تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف أصبح مصممة أزياء ناجحة

الرئيسية الازياء و الموضة كيف أصبح مصممة أزياء ناجحة
ghada-mohamed 836
كيف أصبح مصممة أزياء ناجحة

كيف أصبح مصممة أزياء ناجحة

أفكار لتصحبين مصممة أزياء ناجحة

تعتبر الأزياء والموضة والملابس التي نرتديها من أهم الأشياء التي تشغل تفكيرنا في عصرنا هذا أو في الوقت الحاضر، فأناقة ملابسك ومظهرك تعكس شخصيتك وحين يتعرف عليك شخص قابلتيه لأول مرة، فإنه يتعامل معك من خلال المظهر الذي يراك عليه، والملابس التي ترتديها ومدي أناقتك، فهو لا يعرف عنك أي شئ، ولا يري منك سوا المظهر الخارجي، وهو ما يعكس شخصية المرء أمام ناظريه.

تصميم الأزياء بين الهواية والعمل 

ينقسم عالم الأزياء إلى عدة أنواع على النحو التالي:

النوع الأول:

  •  هو الذي يمارس الأزياء كنوع من الهوايات المفضلة والذي ينشأ لديه بالفطرة، ويتسم الشخص الذي يقوم بتصميم الأزياء بنوع من الذوق الرفيع والعالي، والذي يمكنه من الابتكار والإبداع لتصميم كل ما هو جديد ومناسب لكل الأذواق، حسب ذوق وشخصية كل فرد.

النوع الثاني:

  • هو الذي يتخذ مجال التصميم كنوع من العمل لكسب العيش، فيقوم بتصميم الأزياء وتقاضي الأجر عليها.

 النوع الثالث:

  • هو الذي يتخذ مجال تصميم الأزياء كنوع من الوصول إلى الشهرة وعالم التلفزيون، والصحافة، والإعلام، وأقامه عروض أزياء، والدخول في منافسات بين مصممي الأزياء في مختلف البلدان.
  • ولكي تكوني مصممة أزياء سواء اخترت أي نوع من الثلاثة السابقة، عليكي بتتبع عدة أمور وعناصر أساسية لا بد منها للتفوق ودخول هذا المجال والنجاح به.

أمور عليكي القيام بها لتصبحي مصممة أزياء ناجحة

  • قد يمارس البعض مجال تصميم الأزياء بعد الثانوية مباشرة: فيقوم بعمل بعض الدورات التدريبية لتعلم كيفية تصميم الأزياء، ومع كثرة التدريب، وممارسة الجاني العملي في التصميم، تتمكني من كسب خبرة واسعة في هذا المجال.
  • قد تقوم بعض الفتيات بالالتحاق بمعهد لتصميم الأزياء: وكذلك يمكنها تحضير الماجستير وأكبر الشهادات في هذا المجال حتى تكون علي أكبر وعي وملمة تماما بهذا المجال.
  • كثرة القراءة ومتابعة أعمال مشاهير مصممي الأزياء: للتعرف على كل ما هو جديد ومتابعة التطور والتقدم، حتى تكوني علي علم ودراية بكل ما هو جديد، ومتابعة عروض الأزياء المختلفة.
  • يمكنك الاقتباس من الغير: مع القيام بالتعديلات وإضافة لمستقي الخاصة في التصميم، وهو ما يجعل تصاميمك ناجحة حيث تتسم أعمالك باللمسة الرقيقة الخاصة.
  • عليكي بتعلم الخياطة والحياكة: ومن خلال القيام بهذا العمل، سوف تجدين نفسك تكتشفين أشياء جديدة وإضافة الكثير الي العمل من خلال التجربة والممارسة اليدوية.
  • عليكي بتعلم الرسم والتصميم: أن الرسم ليس هواية فقط، فقد يستطيع بعض الأشخاص الذين كنتي تعرفينهم ولا يستطيعون الرسم وغير جيدين به بتاتا مع أخذ الدروس والدورات في تعلم الرسم يرسمون بشكل احترافي فهو ليس بالأمر العسير فإن تمكتنى بالقيام بأخذ الدروس لتعلم الرسم سوف تتمكنين من رسم التصاميم بشكل رائع مما يساعد على تنفيذها بكل سهولة، وتحصلين في نهاية الأمر على عمل رائع مكتمل بدون أي أخطاء.
  • اختيار الألوان المناسبة: أن لمستكي كامرأة تختلف تمامًا عن الرجل، فالمرأة لديها ذوقها الخاص والرقيق والذي يتناسب كذلك مع ذوق النساء الأخريات ولكن فن اختيار الألوان والتنسيق يحتاج لممارسة وتجريب، فكل هذه الأمور تمكنك من الوصول كي تصبحي مصممة أزياء ناجحة.

أن عالم الأزياء كعالم السحر والخيال، فهو ملي بالتشويق والرغبة في مشاهدة كل ما هو جديد، ويتسم المصمم وصاحب الموهبة بالذوق الرفيع والشخصية الرقيقة المرهفة الحس، وليس هو بالأمر السهل اليسير الذي قد يخطر على الأذهان ولكن مع الممارسة والدراسة والتجريب ومتابعة أعمال الغير وحضور عروض الأزياء يصبح الأمر أكثر سهولة ويسر ويمكنك تحقيق حلمك في أن تصبحي مصممة أزياء مشهورة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة