تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيفية زيادة الطول للبنات

الرئيسية معلومات تهمك كيفية زيادة الطول للبنات
basma-hussien 1613
كيفية زيادة الطول للبنات

كيفية زيادة الطول للبنات

يوجد العديد من الفتيات التي تقابل توقف الطول، بعد فترة البلوغ وهذا قد يشكل لديهم مشكلة كبيرة إذ أن الكثير من الفتيات يؤمنَّ تمامًا بأن الطول علامة مميزة من علامة الجمال، وأن دون سيفقدون جزءً من أنوثتهم فيبدءون بالبحث عن طرق مختلفة تساعدهم في زيادة الطول، وبالفعل هناك أكثر من عامل عند التركيز عليهم تستطيع البنت أن تزد طولها بقدر متفاوت من جسم لجسم، وهذه العوامل تشمل التغذية والرياضة، وفيما يلي سنتعرف على بعض النصائح وبعض التمارين التي تساعد كل بنت في زيادة طولها.

نصائح غذائية لزيادة الطول عند البنات

النظام الغذائي مسئول عن أجسمانا كاملةً فأغلب المشكلات التي تواجهنا نبدأ حلها من عنده وأغلب الأمرض تشفى عند إتابع الأنظمة الغذائية الصحيحة، ولذلك كان من المهم أن نقوم بنظام غذائي صحي يساعد على بناء العظام ونموها وتغذيتها بطرق صحيحة وإيجابية.

النظام الغذائي الصحي من الأشياء الضرورية لبناء العظام فلابد أن نهتم منذ الصغر بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيود والصوديوم، وأيضًا الالتزام بتناول الفواكه والخضروات بطريقة منتظمة وكميات كبيرة لتغذية العظام وبنائها بالشكل الصحيح.

تمارين رياضية لزيادة الطول عند البنات

الرياضة هي الأساس القوي لجسم صحي وسريع وينمو سريعًا وعضظام قوية وقابلة للنمو بشكل دائم ولذا نجد أن هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على بناء العظام وتمديدها وزيادة الطول عند البنات، وسنتعرف على هذه التمارين بشكل تفصيلي في الفقرات التالية.

تمرين العرقوب

وهذا التمرين يتم عن طريق دفع الحائط بكلتا يدينا وبعد ذلك نقوم يشد ساقنا جيدًا مع وضعها في موضع بعيد عن الحائط، ونفعل ساق واحد وبعدها نقوم بتبديل الساق كل مرة نستمر على هذا الوضع لعشر دقائق يوميًا، يجب أن نراعي في هذا الأمر أن تشتد ساقنا جيدًا إلى أقصى درجة يمكننا تحملها، وأيضًا لابد أن يكون كعب القدم أو جزء (العرقوب) مشدود جيدًا ليعطينا نتيجة إيجابية.

تمرين التعلق (العقلة)

هذه التمرين أيضًا من التمارين التي تعمل على زيادة الطول لدى البنات وإضافة بعض من السنتيمترات إليهم، ويتم هذا التمرين عن طريق تعليق الجسم على عمود عالٍ ومعاولة الصعود بالجسم والهبوط أكثر من مرة، نبدأ بالعدد 5 وفي كل مرة من الممكن أن نزد مرة أو أثنين، ولابد عند الرفع في كل مرة أن نلتزم بالثبات لمدة 5 أو 10 ثواني لأن هذا يجعل العظام تقوي وتشتد أكثر ويساعد في نموها أسرع.

ممارسة تمرين السباحة

السباحة خطوة مهمة جدا لزيادة الطول، فهي من الأشياء التي تمدد العضلات والعظام وتجعلها تنمو وتكبر، ولابد من الحرص على ممارسة السباحة منذ الصغر، فهذا الأمر يساعد كثيرا في زيادة الطول واستمرار النمو دائمًا، فالسباحة تساعد في تنشيط العضلات للساقين والذراعين والأكتاف كافة أجزاء الجسم وتجعله ينمو ويكبر مع كل مرة.

تمرين الحوض

هذا التمرين من التمارين الصعبة ولكنه يحمل نتيجة تؤثر في زيادة النمو والطول عند البنات، ويتم هذا التمرين عن طريق تمديد الجسم على الأرض، مع فرد الذراعين تمامًا بجانب الجسم ، وثني الركبتين، وبعد ذلك نحرص على ثبات أيدينا بجانبنا وثبات القدمين والارتفاع بباقي الجسم، والبقاء هكذا لمدة 5 ثواني ثم إعادة الأمر لعشر عدات، ونستمر على هذا التمرين يوميًا وسنلاحظ فروقًا في الطول.

تمرين التمدد للساق والقدم

هذا التمرين أيضًأ يساعد في نمو العظام وهذا يتم عند طريق اتخاذ وضعية الجلوس ومن ثم تمديد الساق إلى الآخر بشكل نهائي، ومعهم نقوم بتمديد الذراعين إلى الأعلى وشدهم جيدًا ثم نقوم بتنزيل الذراعين لتلامس أصابع اليد أصابع القدم ثم رفعها مرة أخرى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة