أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

14 يونيو, 2017 4:30 م Shaima Fahmy

شامبو طبي للاطفال والكبار – افضل شامبو طبي للاطفال 2018 – شامبو لتلميع الشعر وصحي 2018

مما لاشك فيه أن كل إمراة تهتم بجمال شعرها فهو حتماً يكمل مظهرها وجاذبيتها وأنوثتها ويبرز جمالها لذلك من الضروري أن تعتني عناية خاصة بشعرها وحتي تحصلين عل إطلالة من نوع خاص عليكي أن تختاري بكل حرص الشامبو الذي تستخدميه ولأننا نهتم بكي وبجمال شعرك نفيدك بكل شيء تريده من أجلك انت هذه المقالة : سنقدم لكي بعض النصائح وأفضل أنواع الشامبو المتوافرة في الأسواق .

  • أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

    أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

    الشامبو عادةً يتكون من مادة تسمي القاتمين وهي متواجدة في طبقة عميقة من الجلد وكلما زادت هذه المادة داخل الشامبو كلما مال لونه إلي السواد والعكس صحيح ضروري ان تبحثي عن الشامبو الذي يحتوي علي أكبر نسبة لهذه المادة لأنها مغذية جدأ ومفيدة للشعر .

    أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

    أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

    شامبو فيتشي :

    يعتير شامبو فيتشي أفضل شامبو طبي متوفر علي الطلاق , صناعة أمريكية ويعتبر الوحيد من نوعه الذي يحتوي علي مادة تسمي اماينيكسيل وهي لها فعالية كبيرة جداً وتعمل علي منع وحماية الشعر من التساقط وتحميه من التقصف عند الرجال والنساء علي حد سواء ولعلاج الشعر واعادة حيويته ولمعانه وصحته يوجد أيضاً امبولات متوفرة في الاسواق لها قوة ثلاثية لا مثيل لها ويستخدم يوم بعد يوم وبوقت قصير ستلاحظي بنفسك النتائج المبهرة التي تجعلك انتى ومن حوالك يشاهدونها ويوجد نوع اخر لشامبو فيتشي لعلاج قشرة الشعر له فاعلية مبهرة في غزالة القشرة أيضاً ومتوفر في جميع الصيدلايات والآسواق .

    أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

    أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

    شامبو تريسمي :

    Tresemme Keratin Smooth Shampoo يعتبر أفضل شامبو علي الاطلاق حقاً يستحق أن تجربيه حيث أنه عمله الاساسي فك تشابك شعرك وسهولة تسريحه ويعطي لمعان وبريق للشعر لا مثيل له كما انه يحتوي علي افضل مستحضرات طبيعية للكيراتين الطبيعي وليس المتواجد بالاسواق الذي اصبح حديث الجميع ونعرف كلنا اهمية وفوائد الكيراتين للشعر وTresemme يعتبر اكثر شامبو فعال  من حيث ترطيه لشعرك وتجديده والتخلص من اى تشابك يوجد فيه نهائيا ويعمل هذا الشامبو السحري علي تغذية الشعر بالبروتين الذي يحتاج له مما يجعل الشعر اكثر صحة ونعومة ولمعان وقوة .

    شامبو دوف:

    لإحياء الشعر التالف ينصح خبراء التجميل بإستخدام شامبو دو حيث يحتوي هذا الشامبو علي سيروم الذي يتخصص لعلاج أقوي مشاكل الشعروإضافة اشراقة مميزة لشعرك ليصبح شعر لامع صحي وحيوي يبهرك بتغيره وهذا الشامبو الذي تبحث عنه الكثيرات .

    أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

    أفضل شامبو لشعر لامع وصحي

    إختيار نوع البلسم والشامبو المناسبين لنوع شعرك عملية محيرة وصعبة للغاية وخاصة بعد تعدد انواع كثيرة في الصيدلايات والأسواق مما يسبب لكي الحيرة في إختيار اي نوع يناسب شعرك واحتياجاته مع ضرورة ضمان مكوناته وتاريخ الصلاحية واستخدامه .

    شامبو للشعر الجاف :

    يمكنك الآن ان تستخدمي شامبو مناسب لنوع شعرك بالإضافة لعدة انواع مرطبة من الزيوت الطبيعية حتي تتخلصي من مشكلة جفاف شعرك وتستعيدي قوة وصحة ولمعان شعرك مرة واخري , والشامبو يوجد منه انواع عديدة جداً يمكنك استخدامها للشعر الجاف منها شامبو Himalaya Protein Shampoo H أو شامبو  Herbal Essences Shampoo وكلا منهم يستخدم للشعر الجاف المجهد فوظيفتها حفظ الماء بداخل الشعر مما يحافظ علي حيويته ورطوبته ولامعانه طوال الوقت حتي يبهرك ومن حولك بجماله .

    كيف أحصل علي شعر لامع :

    اليكم هذه الطريقة للحصول علي شعر صحي لامع :

    الشعر الامع الصحي حلم كل سيدة وفتاة صغيرة وكبيرة تحلم كلهن بشعر طويل صحي لامع حيوي , لو انك تعانين من قلة لمعان الشعر : اليكم طريقة سهلة وبسيطة تساعدك علي لمعان شعرك واستعادة مظهره الجميل الصحي من جديد فقط عليك اتباع هذه النصائح التي ستبهرك :

    عدم غسل الشعر يومياً لان المبالغة في غسيل الشعر يجعله جاف ويخلصه من الزيوت الطبيعية التي كانت تتواجد في فروة الرأس .

    استخدمي كمية بسيطة من الشامبو والبلسم الخاص بك عند غسيل الشعر فالمزايدة والافراط في استخدام الشامبو يسبب تراكم الرواسب علي الشعر تجعل مظهره و لونه باهت ويختفي لمعانه علي الفور .

    عند تجفيف الشعر بعد غسيله او الاستحمام استخدمي منشفة قطن واضغط علي الشعر لا تفركيه ولاتشديه .

    عند وضع كريم الشعر او السيروم تجنبي تماماً اقترابهم من فروة الرأس حتي لا ينتهي الامر بشعر دهني في النهاية .

    استخدمي الشامبو المنقي للشعر مثل ” clarifying shampoo ” مرة واحد كل اسبوعين حتي يساعد شعرك في ازالة الشوائب المتواجدة فيه وبقايا مستحضرات العناية التي وضعتيها ومتراكمة علي الخصلات .

    عند استخدام السشوار لتجفيف الشعر وجهى الهواء للاسفل وليس العكس لان هذا يساعد الشعر علي الحفاظ بظهر لامع ومفرود واكثر حيوية .

    تجنبى تصفيف الشعر بواسطة السشوار لوقت طويل لان المبالغة في تصفيف الشعر بواسطة المجفف تجعله يفد قوتة ولمعانه .

    حاولي ان تستخدمي مكواة الشعر او مجفف الشعر اللذان يمتازان بتقنية عاليه في الايقوانات لانها الافضل لقوة ولامعان الشعر .

    احرصي علي عمل قناع ترطيب لشعرك بطريقة جيدة مرة علي الاقل كل اسبوع ويمكنك استخدام منتجات طبيعية مثل زيت الزيتون زيت جوز الهند العسل والحليب لهم نتيجة فعالة ومدهشة .

    تجنبي استخدام الامشاط المصنوعة من البلاستيك في تمشيط شعرك لانها تجعل شعرك اكثر جفافاً حيث انها تزيد من كهرباء الشعر .

    قص اطراف الشعر بصفة مستمرة وبشكل منتظم بمثابة مرة كل ستة اسابيع لأن الاراف دائما تكون متقصفة ووجودها يجعل شعرك غير صحي وعندما تقصي الاطراف يظهر شعرك بمظهر صحي ورطب .

    تجنبي تماماً النزول للشارع عندما يكون شعرك مبلل لانه سيتأثر بالملوثات المتواجدة في الجو بشكل كبير وماحظ .

    هناك أخطاء تجعل الشعر باهت غير لامع :

    تجنبي هذه الاخطاء التي تضر شعرك :

    استخدام الماء الساخن :

    في نهاية يوم شاق ومتعب جميعنا يتمني حمام ماء ساخن إلا ان هذا الماء الساخن اكثر شيء يضر صحة وحيوية الشعر ؟ لان الماء الدافيء يتلف الشعر ويزيد من انتشافة الذي يقلل لمعان الشعر إذا كنت بإحتياج وضروة الماء الساخن عليك شطف الشعر بالماء البارد بعد الانتهاء ليساعد علي تقارب طبقات الشعر مرة اخري ويجعله يحتفظ بالترطيب الموجود في فروة الرأس ليستفيد منها الشعر كله ويظر بصحة ولمعان اكثر .

    وضع الشامبو بإستمرار علي نفس المكان في كل مرة :

    الأخطاء التي تقع فيها معظم الفتيات عند غسل الشعر ان تضع الشامبو في نفس المكان بفروة الرأس بإستمرار سوف تلاحظى ان هذا المكان أكثر جفافاً واقل حيوية من اجزاء الشعر الاخري لذلك تجنبى هذه العادة السيئة ووزعي الشامبو بالتساوي علي الشعر .

    الهمال في استخدام البلسم :

    ذكرنا سابقاً أن البلسم ضرورى جداً لاطراف الشعر ويساعده علي التغذية والتطيب ويظهر الشعر صحياً ولا معاً وخالي من اى تقصف ويجعل مظهره جميلاً جذاباً .

    وضع الشامبو علي الشعر قبل ان يبلل :

    احرصي علي بل الشعر جيداً بالماء قبل وضع الشامبو عليه وهذا حتي يتغلغل المياه في جميع اجزاء فروة الرأس حتي يتيح للشامبو بشكل فعال أكثر ويستفيد كل الشعر .