انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

افضل بنوك عالمية لعام 2022

aydaسنتين

مع إنتشار جائحة كورونا COVID-20 هيمنت البنوك الصينية قائمة اكبر وافضل بنوك عالمية من حيث الأصول ، وذلك وفقاُ لتصنيف البنك العالمي السنوي لشركة S&P Global Market Intelligence حيث تصدرت أربعة بنوك صينية قائمة اكبر بنوك في العالم ، وسوف يوضح لكم منتدي فتكات افضل بنوك في العالم  .

افضل بنوك عالمية

افضل بنوك عالمية

افضل بنوك عالمية لعام 2022

البنك الصناعي والتجاري الصيني Industrial and Commercial Bank of China Ltd

  • شركة ICBC تم تصنيفه اكبر بنك في العالم حسب تصنيف مجلة فوربس .
  • تم تأسيس البنك عام 1984 ومقره الرئيسي في بكين .
  • تمكن البنك من التفوق علي نظرائه في كافة المؤشرات كـ ” الودائع ، إجمالي الأصول ، القروض ، رأس المال ، قيمة العلامة التجارية ” مما مكنه أن يصبح أكبر بنك تجاري في العالم .
  • مع نهاية عام 2014 قدم بنك ICBC خدماته لـ 41 بلد حول العالم بجانب 338 شركة تابعة .
  • بذل البنك جهوداً جبارة بداية من عام 2005 حتى 2015 بهدف تعزيز الإستراتيجية الدولية وتوسيع الأعمال التجارية و إنشاء بيئة خاصة بالمؤسسات الأجنبية بجانب تعزيز الخدمات المالية .
  • عام 2008 تمكن البنك من الدخول رسمياً إلي أسواق الشرق الأوسط بهدف تقديم الدعم للإتصالات السلكية واللاسلكية والصناعة والنقل وغيرهم مما مكن من تعزيز العلاقات التجارية بين الصين والشرق الأوسط .

بنك التعمير الصيني  China Construction Bank

  • بنك التعمير الصيني يأتي في المركز الثاني من حيث افضل بنوك عالمية لعام 2022 من حيث القيمة التسويقية وفي المركز السادس بتصنيف أكبر شركة في العالم .
  • يمتلك البنك أكثر من 13629 فرع محلي وفروع أخرى خارج الصين مثل لوكسمبورغ ، جوهانسبرغ ، نيويورك ، سنغافورة ، سيول ، طوكيو  بجانب شركة فرعية بـ لندن .
  • تم تأسيس مؤسسة التعمير الصيني المالية عام 1954 ومقر الشركة الرئيسي في شيتشنغ، بكين.

البنك الزراعي الصيني AgBank

  • تأسس ABC عام 1951 ومقره الرئيسي بكين .
  • مع نهاية عام 2008 تمكن بنك الزراعي الصيني من أن يحتل المركز الثاني كأكبر بنك في الصين من حيث إجمالي الأصول .
  • لدي البنك 24000 فرع بدولة الصين بجانب عدة أفرع بالخارج مثل  هونگ كونگ وسنغافورة وسيول وسيدني . 
  • في عام 2011 احتل البنك المرتبة الثامنة في تصنيف أفضل 1000 بنك عالمي ، ومع عام 2015 تقدم البنك ليحتل المرتبة الثالثة بقائمة فوربس السنوية وفي عام 2017 تراجع ليحتل المرتبة الخامسة .

بنك أوف تشاينا Bank of China Limited

  • تم تأسيس البنك عام 1905 ومقره الرئيسي بكين تحت إسم  بنك داتشينغ هوبو  وفي عام 1908 تم تغير الاسم ليصبح بنك داتشينغ وفي عام 1912 تم تغيير الإسم إلى بنك الصين .
  • يعد البنك أقدم البنوك الصينية وتمكن في عام 2009 أن يصبح في المركز الثاني كأكبر بنك في الصين ويأتي في المرتبة الخامسة كأكبر بنوك في العالم من حيث القيمة السوقية .
  • مع نهاية عام 2017 احتل البنك المرتبة الرابعة في كأفضل بنوك عالمية من حيث الأصول .

ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال Mitsubishi UFJ Financial Group

  • شركة ميتسوبيشي هي شركة يابانية تم تأسيسها عام 2005 مقرها الرئيسي تشيودا ، طوكيو .
  • في عام 2005 قام البنك بالإستحواذ على UFJ Holdings والذي يعد رابع أكبر مصرف باليابان .
  • في عام 2016 احتل بنك MTFG المرتبة الخامسة كأفضل وأكبر بنوك عالمية من حيث الأصول .
  • تعد شركة ميتسوبيشي المركز الثاني من الشركات القابضة في العالم .

جيه بي مورجان تشيس أند كو

  • تأسست شركة JPMorgan عام 1799 وتم إنشاءها من مجموعة من الشركات المصرفية الأمريكية ومقره الرئيسي مدينة نيويورك ويعد من أهم اسماء بنوك في نيويورك 
  • تعد من أقدم المؤسسات المالية بالولايات المتحدة الأمريكية ومن أقدم 31 بنك في العالم .
  • البنك أمريكي متعدد الجنسيات يقدم الخدمات المالية المصرفية ويعد من أفضل بنوك عالمية لعام 2022 .
  • تمكن بنك JPMorgan أن يحتل المركز السادس كأكبر بنك في العالم حيث بلغت قيمة الأصول 2.515 تريليون وذلك بناءً على تصنيف مجلة فوربس .

بنك باريس الوطني Banque Nationale de Paris 

  • بنك BNP Paribas هو بنك فرنسي مقره الرئيسي بمدينة باريس وله مقر عالمي آخر بمدينة لندن ، تم تأسيس البنك عام 2000 فور اندماج بنك باريس الوطني مع بنك باريبا .
  • عام 2009 تمكن بنك باريس الوطني من شراء حصة 75% من بنك Fortis Bank وهذا السبب الذي مكن بنك BNP أن يصبح واحد من أكبر البنوك العالمية من حيث الودائع .
  • تمكن بنك Banque Nationale de Paris  لأول مرة عام 2011 أن يحتل المراكز الأولي من حيث أكبر بنوك عالمية من حيث حجم الأصول والتي بلغت 2.670 تريليون دولار.
  • تعمل الشركة لخدمة عدة قطاعات استراتيجية مثل الخدمات المصرفية للاستثمار والأفراد بجانب الحلول الاستثمارية .
  • لدي البنك أربع أسواق محلية بدول فرنسا، إيطاليا، بلجيكا، ولوكسمبورغ بجانب عمليات تجزئة في بعض الدول حول العالم مثل  نيويورك، ولندن، وهونغ كونغ،بولندا ، تركيا، سنغافورة وغيرهم .

إتش إس بي سي هولدينجز HSBC

  • شركة HSBC هو إختصار لإسم The Hongkong and Shanghai Banking Corporation أي شركة هونغ كونغ وشنغهاي لِلخِدماتِ المصرفيّة .
  • هو بنك بريطاني متعدد الجنسيات ويعد أكبر بنك في أوروبا حيث بلغت أصول البنك عام 2020 قيمة 2.715 تريليون دُولَار أمريكي .
  • تم تأسيس البنك رسميا عام 1866 بإسم هونغ كونغ وشنغهاي المصرفية وفي عام 1980 تم استحواذ البنك على 51 % من أسهم بنك مارين ميدلاند عام 1987 تم الاستحواذ الكامل على البنك وتم تسميته مرة أخرى ليصبح شركة هونغ كونغ وشنغهاي المصرفيّة المحدودة وتم تسجيله كبنك منظم عام 1989 .
  • تم تأسيسه بشكله الحالي عام 1991 بلندن وتعود كافة أصول البنك إلى هونج كونج البريطانية وشنغهاي المصرفية .

بنك أوف أمريكا Bank of America Corporation

  • البنك هو مصرف استثماري أمريكي متعدد الجنسيات ومقرها ولاية كارولاينا الشماليَّة .
  • تم تأسيس البنك عام 1998 في سان فرانسيسكو فور استحواذه على نيشنز بنك .
  • يعد ثاني أكبر مؤسسة مصرفية بالولايات المتحدة الأمريكية بعد مؤسسة جي بي مورغان تشيس .
  • يأتي البنك في المركز الثامن من حيث أكبر بنك في العالم بجانب أنه أحد أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة .

كريدي أجريكول Crédit Agricole 

  • أكبر البنوك الفرنسية والذي يتم تأسيسه عام 1885 .
  • يقدم البنك خدماتها بمجال ” التأمين ، بطاقات الإئتمان ، الخدمات المالية ، الرهن العقاري ، إدارة الأصوات ” لأكثر من 70 دولة حول العالم .
البنك الصناعي والتجاري الصيني Industrial and Commercial Bank of China Ltd
شركة ICBC تم تصنيفه اكبر بنك في العالم حسب تصنيف مجلة فوربس تم تأسيس البنك عام 1984 ومقره الرئيسي في بكين تمكن البنك من التفوق علي نظرائه في كافة المؤشرات كـ الودائع إجمالي الأصول القروض رأس المال قيمة العلامة التجارية مما مكنه أن يصبح أكبر بنك تجاري في العالم مع نهاية عام 2014 قدم بنك ICBC خدماته لـ 41 بلد حول العالم بجانب 338 شركة تابعة بذل البنك جهودا جبارة بداية من عام 2005 حتى 2015 بهدف تعزيز الإستراتيجية الدولية وتوسيع الأعمال التجارية و إنشاء بيئة خاصة بالمؤسسات الأجنبية بجانب تعزيز الخدمات المالية عام 2008 تمكن البنك من الدخول رسميا إلي أسواق الشرق الأوسط بهدف تقديم الدعم للإتصالات السلكية واللاسلكية والصناعة والنقل وغيرهم مما مكن من تعزيز العلاقات التجارية بين الصين والشرق الأوسط
بنك التعمير الصيني  China Construction Bank
بنك التعمير الصيني يأتي في المركز الثاني من حيث افضل بنوك عالمية لعام 2022 من حيث القيمة التسويقية وفي المركز السادس بتصنيف أكبر شركة في العالم يمتلك البنك أكثر من 13629 فرع محلي وفروع أخرى خارج الصين مثل لوكسمبورغ جوهانسبرغ نيويورك سنغافورة سيول طوكيو  بجانب شركة فرعية بـ لندن تم تأسيس مؤسسة التعمير الصيني المالية عام 1954 ومقر الشركة الرئيسي في شيتشنغ بكين
البنك الزراعي الصيني AgBank
تأسس ABC عام 1951 ومقره الرئيسي بكين مع نهاية عام 2008 تمكن بنك الزراعي الصيني من أن يحتل المركز الثاني كأكبر بنك في الصين من حيث إجمالي الأصول لدي البنك 24000 فرع بدولة الصين بجانب عدة أفرع بالخارج مثل  هونگ كونگ وسنغافورة وسيول وسيدني   في عام 2011 احتل البنك المرتبة الثامنة في تصنيف أفضل 1000 بنك عالمي ومع عام 2015 تقدم البنك ليحتل المرتبة الثالثة بقائمة فوربس السنوية وفي عام 2017 تراجع ليحتل المرتبة الخامسة
بنك أوف تشاينا Bank of China Limited
تم تأسيس البنك عام 1905 ومقره الرئيسي بكين تحت إسم  بنك داتشينغ هوبو  وفي عام 1908 تم تغير الاسم ليصبح بنك داتشينغ وفي عام 1912 تم تغيير الإسم إلى بنك الصين يعد البنك أقدم البنوك الصينية وتمكن في عام 2009 أن يصبح في المركز الثاني كأكبر بنك في الصين ويأتي في المرتبة الخامسة كأكبر بنوك في العالم من حيث القيمة السوقية مع نهاية عام 2017 احتل البنك المرتبة الرابعة في كأفضل بنوك عالمية من حيث الأصول
ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال Mitsubishi UFJ Financial Group
شركة ميتسوبيشي هي شركة يابانية تم تأسيسها عام 2005 مقرها الرئيسي تشيودا طوكيو في عام 2005 قام البنك بالإستحواذ على UFJ Holdings والذي يعد رابع أكبر مصرف باليابان في عام 2016 احتل بنك MTFG المرتبة الخامسة كأفضل وأكبر بنوك عالمية من حيث الأصول تعد شركة ميتسوبيشي المركز الثاني من الشركات القابضة في العالم
جيه بي مورجان تشيس أند كو
تأسست شركة JPMorgan عام 1799 وتم إنشاءها من مجموعة من الشركات المصرفية الأمريكية ومقره الرئيسي مدينة نيويورك ويعد من أهم اسماء بنوك في نيويورك  تعد من أقدم المؤسسات المالية بالولايات المتحدة الأمريكية ومن أقدم 31 بنك في العالم البنك أمريكي متعدد الجنسيات يقدم الخدمات المالية المصرفية ويعد من أفضل بنوك عالمية لعام 2022 تمكن بنك JPMorgan أن يحتل المركز السادس كأكبر بنك في العالم حيث بلغت قيمة الأصول 2515 تريليون وذلك بناء على تصنيف مجلة فوربس
بنك باريس الوطني Banque Nationale de Paris 
بنك BNP Paribas هو بنك فرنسي مقره الرئيسي بمدينة باريس وله مقر عالمي آخر بمدينة لندن تم تأسيس البنك عام 2000 فور اندماج بنك باريس الوطني مع بنك باريبا عام 2009 تمكن بنك باريس الوطني من شراء حصة 75% من بنك Fortis Bank وهذا السبب الذي مكن بنك BNP أن يصبح واحد من أكبر البنوك العالمية من حيث الودائع تمكن بنك Banque Nationale de Paris  لأول مرة عام 2011 أن يحتل المراكز الأولي من حيث أكبر بنوك عالمية من حيث حجم الأصول والتي بلغت 2670 تريليون دولار تعمل الشركة لخدمة عدة قطاعات استراتيجية مثل الخدمات المصرفية للاستثمار والأفراد بجانب الحلول الاستثمارية لدي البنك أربع أسواق محلية بدول فرنسا إيطاليا بلجيكا ولوكسمبورغ بجانب عمليات تجزئة في بعض الدول حول العالم مثل  نيويورك ولندن وهونغ كونغبولندا تركيا سنغافورة وغيرهم
إتش إس بي سي هولدينجز HSBC
شركة HSBC هو إختصار لإسم The Hongkong and Shanghai Banking Corporation أي شركة هونغ كونغ وشنغهاي للخدمات المصرفية هو بنك بريطاني متعدد الجنسيات ويعد أكبر بنك في أوروبا حيث بلغت أصول البنك عام 2020 قيمة 2715 تريليون دولار أمريكي تم تأسيس البنك رسميا عام 1866 بإسم هونغ كونغ وشنغهاي المصرفية وفي عام 1980 تم استحواذ البنك على 51 % من أسهم بنك مارين ميدلاند عام 1987 تم الاستحواذ الكامل على البنك وتم تسميته مرة أخرى ليصبح شركة هونغ كونغ وشنغهاي المصرفية المحدودة وتم تسجيله كبنك منظم عام 1989 تم تأسيسه بشكله الحالي عام 1991 بلندن وتعود كافة أصول البنك إلى هونج كونج البريطانية وشنغهاي المصرفية
بنك أوف أمريكا Bank of America Corporation
البنك هو مصرف استثماري أمريكي متعدد الجنسيات ومقرها ولاية كارولاينا الشمالية تم تأسيس البنك عام 1998 في سان فرانسيسكو فور استحواذه على نيشنز بنك يعد ثاني أكبر مؤسسة مصرفية بالولايات المتحدة الأمريكية بعد مؤسسة جي بي مورغان تشيس يأتي البنك في المركز الثامن من حيث أكبر بنك في العالم بجانب أنه أحد أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة
كريدي أجريكول Crédit Agricole 
أكبر البنوك الفرنسية والذي يتم تأسيسه عام 1885 يقدم البنك خدماتها بمجال التأمين بطاقات الإئتمان الخدمات المالية الرهن العقاري إدارة الأصوات لأكثر من 70 دولة حول العالم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد