تخزين الكوسة بدون سلق

.
5 يوليو, 2017 12:53 م Salma
.

طريقة تخزين الكوسة الخضراء 2018 – طريقة حفظ الكوسة للمحشي 2018 – طريقة تخزين الجزر بالفريزر 2018 

من المعروف لدي جميع “ربات البيوت”  أن للكوسا الكثير من المميزات الهامة للغاية نظرًا لكثرة منافعه  مثل أحتواها  البروتين ، والعديد من الالياف ،والفيتامينات المفيدة  مثل “فيتامين الف ،وفيتامين جيم ،وفيتامين ب ،والعديد من الأملاح العدنية المفيدة مثل الكالسيوم ،والحديد … ،وتعتبر الكوسا من نفس كوكبة “القرع واليقطين” ،ولكنه تتشابه أكثر مع القرع علي عكس اليقطين ،والشيء المهم الذي لا يعرفه أغلب الناس هو متي تم معرفة الكوسا ؟ الجواب علي هذا السؤال سوف يدهشك ؛ لان الكوسا لم تعرف في الوطن العربي في بدايتها ،ولكن عرفت في بدايتها في أمريكا الجنوبية، ويمكن اطلاق لقب “القريع” علي الكوسا ؛ نظرًا  لتشابها الكبير مع القرع، الكوسًا تشبه القرع في فوائدها  ،ولكن في شكلها هي تشبه  الخيار ، وتتعدد اشكال الكوسا بين الحجم الصغير ،والحجم الكبير ،ويبقي الحجم الأصغر هو صاحب أجمل طعم علي عكس الحجم الأكبر، السؤال المهم كشفها للجميع هو .

  • ما هو موسم زراعة الكوسا ؟ يتم زراعة الكوسا يا عزيزتي في جميع فصول السنة ، ويمتاز بزراعة الكوسا العديد من الدول العربية مثل مصر ،والكثير من الدول الأوروبية  والأسيوية  مثل اليابان ،والصين ،وامريكا الجنوبية .

    تخزين الكوسة بدون سلق

    ويوجد الكثير من المنافع للكوسا مثل وجود بداخله  نسبة كبيرة للغاية من الماء ،ونسبة كبيرة من الأملاح المعدنية ،والبروتين، وتستطيعي أن تستنفعي به أي أنثى في النظام الغذائي  الخاص بها لو كانت تقوم بعمل رجيم حيث أن الكوسا لا تحتوي إلا علي نسبة بسيطة من السكريات والدهون ،وايضًا يمكن أن يستعملها مرضي السكر دون أن يتأثروا بأي ضرر، وأفضل الأطباء بالعالم ينصحوا مرضي النسيان ،والانيميا ، ومن يعانوا من إلتهابات في البول والتهابات في المعدة ،ومن يعانوا من “عسر الهضم”، والعوائل المختلفة التي تصيب القلب ، ومن يعانوا من عدم القدرة علي النوم، ومن يعانوا من الديدان التي تضر المعدة ،وينصحوا الأطباء ايضًا عمل عصير مكون من الكوسا ، وشربه علي الريق في الصباح .

    وتستطيعي أن تأكلي الكوسا  سواء كانت “نية أو معمولة” ، ويمكنك أن تضعي الكوسا علي السلطة بجميع أنواعها.

    ومن الانتفاعات الهامة للكوسا

    المنفعة الأولي : تعمل على تنشيط الكبد ـوتحجب تباين الريقان .

    المنفعة الثانية : تعمل الكوسا علي التقليل من حدة العطش ،وتخفيض درجة حرارة الجسم.

    المنفعة الثالثة  : تعمل الكوسا علي علاج الكثير من الأمراض مثل عسر الهضم ،والالتهابات التي تصيب الصدر والمجري البولي ،والسعال.

    المنفعة الرابعة : تعمل الكوسا علي التخلص من الحصوات .

    المنفعة الخامسة : تعمل الكوسا علي ترخية الاعصاب ،وتخفيف الأشياء الحادة ،ومعالجة “الأمراض النفسية”.

    المنفعة السادسة : تعمل الكوسا علي التخلص من الديدان  التي تصيب المعدة ، خاصة “دودة الوحيدة”.

    المنفعة السابعة : تعمل الكوسا علي تنظيف السكر في الدم.

    المنفعة الثامنة : تعمل الكوسا علي أعطاك نقاء لبشرتك .

    المنفعة التاسعة : تعمل الكوسا علي تغذية “بصيلات الشعر”.

    المنفعة العاشرة : تعمل الكوسا كمضادات أكسدة قوية .

    تخزين الكوسة بدون سلق

    تخزين الكوسة بدون سلق

    أسهل الطرق لتخزين الكوسا :

    الطريقة الأولي : قومي بغسل الكوسا بعناية شديدة ،بعد ذلك قومي بنزع القشرة من الكوسا ،وقومي بعدها بالاستعانة بالسكينة لتقطيع الكوسا علي صورة مكعبات صغيرة  ،ثم عليكي أن تضعي مكعبات الكوسا في اناء بها ماء مغلية لمدة دقيقتين ثم قومي باخذ الكوسا من الماء المغلي ،وقومي بوضعه في أناء بها ماء بارد لمدة دقيقتين ،بعد ذلك قومي بأخذ الكوسا من الماء البارد ،وضع إرب الكوسا في أكياس، بعد ذلك قومي بوضع الأكياس في الفريزر، وهذه الوسيلة التخزين التي تستخدميه عند استخدامك للكوسا في “شوربة الخضار”.

    الطريقة الثانية : قومي بغسل الكوسا  ، ثم قومي بتقويرها ،ثم قومي بتصفية المياه منها ،بعد ذلك ضعيه في أكياس ،ثم ضعيه في الفريزر، وهذه الوسيلة تستخدميه لو كنتي تستخدمي الكوسا لعمل المحشي .

    الطريقة الثالثة : قومي بغسل الكوسا ،ثم قومي بتقشيرها ،بعد ذلك قومي بأحضار طاسة بها بعض الزيت الساخن ،وضعي بها الكوسا حتي يتغير لونها إلي اللون الذهبي ،ثم قومي بأخذه من الزيت وقومي بتصفيتها  من الزيت باستخدام المصفاة ،بعد ذلك اتركي الكوسا لمدة عشر دقائق حتي تبرد ،ثم قومي باحضار كيس من النايلون ،وقومي بوضع الكوسا بها وضع الكيس في الفريزر.

    الطريقة الرابعة : قومي بغسل الكوسا ، بعد ذلك قومي باستعمال السكينة عزل رأس الكوسا ، ثم ضعيه بماء مغلي بها ملح وقومي بأخذه من الماء المغلي بعد خمس دقائق ،بعد أخذها من الماء المغلي مباشرة قومي بوضعها في ماء مثلج ،وقومي بأخذه من الماء المثلج بعد خمس دقائق من وضعه ،بعد ذلك صفيه من الماء باستعمال المصفاة ،بعد ذلك قومي باحضار بعض من أكياس النايلون ،وقومي بوضع في كل كيس قدر معين من الكوسا ،ثم قومي بتخزينها في الفريزر.

    الطريقة الرابعة : قومي بغسل وتطهير الكوسا من الميكروبات  ،بعد ذلك قومي بنزع رأس الكوسا ،وقطعي الكوسا إلي قطع صغيرة، ثم قومي بوضع قطع الكوسا في ماء مغلية لمدة ثلاث دقائق ثم قومي بأخذ الكوسا من الماء المغلي ،ثم قومي بوضعه في أناء بها ماء بارد ،واتركيه لمدة خمس دقائق ثم خذيها  وضعيها في أكياس ،وضعيه في الفريزر.

    تخزين الكوسة بدون سلق

    تخزين الكوسة بدون سلق

    ونشرح لكم بعض الوصفات الجميلة التي يمكن أن تقومي بهي بأستعمال الكوسا

    الوصفة الأولي “كيكة الكوسا” : المقادير التي ستحتاجيه لعمل “كيكة الكوسا”

    اثنين كوب دقيق حلويات

    قومي بجلب ثلاث بيضات متوسطة الحجم.

    قومي بجلب مياه ورد.

    قومي بجلب ثلاثة ملاعق من الفانيلا

    قومي بجلب ملعقتين من البيكنج باودر

    قومي بجلب نصف كوب من السكر

    قومي بجلب كوب من الزبدة

    قومي بجلب كوب من الحليب

    قومي بجلب كوب من الزبيب

    قومي بجلب معلقتين من القرفة

    قومي بجلب قطعتين من الكوسا المقشرة

    طريقة التحضير

    يجب ان تنزعي بياض البيض عن صفاره ،ثم تقومي بأخذ البياض وضعيه بداخل  وعاء ،وحركيه جيدًا حتي يكون كريمي.

    يجب أن تضعي في الدورق الموضوع بها بياض البيض كأس السكر ،والزبدة ،ومعلاق الفانيلا ،ثم تقومي بالتقليب بالطرق المعتادة.

    قومي بجلب الكوسا المبشورة  وضعيه في وعاء ،وضيفي عليه القرفة الناعمة ،وماء الورد، واتركي الخليط في وعاء مغطي بالنايلون  لمدة لا تقل عن ستة دقائق  ,

    يجب أن تضعي في الوعاء الموجود بها الخليط اللبن وتقومي بعملية التقليب بالطرق التقليدية ؛ لكي يصبح الخليط متماسك وكثيف.

    يجب عليكي بأن تضعي خليط الكوسا علي خليط البيض ،وقومي بالتحريك بهدوء لكي يقوي الخليط ، وقومي بوضع “البيكنج بودر”، والصفار للخليط ،وقومي بالتحريك لمدة لا بسيطة وهي سبع دقائق ؛لكي ينتهي أثر صفار البيض، ثم ضيفي الزبيب وقلبيه بهدوء.

    قومي بتهئية الفرن علي “درجة حرارة مضبوطة” ،بعد ذلك ادهني الصنيه بالزيت ،بعد ذلك يجب أن تضعي الخليط بها ، ثم ضعي الصنيه في الفرن لمدة خمسة واربعون دقيقة.

    بعد مرور الزمن المحدد قومي بـأخذ الصنيه من الفرن وستجدي أمامك كيكه الكوسًا الذهبية اللذيذة والشهية والمفيدة جدًا، لوجود بها الكثير من الفيتامينات ،ولعلاجه للكثير من الأمراض المتعبة جدًا مثل عسر الهضم ،والألتهابات التي تصيب المعدة والبول ،والقضاء علي الديدان، لذلك يجب عليكي أن تجرب طريقة عمل “كيكة الكوسا”.

    تصنيف الخبر :