تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور

الرئيسية معلومات تهمك أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور
yourcolor 97
أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور

أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور

يعتبر ضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية الشائعة بين الرجال لأنه يصيب حوالي 52% منهم في مرحلة معينة من حياتهم، وعندما تحدث هذه المشكلة بشكل متكرر ينتج عنه الشعور بالإحراج أو تقليل الثقة بالنفس لدى الرجل ويمكن أن تودي الي حدوث أزمات داخل العلاقة الزوجية، بالإضافة إلى أنها ستسبب اضطرابات في الإخصاب عند محاولة الإنجاب. ومع ذلك، غالبًا ما يتم منع هذه الحالة عن طريق معالجة العوامل المسببة، والتي غالبًا ما تكون مشكلات نفسية واجتماعية.

في هذه المقالة سنشرح لك أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور، الوقاية وعلاج ضعف الانتصاب للرجال و تأثيرها علي العلاقة الجنسية.

أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور

قد تحدث مشاكل الانتصاب عند الرجال في بعض الأحيان و هذا أمر طبيعي، ولكن إذا حدثت هذه المشاكل بنسبة 20٪ من أيام الجماع بين الزوج وزوجته، فهناك خلل خطير في العلاقة. و تنقسم أسباب ضعف الانتصاب الذكري إلى نوعين:

  • عوامل عابرة
  • مشاكل في أجهزة الجسم

عوامل عامة تؤثر علي ضعف الانتصاب

التوتر و القلق

هناك القليل من التساؤل عن أن التوتر و الافتقار إلى الراحة النفسية يمكن أن يتسبب في حدوث خلل مفاجئ في الانتصاب لدى الرجل ، حيث أن التوتر والقلق هما مشاعر تحفز الدماغ على إطلاق مواد كيميائية معينة تمنع انتصاب القضيب ، وقد يدخل الشخص في الحلقة المفرغة حيث إذا لم يحصل على المساعدة المقبولة وتوتر يسبب عدم الانتصاب ، مما يؤدي إلى مزيد من التوتر المرة التالية اثناء العلاقة الجنسية.

شرب الكحول

هناك علاقة عميقة بين شرب الكحول وعدم القدرة على الانتصاب عند الذكور ، خاصة عند الإفراط في الشرب ، لأن زيادة مستوى الكحول داخل الجسم يعطل شعور الشهوة الجنسية لدى الرجال ، وخاصة عند كبار السن من الرجال.

الاعتماد بعض أنواع الأدوية

أحد الأسباب الشائعة لضعف الانتصاب المفاجئ عند الذكور هو تناول بعض أنواع الأدوية على أساس يومي ، وقد تتسبب هذه الأدوية في ضعف الأداء الجنسي للرجال ، وخاصة الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل مضادات الهيستامين ، وأدوية الإشارات الحيوية ، ومسكنات الألم. بالإضافة إلى الأدوية التي تعالج القلق و الاكتئاب.

أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور

أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور

الاضطراب الزوجي

لممارسة علاقة حميمة سليمة و صحية ، يجب أن يكون لدى طرفي العلاقة راغبين في العلاقة من البداية ، وهنا بشكل خاص قد تظهر بعض المشكلات التي تسبب ضعف الانتصاب الذكري المفاجئ والمؤقت ، ونقص الشهوة الجنسية لدى أحدهم أو الإحساس بالرفض من قبل أحد الأطراف قد يسبب مشاكل في الانتصاب لدي الرجل.
وجود مشاكل عامة في العلاقة بين الزوجين ، مثل انعدام الفهم أو الغضب ، يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل على المستوى النفسي ، مما يؤثر سلباً على قوة انتصاب الزوج.

ركوب الدراجات

أظهرت بعض الأبحاث أن الرجال الذين يستخدمون الدراجات كوسيلة للتنقل أو يستخدمونها كرياضة تنافسية يعانون من ضعف الانتصاب عند الذكور. قد يضغط السرج على منقطة بين كيس الصفن وفتحة الشرج ، حيث توجد خلال هذه المنطقة شرايين وأعصاب مهمة لعملية الانتصاب.

قد يحدث ضعف الانتصاب لعدة أسباب بشكل مؤقت ، مثل الشعور بالتعب و الإرهاق ، خاصة إذا كانت العلاقة بعد يوم طويل وشاق ، بالإضافة إلى استخدام الواقي الذكري لأنه يقلل من حساسية القضيب للمثيرات الجنسية ، وقد تؤدي صعوبة التعامل مع الواقي الذكري إلى مشاكل في الانتصاب.

مشاكل جسدية تؤثر علي ضعف الانتصاب

مشاكل جهاز الغدد الصماء

قد يؤدي وجود أي مشاكل أو أمراض داخل الغدد الصماء إلى ضعف الانتصاب عند الذكور ومشاكل جنسية ، مثل مرض السكري الذي يمكن أن يسبب مشاكل في الأعصاب وتدفق الدم ، وخاصة داخل الأطراف والقضيب.

مشاكل قلبية

قد تساهم أمراض ومشاكل القلب في حدوث ضعف مفاجئ في الانتصاب عند الذكور. قد يؤثر هذا النوع من اعتلال الصحة على كمية الدم التي يتم ضخها إلى القضيب من أجل الانتصاب ، وعندما تكون الدورة الدموية ضعيفة ، يصبح تحقيق الانتصاب الصحي الكامل أمرًا صعبًا ، وإن أبرز تلك المشكلات هي ارتفاع ضغط الدم ، ارتفاع الكوليسترول وتصلب الشرايين.

السمنة

قد يكون الوزن الزائد أو السمنة أيضًا أحد أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ عند الذكور . خاصة وأن السمنة قد تحفز حدوث العديد من الأمراض التي لها تأثير سلبي معروف على الانتصاب ، مثل مرض السكري وارتفاع العلامة الحيوية.

اضطراب هرموني

من الممكن حدوث عدد قليل من المشاكل الهرمونية داخل الجسم خلال فترة واحدة من أسباب ضعف الانتصاب الذكري المفاجئ عند الرجل . خاصةً تلك المرتبطة بمستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون أو ارتفاع مستوى من هرمون البرولاكتين، أو ما يشار إليه بهرمون الحليب. الرجال الذين يمارسون بعض الرياضات البدنية الشديدة ، مثل كمال الأجسام ، يواجهون مشاكل مع ضعف الانتصاب عند الذكور . وخاصة أولئك الذين يعتمدون بشكل كبير على الهرمونات و المنشطات.

الأمراض العصبية

تعد بعض أمراض الجهاز العصبي المختلفة من بين أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ عند الذكور، لأن هذه الأمراض تؤثر بشكل طبيعي على قدرة الجهاز العصبي على التواصل مع الجهاز التناسلي، وتشمل هذه الأمراض والمشاكل العصبية : مرض الزهايمر، ومرض باركنسون، السكتة الدماغية، الأورام داخل الدماغ أو العمود الفقري.

علاج ضعف الانتصاب

هناك العديد من طرق العلاج التي تساعد في تجنب مشكلة ضعف الانتصاب عند الذكور ومنها :

تغيير نمط الحياة

من الضروري منع التدخين و تقليله و ممارسة الرياضة لتعزيز تدفق الدم إلى القضيب مما يساعد على النجاح في مستوى الانتصاب المحدد.

العلاج النفسي

يمكن أن يوفر العلاج النفسي طرقًا لتقليل الخوف و الحفاظ على الانتصاب لفترة طويلة من الوقت.

أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور

أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور

الأدوية

الخط الأول من العلاج المعروف اليوم هو الفياجرا أو سيلدينافيل ، ليفيترا أو سياليس ، و في النهاية تمت الموافقة على دواء بديل خلال هذه العائلة يسمى أفانافيل . وتباع هذه الأدوية في الصيدليات ، ويمكن لكل طبيب إعطائها في الحالات المناسبة.

الأدوية التي تعالج ضعف الانتصاب عند الذكور قد تكون أيضًا سببًا في:

  1. احمرار خفيف في الخدين
  2. انخفاض طفيف في العلامة الحيوية ينعكس أثناء الشعور بالدوار وشعور بسيط بالضعف والغثيان.

لكن معظم تلك الأعراض تتلاشى وتختفي قبل أن تبدأ في ممارسة العلاقة الجنسية ، أي بعد حوالي ساعة . وأننا نحذر من تناول هذه الأدوية ، ممنوع منعا باتا  مع الأدوية التي تحتوي على النترات . مثل العقاقير لإطالة تدفق الدم داخل الشرايين التاجية. في مرضى القلب ، كما يُمنع مطالبتهم بأي شخص غير مسموح له بممارسة النشاط البدني أو الطبي أو النفسي أو الجنسي.

فحص هيمون التستوستيرون

يؤخذ هذا الهرمون في الاعتبار كمنظم للشهوة. في بعض حالات ضعف الانتصاب عند الذكور ، قد ينصح الأطباء بإجراء فحوصات لمعرفة تركيزه في الدم. إذا بدا أن التركيز منخفض ، فسوف ينصح الأطباء ببدائل هرمون التستوستيرون كعلاج مناسب. في بعض الحالات ، قد يصف الأطباء علاجًا مزدوجًا باستخدام الفياجرا وبدائل التستوستيرون ، والتي قد تكون فعالة.

بالنسبة للفرد الذي لا يستطيع تناول أحد هذه الأدوية عن طريق الفم أو الشخص الذي يجد أن هذا الدواء لا يساعده . سيكون من الممكن مساعدته عن طريق الحقن المباشر في الجسمين الكهفين للعضو الذكري . حيث يتم حقن المواد الفعالة في الأوعية الدموية. من الممكن أيضًا استخدام مضخة خاصة تنتج انتصابًا قويًا ، يتم الحفاظ عليه بواسطة طوق في أسفل القضيب . الحقن المباشر للبروستاديل – مادة موسعة للأوعية – في مجرى البول ، مما أدى إلى نتائج مرضية خلال الفترة الأخيرة من الأبحاث.

العمليات الجراحية

إذا فشلت جميع الطرق المذكورة لعلاج الضعف الانتصاب عند الذكور ، فمن المستحسن إجراء عمليات جراحية مثل:

عملية زراعة قضيب من صنع الإنسان: هذه الجراحة مباشرة وتتميز بمعدل نجاح ممتاز. إن مشاركة الطبيب في عملية اتخاذ القرار والتدابير العلاجية تزيد بشكل كبير من احتمالات النجاح . كما تزيد من استعداد المعالجين وشركائهم لتلقي العلاج.

جراحة إعادة توعية القضيب: إنها عملية جراحية أخرى متاحة ، ولكن بمعدلات نجاح منخفضة نسبيًا. خلال بعض الحالات الخاصة ، يمكن أن تكون هذه العملية أيضًا الحل الأفضل.

في هذه المقال ، قمنا بمراجعة جميع أسباب ضعف الانتصاب عند الذكور وعلاجه ، مع ملاحظة أن ضعف الانتصاب الذكري من وقت لآخر لا يسبب القلق ، ولكن يجب أن تبدأ بمحاولة إيجاد علاج .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة