ربح المال

تحصيل المال من أهم ما يشغل الجميع لرجال ونساء وإن أمتلك الشخص عمل او مصدر لتحصيل المال فذلك لا يمنعها عن مصدر آخر يستطيع من خلاله زيادة الدخل، وخاصة مع الظروف الاقتصادية الصعبة والنفقات العالية في كل جوانب الحياة لذلك يجب استغلال ما يملكه من مواهب وقدرات في زيادة الدخل وجمع المال بالطرق الشرعية، وهناك العديد من المصادر التي نستطيع بها تحصيل المال بشكل مشروع .

مصادر للحصول على أموال

المال هو المحرك الأساسي لجميع جوانب الحياة فما من خطوة نخطوها إلا ونحتاج إلى إنفاق الكثير من المال ولذلك وجب علينا البحث عن طرق ومصادر تساعدنا على تحصيل وجمع الأموال ومنها:

الحصول على عمل جديد

  • إذا كنت تعمل في إحدى الوظائف وكان العائد المادي لها غير كافي لابد من البحث عن وظيفة أخرى تناسب مؤهلك وقدرتك يكون راتبها أعلى من السابقة يناسب تكاليف الحياة العالية وذلك عند الفشل في إقناع مديرك الحالي بزيادة الراتب.

استغلال كتبك القديمة

  • في خلال مراحل التعليم المختلفة جمعنا مجموعة كثيرة من الكتب التي لم نعد بحاجه إليها وما هي إلا عبء داخل المنزل إذا كانت تلك الكتب بحالة جيدة يمكننا بيعها واستغلالها في جميع بعض الأموال

إنشاء موقع على الإنترنت

  • بعد انتشار الإنترنت وتوفر في أغلب المنزل أصبح مصدر رزق لكثير من الأشخاص بأكثر من طريقة من ضمنهم تأسيس موقع إلكتروني واختيار مادة للنشر عبر الموقع من صور، ومواضيع، وفيديوهات وعمل ترويج وتسويق للموقع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعد فترة سيتم استخدام هذا الموقع للتسويق والإعلانات بمقابل مادي جيد ومن هنا نستطيع تحصيل المال من خلاله.

استغلال مؤهلاتك العلمية

  • نستطيع جمع المال من استغلال المؤهل والخبرات العلمية وذلك من خلال أعطاء الدروس والكورسات التدريبية للأشخاص الأقل في المستوى التعليمي أو من خلال عمل فيديوهات تعليمية والترويج لها على الإنترنت عمل دورات تدريبية في مجال تخصصه العلمي

عمل جولة سياحية

  • إذا كنت على دراية كاملة بالمدينة التي تعيش بها وعلى علم بتاريخها تستطيع كسب المال من خلال عمل الجولات والرحلات في مدينتك ومساعدة الأخرين على التعرف على المدينة وأخذ الصور التذكارية في المدينة ويكون هذا المجال أوسع وأنجح في المدن الأثرية.

تقديم الخدمات العامة

  • إذا تملك وقت من الفراغ تستطيع جمع الأموال من خلاله بتقديم مجموعة من الخدمات المختلفة للأخرين بمقابل مادي مثل إنجاز أحد المصالح الحكومية لهم، غسيل السيارات، أو العمل في توصيل الطلبات من وإلى الأشخاص بمقابل مادي.

السيارة

  • إذا كنت تمتلك سيارة فمن الممكن أن تكون هي مصدر المال الذي يجلب لك أموال إضافية بجانب عملك، وذلك من خلال توصيل الأخرين الي واجهتهم بمقابل مادي، وهذه الوظيفة تمنحك الحرية في اختيار وقت فراغك واستثماره بشكل إيجابي.

وسائل بديلة لجمع المال من المنزل

  • كثير منا يبحث عن وسيلة لجمع المال ولكن دون الخروج من المنزل وخاصة النساء، لذلك أصبحت هناك الكثير من المؤسسات التي توفر فرص العمل من المنزل دون الخروج وتستطيع من خلالها تحصيل مبالغ مالية كبيرة ومنها:

العمل في أحد المواقع الإلكترونية

  • هناك عبر الشبكة العنكبوتية الألف المواقع التي تحتاج بإستمرار إلى الكُتّاب والناشرين لملء تلك المواقع بالموضوعات الهامة في مختلف المجالات وذلك بمقابل مادي مناسب، وتعتبر تلك الوظيفة أشهر طرق جمع المال من الإنترنت.

عمل قناة على اليوتيوب

  • من مصادر تحصيل المال الإلكترونية هو تأسيس قناة على اليوتيوب ونشر الفيديوهات عليها فكلما زاد عدد المشاركين للقناة وزيادة المشاهدات عليها زاد الدخل الخاص بها.