انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نصائح لتتجنبي ضياع الجوارب في الغسالة

فريق مقال للكتابةسنتين

يقدم منتدى فتكات نصائح لتتجنبي ضياع الجوارب في الغسالة لأنها من أكثر المشاكل التي تقابل الأمهات ويحدث بسببها مجادلات.

تجنب ضياع الجوارب في الغسالة

  • وجود كمية غسيل كثيرة في الغسالة مما يؤدي إلى جعل الجوارب خفية وغير مرئية لصغر حجمها وبالتالي ضياعها.
  • شراء شبكة لوضع الأشياء الصغير بها مثل الجوارب في الغسالة وهذه الشبكة شفافة وبها فتحات صغيرة. حيث انه تسمح للمياه والمسحوق بالوصول لها ووظيفتها تتمثل في حماية الجوارب من الضياع داخل الغسالة.
  • يجب الحذر أثناء نشر الغسيل منعاً للالتصاق مع الغسيل الآخر. فيؤدي إلى سقوطها أثناء نشره فيصبح لا فائدة إلى الفردة الأخرى عند ضياعها.
  • يمكن أيضاً غسل الجوارب بمفردها خارج الغسالة منعاًً لضياعها وسط الغسيل الآخر.
  • ربط كل زوجين مع بعضهما البعض لتجنب ضياع إحداهما وقت الغسيل فهذه الطريقة من الطرق الفعالة في المحافظة على الجوارب من الضياع.

    تجنب ضياع الجوارب في الغسالة

    تجنب ضياع الجوارب في الغسالة

  • تطبيق الجوارب بداخل بعضها مثلما تفعلين عند طيها في الخزانة. فكثير من النساء لا يقمن بهذه الخطوة خوفاً من عدم تنظيفها جيداً وعدم وصول الصابون إليها. إلا ان هذا لا يستدعى القلق لان الصابون سوف يصل إليها مما يؤدي إلى نظافتها.
  • يمكن جمع جميع الجوارب مع بعضها البعض وغسلها في مكان واحد حتى يسهل عليك الامر.
  • عند نشر الغسيل يجب الحرص على أحكام مشبك الغسيل جيداً عليه. حتى لا يقع بالإضافة إلى عند جفافه يجب الانتباه عند تجميعهم منعاً لسقوط أياً منهم.
  • حالة سكاتوما العقل وهي حالة تصيب البعض وتزيد خصوصا ًمع الضغوطات الحياتية. وهي عبارة عن إعطاء العقل أمر أن الفرد لا يرى الشيء وهو أمامه وهذا ما يتسبب في نسيان حفظ أماكن الجوارب.
  • يمكن فرد أحد الفردتين داخل الفردة الأخرى وقت الغسيل للحفاظ عليهما من الضياع.

من الطرق أيضا ما يلي:-

  • عند طي الجوارب بعد الغسيل وفوجئت بفردة واحدة فقط لا ترميها بل من الأفضل يتم حفظها في احد الأركان. لأن من الممكن ان تكون الأخرى مختفية داخل الغسيل أو تحت اثاث المنزل.
  • المسؤول الحقيقي عن اختفاء الجوارب هو الغسالة وليس احد آخر ولكن الشركة المصنعة حتى تدور الأسطوانة بحرية فتترك فجوة صغيرة بينها وبين جلد البدن ولذلك فالأشياء الثقيلة تضغط على الأشياء صغيرة الحجم. وعند تصريف المياه من الغسالة فإنها تذهب الى المجاري أو تسد خرطوم الصرف وينتج عن الأخير فيضان في المنزل.
  • من التفسيرات أيضا هو انحشار الجوارب الصغيرة الرفيعة بين سدادة الأسطوانة أو تلتصق بها خلال العصر. ويتم اكتشافهم عاجلاً ام اجلا ولكن يمكن اكتشافهم بعد فساد الجورب ولا يصلح للاستخدام وقد يؤدي إلى فساد الغسيل التالي أيضاً.
  • قد يكون السبب في ضياع الجوارب الأطفال وذلك عن طريق عدم وضعها مع بعضها في سلة الغسيل أو رميها على الأرض بعد خلعها وفي هذه الحالة قد تختفي تحت اثاث المنزل وضياعها.
ضياع الجوارب في الغسالة

ضياع الجوارب في الغسالة

أسباب خيالية للبعض ولا أحد يعرف مدى صحتها

  • الغسالة تهضم الجوارب ثم تسكبهم في النفايات او البالوعة.
  • ويقال إن اختفاء الجوارب هو اتفاق سري بين مصنعيها. والهدف هو كثرة الطلبات على جواربهم حيث يصنعون جورب واحد من الزوج قابل للذوبان في الماء .
تجنب ضياع الجوارب في الغسالة
وجود كمية غسيل كثيرة في الغسالة مما يؤدي إلى جعل الجوارب خفية وغير مرئية لصغر حجمها وبالتالي ضياعها شراء شبكة لوضع الأشياء الصغير بها مثل الجوارب في الغسالة وهذه الشبكة شفافة وبها فتحات صغيرة حيث انه تسمح للمياه والمسحوق بالوصول لها ووظيفتها تتمثل في حماية الجوارب من الضياع داخل الغسالة يجب الحذر أثناء نشر الغسيل منعا للالتصاق مع الغسيل الآخر فيؤدي إلى سقوطها أثناء نشره فيصبح لا فائدة إلى الفردة الأخرى عند ضياعها يمكن أيضا غسل الجوارب بمفردها خارج الغسالة منعا لضياعها وسط الغسيل الآخر ربط كل زوجين مع بعضهما البعض لتجنب ضياع إحداهما وقت الغسيل فهذه الطريقة من الطرق الفعالة في المحافظة على الجوارب من الضياعcaption id=attachment62231 align=alignnone width=1000 تجنب ضياع الجوارب في الغسالةcaption تطبيق الجوارب بداخل بعضها مثلما تفعلين عند طيها في الخزانة فكثير من النساء لا يقمن بهذه الخطوة خوفا من عدم تنظيفها جيدا وعدم وصول الصابون إليها إلا ان هذا لا يستدعى القلق لان الصابون سوف يصل إليها مما يؤدي إلى نظافتها يمكن جمع جميع الجوارب مع بعضها البعض وغسلها في مكان واحد حتى يسهل عليك الامر عند نشر الغسيل يجب الحرص على أحكام مشبك الغسيل جيدا عليه حتى لا يقع بالإضافة إلى عند جفافه يجب الانتباه عند تجميعهم منعا لسقوط أيا منهم حالة سكاتوما العقل وهي حالة تصيب البعض وتزيد خصوصا مع الضغوطات الحياتية وهي عبارة عن إعطاء العقل أمر أن الفرد لا يرى الشيء وهو أمامه وهذا ما يتسبب في نسيان حفظ أماكن الجوارب يمكن فرد أحد الفردتين داخل الفردة الأخرى وقت الغسيل للحفاظ عليهما من الضياع
من الطرق أيضا ما يلي
عند طي الجوارب بعد الغسيل وفوجئت بفردة واحدة فقط لا ترميها بل من الأفضل يتم حفظها في احد الأركان لأن من الممكن ان تكون الأخرى مختفية داخل الغسيل أو تحت اثاث المنزل المسؤول الحقيقي عن اختفاء الجوارب هو الغسالة وليس احد آخر ولكن الشركة المصنعة حتى تدور الأسطوانة بحرية فتترك فجوة صغيرة بينها وبين جلد البدن ولذلك فالأشياء الثقيلة تضغط على الأشياء صغيرة الحجم وعند تصريف المياه من الغسالة فإنها تذهب الى المجاري أو تسد خرطوم الصرف وينتج عن الأخير فيضان في المنزل من التفسيرات أيضا هو انحشار الجوارب الصغيرة الرفيعة بين سدادة الأسطوانة أو تلتصق بها خلال العصر ويتم اكتشافهم عاجلا ام اجلا ولكن يمكن اكتشافهم بعد فساد الجورب ولا يصلح للاستخدام وقد يؤدي إلى فساد الغسيل التالي أيضا قد يكون السبب في ضياع الجوارب الأطفال وذلك عن طريق عدم وضعها مع بعضها في سلة الغسيل أو رميها على الأرض بعد خلعها وفي هذه الحالة قد تختفي تحت اثاث المنزل وضياعهاcaption id=attachment62232 align=alignnone width=1000 ضياع الجوارب في الغسالةcaption
أسباب خيالية للبعض ولا أحد يعرف مدى صحتها
الغسالة تهضم الجوارب ثم تسكبهم في النفايات او البالوعة ويقال إن اختفاء الجوارب هو اتفاق سري بين مصنعيها والهدف هو كثرة الطلبات على جواربهم حيث يصنعون جورب واحد من الزوج قابل للذوبان في الماء

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد