انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيفية التخلص من برك الماء الراكدة في الشارع

فريق مقال للكتابةسنتين

من الشائع انه بعد كل مرة تمطر فيها بغزار في برد الشتاء القارس، يحدث وأن تتكون برك ماء راكدة في الشوارع وذلك لأسباب عديدة جداً فمثلاً الطرقات ليست ممهدة وليست على مستوى واحد وليست مجهزة جيداً لتلقي الأمطار الغزيرة على وجهه الخصوص وفي موقع فتكا سنخبرك بأفضل الطرق للتخلص من برك الماء الراكدة في الشارع.

طريقة التخلص من برك المياه الراكدة في الشارع

الطريقة الأولى 

  • المياه الراكدة تتكون من ماء تم تجميعه بعوامل غير بشرية نتيجة عدم استواء الطرقات ووجود بقع منخفضة في الطريق أكثر من سواها.
  • تحدث تلك البرك بسبب الأمطار الغزيرة خاصة في فصل الشتاء.
  • كذلك عدم إتاحة صرف مناسب ومستمر كل دقيقة لتلك الأمطار الكثيرة.
  • لذلك تتكون برك الماء الراكدة في الشارع.
  • والآن بعد أن عرفت أسباب تكون البرك الراكدة سيمكنك التخلص منها من طرق بابتكارك.
  • من الأكيد أنه للماء الراكد آثار سيئة كثيرة ومتنوعة على صحة البشر.
  • كما أنه يساهم بشدة على انتشار الأمراض والفيروسات والبكتريا الضارة.
  • بالإضافة إلى أن الأوضاع الحالية في الدولة قد تكون غير ما يرام وربما يصعب على السلطات المحلية في بلدتك بذل جهود في التخلص من وشفط برك. الماء الراكدة في الشوارع وإعادة غسل وتنظيف الطرقات بأكبر جهد وكفاءة للتخلص منها.
  • يمكنك أن تطلب المساعدة من السباك في الشارع الذي تعيش فيه أو المناطق القريبة منه كي لا تجهد نفسك.
  • ولتتأكد من أن تطلب منه تسليك وغسل وتنظيف البلاعات وبقية أنابيب الصرف في الشارع وكذلك صيانتها في حال حدوث أي مشكلة فيها.
  • تأكد من تقسيم التكاليف بالتراضي والتساوي مع ما تبقى من الجيران والسكان لأن الكل مستفيد من تنظيف برك الماء الراكدة في الشارع.
  • حاول أن تقوم بذلك دوماً وعلى فترات منتظمة وليس في الفصول الممطرة كالشتاء والخريف فقط.
  • لأن التنظيف والصيانة الدورية في فترات منتظمة  شيء مطلوب كي نحافظ على المصارف الصحية بدلاً من أن يحدث أمر جلل ومشكلات ضخمة لا نستطيع حلها بسهولة.
  • لكن تلك الحلول ستقتضي منك أن تتعاون مع الجيران في العقار الذي تسكن به أو الحي الذي تعيش فيه أو بيئتك المحيطة.
  • الأهم من ذلك كله لتسهيل المجهود عليك وكذلك التكلفة ولعدم تحمل كل شيء وحدك كي لا يكون شاقاً عليك يتوجب عليك أن تتعاون مع بقية السكان.

الطريقة الثانية

  • عندما تتجمع المياه مشكلة برك ماء راكدة يمكن أن تطلب بسهولة من أحد عمل النظافة دفع وتحريك تلك البرك ناحية البالوعات وأخرام الصرف المتواجدة في الطريق باستخدام أدوات التنظيف لديه وهذا الحل سهل ويسير إن كانت توجد بالوعات وأخرام صرف في الطريق في المقام الأول.
  • كذلك يمكن لك أن تعطيه مبلغ جيد مقابل مجهوداته في تحريك برك المياه الراكدة.

الطريقة الثالثة

  • لو كان الطريق الذي تسكن به طريق ترابي ويتسبب المطر عندما يهطل في تكوين طين بالإضافة إلى برك الماء الراكدة، اطلبي من بقية سكان الشارع تقسيم تكاليف تسوية الأرض بالأسفلت.
  • تحت شرط واحد فقط، ألا وهو ألا يزيد ارتفاع الأسفلت عن ارتفاع البالوعات وأخرام الصرف حتى تستطيع الأمطار السقوط فيها بسهولة فيما بعد.
  • ويستحسن أن ينحدر الطريق في اتجاه البالوعات لزيادة فرصة الماء في الانحدار اتجاهها بسهولة.
  • وذلك حتى لا تتكون برك المياه الراكدة مره أخرى أمام منزلك أو أمام منزل أحد السكان وتتسبب في انتشار الأمراض والفيروسات كما تسيء للمظهر العام للشارع.
الطريقة الأولى 
المياه الراكدة تتكون من ماء تم تجميعه بعوامل غير بشرية نتيجة عدم استواء الطرقات ووجود بقع منخفضة في الطريق أكثر من سواها تحدث تلك البرك بسبب الأمطار الغزيرة خاصة في فصل الشتاء كذلك عدم إتاحة صرف مناسب ومستمر كل دقيقة لتلك الأمطار الكثيرة لذلك تتكون برك الماء الراكدة في الشارع والآن بعد أن عرفت أسباب تكون البرك الراكدة سيمكنك التخلص منها من طرق بابتكارك من الأكيد أنه للماء الراكد آثار سيئة كثيرة ومتنوعة على صحة البشر كما أنه يساهم بشدة على انتشار الأمراض والفيروسات والبكتريا الضارة بالإضافة إلى أن الأوضاع الحالية في الدولة قد تكون غير ما يرام وربما يصعب على السلطات المحلية في بلدتك بذل جهود في التخلص من وشفط برك الماء الراكدة في الشوارع وإعادة غسل وتنظيف الطرقات بأكبر جهد وكفاءة للتخلص منها يمكنك أن تطلب المساعدة من السباك في الشارع الذي تعيش فيه أو المناطق القريبة منه كي لا تجهد نفسك ولتتأكد من أن تطلب منه تسليك وغسل وتنظيف البلاعات وبقية أنابيب الصرف في الشارع وكذلك صيانتها في حال حدوث أي مشكلة فيها تأكد من تقسيم التكاليف بالتراضي والتساوي مع ما تبقى من الجيران والسكان لأن الكل مستفيد من تنظيف برك الماء الراكدة في الشارع حاول أن تقوم بذلك دوما وعلى فترات منتظمة وليس في الفصول الممطرة كالشتاء والخريف فقط لأن التنظيف والصيانة الدورية في فترات منتظمة  شيء مطلوب كي نحافظ على المصارف الصحية بدلا من أن يحدث أمر جلل ومشكلات ضخمة لا نستطيع حلها بسهولة لكن تلك الحلول ستقتضي منك أن تتعاون مع الجيران في العقار الذي تسكن به أو الحي الذي تعيش فيه أو بيئتك المحيطة الأهم من ذلك كله لتسهيل المجهود عليك وكذلك التكلفة ولعدم تحمل كل شيء وحدك كي لا يكون شاقا عليك يتوجب عليك أن تتعاون مع بقية السكان
الطريقة الثانية
عندما تتجمع المياه مشكلة برك ماء راكدة يمكن أن تطلب بسهولة من أحد عمل النظافة دفع وتحريك تلك البرك ناحية البالوعات وأخرام الصرف المتواجدة في الطريق باستخدام أدوات التنظيف لديه وهذا الحل سهل ويسير إن كانت توجد بالوعات وأخرام صرف في الطريق في المقام الأول كذلك يمكن لك أن تعطيه مبلغ جيد مقابل مجهوداته في تحريك برك المياه الراكدة
الطريقة الثالثة
لو كان الطريق الذي تسكن به طريق ترابي ويتسبب المطر عندما يهطل في تكوين طين بالإضافة إلى برك الماء الراكدة اطلبي من بقية سكان الشارع تقسيم تكاليف تسوية الأرض بالأسفلت تحت شرط واحد فقط ألا وهو ألا يزيد ارتفاع الأسفلت عن ارتفاع البالوعات وأخرام الصرف حتى تستطيع الأمطار السقوط فيها بسهولة فيما بعد ويستحسن أن ينحدر الطريق في اتجاه البالوعات لزيادة فرصة الماء في الانحدار اتجاهها بسهولة وذلك حتى لا تتكون برك المياه الراكدة مره أخرى أمام منزلك أو أمام منزل أحد السكان وتتسبب في انتشار الأمراض والفيروسات كما تسيء للمظهر العام للشارع

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد