انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد زيت الحلبة للجسم والبشرة والشعر

Rehab Khaled4 سنوات

تصنف الحلبة من البقوليات وعرفت منذ العصور القديمة أنها من النباتات الطبية التي تستخدم لعلاج وتغذية الجسم وتجميل الجلد والبشرة وهذا لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة هذه المواد تساعد الجسم على التخلص من الأمراض كما أنها تحتوي على عناصر أساسية للجسم كالحديد والكالسيوم والفيتامينات والأحماض كل هذا له دور فعال ومؤثر بطريقة إيجابية ومغذية على كلا من الجسم والبشرة بل والشعر، لذا ينصح بتناول كوب على الأقل من مشروب الحلبة الذي يمد الجسم بالطاقة أو تناول الحلبة النباتية المغذية.

علاج امراض الأنيميا والمناعة

  • يزيد من وزن جسم الإنسان الذي يعاني من النحافة المفرطة وهنا تختلف زيادة الوزن عن طريق نبات الحلبة المغذي للجسم وتعتبر هذه الزيادة صحية عن زيادة الوزن عن طريق الدهون والسكريات والتي قد تسبب أضرار للجسم.
  • تخفيف آلام الدورة الشهرية للمرأة خاصة عند تناول كوب دافئ منها فيعمل هذا الكوب على تخفيف اضطرابات الدورة الشهرية وتنشيط الحيض.
  • يساعد زيت الحلبة على تنشيط الأمعاء وتخفيف الآلام بها كما تعمل على تليين المعدة وتخفف حدة الإصابة بالإمساك، كما تقلل نمو البكتيريا والجراثيم الضارة التي قد تتواجد داخل المعدة والتي ينتج عنها تخمر الطعام.
  • يساعد على تهدئة السعال والكحة والربو فهي تعمل على ترطيب الحلق والصدر فهي تعالج الجهاز التنفسي.
  • أن زيت الحلبة تساعد على إفراز هرمون البرولاكتين والذي بدوره يزيد من إفراز اللبن عند الأم المرضعة لذا ينصح وبشدة بعد ولادة الأم الطبيعية والتي سوف تحرص على إرضاع طفلها الرضاعة الطبيعية بتناول كميات وفيرة وكثيرة من مشروب الحلبة.

علاج التهابات البشرة والجلد

  • يساعد على علاج التهابات الجلد والبشرة، كما أنها تعمل على علاج التقرحات والدمامل والشقوق والحروق التي قد تصيب الجلد أو قد تتواجد بالبشرة.
  • إن احتوائها على مواد مضادة للأكسدة قد تعمل هذه المواد على مقاومة التجاعيد ومكافحة الشيخوخة والتي تجعل البشرة شابة في مظهرها.
  • يقلل زيت الحلبة آثار النمش والكلف الذي قد يظهر على الجلد أثناء فترة الحمل والرضاعة أو التي قد تظهر نتيجة التعرض الدائم للشمس.
  • تعاني بشرة كثير من الأفراد من الجفاف ولكن مع تناول كوب من مشروب الحلبة بانتظام فإن هذه المشكلة زائلة بالفعل فهي تعمل على ترطيب البشرة ومدها بالنعومة والحيوية والنقاء.
  • تستخدم الحلبة كمقشر طبيعي للوجه إذا تم طحنها جيدًا ومن ثم خلطها بجزء من الماء أو زيت الزيتون ومع تطبيقها على الوجه بفركها عليه فإنها بالفعل تقضي على الخلايا الميتة ومن ثم تجديد خلايا البشرة.
  • تعمل الحلبة على تفتيح وتبيض لون البشرة سواء إذا تم استخدامها على هيئة ماسكات مغذية للبشرة أو إذا تم تناولها كمشروب.
  • عند مزج كوب من الحلبة المطحونة مع نصف كوب من الماء ثم الخلط جيدًا، فان هذا الخليط بالفعل يساعد على معالجة حروق الشمس.

مد الشعر بالفيتامنيات والأحماض

  • تحتوي الحلبة على مجموعة من الأحماض الامينيه تساعد هذه الأحماض على التخلص تمامًا من قشرة الشعر.
  • أن الحلبة تحتوي على البوتاسيوم هذا العنصر الهام المفيد للشعر حتى لا يبيض لونه، فهي تعالج الشيب المبكر الذي قد يصيب الرأس.
  • كما يحتاج الشعر إلى عنصر الحديد دائما لأنه يعمل على إطالة الشعر وزيادة نموه ومن ثم تكثيفه، مما يجعله متمتع بشكله الحيوي.
  • كما تعمل على ترطيب فروة الرأس وعلاج الحبوب التي قد توجد بها، بالإضافة إلى دوره في معالجة الصلع المبكر هذا لأنها غنية بالبروتين الذي يقضي تمامًا على الصلع.
علاج امراض الأنيميا والمناعة
يزيد من وزن جسم الإنسان الذي يعاني من النحافة المفرطة وهنا تختلف زيادة الوزن عن طريق نبات الحلبة المغذي للجسم وتعتبر هذه الزيادة صحية عن زيادة الوزن عن طريق الدهون والسكريات والتي قد تسبب أضرار للجسم تخفيف آلام الدورة الشهرية للمرأة خاصة عند تناول كوب دافئ منها فيعمل هذا الكوب على تخفيف اضطرابات الدورة الشهرية وتنشيط الحيض يساعد زيت الحلبة على تنشيط الأمعاء وتخفيف الآلام بها كما تعمل على تليين المعدة وتخفف حدة الإصابة بالإمساك كما تقلل نمو البكتيريا والجراثيم الضارة التي قد تتواجد داخل المعدة والتي ينتج عنها تخمر الطعام يساعد على تهدئة السعال والكحة والربو فهي تعمل على ترطيب الحلق والصدر فهي تعالج الجهاز التنفسي أن زيت الحلبة تساعد على إفراز هرمون البرولاكتين والذي بدوره يزيد من إفراز اللبن عند الأم المرضعة لذا ينصح وبشدة بعد ولادة الأم الطبيعية والتي سوف تحرص على إرضاع طفلها الرضاعة الطبيعية بتناول كميات وفيرة وكثيرة من مشروب الحلبة
علاج التهابات البشرة والجلد
يساعد على علاج التهابات الجلد والبشرة كما أنها تعمل على علاج التقرحات والدمامل والشقوق والحروق التي قد تصيب الجلد أو قد تتواجد بالبشرة إن احتوائها على مواد مضادة للأكسدة قد تعمل هذه المواد على مقاومة التجاعيد ومكافحة الشيخوخة والتي تجعل البشرة شابة في مظهرها يقلل زيت الحلبة آثار النمش والكلف الذي قد يظهر على الجلد أثناء فترة الحمل والرضاعة أو التي قد تظهر نتيجة التعرض الدائم للشمس تعاني بشرة كثير من الأفراد من الجفاف ولكن مع تناول كوب من مشروب الحلبة بانتظام فإن هذه المشكلة زائلة بالفعل فهي تعمل على ترطيب البشرة ومدها بالنعومة والحيوية والنقاء تستخدم الحلبة كمقشر طبيعي للوجه إذا تم طحنها جيدا ومن ثم خلطها بجزء من الماء أو زيت الزيتون ومع تطبيقها على الوجه بفركها عليه فإنها بالفعل تقضي على الخلايا الميتة ومن ثم تجديد خلايا البشرة تعمل الحلبة على تفتيح وتبيض لون البشرة سواء إذا تم استخدامها على هيئة ماسكات مغذية للبشرة أو إذا تم تناولها كمشروب عند مزج كوب من الحلبة المطحونة مع نصف كوب من الماء ثم الخلط جيدا فان هذا الخليط بالفعل يساعد على معالجة حروق الشمس
مد الشعر بالفيتامنيات والأحماض
تحتوي الحلبة على مجموعة من الأحماض الامينيه تساعد هذه الأحماض على التخلص تماما من قشرة الشعر أن الحلبة تحتوي على البوتاسيوم هذا العنصر الهام المفيد للشعر حتى لا يبيض لونه فهي تعالج الشيب المبكر الذي قد يصيب الرأس كما يحتاج الشعر إلى عنصر الحديد دائما لأنه يعمل على إطالة الشعر وزيادة نموه ومن ثم تكثيفه مما يجعله متمتع بشكله الحيوي كما تعمل على ترطيب فروة الرأس وعلاج الحبوب التي قد توجد بها بالإضافة إلى دوره في معالجة الصلع المبكر هذا لأنها غنية بالبروتين الذي يقضي تماما على الصلع

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد