انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

سرعة الإنترنت أو الـ Svum hgkj

بسمة حسين5 سنوات

الكثير من الناس خاصة في الشرق الأوسط يشتكون من سرعة الإنترنت وكيف هي بطيئة، وكيف أن الأشياء تأخذ الكثير إلى أن يتم تحميلها وغيرها من الإعتراضات الكثيرة، خاصة في وقت أصبحنا جميعا عاكفين على شاشة الحاسوب أو الهاتف نتابع الإنترنت..

أيضًا وقت أصبح فيه جميع الأعمال تقوم من خلال الإنترنت، لذلك سرعة الإنترنت أصبحت ضرورة لدى الجميع أو المعظم الغالب، ولكن أيضًا يوجد من لا يعرف عنها شيئا ولا يعرف كيف يحددها أو كيف يصل إلى المعدل الخاص بها..

ولكل ما سبق سنقوم بتوضيح ما يلزم لمعرفة سرعة الإنترنت وكافة المعلومات التي تتعلق بها والبرامج التي تقوم بتحديدها، سنقوم بعرض كل هذا من خلال موضوعنا في السطور التالية..

مقاييس سرعة الإنترنت

سرعة الإنترنت لها أكثر من مقياس نستطيع من خلاله تحديد مدى السرعة وهذه المقاييس هي كالآتي:

أولا مقياس التحميلات أو Download

  • يعتبر هذا هو المقياس الأول في سرعة الإنترنت حيث أنه كلما زادت سرعة التحميل كلما دل ذلك على أن الإنترنت أسرع.
  • سرعة الإنترنت عندما تكون مرتفعة ستجد أنك تقوم بمشاهدة كل ما تريد من أفلام ومسلسلات وسماع للموسيقى بشكل ممتاز جدا ودون أي انقطاع.
  • نجد أيضًا أن أجهزة الأندرويد تقوم بتحميل التطبيقات بصورة سريعة دون استغراق وقت كبير.
  • فسرعة النت عندما تكون قليلة أو بطيئة تستغرق التحميلات الكثير من الوقت، ولهذا تعتبر مقياس مهم جدا لسرعة الإنترنت ومعرفة المعدل الخاص بها، حيث أن التطبيق الصغير لا يتستغرق إلا ثواني قليلة حتى يتم تحميله في حال أن الإنترنت في سرعته الطبيعية.

ثانيًا مقياس سرعة الرفع

  • سرعة الرفع تتواجد عند الأغلبية العظمى أقل من سرعة التنزيل، وهي عبارة أن يقوم المستخدم برفع ملف ما أو فيديو على الإنترنت.
  • قد يكون هذا معتمد عليه عمل شخص ما حيث أن وظيفته هي أن يقوم برفع ملفات أو أشياء معينة على الإنترنت ولا شك أن تباطئ السرعة يعرقل أعماله ويعرضه للخسارة في الوقت والجهد والمال.
  • لا شك أنه يجب الاهتمام بسرعة الرفع ومعرفة ماهية المشكلة التي تتسبب في حدوث بطئ في السرعة، فعندما تكون السرعة في مكانها نجد أن الفيديو أو الملف لا يتسغرق أكثر من خمس دقائق لرفعه على الإنترنت.

ثالثًا مقياس الاستجابة

هذه النقطة تعتبر في علاقة عكسية مع نقطة الإتصال فكلما قلت سرعتها زادات سرعة الإتصال والعكس كلما زادت سرعتها قلت سرعة الإتصال..

تقوم هذه الخدمة بإرسال بعض الرسائل أو الإشارات لحاسوب آخر ويتم انتظار الرد لمعرفة سرعة الإستجابة التي تقدر بـ Millisecond أي ما يعادل الألف في الثانية الواحدة.

رابعًا مقياس التقلقل أو الـ Jitter

هذه الميزة أيضًا تعمل بطريقة عكسية مع الإتصال فكلما قلت نسبتها زاد الإتصال، هي أيضًا وحدة قياس للاستجابة وتساعد في اكتشاف مدى سرعتها.

مواقع لقياس سرعة الإنترنت

يوجد أكثر من موقع يساعدنا في معرفة سرعة الإنترنت الخاص بنا ونستطيع أن نقوم بالدخول لهذه المواقع واتباع الخطوات ومعرفة ما يلزم عن سرعة الإنترنت الخاص بنا ومن هذه المواقع ما يلي:

موقع Speedof

  • موقع يشكل أهمية كبيرة لدى الكثيرين وهو من أكثر المواقع تميزًا في قياس سرعة الإنترنت.
  • يقوم هذا الموقع بتوضيح نتيجة دقيقة وقوية وصحيحة حيث أنه يضم سرفرات عديدة حول العالم تساعده في التوصل إلى المعلومة بشكل صحيح.
  • نستطيع أن نقوم باستخدامه بكل سهولة بكتابة اسمه في مواقع البحث والضغط على ستارت تيست حتى يبأ هو في القيام بعمله وتحديد السرعة.
مقاييس سرعة الإنترنت
سرعة الإنترنت لها أكثر من مقياس نستطيع من خلاله تحديد مدى السرعة وهذه المقاييس هي كالآتي
أولا مقياس التحميلات أو Download
يعتبر هذا هو المقياس الأول في سرعة الإنترنت حيث أنه كلما زادت سرعة التحميل كلما دل ذلك على أن الإنترنت أسرع سرعة الإنترنت عندما تكون مرتفعة ستجد أنك تقوم بمشاهدة كل ما تريد من أفلام ومسلسلات وسماع للموسيقى بشكل ممتاز جدا ودون أي انقطاع نجد أيضا أن أجهزة الأندرويد تقوم بتحميل التطبيقات بصورة سريعة دون استغراق وقت كبير فسرعة النت عندما تكون قليلة أو بطيئة تستغرق التحميلات الكثير من الوقت ولهذا تعتبر مقياس مهم جدا لسرعة الإنترنت ومعرفة المعدل الخاص بها حيث أن التطبيق الصغير لا يتستغرق إلا ثواني قليلة حتى يتم تحميله في حال أن الإنترنت في سرعته الطبيعية
ثانيا مقياس سرعة الرفع
سرعة الرفع تتواجد عند الأغلبية العظمى أقل من سرعة التنزيل وهي عبارة أن يقوم المستخدم برفع ملف ما أو فيديو على الإنترنت قد يكون هذا معتمد عليه عمل شخص ما حيث أن وظيفته هي أن يقوم برفع ملفات أو أشياء معينة على الإنترنت ولا شك أن تباطئ السرعة يعرقل أعماله ويعرضه للخسارة في الوقت والجهد والمال لا شك أنه يجب الاهتمام بسرعة الرفع ومعرفة ماهية المشكلة التي تتسبب في حدوث بطئ في السرعة فعندما تكون السرعة في مكانها نجد أن الفيديو أو الملف لا يتسغرق أكثر من خمس دقائق لرفعه على الإنترنت
ثالثا مقياس الاستجابة
هذه النقطة تعتبر في علاقة عكسية مع نقطة الإتصال فكلما قلت سرعتها زادات سرعة الإتصال والعكس كلما زادت سرعتها قلت سرعة الإتصالتقوم هذه الخدمة بإرسال بعض الرسائل أو الإشارات لحاسوب آخر ويتم انتظار الرد لمعرفة سرعة الإستجابة التي تقدر بـ Millisecond أي ما يعادل الألف في الثانية الواحدة
رابعا مقياس التقلقل أو الـ Jitter
هذه الميزة أيضا تعمل بطريقة عكسية مع الإتصال فكلما قلت نسبتها زاد الإتصال هي أيضا وحدة قياس للاستجابة وتساعد في اكتشاف مدى سرعتها
مواقع لقياس سرعة الإنترنت
يوجد أكثر من موقع يساعدنا في معرفة سرعة الإنترنت الخاص بنا ونستطيع أن نقوم بالدخول لهذه المواقع واتباع الخطوات ومعرفة ما يلزم عن سرعة الإنترنت الخاص بنا ومن هذه المواقع ما يلي
موقع Speedof
موقع يشكل أهمية كبيرة لدى الكثيرين وهو من أكثر المواقع تميزا في قياس سرعة الإنترنت يقوم هذا الموقع بتوضيح نتيجة دقيقة وقوية وصحيحة حيث أنه يضم سرفرات عديدة حول العالم تساعده في التوصل إلى المعلومة بشكل صحيح نستطيع أن نقوم باستخدامه بكل سهولة بكتابة اسمه في مواقع البحث والضغط على ستارت تيست حتى يبأ هو في القيام بعمله وتحديد السرعة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد