انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نصائح لتحضير عزومات رمضان

فريق مقال للكتابة3 سنوات

مع فرحة دخول الشهر الكريم، قد تبهجك  فكرة حفلات العزومة الرمضانية. إذا تبادلت العائلات الزيارات لتناول الإفطار في هذا الشهر الكريم. لكن إذا كانت عائلتك كبيرة فقد يسبب لك ذلك صعوبات أثناء الصيام. لذا سنساعدك هنا في موقع فتكات على قراءة المقال ببعض النصائح والأفكار الخاصة بعزومات رمضان.

نصائح توفر عليك الوقت والجهد في عزومات رمضان

  • حددِ العناصر التي ستقدمها للأفراد الزائرين، فكلما زاد عدد الأشخاص هناك، زاد عدد العناصر التي ترضي جميع الأذواق.
  • تأكدِ من أن القائمة تحتوي على نوع واحد من الحساء ونوعين من السلطات.
  • كذلك عليكِ أن تتأكدي من أن القائمة تحتوي أيضًا على طبقين رئيسيين، أحدهما لحم والآخر دجاج، ومن بين أفضل الأطباق التي تقدمها اللحوم والدجاج، والريزوتو، واللحوم الباردة، والقهوة، وشرائح اللحم.
  • لا تجربِ عناصر جديدة في يوم كذلك، والتزمي بالأطباق التي تتقنيها.
  • أما بالنسبة للإضافات، فقومي بإعداد واحد أو اثنين من النشويات أو الخضار.
  • يمكنك عمل الأرز في خليط أو حشوة من جميع الأنواع، والمعكرونة بالبشاميل أو الأرز المعمر وبالنسبة للخضروات، يمكنك صنع المسقعة أو الكوسة.
  • خصصي طاولة جانبية للمشروبات والحلويات، وركزي على المشروبات الباردة مثل العصائر، والحلويات الباردة مثل كالنافة بالمانجو والبودنج بالعلكة.
قائمة أكلات العزومات

قائمة أكلات العزومات

  • عليكِ أن تقومي بإعداد العزومة في اليوم السابق، مثل تتبيل اللحم وحشو الأصناف التي تحتاج حشوة وإعداد أدوات المائدة، حتى يريحك يوم العزومة من الجهد الذي ستبذليه أثناء الطهي.
  • بعد ذلك قومي بتنظيف المنزل في اليوم السابق ليوم العزومة حتى يكون لديكِ الوقت لإنهاء الأكل دون قلق أو إجهاد.
  • قومي بتزيين طاولة الطعام بفرش المائدة وضعي الزهور على الطاولة لإضفاء مظهر جمالي عليها، كما يمكنك وضع بعض الشموع الملونة.
  • عطري المنزل قبل وصول الضيوف، والأمر نفسه ينطبق على الحمام مع مراعاة وضع مناشف نظيفة.
  • امنحي نفسك بعض الوقت قبل وصول الضيوف، وارتدي ملابسك وتأكدي من أنها مريحة لتسهيل حركتك.
  • قبل أن تقومي بتحضير الطعام عليكِ أن تسألي ضيوفك عن الأصناف التي يحبونها حتى لا تقومي بإعداد الكثير من الأصناف المختلفة على الطاولة.
  • أثناء الصيام يقوم الصائم بتناول الطبق الرئيسي فلا تضيعي وقتك ومجهودك في إعداد الأطباق الصغيرة الفرعية
    عليكِ دراسة عدد الضيوف بالإضافة إلى عدد أسرتك ثم قومي بطهي الطعام حسب الكمية المقدرة حتى لا يحدث نقص ف عدد الأطباق.
  • حتى لا تضطرِ إلى النزول اثناء الصيام وتضيع الوقت فمن الممكن أن تدوني كل ما تحتاجينه على ورقة وقلم وقومي بشراء مستلزماتك قبلها بيوم.
اقتراحات سفرة رمضان

اقتراحات سفرة رمضان

  • عليكِ ان تطلبي المساعدة من قبل أحد أخوتك أو اصدقائك او أقاربك فهذا يسهل عليكِ عملية الطهي وسيوفر لكي الكثير من الوقت.
  • بالنسبة للحلويات فيمكنك شرائها وعدم إعدادها في المنزل لأن هذا سيضيع لديكي الكثير من الوقت ومن الأفضل استثمار ذلك الوقت في الطعام.
  • بعد أن تنتهي من حفلة الطعام ،عليكِ ان تطلبي من زوجك أن يقوم برفع الأطباق معك لمساعدتك. وإذا طلبتي ذلك من أختك أو صديقتك فهذا لا يضر أيضا
  • قومي بإعداد الشاي والقهوة والمشروبات الساخنة بعد تناول وجبة الإفطار.
  • إذا كان لديِك واحدة من غسالات الأطباق فيمكنك أن تضعي فيها الأطباق حتى لا تشغلي حيذ من المكان وتزعجك أثناء تحضير المشروبات والاشياء التي تأتي بعد وجبة الإفطار.
  • إذا لم تكوني تمتلكي غسالة الأطباق تلك فيمكنك أن تضعي الأطباق الفارغة بشكل منظم و أتركيها حتى يرحل الضيوف ثم قومي بغسلها.
  • ستشعرين بالطبع بالإرهاق في اليوم ولن تقوي على تحضير طعام من جديد مرة أخرى. لذلك قومي بتخزين بقايا الطعام في عبوات نظيفة ومن ثم أتركيها في الثلاجة حتى اليوم الثالث.
نصائح توفر عليك الوقت والجهد في عزومات رمضان
حدد العناصر التي ستقدمها للأفراد الزائرين فكلما زاد عدد الأشخاص هناك زاد عدد العناصر التي ترضي جميع الأذواق تأكد من أن القائمة تحتوي على نوع واحد من الحساء ونوعين من السلطات كذلك عليك أن تتأكدي من أن القائمة تحتوي أيضا على طبقين رئيسيين أحدهما لحم والآخر دجاج ومن بين أفضل الأطباق التي تقدمها اللحوم والدجاج والريزوتو واللحوم الباردة والقهوة وشرائح اللحم لا تجرب عناصر جديدة في يوم كذلك والتزمي بالأطباق التي تتقنيها أما بالنسبة للإضافات فقومي بإعداد واحد أو اثنين من النشويات أو الخضار يمكنك عمل الأرز في خليط أو حشوة من جميع الأنواع والمعكرونة بالبشاميل أو الأرز المعمر وبالنسبة للخضروات يمكنك صنع المسقعة أو الكوسة خصصي طاولة جانبية للمشروبات والحلويات وركزي على المشروبات الباردة مثل العصائر والحلويات الباردة مثل كالنافة بالمانجو والبودنج بالعلكةcaption id=attachment62300 align=alignnone width=1000 قائمة أكلات العزوماتcaption عليك أن تقومي بإعداد العزومة في اليوم السابق مثل تتبيل اللحم وحشو الأصناف التي تحتاج حشوة وإعداد أدوات المائدة حتى يريحك يوم العزومة من الجهد الذي ستبذليه أثناء الطهي بعد ذلك قومي بتنظيف المنزل في اليوم السابق ليوم العزومة حتى يكون لديك الوقت لإنهاء الأكل دون قلق أو إجهاد قومي بتزيين طاولة الطعام بفرش المائدة وضعي الزهور على الطاولة لإضفاء مظهر جمالي عليها كما يمكنك وضع بعض الشموع الملونة عطري المنزل قبل وصول الضيوف والأمر نفسه ينطبق على الحمام مع مراعاة وضع مناشف نظيفة امنحي نفسك بعض الوقت قبل وصول الضيوف وارتدي ملابسك وتأكدي من أنها مريحة لتسهيل حركتك قبل أن تقومي بتحضير الطعام عليك أن تسألي ضيوفك عن الأصناف التي يحبونها حتى لا تقومي بإعداد الكثير من الأصناف المختلفة على الطاولة أثناء الصيام يقوم الصائم بتناول الطبق الرئيسي فلا تضيعي وقتك ومجهودك في إعداد الأطباق الصغيرة الفرعيةعليك دراسة عدد الضيوف بالإضافة إلى عدد أسرتك ثم قومي بطهي الطعام حسب الكمية المقدرة حتى لا يحدث نقص ف عدد الأطباق حتى لا تضطر إلى النزول اثناء الصيام وتضيع الوقت فمن الممكن أن تدوني كل ما تحتاجينه على ورقة وقلم وقومي بشراء مستلزماتك قبلها بيومcaption id=attachment62301 align=alignnone width=1000 اقتراحات سفرة رمضانcaption عليك ان تطلبي المساعدة من قبل أحد أخوتك أو اصدقائك او أقاربك فهذا يسهل عليك عملية الطهي وسيوفر لكي الكثير من الوقت بالنسبة للحلويات فيمكنك شرائها وعدم إعدادها في المنزل لأن هذا سيضيع لديكي الكثير من الوقت ومن الأفضل استثمار ذلك الوقت في الطعام بعد أن تنتهي من حفلة الطعام عليك ان تطلبي من زوجك أن يقوم برفع الأطباق معك لمساعدتك وإذا طلبتي ذلك من أختك أو صديقتك فهذا لا يضر أيضا قومي بإعداد الشاي والقهوة والمشروبات الساخنة بعد تناول وجبة الإفطار إذا كان لديك واحدة من غسالات الأطباق فيمكنك أن تضعي فيها الأطباق حتى لا تشغلي حيذ من المكان وتزعجك أثناء تحضير المشروبات والاشياء التي تأتي بعد وجبة الإفطار إذا لم تكوني تمتلكي غسالة الأطباق تلك فيمكنك أن تضعي الأطباق الفارغة بشكل منظم و أتركيها حتى يرحل الضيوف ثم قومي بغسلها ستشعرين بالطبع بالإرهاق في اليوم ولن تقوي على تحضير طعام من جديد مرة أخرى لذلك قومي بتخزين بقايا الطعام في عبوات نظيفة ومن ثم أتركيها في الثلاجة حتى اليوم الثالث

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد