انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل جامعات للمحاسبة المالية في ألمانيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

كثير من الطلاب يفضلون دراسة المحاسبة المالية، وذلك لأنها تعد من أفضل التخصصات العالمية، ولكنهم عادةً لا يدركون ما هي الجامعات الأفضل لدراستها. لذلك يذهبون لدراسة المحاسبة المالية في ألمانيا، وذلك لأن ألمانيا تحتوي على أفضل جامعات للمحاسبة المالية. كما أنها تتميز بوجود أفضل مستوى تعليمي، بالإضافة إلي وجود أفضل الكوادر التعليمية. وتعد شهادة ختام الدراسة في ألمانيا من أكثر الشهادات التي يتم التوظيف بها. علاوة علي ذلك تتمتع أفضل جامعات للمحاسبة المالية في ألمانيا بتقديم الكثير من المميزات والخدمات التي تقدمها للطلاب.

سنتناول في هذا المقال أفضل جامعات المحاسبة المالية في ألمانيا، كما سنتناول مميزات دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية، بالإضافة التخصصات التي توفر الجامعات الألمانية في هذا التخصص وتكلفة الدراسة، فتابع معنا.

أفضل جامعات المحاسبة المالية في ألمانيا

تتميز ألمانيا بوجود أفضل الجامعات لدراسة المحاسبة المالية. حيث تختلف الجامعات بين الحكومية والخاصة، ولكنهم يتمتعون بأفضل المستويات الدراسية التي صنفت عالمياً. ومن أفضل جامعات المحاسبة في ألمانيا:

جامعة ماينز في ألمانيا

تعد جامعة ماينز من الجامعات الحكومية في ألمانيا المتخصصة في دراسة المحاسبة المالية. حيث تأسست الجامعة عام 1996 في مدينة ماينز. كما أن تم تصنيف الجامعة برقم 118 في ألمانيا ورقم 2812 بين جامعات العالم. وتتمتع جامعة ماينز بوجود عدد كبير من الكوادر الدراسية من جميع أنحاء العالم التي قد يصل عددهم إلي 299. بالإضافة إلى أن الجامعة قادرة على استقبال عدد كبير من الطلاب بشكل سنوي يصل إلى 5.999.

الجامعة الأوربية لإدارة الأعمال

تم تأسيس الجامعة الأوربية لإدارة الأعمال عام 1973. حيث تتميز الجامعة بوجود كلية إدارة الأعمال العالمية التي توفر لطلابها أفضل المناهج الدراسية المقدمة باللغة الإنجليزية. كما أنها تقدم أفضل البرامج الدراسية في مرحلة البكالوريوس خاصةً في التخصصات الآتية: بكالوريوس في الآداب BA، بكالوريوس في العلومBSc وبكالوريوس إدارة الأعمال BBA. بالإضافة إلي ذلك تُقدم الجامعة خدمة الدراسة عبر الإنترنت في كثير من التخصصات، علي سبيل المثال: الاتصالات، إدارة الأعمال، العلاقات العامة، الإدارة الترفيهية والسياحية والتمويل والتسويق التجاري والإدارة الرياضية، العلاقات الدولية، ريادة الأعمال، التجارة الإلكترونية والتجارة العالمية.

مدرسة GISMA للأعمال

أفضل جامعات للمحاسبة المالية في ألمانيا

أفضل جامعات للمحاسبة المالية في ألمانيا

تم إطلاق مدرسة GISMA في سبتمبر 1999 كمبادرة مشتركة قبل ولاية ساكسونيا الألمانية والعديد من شركات القطاع الخاص. وتعد هذه المملكة حكومية كما أنها تتميز بوجود كلية إدارة الأعمال في ألمانيا. ولكن تم إنقاذها من الإفلاس عندما اشترتها شركة التعليم الربحية عام 2013. وفي عام 2018 قامت مدرسة GISMA للأعمال بتقديم مجموعة متنوعة من الدراسات المختلفة، والتي تتمثل في درجة البكالوريوس والدراسات العليا. بالإضافة إلي ذلك قامت بتوفير المنح والدورات القصيرة التي يحتاجها كثير من الطلاب في التعليم التنفيذي، ويتم تدريس جميع البرامج الدراسية فيها باللغة الإنجليزية.

الجامعة الدولية التطبيقية IU

تأسست الجامعة الدولية التطبيقية IU عام 1998، ولكنها بدأت محاضرات عام 2000 لتخدم حوالي 70.000 طالب. كما أنها تتميز بتقديم الكثير من التخصصات في مجال المحاسبة المالية الذي قُدم باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلي أن جميع دوراتها معتمدة من الدولة الألمانية، وبالتالي تصبح الشهادات معتمدة بفضل ختم مجلس الاعتماد الألماني. علاوة علي ذلك تتمتع الجامعة بوجود أكثر من 200 برنامج دراسي في المحاسبة المالية، ومن ضمن برامجها الدراسية ما يلي:

  • الموارد البشرية والقانون.
  • الاتصالات والتسويق.
  • الرعاية الصحية والعمل الاجتماعي.
  • الإدارة والاقتصاد.

جامعة مانهايم

تعد جامعة مانهايم واحدة من أحدث وأفضل الجامعات الموجودة في ألمانيا، كما أنها تتميز بمقرها الفريد من نوعه. فتقع في قصر مانهايم، ويعتبر هذا القصر من أكبر القصور الموجودة في ألمانيا كما أن هذه الجامعة تتميز بموقعها المثالي وسط المدينة بولاية بادن فورتمبيرغ. وتتمتع الجامعة باحتلالها المركز رقم 224 في تصنيف كيو إس لجامعات العالم. علاوة علي ذلك تحتل برامجها الدراسية المتنوعة وخاصةً برنامج العلوم الاجتماعية المركز 66 عالمياً.

كما أن الجامعة توفر العديد من الكليات لدراسة المحاسبة المالية، فتحتوي الجامعة على مدرسة الأعمال وهي تعد من أكبر كليات إدارة الأعمال في أوروبا وأكثر الكليات ازدحاماً من الطلاب. ثم يليها في الترتيب مدرسة القانون والاقتصاد، مدرسة العلوم الإنسانية، مدرسة العلوم الاجتماعية ومدرسة الرياضيات وعلوم الحاسب.

مميزات دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية

تعد ألمانيا من أفضل الدول التي تقدم دراسة المحاسبة المالية بكثير من المميزات التي تجعلها هي الأفضل حول العالم. فتتمثل هذه المميزات في الآتي:

  • توفر الجامعات الألمانية الحكومية دراسة البكالوريوس بالمجان.
  • تعد الدراسة في ألمانيا منخفضة التكاليف.
  • تتميز الجامعات الألمانية لدراسة المحاسبة المالية بوجود أفضل وأقوى المناهج الدولية، والمعتمدة عالمياً في التدريس الجامعي على مستوي العالم.
  • وجود أفضل الكوادر الدراسية من جميع أنحاء العالم لتقديم أفضل أساليب الشرح للطلاب.
  • توفير الكثير من فرص العمل للطلاب في الأسواق العالمية والدولية لكل الحاصلين على شهادات إتمام الدراسة في ألمانيا.
  • وجود خدمة التبادل الأكاديمي الألماني الذي يوفر الكثير من الأموال للطلاب الدوليين.

أفضل تخصصات دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية

تقدم الجامعات الألمانية الكثير من التخصصات والأقسام الدراسية في المحاسبة المالية وإدارة الأعمال، مما تمكن الطالب من دراسة الجزء الذي يتميز فيه. وتتمثل هذه الأقسام في:

أفضل جامعات للمحاسبة المالية في ألمانيا

أفضل جامعات للمحاسبة المالية في ألمانيا

  • الإدارة الصناعية ونظمها والاقتصاد الصناعي.
  • علوم الاقتصاد المعلوماتية وإدارتها.
  • الإدارة الموارد البشرية وإدارة الشركات.
  • الاقتصاد وإدارة الأعمال والتسويق الدوليين.
  • إدارة الأعمال.
  • اقتصاد السياحة والمنشآت السياحية.
  • علوم الضرائب واقتصاد المهن والأعمال.
  • الرياضيات المالية والاقتصادية.
  • التجارة بأنواعها والتجارة الدولية واقتصاد المبيعات.
  • اقتصاد الطيران والمطارات.
  • إدارة العقارات واقتصاد البناء وإدارة المشاريع.
  • اقتصاد الأعمال والاقتصاد التجاري.
  • العلوم المصرفية والمحاسبة والتمويل.
  • الإدارة الصحية واقتصاد المشافي.

مجالات عمل دراسة المحاسبة المالية

يوجد الكثير من خريجي تخصص دراسة المحاسبة المالية يعملون في شتى المجالات المختلفة. ولكن يوجد الكثير من الناس غير مدركة لجميع الوظائف المتاحة لخريجي أفضل الجامعات لدراسة المحاسبة المالية في ألمانيا. وتتمثل هذه الوظائف في:

  • العمل في شركات التأمين.
  • العمل في البنوك الحكومية والخاصة.
  • الوظائف المتاحة في وزارة المالية.
  • العمل في مكاتب المحاسبة القانونية.
  • الإدارة المالية، وتأدية العمل مثل مستشار الضرائب.
  • العمل من خلال الموازنات، والقوائم الحسابية، والتقارير المالية.
  • الانضمام إلى قطاعات مختلفة مثل: التجارية والصناعية والصحية.

تكلفة دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية

تعد تكلفة دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية الحكومية منخفضة نسبياً وتتناسب مع الكثير من الفئات. ولكن منذ عام 2014 تم ألغاء جميع الرسوم الدراسية في الولايات الألمانية. حيث أصبح الطلاب الجامعيين والدوليين يتمكنون من الدراسة بشكل مجاني. ولكنهم يقوموا بدفع تكاليف بسيطة تغطي الرسوم الإدارية التي قد تتراوح بين 250 و500 يورو في الفصل الدراسي.

ولكن في عام 2017 تم فرض الرسوم الدراسية بشكل عام على الطلاب القادمين من جميع الدول خارج الاتحاد الأوروبي. فأصبحت تبلغ تكاليف السنة الدراسية نحو 3 آلاف يورو للطلاب المحلين، وتتراوح بين 5 آلاف و15 آلف للطلاب الدوليين. وهو يعد مبلغ بسيط مقارنة بالدول الأخرى، لأن الجامعات الألمانية المتخصصة في دراسة المحاسبة المالية توفر الكثير من الدورات التدريبية والمنح الدراسية الهامة والمميزة خلال فتره الدراسة.

أفضل جامعات المحاسبة المالية في ألمانيا
تتميز ألمانيا بوجود أفضل الجامعات لدراسة المحاسبة المالية حيث تختلف الجامعات بين الحكومية والخاصة ولكنهم يتمتعون بأفضل المستويات الدراسية التي صنفت عالميا ومن أفضل جامعات المحاسبة في ألمانيا
جامعة ماينز في ألمانيا
تعد جامعة ماينز من الجامعات الحكومية في ألمانيا المتخصصة في دراسة المحاسبة المالية حيث تأسست الجامعة عام 1996 في مدينة ماينز كما أن تم تصنيف الجامعة برقم 118 في ألمانيا ورقم 2812 بين جامعات العالم وتتمتع جامعة ماينز بوجود عدد كبير من الكوادر الدراسية من جميع أنحاء العالم التي قد يصل عددهم إلي 299 بالإضافة إلى أن الجامعة قادرة على استقبال عدد كبير من الطلاب بشكل سنوي يصل إلى 5999
الجامعة الأوربية لإدارة الأعمال
تم تأسيس الجامعة الأوربية لإدارة الأعمال عام 1973 حيث تتميز الجامعة بوجود كلية إدارة الأعمال العالمية التي توفر لطلابها أفضل المناهج الدراسية المقدمة باللغة الإنجليزية كما أنها تقدم أفضل البرامج الدراسية في مرحلة البكالوريوس خاصة في التخصصات الآتية بكالوريوس في الآداب BA بكالوريوس في العلومBSc وبكالوريوس إدارة الأعمال BBA بالإضافة إلي ذلك تقدم الجامعة خدمة الدراسة عبر الإنترنت في كثير من التخصصات علي سبيل المثال الاتصالات إدارة الأعمال العلاقات العامة الإدارة الترفيهية والسياحية والتمويل والتسويق التجاري والإدارة الرياضية العلاقات الدولية ريادة الأعمال التجارة الإلكترونية والتجارة العالمية
مدرسة GISMA للأعمال
caption id=attachment59708 align=aligncenter width=1000 أفضل جامعات للمحاسبة المالية في ألمانياcaptionتم إطلاق مدرسة GISMA في سبتمبر 1999 كمبادرة مشتركة قبل ولاية ساكسونيا الألمانية والعديد من شركات القطاع الخاص وتعد هذه المملكة حكومية كما أنها تتميز بوجود كلية إدارة الأعمال في ألمانيا ولكن تم إنقاذها من الإفلاس عندما اشترتها شركة التعليم الربحية عام 2013 وفي عام 2018 قامت مدرسة GISMA للأعمال بتقديم مجموعة متنوعة من الدراسات المختلفة والتي تتمثل في درجة البكالوريوس والدراسات العليا بالإضافة إلي ذلك قامت بتوفير المنح والدورات القصيرة التي يحتاجها كثير من الطلاب في التعليم التنفيذي ويتم تدريس جميع البرامج الدراسية فيها باللغة الإنجليزية
الجامعة الدولية التطبيقية IU
تأسست الجامعة الدولية التطبيقية IU عام 1998 ولكنها بدأت محاضرات عام 2000 لتخدم حوالي 70000 طالب كما أنها تتميز بتقديم الكثير من التخصصات في مجال المحاسبة المالية الذي قدم باللغة الإنجليزية بالإضافة إلي أن جميع دوراتها معتمدة من الدولة الألمانية وبالتالي تصبح الشهادات معتمدة بفضل ختم مجلس الاعتماد الألماني علاوة علي ذلك تتمتع الجامعة بوجود أكثر من 200 برنامج دراسي في المحاسبة المالية ومن ضمن برامجها الدراسية ما يلي الموارد البشرية والقانون الاتصالات والتسويق الرعاية الصحية والعمل الاجتماعي الإدارة والاقتصاد
جامعة مانهايم
تعد جامعة مانهايم واحدة من أحدث وأفضل الجامعات الموجودة في ألمانيا كما أنها تتميز بمقرها الفريد من نوعه فتقع في قصر مانهايم ويعتبر هذا القصر من أكبر القصور الموجودة في ألمانيا كما أن هذه الجامعة تتميز بموقعها المثالي وسط المدينة بولاية بادن فورتمبيرغ وتتمتع الجامعة باحتلالها المركز رقم 224 في تصنيف كيو إس لجامعات العالم علاوة علي ذلك تحتل برامجها الدراسية المتنوعة وخاصة برنامج العلوم الاجتماعية المركز 66 عالمياكما أن الجامعة توفر العديد من الكليات لدراسة المحاسبة المالية فتحتوي الجامعة على مدرسة الأعمال وهي تعد من أكبر كليات إدارة الأعمال في أوروبا وأكثر الكليات ازدحاما من الطلاب ثم يليها في الترتيب مدرسة القانون والاقتصاد مدرسة العلوم الإنسانية مدرسة العلوم الاجتماعية ومدرسة الرياضيات وعلوم الحاسب
مميزات دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية
تعد ألمانيا من أفضل الدول التي تقدم دراسة المحاسبة المالية بكثير من المميزات التي تجعلها هي الأفضل حول العالم فتتمثل هذه المميزات في الآتي توفر الجامعات الألمانية الحكومية دراسة البكالوريوس بالمجان تعد الدراسة في ألمانيا منخفضة التكاليف تتميز الجامعات الألمانية لدراسة المحاسبة المالية بوجود أفضل وأقوى المناهج الدولية والمعتمدة عالميا في التدريس الجامعي على مستوي العالم وجود أفضل الكوادر الدراسية من جميع أنحاء العالم لتقديم أفضل أساليب الشرح للطلاب توفير الكثير من فرص العمل للطلاب في الأسواق العالمية والدولية لكل الحاصلين على شهادات إتمام الدراسة في ألمانيا وجود خدمة التبادل الأكاديمي الألماني الذي يوفر الكثير من الأموال للطلاب الدوليين
أفضل تخصصات دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية
تقدم الجامعات الألمانية الكثير من التخصصات والأقسام الدراسية في المحاسبة المالية وإدارة الأعمال مما تمكن الطالب من دراسة الجزء الذي يتميز فيه وتتمثل هذه الأقسام فيcaption id=attachment59709 align=aligncenter width=1000 أفضل جامعات للمحاسبة المالية في ألمانياcaption الإدارة الصناعية ونظمها والاقتصاد الصناعي علوم الاقتصاد المعلوماتية وإدارتها الإدارة الموارد البشرية وإدارة الشركات الاقتصاد وإدارة الأعمال والتسويق الدوليين إدارة الأعمال اقتصاد السياحة والمنشآت السياحية علوم الضرائب واقتصاد المهن والأعمال الرياضيات المالية والاقتصادية التجارة بأنواعها والتجارة الدولية واقتصاد المبيعات اقتصاد الطيران والمطارات إدارة العقارات واقتصاد البناء وإدارة المشاريع اقتصاد الأعمال والاقتصاد التجاري العلوم المصرفية والمحاسبة والتمويل الإدارة الصحية واقتصاد المشافي
مجالات عمل دراسة المحاسبة المالية
يوجد الكثير من خريجي تخصص دراسة المحاسبة المالية يعملون في شتى المجالات المختلفة ولكن يوجد الكثير من الناس غير مدركة لجميع الوظائف المتاحة لخريجي أفضل الجامعات لدراسة المحاسبة المالية في ألمانيا وتتمثل هذه الوظائف في العمل في شركات التأمين العمل في البنوك الحكومية والخاصة الوظائف المتاحة في وزارة المالية العمل في مكاتب المحاسبة القانونية الإدارة المالية وتأدية العمل مثل مستشار الضرائب العمل من خلال الموازنات والقوائم الحسابية والتقارير المالية الانضمام إلى قطاعات مختلفة مثل التجارية والصناعية والصحية
تكلفة دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية
تعد تكلفة دراسة المحاسبة المالية في الجامعات الألمانية الحكومية منخفضة نسبيا وتتناسب مع الكثير من الفئات ولكن منذ عام 2014 تم ألغاء جميع الرسوم الدراسية في الولايات الألمانية حيث أصبح الطلاب الجامعيين والدوليين يتمكنون من الدراسة بشكل مجاني ولكنهم يقوموا بدفع تكاليف بسيطة تغطي الرسوم الإدارية التي قد تتراوح بين 250 و500 يورو في الفصل الدراسيولكن في عام 2017 تم فرض الرسوم الدراسية بشكل عام على الطلاب القادمين من جميع الدول خارج الاتحاد الأوروبي فأصبحت تبلغ تكاليف السنة الدراسية نحو 3 آلاف يورو للطلاب المحلين وتتراوح بين 5 آلاف و15 آلف للطلاب الدوليين وهو يعد مبلغ بسيط مقارنة بالدول الأخرى لأن الجامعات الألمانية المتخصصة في دراسة المحاسبة المالية توفر الكثير من الدورات التدريبية والمنح الدراسية الهامة والمميزة خلال فتره الدراسة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد