انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كم عدد سكان الكويت 2023

Shaimaأسبوعين

الكويت تقع في قارة أسيا بشمال شبة الجزيرة العربية ويحدها من ناحية الشمال والغرب جمهورية العراق ومن ناحية الجنوب المملكة العربية السعودية، ومن المعروف أن مساحة دولة الكويت تبلغ حوالي 17 ألف كم مربع، ولكن الكثير يتساءلون حول كم عدد سكان الكويت 2023 وذلك وفقا لأحدث إحصائية رسمية للأمم المتحدة التي كانت في العام الحالي 2022 والتي جاءت بتقدير عدد سكان الكويت حتي عام 2022 قد وصل إلي 4.667.123 مليون نسمة، وذلك بنسبة تبلغ حوالي 0.059% من إجمالي عدد سكان العالم، وكذلك من المعروف أن الكويت تحتل المرتبة 129 بقائمة الدول من حيث عدد الشعوب بالعالم، وكذلك يقدر عدد المواليد بدولة الكويت بنحو 2.08 مولود لكل أمراه من المواطنين بالكويت.

كم عدد سكان الكويت 2023 الأصليين

الكويت من الدول التي كانت تتوالي عليها العديد من الأجيال والذين تعاقبوا جيل بعد جيل، وكذلك من المعروف أن تلك الدولة تستحوذ علي تلك المكانة الرفيعة التي جعلت منها دولة متقدمة قادرة علي أن تكون بارزة في العديد من المجالات المتنوعة.

ويوجد بدولة الكويت العديد من المقومات التي جعلت منها محط اهتمام وجذب الكثير من المواطنين من شتي الدول والمناطق، ولذلك تقوم وزارة التخطيط بدولة الكويت بتحديد كم عدد سكان الكويت 2022 بالإضافة إلي تلك المعلومات التي تتعلق بالتعداد السكاني لسكان دولة الكويت وذلك حتي عام 2022 والذي جاء عدد السكان الأصليين بالكويت كالتالي:-

  • عدد السكان الكلي بدولة الكويت حوالي 4.667.123 مليون نسمة وذلك وفقا لتلك الإحصائيات الاخيرة التي تم إجراءها من قبل وزارة التخطيط.
  • ومن المعروف أن الكويت ليست قاصرة علي الكويتيين فقط بحد ذاتهم ولكن تتنوع فيها العديد من الجنسيات والوافدين نظرا لأعمال الجذب المختلفة بدولة الكويت، ونظرا للتعداد السكاني تبين أن عدد سكان دولة الكويت الأصليين حوالي 1.35 مليون نسمة مواطن كويتي الاصل.

عدد سكان دولة الكويت وفقا للجنسيات

كم عدد سكان الكويت 2023

عدد سكان دولة الكويت وفقا للجنسيات

عدد سكان دولة الكويت 2023 يتحدد بناء علي العديد من المقومات التي جعلتها محط جذب واستقطاب العديد من الإفراد والجنسيات المختلفة التي كانت تشكل نسبة كبيرة من سكان دولة الكويت، وكانت من أكبر الجنسيات التي احتضنتها دولة الكويت هي الجنسية المصرية والهندية، ولذلك جاء عدد سكان دولة الكويت وفقا للجنسيات كالتالي:-

  • الجالية الهندية عدد السكان 1.012000 نسمة.
  • الجالية المصرية عدد السكان 671.000 نسمة.
  • جالية دولة بنجلاديش 281.000 نسمة.
  • الجالية السورية 160.000 نسمة.
  • الجالية الفلبينية 214.000 نسمة.
  • الجالية السعودية 128.000 نسمة.
  • الجالية الباكستانية 109.000 نسمة.
  • جالية دولة سيريلانكا 94.000 نسمة.
  • جالية دولة نيبال 70.000 نسمة.

اقرأ أيضًا: افضل مطاعم الكويت للغداء

اللغة الرسمية لدولة الكويت

كم عدد سكان الكويت 2023

اللغة الرسمية لدولة الكويت

من المعروف أن الدين الرسمي لدولة الكويت هو الإسلام وكذلك جاءت لغة الدولة الرسمية هي اللغة العربية، وذلك بعد أن أكد واضعي الدستور بدولة الكويت أن اللغة العربية لها أهمية كبيرة باعتبارها عنصر وحدة وانتماء للوطن العربي والتي تساعد علي الترابط فيما بين أفراد الأمة، وبالإضافة إلي اعتبارها من أحدي الوسائل الهامة لظهور الحضارة العربية وانتشارها بشكل كبير، ويتحدث أهل دولة الكويت بلهجة كويتية عربية والتي تقترب من العربية الفصحي وأن كانت قد اختلفت بعض الشيء وذلك لتأثرها علي مر العصور بالعديد من اللغات ولهجات من شعوب عربية أخري مختفة.

كم عدد السوريين في الكويت 2023؟

كم عدد السوريين في الكويت 2022؟

كما سبق وذكرنا أن عدد سكان الدولة وصل حاليا وفقا لأخر احصائيات إلي حوالي 4.6 مليون نسمة من المواطنين الكويتيين الأصليين وكذلك من غير الكويتيين الذين ينتمون إلي العديد من الجنسيات الأخرى الاسيوية والأفريقية والعربية، ولقد أثبتت الإحصائيات أن عدد سكان الكويت الأصليين يمثل حوالي ثلث عدد السكان، بينما يصل الثلث من عدد السكان موزع بين العديد من الجنسيات الأخرى التي تقيم علي أرض دولة الكويت.

ووصل عدد سكان دولة الكويت من السوريين حوالي 160 ألف نسمة أي ما يمثل حوالي 4.9% من عدد السكان الأصليين، ومن المعروف أن عدد السوريين الوافدين قد زاد بمعدل كبير في تلك الفترة الأخيرة منذ نهاية عام 2010م وحتي العام الحالي، وذلك بسبب تلك الأحداث المؤسفة التي كان تشهدها دولة سوريا في العقد الماضي.

عدد الجنسيات في الكويت

فلقد بينت الاحصائيات أن عدد الجنسيات المقيمة بدولة الكويت حوالي 7 جنسيات وذلك مع الاخذ بعين الاعتبار أنه علي مدي السنوات الماضية ارتفع اعداد الوافدين الراغبين في العمل والاستقرار بدولة الكويت والذين جاءوا من سبع جنسيات وهم” الهندية والمصرية والفلبينية والبنغالية والسورية والباكستانية والسريلانكية”، ولقد جاءت الإحصائيات بتوضيح أن السبع جنسيات بدولة الكويت تشكل حوالي 90% من أعداد الوافدين الذين موزعين ما بين العاملين بالوزارات والأجهزة الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة او من العمالة المنزلية أو المقيمين ملتحقين بعائل، وباقي النسبة ال10% فتم توزيعها علي باقي الجاليات الأخرى.

سكان الكويت

كم عدد سكان الكويت 2023

سكان الكويت

عدد سكان الكويت 4.409.144 نسمة يوجد منهم ما يمثل حوالي 96%من سكان الكويت ممن يقيمون بالمناطق الحضرية، وكانت قد قدرت منظمة الأمم المتحدة أن يصل عدد سكان الكويت خمسة ملايين و240 الف نسمة وذلك مع حلول عام 2050، وبالإضافة إلي توقعات بأن يصل معدل العمر حوالي 78.2 عام وتصل نسبة من يصلون إلي عمر الثمانين عام حوالي 4.4% من عدد السكان وذلك مع حلول عام 2050، ومن أكبر الجاليات التي تعيش في دولة الكويت هي من الجاليات الأسيوية والتي جاء من أكبرها الجالية الهندية التي تقدر بحوالي أكثر من 580.000 نسمة، ولكن باقي الجاليات العربية جاءت منقسمة ما بين المصرية والسورية، ويستخدمون اللغة الثانية الإنجليزية بالإضافة إلي اللغة العربية وذلك بالتعاملات الرسمية والخرائط واللوحات الارشادية والمطاعم، ويبلغ نسبة المسلمين في دولة الكويت حوالي 76.7% من يعتنقون دين الإسلام، وهناك نسبة 17.3% من يعتنقون الديانة المسيحية، ونسبة 5.9% من يعتنقون الديانات الأخرى.

