تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف أكون إعلامية ناجحة

الرئيسية معلومات تهمك كيف أكون إعلامية ناجحة
ghada-mohamed 685
كيف أكون إعلامية ناجحة

كيف أكون إعلامية ناجحة

ماهى مهنة الاعلام

مهنة الإعلامية مهنة ليست يسيرة على الاطلاق فهي مهنة تحتاج إلى العمل الدؤوب وتحتاج إلى بذل مجهود كبير لتكون في مكانة عالية ومرتفعة، ولكي تكون في منارة مرتفعة وتكون في مكان لا يشكك فيه أحد فمهنة الإعلامية تحتاج إلى وقت طويل لمعرفة الجوانب الأساسية والجوانب الفرعية لكون الفرد متربعًا على الهرم الإعلامي الكبير.

دراسة الإعلام

  • إن دراسة الإعلام في حد ذاتها تحتاج إلى الدراسة الجادة، حيث يدرس طالب الأعلام عدد كبير من المواد المختلفة مثل الإنجليزي والأعلام الغربي والصحافة وغيرهم من المواد لكي أكون إعلامية ناجحة.

مهارات الإعلامية الناجحة

هناك عدد من النقاط التي يجب ان تتوافر بها الشخصية الإعلامية الناجحة ومن أهم تلك الصفات

  • المهارات الشخصية حيث يجب على الإعلامية الناجحة أن تكون جيدة في التعامل مع الأشخاص تستطيع ان تفهم الكلام وتستطيع ان توصل لهم المعلومات على الجانب الآخر ويحب أن تكون صبورة إلى حد ما، وأيضا يجب ان تتميز بالمرونة.
  • فالشخصية المرحة هي شخصية يستطيع أغلب الناس التعامل معها كما يجب أن تمتاز بالأبداع وان تستطيع ان تخلق مواضيع جديدة تجذب الناس لحديثها وتجذب لمتابعتها لمشاهدتها والبحث عنها.
  • كما يجب أن تكون طليقة اللسان فتتكلم باللغة العربية الفصحى السليمة وان تكون مخارج الألفاظ سليمة وجيدة وذلك لأنها تمثل فئة ثقافية معينة فينبغي أن تصلها لهم بالشكل المضبوط.

كيف تصبحين إعلامية ناجحة

  • ينبغي على الإعلامية الناجحة ان تقوم بأخذ عدد كبير من الدورات بشكل مستمر لتحسين أسلوبها فعلي الإعلامي الذي يغير أسلوبه بشكل دائم حتى لا يحفظه الجمهور ومن خلال جانب آخر أن تحسن من مستواها، وترفع منه سواء عن طريق أخذ دورات في مجال الإعلام او عن طريق اخذ دورات في اللغات أو أخذ دورات تثقيفية أخري او في مجال رفع الثقة بالنفس.
  • حيث ان الإعلامية الجيدة يجب أن تكون لها ثقة بالنفس وثقة بالذات بشكل كبير كما انه يجب ان تكون متحاورة جيدة تستطيع أن تأخذ كل ما تريد من الضيف الجالس أمامها، ومن جانب آخر تستطيع أن تستخرج كل ما يريد الجمهور أن يسمعه كما أن المظهر يعد عامًلا ضروريًا في الإعلامية الناجحة حيث يجب ان تكون مهندمة المظهر منمقة الشكل لا بالجميلة ولا بالقبيحة أنما ينبغي ان تكون معتدلة الجمال وحسنة الأسلوب وحسنة المعاملة حسنة السلوك.

المشاهير الإعلاميات

يوجد عدد كبير من الإعلاميات الشهيرات في الوسط العربي الذين يمتازون بتحقيق عدد كبير من الإنجازات كما انهم يمتازون بأنهم إعلاميات ناجحات ورائدات في مجال الإعلام، ومن أهم تلك الإعلاميات:

  • الإعلامية مني الشاذلي والإعلامية لميس الحديدي والإعلامية رضوى الشربيني والإعلامية شريهان أبو الخير والإعلامية ريهام حلمي، وغيرهم من الإعلاميات الذين يتحدثون في مجالات مختلفة فهناك إعلاميات في المجال الرياضي.
  • وهناك إعلاميات في المجال الاجتماعي وهناك في المجال الفني وهناك في المجال الدرامي مثل الإعلامية ريهام سعيد وغيرهم من الإعلاميات الذين يقدمون نوعيات مختلفة من البرامج كما أن الإذاعيات أيضا يمثلون علامة فارقة في مجال الإعلام كالإعلامية إيناس جوهر الإذاعية الشهيرة حيث ان الأعلام والإذاعة جانبيان لا ينفصلان.
  • وبالتالي لكي تكوني إعلامية ناجحة عليكي ان تقومي بتقديم أفضل ما لديك، وأن تقومي بالتطور المستمر من نفسك وان تأخذي دورات بشكل مستمر كما يجب البحث عن كل ما يزيد من المهارات الشخصية والمهارات الثقافية المختلفة والمهارات النفسية مثل الثقة بالنفس والثقة بالذات وزيادة المعلومات العامة والثقافية لدى الإعلامية وبالتالي لدي جمهورها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة