تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

مواقع تعليم أون لاين للأطفال

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية مواقع تعليم أون لاين للأطفال
mona 320
مواقع تعليم أون لاين للأطفال

مواقع تعليم أون لاين للأطفال

يمكن لأطفالك تعلم شيء جديد اليوم في بيئة آمنة عبر الإنترنت حيث تعد هذه المواقع التعليمية للأطفال ممتعة أثناء تقديم ألعاب التعلم عبر الإنترنت والمواد القابلة للطباعة ومقاطع الفيديو المفيدة.

شارع سمسم

سيحب الأطفال الصغار كل شيء يتعلق بشارع سمسم، حيث يمكنهم الاختيار من بين مئات من مقاطع الفيديو الخاصة بالعرض ولعب الألعاب التي تساعدهم على تعلم الحروف وأصوات الحيوانات والألوان.

 Starfallستارفل

الموقع موجود على الإنترنت منذ عام 2002 ويعمل مع الأطفال من خلال التعرف على الحروف وصولاً إلى قراءة المسرحيات والقصص الخيالية والقصص المصورة.

National Geographic Kids

يتميز الموقع بأنه يتيح للطفل مشاهدة الحيوانات وتعلم حقائق مثيرة عنها، ويشارك معه صور الطبيعة، والتعرف على البلدان المختلفة.

ما هو التعليم الإلكتروني؟

E-Learning

هو نهج للتعليم باستخدام تقنيات إلكترونية حديثة من خلال البرامج الرقمية مثل التطبيقات ومواقع الويب، وعرض المناهج الدراسية على الإنترنت، كما يمكن أن يشير إلى الدورات أو الموضوعات التي يتم تقديمها عبر الإنترنت عبر الوسائط التفاعلية (مقاطع الفيديو، والمدونات الصوتية، والألعاب) أو الوسائط القائمة على النصوص (المدونات المكتوبة، وخطط الدروس، وملفات PDF.

التعليم عبر الانترنت للأطفال

الأطفال صغار ومنفتحون على تعلم أشياء جديدة، تم تصميم العديد من البرامج عبر الإنترنت لتعليمهم مواضيع أو مهارات معينة من خلال رعاية فضولهم والقيام بذلك بأكثر الطرق جاذبية وتسلية، فالتعليم الإلكتروني للأطفال هو حل فعال للمعلومات الأكاديمية التي تمثل صعوبة للأطفال.

يمكن أن يكون التعليم الإلكتروني مكملا رائعا لما يركز عليه المعلم في مستوى صف الطفل الذي يذهب إلى المدرسة، ويمكن أن يكون التعليم الإلكتروني جزءا لا يتجزأ من يوم الأطفال الذين يتلقون التعليم في المنزل.

التعليم اون لاين عامل مساعد 

التعليم الإلكتروني وسيلة مساعدة للتعلم وذلك لأن منصات وبرامج التعلم اون لاين تساعد الأطفال على تذكر المعلومات بشكل أكثر وضوحا وتحفزهم على تطوير مهاراتهم ودعمهم عقليا عند الفوز أو الخسارة وتعزيز التفاعل عند العمل في مجموعات.

أظهرت الدراسات أن الأطفال يتعلمون باستخدام حواسهم، من المفترض أن حاسة البصر والسمع هما أهم الحواس في عملية التعلم، واكتساب المعلومات من خلال الإنترنت له تأثير إيجابي على التعلم لأن الأطفال يطورون تنسيقا أفضل بين اليد والعين ومهارات حركية تساعدهم على تكوين صور أوضح وتحسين قدراتهم على حل المشكلات.

ما الذي يجعل التعليم اون لاين فعالا؟

تخلق دورات التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت مزايا رائعة للطلاب والمعلمين والمنظمات من خلال تحقيق ما يلي:

1- التعليم الإلكتروني يلبي احتياجات كل طالب.

2- الوصول السريع والسهل إلى الدورات.

3- تعليم ميسور التكلفة.

4- قابلية التوسع.

5- تطوير متعدد التخصصات في سن مبكرة.

موارد التعليم عبر الانترنت

أهم موارد التعلم الإلكتروني هي التطبيقات التعليمي، والتي تتيح تطبيقات للأطفال وتزيد فرص التطور في العديد من المجالات من العلوم إلى الفن.

 

ألعاب Mental UP التعليمية

هو أحد أفضل مصادر التعلم الإلكتروني وأكثر تطبيقات ألعاب العقل العلمية والتعليمية الموثوقة، وتم تطوير تطبيق Mental UP بواسطة أكاديميين ومعلمين لدعم التطور المعرفي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و14عاما.

Science 360

يقدم هذا التطبيق التعليمي أفكارا حديثة وأخبار هندسية وصور وأخبار علمية ومقاطع فيديو متقدمة للأطفال، حيث يتم جمع المحتويات من الجامعات والعلماء في جميع أنحاء العالم.

Spelling Stage التهجئة

استخدام اللغة بشكل صحيح هو عنصر أساسي للتعلم، الإملاء مهم جدا في تعلم اللغة ويمكن أن يكون صعبا بالنسبة للعديد من الأطفال، من خلال التطبيق التعليمي يستمتع الأطفال ويطورون ممارسة الكتابة الخاصة بهم.

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة