشكل واختيار الملابس المناسبة للجسم كما أن ضروري معرفة النساء بنوع أجسامهم حتى يسهل لهم اختيار الملابس حتى يظهر مميزات كل جسم وإخفاء العيوب مما يترتب على ذلك راحة نفسية للنساء.

أبرز الخصائص لأنواع جسم النساء

  • الساعة الرملية المثالية

تعتبر الساعة الرملية المثالية من أنواع الأجسام المتناسقة كما أنها تتمتع بشكل مثالي في جسدها، حيث أنها تتمتع بخصر نحيف وصدر بارز وأرداف ممتلئة قليلاً وأكتاف مناسبة لحجمها، وتكون هي الأكثر حظاً  في الجمال والأناقة وتميزاً، وللمحافظة على الشكل المثالي لذلك الجسم يجب الحفاظ على الغذاء والخضروات والفاكهة والبروتين وممارسة التمارين الرياضية البسيطة يومياً.

الساعة الرملية الممتلئة

وهذا النوع ليس مختلفاً كثيراً عن الرملية المثالية والأثنين يتمتعان بدرجة عالية من الجمال والجاذبية والإثارة ولها حظ وفير من الأناقة ولكنها ممتلئة أكثر من غيرها، ولكن بشكل متناسق فيكون الأرداف والصدر ممتلئين ويكون الخصر بارز جداً ولا يوجد دهون مترهلة، يحب المحافظة على الرياضة اليومية للحفاظ على شكل الجسم.

المثلث المقلوب

وهي المرأة التي يكون شكل جسمها على شكل مثلث، تكون ممتلئة من الصدر ولديها أكتاف عريضة، ثم يبدأ الحجم في التقلص تدريجياً و تكون الأرداف والمؤخرة نحيفتين و يكون معظم لبسها ضيق و هذا الجسم يفتقد لجميع أنواع الأنوثة والجمال، يجب على صاحبة ذات الجسم ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون المتراكمة في الصدر و زيادة دهون الأرداف وتغير شكل الجسم قليلاً. 

المستطيل

المرأة ذات الأرداف المنبسطة والخصر المعدوم الغير واضح والساقين النحيلتين والصدر الصغير، وذلك النوع يفتقد جميع أنواع الأنوثة والإثارة وتحتاج إلى مجهود كبير في الرياضة لإظهار جمالها، كما ينبغي عليها ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على إبراز الخصر وزياده حجم الصدر والأرداف، للحصول على نتائج مرضية يستهلك وقت طويل.

الإجاصة

 هذا النوع مختلف تماماً المثلث المقلوب لذلك هذا الجسم تتجمع في  الدهون في منطقة الأرداف والمؤخرة ويقل تدريجياً كلما ارتفعت المنطقة للأعلى، وفي هذه الحالة يستلزم رياضة و نط الحبل والركض والمشي و ركوب الدراجة للتخلص من الدهون المتراكمة، والحصول على شكل مثالي وجذاب.

التفاحة

تعاني هذه المرأة من امتلاء من جميع الاتجاهات في البطن والصدر والأرداف، ويعد هذا الجسم أقل جمالاً بسبب كثرة الدهون المتراكمة في الجسم، حيث أن هذا الجسم يحتاج لكثير من العمل والجهد المتواصل لتقليل من تراكمات الدهون كما أيضاً أنه يحتاج إلى أتباع نظام غذائي قاسي يخلو من الدهون والنشويات والسكريات مع ممارسة التمارين الرياضية لشد البطن والأرداف والمؤخرة لتحصل على جسم مثير وأنيق.

 

ما هو أنواع جسم النساء

تختلف أجسام النساء كل امرأة تختلف عن الأخرى في شكل الجسم وكل واحدة تتميز بجمال مختلف وأثارة وكل واحدة، و كما سبق القول في هذه المقالة أن كل نوع جسم له تمارين رياضية مختلفة ونظام غذائي حتى يمكن الجسم من إظهار معالم جمال ذلك الجسم في نهاية المقال يجب على كل امرأة معرفة نوع جسدها للاهتمام به واختيار له الأشياء السليمة وأيضاً الملابس.