عدد المصريين في الكويت

من الملاحظ مع مرور العديد من الأعوام أن أعداد المصريين تتزايد بشكل كبير وذلك باعتبار أن الجالية المصرية من أكبر الجاليات التي تتواجد بدولة الكويت، ومن المعروف أن المصريين عادة ما يأتون إلي الكويت من أجل العمل في كافة المهن والمجالات المختلفة بالكويت، وذلك باعتبار أن الكويت من أحدي الدول العربية المتقدمة اقتصاديا بشكل كبير وذلك بسبب اكتشاف النفط، ولذلك كان قد وصل عدد السكان المصريين بالكويت مع عام 2023 قد وصل إلي ما يقرب من حوالي 700000 مصري، منهم من يعمل بالقطاع العام بالإضافة إلي البعض الأخر الذي يعمل بالقطاع الخاص وذلك بالنسبة للذكور والإناث.

مساحة دولة الكويت

تزامنا مع التعرف علي عدد سكان الكويت 2022 يجب أن نعلم أيضا مساحة الكويت باعتبار أنها من واحدة من أصغر الدول العربية، وذلك حيث تبلغ مساحتها حوالي 17.818 كيلو متر مربع، وتقع بين خطي طول كلا من 46.30 شرقا والذي كان سبب في تنوع المناخ فيها بشكل كبير.

ختاما يجب أن نذكر أن دلة الكويت لم تكن أبدا كمثلها من الدول العربية الأخرى، ويجب أن تعلم أن عدد سكان الكويت 2023 قد جاء بناءا علي احتضانها لعدد لا بأس به من الموارد التي كان من أهمها النفط، وبالتالي كانت السبب الأساسي في العديد من التطورات المختلفة والتنمية الاقتصادية العالية التي مرت بها دولة الكويت.

كم عدد سكان الكويت 2023 الأصليين
الكويت من الدول التي كانت تتوالي عليها العديد من الأجيال والذين تعاقبوا جيل بعد جيل، وكذلك من المعروف أن تلك الدولة تستحوذ علي تلك المكانة الرفيعة التي جعلت منها دولة متقدمة قادرة علي أن تكون بارزة في العديد من المجالات المتنوعة، ويوجد بدولة الكويت العديد من المقومات التي جعلت منها محط اهتمام وجذب الكثير من المواطنين من شتي الدول والمناطق، ولذلك تقوم وزارة التخطيط بدولة الكويت بتحديد كم عدد سكان الكويت 2022 بالإضافة إلي تلك المعلومات التي تتعلق بالتعداد السكاني لسكان دولة الكويت وذلك حتي عام 2022 والذي جاء عدد السكان الأصليين بالكويت كالتالي:- • عدد السكان الكلي بدولة الكويت حوالي 4.667.123 مليون نسمة وذلك وفقا لتلك الإحصائيات الاخيرة التي تم إجراءها من قبل وزارة التخطيط. • ومن المعروف أن الكويت ليست قاصرة علي الكويتيين فقط بحد ذاتهم ولكن تتنوع فيها العديد من الجنسيات والوافدين نظرا لأعمال الجذب المختلفة بدولة الكويت، ونظرا للتعداد السكاني تبين أن عدد سكان دولة الكويت الأصليين حوالي 1.35 مليون نسمة مواطن كويتي الاصل.
عدد سكان دولة الكويت وفقا للجنسيات
عدد سكان دولة الكويت 2023 يتحدد بناء علي العديد من المقومات التي جعلتها محط جذب واستقطاب العديد من الإفراد والجنسيات المختلفة التي كانت تشكل نسبة كبيرة من سكان دولة الكويت، وكانت من أكبر الجنسيات التي احتضنتها دولة الكويت هي الجنسية المصرية والهندية، ولذلك جاء عدد سكان دولة الكويت وفقا للجنسيات كالتالي:- • الجالية الهندية عدد السكان 1.012000 نسمة. • الجالية المصرية عدد السكان 671.000 نسمة. • جالية دولة بنجلاديش 281.000 نسمة. • الجالية السورية 160.000 نسمة. • الجالية الفلبينية 214.000 نسمة. • الجالية السعودية 128.000 نسمة. • الجالية الباكستانية 109.000 نسمة. • جالية دولة سيريلانكا 94.000 نسمة. • جالية دولة نيبال 70.000 نسمة.
اللغة الرسمية لدولة الكويت
من المعروف أن الدين الرسمي لدولة الكويت هو الإسلام وكذلك جاءت لغة الدولة الرسمية هي اللغة العربية، وذلك بعد أن أكد واضعي الدستور بدولة الكويت أن اللغة العربية لها أهمية كبيرة باعتبارها عنصر وحدة وانتماء للوطن العربي والتي تساعد علي الترابط فيما بين أفراد الأمة، وبالإضافة إلي اعتبارها من أحدي الوسائل الهامة لظهور الحضارة العربية وانتشارها بشكل كبير، ويتحدث أهل دولة الكويت بلهجة كويتية عربية والتي تقترب من العربية الفصحي وأن كانت قد اختلفت بعض الشيء وذلك لتأثرها علي مر العصور بالعديد من اللغات ولهجات من شعوب عربية أخري مختفة.
كم عدد السوريين في الكويت 2022؟
كما سبق وذكرنا أن عدد سكان الدولة وصل حاليا وفقا لأخر احصائيات إلي حوالي 4.6 مليون نسمة من المواطنين الكويتيين الأصليين وكذلك من غير الكويتيين الذين ينتمون إلي العديد من الجنسيات الأخرى الاسيوية والأفريقية والعربية، ولقد أثبتت الإحصائيات أن عدد سكان الكويت الأصليين يمثل حوالي ثلث عدد السكان، بينما يصل الثلث من عدد السكان موزع بين العديد من الجنسيات الأخرى التي تقيم علي أرض دولة الكويت، ووصل عدد سكان دولة الكويت من السوريين حوالي 160 ألف نسمة أي ما يمثل حوالي 4.9% من عدد السكان الأصليين، ومن المعروف أن عدد السوريين الوافدين قد زاد بمعدل كبير في تلك الفترة الأخيرة منذ نهاية عام 2010م وحتي العام الحالي، وذلك بسبب تلك الأحداث المؤسفة التي كان تشهدها دولة سوريا في العقد الماضي.
عدد الجنسيات في الكويت
فلقد بينت الاحصائيات أن عدد الجنسيات المقيمة بدولة الكويت حوالي 7 جنسيات وذلك مع الاخذ بعين الاعتبار أنه علي مدي السنوات الماضية ارتفع اعداد الوافدين الراغبين في العمل والاستقرار بدولة الكويت والذين جاءوا من سبع جنسيات وهم" الهندية والمصرية والفلبينية والبنغالية والسورية والباكستانية والسريلانكية"، ولقد جاءت الإحصائيات بتوضيح أن السبع جنسيات بدولة الكويت تشكل حوالي 90% من أعداد الوافدين الذين موزعين ما بين العاملين بالوزارات والأجهزة الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة او من العمالة المنزلية أو المقيمين ملتحقين بعائل، وباقي النسبة ال10% فتم توزيعها علي باقي الجاليات الأخرى.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد