تعرف كلاب البيتبول بأنها من أنواع الكلاب التي يكون جسمها عضلي الشكل وأن رأسه تكون حادة وقصير وله أذن مستقيمة على جانب الوجه، وأنه تم تهجينه في الأساس لكي يساعد في عمليات الصيد، بالإضافة على أنه أدت شراسته وقوته إلى إستخدامها في الحراسة وذلك نظراً لذكائه الحاد.

أكل الكلاب البيتبول الصغيرة

من المعروف أنه بعد ولادة الكلاب البيتبول يجب أن يتم إرضاعه من لبن الأم، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الكثيرة التي تساعده في النمو بشكل طبيعي وتساعد في إكتمال العظام وجعلها قوية للغاية.

طعام الكلب البيتبول من  سن ثلاثة أشهر إلى سن ستة أشهر:

يجب أن يتم وضع عدد ثلاثة وجبات ويجب أن تكون متكاملة، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وهي تكون:

  • وجبة الإفطار:

أربع بيضات يتم خفقهم بشكل جيد ويضاف كيلو جرام من اللبن الذي يكون قليل الدسم، ويجب أن يتم تخفيفه بالماء الدافئ وبعد ذلك يضاف له زيت الزيتون وعدد أربعة ملاعق من السكر ويجب أن تكون كبيرة.

  • وجبة الغداء:

  نصف كيلو كبدة بقري أو من الممكن أن تكون جاموسي ويجب أن تقطع إلى مكعبات صغيرة، ويتم سلقها في الماء وبعد ذلك يضاف حوالي ٢٠٠ غرام من الخضار المشكل وإضافة فث توم مفروم جيداً، وزيت زيتون ورز أبيض ويتركوا لكي ينضجوا كثيراً.

  • وجبة العشاء:

يتم وضع حوالي ثمانية لاعب من الفول وإضافة بيضة مسلوقة له، ومن الممكن أن يضاف رغيف عيش.

طعام الكلب البيتبول من سن ستة أشهر إلى سن سنة:

في هذة المرحلة يتم تخفيض عدد الوجبات من ثلاثة وجبات في اليوم إلى وجبتان في اليوم، ويجب أن تحتوي الوجبات على مية كبيرة من الفيتامينات، وهي:

  • وجبة الإفطار:

عمل خمس بيضات مخفوقة مع إضافة زيت الزيتون، أو وضع خمس بيضات مسلوقة وحوالي ثلاثة قطع من الجبن المثلثات، ورغيف عيش مع ربع كيلو من اللبن الذي يكون مخفف بكمية قليلة من الماء ويجب أن يكون خالي الدسم.

  • وجبة الغداء:

نصف كيلو من اللحم الصافي من الدهن ويجب أن يتم سلقه جيداً، ويضاف إليه الخضار المشكل ورغيف عيش أو من الممكن أن يبدل العيش مع الرز المسلوق.

طعام الكلب البيتبول عند إتمام السنة:

في هذة المرحلة يتم تخفيض عدد الوجبات من وجبتان إلى وجبة واحدة أساسية، ويجب أن تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وهي تكون:

  • وجبة الغداء

كيلو من اللحم المسلوق أو الهياكل المسلوقة أو الكبدة المسلوقة، وإضافة الخضار المسلوق له ورغيف من العيش، ومن الممكن أن يتم تبديل العيش مع الرز المسلوق.

نصائح قبل تقديم الطعام لكلاب البيتبول الصغيرة

  • وأنه من الجدير بالذكر أنه يجب أن يقدم الطعام للكلب دافئ أي لا يكون بارد أو ساخن بدرجة كبيرة، ويجب أن لا يتم وضع أي عظام للكلب وخاصةً وهو صغير وذلك لأن أسنانه تكون ضعيفة كثيراً، وأنه من الممكن أن توضع العظام وذلك بعد الإتمام لعمر السنة، وذلك لأن الأسنان و عضلات الفك ستكون في حالة جيدة كثيراً.
  • وأنه من الجيد أن يتم الملاحظة للكلب أثناء أكله لمعرفة أنه إذا كانت الكمية كافية له أم لا.
  • وأنه يجب أن يتم تدريب الكلب منذ الصغر على ضرورة قضاء حاجته في مكان يتم التخصيص له، ومن الممكن أن يكون هذا المكان عبارة عن صندوق رمل أو قد يكون صفيحة من الجرائد.

وفي النهاية، نكون ذكرنا كافة المعلومات الخاصة بطعام الكلاب البيتبول الصغيرة، وذلك لجعلها تنمو بشكل صحيح.