ماهو النسيان

النسيان أمر طبيعي تتعرض له لأن ذاكرة الإنسان تنسى ولا تستطيع الاحتفاظ بالمعلومات لفترة طويلة، ولكن تصيبنا الخيرة عند أمر عدم نسيان شخص قد أحببناه من قبل وذلك لأن الأحداث المؤثرة في حياة الإنسان تسحب في الذاكرة على هيئة نسخ ابديه لا يمكن نسيانها ومن تلك الأشياء التي لا يمكن نسيانها هو الأشخاص اللذين أحببناه في حياتنا، ولكن السؤال هنا لماذا لا نستطيع نسيان شخص أحببناه؟

الذكريات المؤثرة لا تنسى

  • تعد العواطف مثل عاطفة الحب، الكره أو الحقد عواطف لا يمكن نسيانها بسهولة، لأنها تؤثر على العقل وتؤدي إلى طبع أحداث معينة في المخ لا يمكن نسيانها بسهولة فإنها بمدى تأثيرها على المخ فإنها تصبح من أجزاء الذاكرة طويلة المدى والتي لا يمكن نسيانها بسهولة، لذلك نجد دائمًا أن عاطفة الحب أو عاطفة الكره تستمر للأبد ولا يمكن نسيانها بسهولة أو التخلص منها وحتى إن قمنا بتناسيها.

تأثير الشخص في حياتنا

  • كما أن هذا الشخص الذي أحببته يؤثر على حياتنا وعلى طريقة سيرنا بل وقد يغير شيء ما في شخصيتنا وهذا يؤدي على المدى البعيد إلى التأثير في حياتنا بحيث يصبح هذا الشخص جزء من حياتنا ولا يمكن ترك هذا الجزء أو تخيل حياتنا من غيره امثله مثل أي جزء آخر من حياتنا ولذلك فإننا نجد أن بعد فترة من بعد شخص قد أحببناه فإننا نظل متذكرين هذا الشخص ودوره في حياتنا.

التعلق الشديد بهذا الشخص

  • الشخص الذي أحببته ولأنه من أهم الشخصيات وأكثرها اعتمادًا عليها أو تعاملا معنا في حياتنا فإنه يكون له دور كبير في حياتنا وفي قراراتنا وفي كل شيء متعلق بنا ومن هنا نجد أن الشخص يشغل حيزًا كبيرًا من حياتنا وأننا متعلقين به أشد التعلق، ويعد التعلق الشديد بشخص معين أحد الأسباب التي تجعلنا لا نستطيع أن تنساه فالتعلق بالأشخاص أو الأماكن لا ينسى لأنه يجعل كل تلك الأمور تخزن في الذاكرة طويلة الأمد في المخ.

كيف يمكن نسيان شخص أحببته

يمكننا أن ننسى شخص أحببناه ولكن هذا لا يتم بسرعه ولكن بعد فترة طويلة من العناء في التفكير في كيفية نسيان هذا الشخص ولكن هناك بعض الأمور إذا قمنا بها فإننا يمكننا أن ننسى الشخص الذي أحببته بسرعة ونجد أن من هذه الأمور ما يلي:

ممارسة الرياضة

  • أن ممارسة رئاسة معينة تجعلك تتناسى كل الأمور الذي تريد أن تنساها ومن بين تلك الأمور هي عاطفة التعلق بالأشخاص، فبعد أن كان يشغل هذا الشخص مكانة كبيرة في حياتنا فإن القيام بممارسة الرياضة تؤدي نسيان بعض الأمور مثل نسيان شخص أحببناه.
  • لذلك ننصح الأشخاص اللذين يخرجون من علاقات قد تكون علاقة صداقة طويلة وانتهت بالفشل أو علاقة حب وانتهت بالفشل فإن ممارسة الرياضة قد تساهم في نسيان تلك العلاقة نظرًا لأنها تشغل الوقت.

تكوين علاقات صداقة جديدة

  • كما أن تكوين علاقات صداقة جديدة مع أشخاص جدد يؤدي إلى تناسي أشخاص آخرين ونعلم أن نسيان الأشخاص الذين أحببناهم لن يتم بسرعة أو بسهولة ولكن تعد طريقة تكوين علاقات صداقة جديدة إحدى الطرق التي تسهل وتعجل مسألة نسيان أشخاص أحببناهم.
  • لذلك عليكم بأن تنسوا الأشخاص القدامى والذين لن يعودوا جزءًا من حياتكم مع أشخاص جدد قد يكونوا هم الأفضل بالنسبة لكم فيما بعد وساعدوكم على نسيان هؤلاء الأشخاص اللذين تعودتم عليهم في حياتكم من قبل.