انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نباتات منزلية سريعة النمو

Rehab Khaled4 سنوات

يتمنى الكثير منا امتلاك نباتات منزلية سريعة النمو في منزله لما تضفيه من لمسة جمالية للمنزل وخاصتًا النباتات المزهرة أو ذات الرائحة العطرة ولا يقتصر وجود نباتات منزلية في المنزل على الفناء أو حديقة المنزل فقط بل يمكن وضعها في الشرفة أو على النافذة أو حتى داخل إحدى الغرف كقطعة ديكور وتختلف النباتات المنزلية في الشكل والحجم وفي سرعة النمو في هذا المقال سوف نستعرض بعض النباتات المنزلية سريعة النمو.

نبات دراسينا مارجيناتا

  • هو من النباتات المنزلية سريعة النمو ويسهل الاعتناء بها وزرعها داخل المنزل إذ أن طولها لا يتعدى الأربعة أمتار وهو لا يحتاج إلى التعرض إلى أشعة الشمس كثيرًا كما أنه لا يحتاج إلى الري كثيرًا يكفي مره واحد أسبوعيًا خلال فصل الشتاء ومرتين أسبوعيًا خلال فصل الصيف.
  • ويساعد هذا النبات مُربية على كشف المشاكل أثناء التربية فمثلا إذا تعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس زائدة عن الحد المطلوب تظهر بعض البقع باللون البني على أوراقه، كما تتحول أوراقه إلى اللون الفاتح في حالة رية بكميات كبيرة من المياه زائدة عن الحد المطلوب.
  • ويعمل هذا النبات على امتصاص المواد الكيميائية الموجودة في الهواء المحيط مما يساعد على تنقية الجو، كما يعمل على معادلة درجة الرطوبة في المكان الموجود فيه.

نبات الفيلودندرون

  • هي من عائلة النباتات المتسلقة ذات أوراق خضراء لامعة يتراوح طولها بين ثلاثين إلى أربعين سنتيمترًا وهي ذات منظر مُلفة جذاب .
  • من النباتات المحبة للضوء والرطوبة لذا يفضل رشها يوميًا بالماء في فصل الصيف وعلى فترات متقاربة في فصل الشتاء تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة حسب نوع التربة.
  • وتتكاثر هذه النبتة بالعُقل أو الترقيد الهوائي ومن الأفضل عدم عرض نباتات أخرى بجوارها حتى تأخذ أوراقها الشكل المثالي وتكون ذات مظهر جذاب.

نبات الجربيرا أو الجربارة

  • من أكثر النباتات المنزلية إنتشارًا لما تمتاز به من جاذبية وشكل ساحر وهي من النباتات المنزلية سريعة النمو ولا تحتاج اى جهد في رعايتها حيث يمكن أن يتم ريها كل أسبوع مرتين فقط في فصل الصيف ومرة واحد في فصل الشتاء.
  • بالإضافة إلى شكلها الجذاب فهذه النبتة تعمل على إمتصاص البنزين والمبيدات الحشرية والدخان من المكان فتجعل الهواء نقي وصحي.
  • ويزداد نمو هذه النبتة سرعة إذا ما تعرضت للضوء بشكل كافي وأخذت مساحة كبيرة كافية للنمو.

نبات اللبلاب الإنجليزي

  • من النباتات المنزلية الموصي به من ناسا حيث يقوم هذا النبات بامتصاص غاز الفورمالدهيد والغازات السامة والمسرطنة.
  • ويمكن تعليقه أو وضعه على الأرض ويحتاج للري عادةً من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا خلال فصل الصيف ومن مرة إلى مرتين أسبوعيًا خلال فصل الشتاء.
  • وعند توفير مناخ معتدل لهذا النبات وتعريضه للضوء بشكل كافي ومنحة الماء بالكميات اللازمة يزداد نمو وازدهار هذا النبات بشكل ملحوظ.

زهرة البيجونيا

  • تعد زهرة البيجونيا من النباتات المنزلية سريعة النمو وذات مظهر جذاب وخاطف وتعتبر هذه الزهر بمثابة جوهرة وسط المنزل لمنظرها الجميل ولا تحتاج هذه الزهرة إلى كميات كبيرة من الضوء فهي من النباتات التي تنمو في الأماكن النصف مظلمة.
  • والبيجونيا من نوع من النباتات المزهرة ويتكون من أكثر من 1500 نوع وهو الأكثر إزهارًا من بين نباتات العالم.
  • وتنمو زهرة البيجونيا في الأماكن الرطبة بسرعة كبيرة وفي الغالبة توجد هذه الزهرة منتصبة الساق وقد توجد درنية وتتنوع ألوان تواجدها ما بين البيضاء والقرمزية وتوجد باللون الأصفر والأزرق أيضًا.

 

نبات دراسينا مارجيناتا
هو من النباتات المنزلية سريعة النمو ويسهل الاعتناء بها وزرعها داخل المنزل إذ أن طولها لا يتعدى الأربعة أمتار وهو لا يحتاج إلى التعرض إلى أشعة الشمس كثيرا كما أنه لا يحتاج إلى الري كثيرا يكفي مره واحد أسبوعيا خلال فصل الشتاء ومرتين أسبوعيا خلال فصل الصيف ويساعد هذا النبات مربية على كشف المشاكل أثناء التربية فمثلا إذا تعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس زائدة عن الحد المطلوب تظهر بعض البقع باللون البني على أوراقه كما تتحول أوراقه إلى اللون الفاتح في حالة رية بكميات كبيرة من المياه زائدة عن الحد المطلوب ويعمل هذا النبات على امتصاص المواد الكيميائية الموجودة في الهواء المحيط مما يساعد على تنقية الجو كما يعمل على معادلة درجة الرطوبة في المكان الموجود فيه
نبات الفيلودندرون
هي من عائلة النباتات المتسلقة ذات أوراق خضراء لامعة يتراوح طولها بين ثلاثين إلى أربعين سنتيمترا وهي ذات منظر ملفة جذاب من النباتات المحبة للضوء والرطوبة لذا يفضل رشها يوميا بالماء في فصل الصيف وعلى فترات متقاربة في فصل الشتاء تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة حسب نوع التربة وتتكاثر هذه النبتة بالعقل أو الترقيد الهوائي ومن الأفضل عدم عرض نباتات أخرى بجوارها حتى تأخذ أوراقها الشكل المثالي وتكون ذات مظهر جذاب
نبات الجربيرا أو الجربارة
من أكثر النباتات المنزلية إنتشارا لما تمتاز به من جاذبية وشكل ساحر وهي من النباتات المنزلية سريعة النمو ولا تحتاج اى جهد في رعايتها حيث يمكن أن يتم ريها كل أسبوع مرتين فقط في فصل الصيف ومرة واحد في فصل الشتاء بالإضافة إلى شكلها الجذاب فهذه النبتة تعمل على إمتصاص البنزين والمبيدات الحشرية والدخان من المكان فتجعل الهواء نقي وصحي ويزداد نمو هذه النبتة سرعة إذا ما تعرضت للضوء بشكل كافي وأخذت مساحة كبيرة كافية للنمو
نبات اللبلاب الإنجليزي
من النباتات المنزلية الموصي به من ناسا حيث يقوم هذا النبات بامتصاص غاز الفورمالدهيد والغازات السامة والمسرطنة ويمكن تعليقه أو وضعه على الأرض ويحتاج للري عادة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا خلال فصل الصيف ومن مرة إلى مرتين أسبوعيا خلال فصل الشتاء وعند توفير مناخ معتدل لهذا النبات وتعريضه للضوء بشكل كافي ومنحة الماء بالكميات اللازمة يزداد نمو وازدهار هذا النبات بشكل ملحوظ
زهرة البيجونيا
تعد زهرة البيجونيا من النباتات المنزلية سريعة النمو وذات مظهر جذاب وخاطف وتعتبر هذه الزهر بمثابة جوهرة وسط المنزل لمنظرها الجميل ولا تحتاج هذه الزهرة إلى كميات كبيرة من الضوء فهي من النباتات التي تنمو في الأماكن النصف مظلمة والبيجونيا من نوع من النباتات المزهرة ويتكون من أكثر من 1500 نوع وهو الأكثر إزهارا من بين نباتات العالم وتنمو زهرة البيجونيا في الأماكن الرطبة بسرعة كبيرة وفي الغالبة توجد هذه الزهرة منتصبة الساق وقد توجد درنية وتتنوع ألوان تواجدها ما بين البيضاء والقرمزية وتوجد باللون الأصفر والأزرق أيضاnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد