ماهى مدن أمريكا

تعد أمريكا من المدن ذات الاستثمار المرتفع وتعد من أكثر الدول الأوربية نشاطًا وذلك لأنها تهتم بعدد كبير من العمليات التعليمية والبحث العلمي ويعد الاقتصاد الأمريكي من أفضل سبل الاقتصاد حول العالم، وتعد من أقوى الجيوش على مستوي العالم حيث أن الجيش الأمريكي جيش ضخم وقوي ولذلك له شهرة وصيت واسع.

المدن في أمريكا

  • تتميز أمريكا بوجود عدد كبير من المدن الرائعة والخلابة التي تساعد على استقبال عدد كبير من الناس، كما يتمتع سكان تلك المناطق بتلك المناظر ومن تلك المناطق نيويورك وواشنطن وشيكاغو وغيرها من المدن الأخرى.

مدينة نيويورك

  • تسمى مدينة نيويورك بهذا الاسم لاختلافها عن ولاية نيويورك والتي تتميز بأنها من أكبر مدن أمريكا من حيث عدد السكان، وتتميز بانها تحتوي على عدد كبير من الثقافات المختلفة كما أنها تندمج مع غيرها من الوسائل الأخرى مثل الفن والأدب والاقتصاد وغيرهم ولهذا تسمى مدينة نيويورك بعاصمة الثقافة والفن للعالم، وتتصف بأنها مصدر الفن للعالم بشكل أجمع.

مدينة لوس أنجلوس

  • تعد مدينة لوس أنجلوس من أشهر المدن الموجودة بدولة أمريكا تسمى بذلك الاسم المأخوذ من اللغة الإسبانية والذي يعني الملائكة وتوجد في غرب مدينة كاليفورنيا التي تقع على المحيط الهادي، وتعد من أكبر المدن عددا للسكان بعد مدينة نيويورك وذلك لأنها تتصف بعدد كبير من الثقافات والإبداع وبالفن، ولذلك فإنها تسمى بعاصمة الإبداع على مستوى العالم لأنها تحتوي على ستة أفراد مبدعين ومثقفين.

مدينة شيكاغو

  • تعد مدينة شيكاغو ضمن ولاية إلينوي والتي تعد من أكثر المدن اكتظاظًا للسكان وتأتي في المركز الثالث بعد لوس أنجلوس وبعد نيويورك وتحتوي على مطار أوهير الذي جعلها من أكثر المدن متصلة بالسياحة والسفر وتجتذب عدد كبير من الأفراد ذوي الجنسيات والثقافات المختلفة.

مدينة هيوستن

  • تعد من أشهر مدن أمريكا وتقع في ولاية تكساس وتعد من أكثر المدن مساحة فهي الرابعة في الترتيب وتشتهر بطاقتها الكثيرة، وحجم النفط الهائل الموجود بها وفي أكثر من مطار أحدهما داخلي والمطار الآخر خارجي، كما تحتوي على ميناء للسفن وعدد كبير من الأنشطة الأخرى.

فينيكس

  • تعد مدينة فينيكس من أشهر المدن الموجودة في ولاية أريزونا والتي تعد من عاصمة لها أيضا وتعد في المركز السادس من حيث عدد السكان، وتحتوي على عدد كبير من الثقافات ومن اللغات المختلفة وعدد من الفنون المختلفة ووسائل الإبداع المختلفة وتحتوي على عدد كبير من الفنانين ومن الإبداعيين والمفكرين.

مدينة فيلادلفيا

  • تعد مدينة فيلادلفيا المدينة الخامسة، من حيث عدد السكان حيث تحتوي على عدد كبير من السكان وتسمى مدينة الحب الأخوي وتحتوي على عدد كبير من الأنشطة المختلفة.

السياحة في مدن أمريكا

  • تعد السياحة عامل أساسي بالنسبة لمدن أمريكا، وذلك لأنها مصدر دخل لعدد كبير من السكان كما أنها تساهم في ازدياد الدخل القومي لدى الأفراد بشكل كبير وهذا يساعد في تحسين الخدمات المتقدمة وتعتمد أمريكا في السياحة على المظاهر الطبيعية الخلابة مناطقها المختلفة، وهو ما يساعد في ازدياد الارتياد على المدن المختلفة وتعمل أيضا على تبادل الثقافات وتبادل المعلومات بين الجنسيات والأجناس المختلفة على مستوي العالم.

الحياة الاجتماعية في مدن أمريكا

  • تعتمد الحياة الاجتماعية في مدن أمريكا على المؤاخاة بشكل كبير وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من الجنسيات المختلفة ومن الثقافات وتعتمد على سبل التواصل المختلفة حيث أن اللغة الأساسية هي اللغة الإنجليزي بجانب عدد من اللغات الأخرى التي يتداولها البعض.