أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

.
13 أبريل, 2017 8:15 م Admin Hala
.

أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

هناك بعض الأفكار و التي بتنفيذها يكون مطبخك منظما جدا و يظهر بمظهر شيك جدا و مميز حتى و إن كان مطبخك هذا بسيطا .

و الآن أنصحك بعض النصائح و التي قد قمت بتطبيقها في مطبخي الخاص و ظهر بمظهر شيك جدا حتى أمام الضيوف فإذا قمت بتطبيقها سوف تحصلين على مطبخ مريح و مميز جدا في الاستخدام و كذلك في الشكل .

  • هل تريدين ترتيب مطبخك من البداية و منذ التأسيس حتى تقومين بتشطيبه على أكمل وجه و على ذوقك الخاص و بطريقة تشعرك براحة نفسية ؟ !

    بالطبع كلنا نريد ذلك ،

    هل تريدين جعل مطبخك يظهر بمظهر مودرن و حديث و جذاب ؟ بالطبع إجابتك نعم .

    الآن قبل البدء من الأساس في تأسيس مطبخك فعليك بالذهاب لمعرض السيراميك و اختيار السيراميك المخصص بالمطبخ من حوائط و أرضيات و اختياره حسب اللون الذي تفضلينه و كذلك حسب الشكل و الرسومات التي تفضلينها ،

    بعد اختيار السيراميك وتشكيله من الأرضيات و الحوائط ، عليك بأن تقومين بطريقة رصه أو تركيبه بداخل المطبخ فكل حسب ذوقه ،

    فقد يكون معروضا بطريقة معينة عند البائع ، ولكن قد يكون لك ذوقك الخاص بك و رأيك الخاص لترتيب رسمة مطبخك .

    عادة ما يختار الناس درجتان من نفس اللون لعمل حوائط المطابخ بها ، الدرجة الفاتحة و الدرجة الغامقة من نفس اللون ،

    يمكنك البدء باللون الغامق في أسفل الحوائط ثم تقومين بوضع اللون الفاتح ومن ثم تقومين بغلق الحوائط من الأعلى باللون الغامق مرة أخرى ،

    أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

    هذه طريقة ، و هناك طريقة أخرى لرص سيراميك حوائط مطبخك ، و هي أن تقومين بجعل الحوائط بالكامل من اللون الفاتح الذي قمت باختياره بنفسك و تضعين اللون الغامق في الركنيات فقط ، كلتا الطريقتين متاحة أمامك و كل حسب ذوقك ،

    يمكنك أيضا اختيار بعض البلاطات المرسومة و التي يتم اختيارها بالقطعة و ليست بالمتر و وضع كل واحدة منها في ركن فارغ حتى يراها من بيدخل مطبخك أمامه ظاهرة ، أي لا تضعينها تحت دولاب المطبخ مثلا ، و لكن في الحوائط الفارغة فقط حتى تظهر .

    هناك أيضا بعض الطرق مثل أن تقومين قبل تأسيس مطبخك بتحديد كل أماكن الكهرباء و أماكن وضع كل الأجهزة ثم بعد ذلك تقومين بوضع الكهرباء في الحوائط أو عمل كل فيشة خاصة بكل مكان قمت باختياره لكل جهاز كهربائي في المكان المخصص له .

    بعد ذلك قومي بقدر الإمكان باستغلال كل مساحة متاحة في مطبخك أفضل استغلال ، كأن تقومين مثلا بتصميم مطبخك حسب أدواتك المتاحة .

    قومي بعمل بعض الأدراج لحفظ الأدوات الرفيعة في مطبخك و ذلك من حسن التنظيم أو الترتيب .

    أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

    أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

    قومي بعمل مكان مخصص لكل شيء ممكن داخل دواليب المطبخ ، فمن الممكن عمل مكان مخصص لسلة القمامة بداخل دولاب المطبخ ، مما يوفر في المساحة و يساعد على الترتيب و يجعل مطبخك نظيفا ،

    قومي أيضا بتخصيص بعض الأدراج الخاصة بحفظ الخضروات مثل البصل و الثوم و البطاطس مثلا و ذلك لترتيب مطبخك بطريقة منظمة أكثر و كذلك للتوفير في المساحة و التي كانت ستستغل في وضع تلك الأدراج منفصلة في المساحات الفارغة من المطبخ .

    يمكنك أيضا شراء الأجهزة الكهربائية التي يتم إدخالها بداخل دولاب المطبخ أو بداخل الرخامة و التي تسمى بأجهز البيلت إن فهي توفر في المساحات و التي قد تستغرقها غيرها من الأجهزة الكهربائية التقليدية في المطبخ و كذلك فهي عملية جدا و شكلها مميز .

    قومي باختيار بعض الرسومات في الألوميتال الخاص بالمطبخ و هي رسومات خاصة بالمطابخ و كذلك يتم وضعها على الزجاج و تجعل مطبخ يظهر بمظهر مميز و رائع جدا .

    قومي باختيار بعض الحوامل و التي يسهل تنظيفها من الدهون و غير ذلك من المواد التي قد تعلق بها من المطبخ ، و قومي عليها برص بعض أدواتك و التي تقومين باستخدامها بكثرة داخل المطبخ بحيث تكون أدواتك كثيرة الاستخدام في متناول يدك بسهولة ،

    يمكنك عمل بعض الحوامل أيضا و التي يتم تصميمها بمنتصف أسقف المطابخ مثلا و التي يتم تعليق الكاسات أو الزجاجات أو الأكواب بها ، فهي توفر في المساحة بشكل كبير جدا ، كما أنها تعطي مظهرا جماليا لمطبخك .

    كما أنه يمكنك عمل بعض الكوفرات و التي تغطى عيون البوتاجاز و الأزرار الخاصة به و كذلك هناك بعض الرسومات و التي من الممكن شراؤها و هي رخيصة الثمن جدا و غير مكلفة على الإطلاق و يتم لصقها على زجاج البوتاجاز أو على الباب أو الغطاء الذي يكون مرفوعا معظم الوقت ، فهي تعطي مظهرا جميلا جدا و قد جربتها بنفسي كما أنها سهلة التنظيف و يمكن تغييرها بعد استخدامها بفترة طويلة جدا في حالة التلف .

    يمكنك إحضار بعض المفارش البلاستيكية و المخصصة لاستخدام المطابخ ، فهذه المفارش هي سهلة التنظيف و شكلها جميل و منها ما هو مرسوم و منها ما هو ملون و ما هو لونه أبيض و غير ملون و كل حسب ذوقك الشخص و على حسب اختيارك أنت ، فأنت من تقومين بترتيب و فرش مطبخك حسب قدراتك المادية و حسب ذوقك الشخصي و حسب ألوانك التي تفضلينها بنفسك 

    أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

    أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

    هناك بعض أدوات المطابخ ذو شكل مميز مثل بعض برطمانات أو أطقم التوابل و التي يمكن تعليقها بداخل المطبخ سواء على حوامل من الاستانلس ستيل أو على حوامل من الخشب ، و بالتالي فإن هذه الأطقم سوف توفر  في المساحة المستغلة بداخل المطبخ و كذلك مساحة الرخامات بداخل المطبخ ، كما أنها تعطي مظهرا جميلا و مميزا بداخل المطبخ .

    لتوفير مساحة أيضا بداخل مطبخك يمكنك جلب سلم يتم فتحه عند الاستخدام و أحضار بعض الأواني من الأرفف العلوية ثم بعد ذلك يتم غلقه بعد الانتهاء من استخدامه ، و بهذه الطريقة فهو لا يستغل مساحة بداخل مطبخك ، كما أنه جيد الاستخدام و يوفر عليك إذا كنت قد وضعت بعض الأدوات بالأعلى لأنها قليلة الاستخدام ولن تقومين باستخدامها إلا كل فترة طويلة فسوف يسهل عليك جلبها عند الحاجة لاستخدامها .

    كل هذه الطرق و غيرها كثير من الطرق الأخرى و التي تسهل علينا ترتيب مظهر مطبخنا و كذلك ترتيبه حسب أولويات استخدام أدواتنا فيه ، فهناك أدوات نستخدمها بكثرة في المطبخ يجب وضعها في متناول يدك لأنك تستخدمينها كثيرا ، و على العكس فإن هناك بعض الأدوات الأخرى و التي لا يتم استخدامها لفترات طويلة جدا ففي هذه الحالة يمكن وضعها في أعلى الأرفف الخاصة بالمطبخ أو وضعها بداخل  الأدراج و كل هذا يجعل مطبخك منظما و أدواتك في متناول يدك .