تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

نصائح للبشرة الجافة والعناية بها

الرئيسية الطب و صحة الانسان نصائح للبشرة الجافة والعناية بها
rehab-khaled 678
نصائح للبشرة الجافة والعناية بها

للبشرة أنواع مختلفة فمنها البشرة  الجافة ومنها البشرة الدهنية ومنها البشرة المختلطة، فقد يعاني الكثير من الناس مع اختلاف جنسهم وأعمارهم من البشرة الجافة ومشكلاتها حيث أن جفاف البشرة يتمثل في نقص كمية المياه بين طبقات الجلد ومن ثم تتكون قشور على سطح البشرة تسمي تشققات؛ ويرغب الفرد وقتها حك هذه التشققات قد ينتج عن الحك الإلتهابات، تحدث هذه التشققات نتاج عدة عوامل قد تكون عوامل داخلية من نقص للفيتامينات وعوامل خارجية مثل التعرض للشمس ؛ ومع التقدم العلمي تمكن العلم التغلب على هذه المشكلات بعده طرق مختلفة، كما أن البشرة الجافة تحتاج العناية بها باستمرار حتى تظل في حالة ترطيب دائم فقد تتعرض صاحبة البشرة الجافة طوال الوقت للعديد من المشكلات خاصة وإن كانت امرأة عاملة تضطر للخروج إلى العمل يوميا واضعة المكياج على بشرتها لتحسين مظهرها ولكن هذا يرهق البشرة ويزيد من جفافها، وفيما يلي نقدم بعض النصائح للعناية بالبشرة الجافة.

الحفاظ على نظافة البشرة

  • غسل البشرة يوميا وبشكل دائم بمواد كيميائية تستخدم لتنظيف البشرة فأن هذه المواد تعمل بالفعل على جعل البشرة نظيفة ولكن الإفراط في غسل البشرة يؤثر على الزيوت الطبيعية الموجودة بها وعلى ترطيبها ويعرضها أكثر للجفاف.
  • لهذا يفضل غسل البشرة مره واحده في اليوم وخاصة البشرة الجافة بمواد مرطبة حتى لا تتأثر البشرة كما يمكن تنشيف البشرة بعد الغسل بقطعه قماش قطن ناعمة.
  • ولا يجب تنشيفها بمنشفه خشنة أو تركها تنشف وحدها في الهواء لأن ذلك يفقدها الكثير من رطوبتها ولهذا يجب استخدام كريم مرطب بعد غسل الوجه مباشره لتعويض ما تم فقده من زيوت طبيعية.

تقشير البشرة من الجلد الميت

  • عمليه تقشير البشرة وخاصة للبشرة الجافة مفيد جدا لها خاصة أن التقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة على البشرة مما يساعد البشرة على سرعة امتصاصها للمرطبات التي توضع عليها.
  • كما أن تقشير البشرة يساعد على غلق المسام الواسعة وإعادة نضارة البشرة، ولكن يجب عمل عمليه تقشير البشرة مره واحدة أسبوعيا حتى لا نرهق البشرة ونعرضها للالتهاب.

حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة

  • عندما تتعرض البشرة الجافة لأشعة الشمس مباشرة وبشكل يومي زائد، تزيد للبشرة مشكلاتها.
  • حيث أن أشعه الشمس البنفسجية الضارة تزيد البقع في البشرة وتعمل على توسيع المسامات بها لذا يجب حماية البشرة من التعرض للشمس مباشرة من خلال استخدام كريمات بها عامل حماية من الشمس.

إتباع حمية غذائية صحية

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على بهارات كثيرة والتي بها زيوت أيضا كثيرة والأطعمة السريعة الجاهزة قد تؤذي البشرة وتعرضها إلى أضرار كثيرة، لهذا يجب تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات.
  • وخاصة فيتامين AوE فتناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 الموجودة سمك السلمون وزيت الزيتون تجعل البشرة الجافة في حالة نضارة.

النوم المنتظم

  • النوم بشكل كافي ليلا في الظلام ضروري جدا للبشرة فالنوم يعطي الجسم والبشرة قسط وافر من الراحة؛ كما أن النوم في الظلام الدامس يحافظ للبشرة الجافة على ارتفاع نسبه الكولاجين الذي دوره يحافظ على تجديد خلايا البشرة ويزيد من حيويتها فتصبح أكثر صحة ومرونة.

شرب الماء بشكل كافي

  • الماء يساعد الجسم على التخلص من السموم لذا يجب شرب 8 أكواب أو أكثر يوميا من الماء أو من العصائر الطازجة التي تمد الجسم بالفيتامينات.
  • كما أن تناول الماء يزيد من نضارة البشرة الجافة والتخلص من جفافها وجعلها رطبة دائما بالشكل الذي يجعلها سليمة بدون أي مشاكل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة