أشهر كلمات اللغة الانجليزية الغير صحيحة

تعتبر اللغة الإنجليزية من أشهر اللغات استخداماً في العالم، ويتحدث بها كبير من الأشخاص، وهي مليئة بالمصطلحات والكلمات وهناك بعض منها يتسم بالصعوبة نظراً لأن هناك بعض الكلمات لها أكثر من معنى، ويتوقف ذلك على موقعها في الجملة المستخدمة فيها، كما أن هناك بعض الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية التي تستخدم بشكل خاطئ، لذلك سوف نتعرف على أشهر هذه الكلمات.

كلمة I regardless

  • هي من أكثر الكلمات التي تستخدم بمعنى خاطئ في اللغة الإنجليزية، حيث يستخدمها الكثيرين بمعنى (على الرغم) وهناك معنى آخر أيضاً وهو (بدون الأخذ في الاعتبار) وعلى الرغم من أن هذه الكلمة تستخدم منذ فترة كبيرة إلا أن هذه الكلمة لا أصل لها في اللغة الإنجليزية وسبب استخدامها هو تشابهها مع كلمة Irrespective التي تعني (على الرغم من).

كلمة Factoid

  • يشيع استخدام هذه الكلمة بمعنى (حقيقة صغيرة) أو (معلومة قصيرة) وهذا المعنى هو المعنى الخاطئ الذي ظهر بسبب الكاتب نورمان مالر الذي كان يتحدث في أحد كتاباته عن حقائق غير صحيحة أو خاطئة، ولكن تم فهم المعنى بشكل خاطئ والمعنى الحقيقي لكلمةFactoid هو (حقيقة خاطئة).

كلمة Poisonous

  • يتم استخدام هذه الكلمة بشكل خاطئ وصحيح، حيث تستخدم بكثرة عند الإشارة عن أحد عن الأشياء السامة سواء كان طعام أو نبات أو حيوان، وجزء من هذا الاستخدام صحيح وهو في حالة الإشارة إلى الطعام أو النبات السام يمكننا استخدام كلمة، Poisonous بينما في حالة الحديث عن الحيوانات السامة مثل العقرب نستخدم كلمة Venornous.

كلمة Infamous

  • عادة ما يتم استخدام كلمة Infamous حتى تدل على المشاهير أو شخص مشهور في مجال معين وأيضاً تستخدم في الحديث عنه الأشياء المشهورة وليس الأشخاص فقط، وهذا الاستخدام خاطئ، بل يجب استخدام كلمة Infamous للإشارة إلى الشخص المشهور ولكن بصفات سيئة أو الشخص سيئ الأخلاق والسمعة.

كلمة Bemused

تستخدم هذه الكلمة بمعنى خاطئ وهو (مستمتع وسعيد جداً)

  • ولكن هذا المعنى هو معنى كلمة amused التي تتشابه مع كلمة Bemused والمعنى الحقيقي لهذه الكلمة يستخدم عند وصف شخص مشغول بأفكار متعددة وتظهر عليه الحيرة والمعنى للكلمة هو (مرتبك ومتحير)

كلمة Travesty

  • تستخدم بشكل خاطئ للتعبير عن الشيء السيء أو الحدث الغير سار بمعنى (مؤسف أو محزن) ولكن هذا المعنى هو يناسب كلمة Tragedy، بينما تعني كلمة Travesty (السخرية والازدراء).

كلمة Redundant

  • يستخدم البعض هذه الكلمة بمعنى خاطئ وذلك بسبب موقع الكلمة في الجملة الذي يغير من معناها، فهي تستخدم بمعنى (متكرر) وهو ليس المعنى الأصلي للكلمة بل هي تعني (إضافي أو زائد) ويجب الانتباه إلى سياق الجملة الذي يذكر فيه الكلمة حتى تفهم بمعناها الصحيح، كما تستخدم بكثرة في مجال الأعمال.

كلمة Literally

  • تستخدم هذه الكلمة بمعنى الشيء الكثير، كما يتم استخدامها في بعض الجمل (للدلالة على الشيء والمبالغة) وأيضاً تستخدم في (التأكيد) وجميع هذه الاستخدامات خاطئة لأن المعنى الصحيح لكلمة Literally هو بدون (مبالغة أو حرفياً).

كلمة Entitled

  • تستخدم هذه الكلمة بشكل خاطئ في حالة التعبير عن الأعمال التي تعرض عبر التلفزيون مثل الفيلم، وهذا الاستخدام خاطئ لأن المعنى الحقيقي للكلمة هو (امتلاك الحق) أي يعني حق امتلاك الشخص للأشياء التي يشتريها.

كلمة Ironic

  • يتم استخدام كلمة Ironic بمعنى خاطئ في حالة التعبير عن (المواقف المحزنة أو المؤسفة) ولكن المعنى الصحيح لهذه الكلمة هو (عدم تطابق توقعات الشخص تجاه شيء ما مع الشيء الذي يحدث في الواقع) أي تستخدم عند السخرية من تضارب الأفكار مع الواقع.

تعتبر هذه الكلمات من أشهر الكلمات التي تستخدم بمعاني خاطئة في اللغة الإنجليزية نظراً لاختلاف سياق الكلام في الجملة أو بسبب استخدامها بشكل متكرر بالمعنى الخاطئ لها.