أصبحنا نلاحظ في الوقت الحالي ظهور الكثير من الأمور العجيبة التي تثير الدهشة والإعجاب، ألا أن أكثر ما أثار الجدل هو ظهور الكثير من الوظائف العجيبة وكان العجيب في الأمر أنها لا تحتاج إلى جهد سواء ذهني أو بدني، فمثلا تخيل شخصا ينام لفترة ما وكن ثم يحصل على راتب مقابل تلك الوظيفة! لهذا سنتناول في هذا المقال أغرب 10وظائف في العالم.

منظمة حقائب الأطفال

  • من الوظائف العجيبة التي لقت اهتماما وشهرة في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة في مدينة نيويورك، حيث تقوم بعض الأمهات بتأخير أشخاص لديهم القدرة على تنظيم الحقائب ومن ثم الاتفاق معهم على تنظيم حقائب أطفالهم أثناء ذهابهم إلى الرحلات أو المعسكرات الصيفية وذلك لتضمن الأم حصول الطفل على كافة الأمور التي قد يحتاجها، ويجدر بالقول إن الشخص المستأجر لفعل هذا الأمر يتقاضى شهريا مالا يقل عن ألف دولار.

مستأجرون مؤقتون

  • تقوم تلك الوظيفة على شراء الشركات العقارية للمنازل والعقارات ومن ثم تأجر الشركات بعض الأسر أو الأشخاص في تلك العقارات لفترة معينة تحددها الشركة، وترى الشركات العقارية أن هذا الأمر يزيد من الأرباح التي تحصل عليها الشركة عند بيع أو الاستثمار في تلك العقارات نتيجة للتقييمات الممتازة التي تقرها الأسر والأشخاص قبل ترك العقار وتعتبر الشركات العقارية أن تلك الوظيفة بمثابة تسويق للعقارات الخاصة بها بل وتساعد بشكل فعال في جذب الكثير من العملاء.

النائم بطريقة مثالية

  • تحتاج تلك الوظيفة التي يصفها البعض بالسهولة إلى إجادة الموظف إلى كلا اللغتين الإنجليزية والسويدية إضافة إلى العديد من المؤهلات الآخرين، حيث يوظف مديري الفنادق بالسويد عدد من الأشخاص للنوم لفترة محددة ومن ثم إعطاء آرائهم بخصوص الأسرة والراحة وكل تلك الأمور التي تساعد في العملاء إلى الفندق، كما يعطي هؤلاء الموظفون تقييمات بشأن مستوى الفندق.

توقيف سيارة أجرة

  • من أكثر الوظائف التي أثارت الغرابة في العالم، إذ يوظف بعض الأشخاص ليقوموا بالتلويح العربات الأجرة ليتوجهوا بشكل أسهل وأسرع لواجهتهم، ويجدر بالقول إن الشخص العامل في تلك الوظيفة يتقاضى حوالي سبع دولارات شهريا، ونجد تلك الوظيفة منتشرة في دولة إندونيسيا نظرا لمشاكل الازدحام المروري.

ذواقة لحوم

  • يعمل الموظف القائم على هذا العمل بتذوق اللحوم وخاصة اللحوم المدخنة، ويجدر بالقول إن أشهر الموظفين في هذا الأمر هو دانيل فوغان والذي تتذوق جميع أنواع اللحوم في مختلف أنواع المطاعم، إضافة إلى تأليفه أحد الكتب التي تناولت هذا العمل، وقد تحدث دانيل في كتابه عن أنوع اللحوم المدخنة وتحدث عن أفضل أنواعها.

المتفجع في حالة الحداد

  • توجد بعض الدول التي تهتم كثيرا بمراسم المآتم وتعد ظهور أشكال المآتم والأحزان والعويل من علامات احترامهم للمتوفي، وأشهر البلدان التي تنتشر بها هذه الوظيفة تايوان، إذ يعين أهل المتوفي شخصا ينعيه بالحزن والبكاء والصريخ مقابل حصوله على مبلغ من المال، وتعتبر العائلات الأثرية هذا الأمر ضروريا وتمنحه الكثير من الأهمية والرعاية.

مراقبة انتهاء طلاء الحائط

  • يخصص لتلك الوظيفة خبراء أو فنيين من تحدي الشركات الشهيرة ويشترط أن يمتلك هذا الشخص القدرة الفائقة على الملاحظة والتدقيق، إذ يراقب عمله بالعين وأيضا بالميكروسكوب إلا أن بعض الأشخاص يرون هذا العمل مملا بشكل كبير إلا انه للبعض عملا ممتعا، وأشهر الأشخاص الذين عملوا في تلك الوظيفية هو الباحث دكتور توماس كورين، أذ تم تعيينه من قبل أحد الشركات الشهيرة للقيام بتلك الوظيفة إذ يلاحظ بكفاءة اللحظة التي يجف طلاء الحائط خلالها.