تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول

الرئيسية فساتين زفاف 2022 أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول
hanana 170
أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول

مدينة إسطنبول هي مركز التقاء بين المعالم السياحية ومراكز التسوق وهذا ما جعلها أكثر المدن شهرة في تركيا ، لكن ما هي أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول ، هذا ما سوف يوضحه لكم منتدي فتكات بالتفصيل اليوم ، مدينة إسطنبول ليست أكثر المدن جمالاً في تركيا كما أنها ليست العاصمة وبالرغم من ذلك فهي الأكثر شهرة والسبب في ذلك أنها تعد المركز الرئيسي للتجارة في تركيا ، حيث تحتوي إسطنبول على أهم شوارع ومراكز التسوق والتي من خلالها يمكنك الحصول علي أحدث صيحات الموضة ، فيمكنك من خلال زيارة إسطنبول مشاهدة الكثير من المعالم السياحية والتسوق في آن واحد .

أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول

تمتد شوارع إسطنبول لمسافات طويلة وتتميز باحتوائها على العديد من المعالم السياحية بجانب عدد كبير من المحلات والمتاجر بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي .

أهم شوارع في إسطنبول 

1. شارع الاستقلال 

شارع الإستقلال بإسطنبول

شارع الإستقلال هو من أكثر شوارع إسطنبول شهرة والأكثر جذباً للسياح ، يمتد الشارع لثلاثة كيلو مترات بداية من ميدان تقسيم وصولاً لـ Tünel ، من خلال التجول بشارع الإستقلال مشاهدة مجموعة هائلة من المعالم السياحية وتصوير صور تذكارية بجانب المباني الآثرية والتسوق من المحلات التجارية المتواجدة في الشارع الرئيسي أو في الشوارع الجانبية من الشارع والتي تتميز بعرضها لمنتجات تركية نادرة مثال ذلك الهدايا التذكارية و التحف  .

الشارع بمثابة سوق مفتوح يتضمن مجموعة هائلة من المراكز والمحلات التجارية الشهيرة بالإضافة إلي المطاعم المشهورة بتقدمها أشهي الأكلات العالمية .

يمكنك الاستمتاع بجولة سريعة عبر إستخدام الترامواي الحمراء العتيقة والتي تتجول في الشارع ذهاباً وإياباً . 

2. شارع بغداد 

شارع بغداد

يعد شارع بغداد أحد أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول ، يتواجد شارع بغداد في الجانب الآسيوي من تركيا ، بالرغم من عدم إحتواء الجانب الأسيوي على الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح إلا أن شارع بغداد يكتظ بالسياح ، حيث يأتي مئات السياح يومياً إلي شارع بغداد للتسوق .

يمتد الشارع على مسافة 6 كيلو متر بداية من منطقة بوسطانجي وصولاً إلى كيزل توبراك ، يتضمن الشارع مجموعة هائلة من المحلات التجارية والتي يمكنك من خلالها التسوق لشراء الملابس والإكسسورات والتحف ومن أشهر المتاجر في شارع بغداد متجر Burberry ، و متجر Marks & Spencer .

كما يحتوي الشارع أيضاً علي عدد كبير من المقاهي والمطاعم وبذلك يمكنك التسوق وأخذ استراحة بسيطة في أحد تلك المقاهي .

3. شارع سرادار إكرام

شارع سرادار إكرام

يعد شارع سرادار إكرام من الشوارع الصغيرة البسيطة والتي يتميز بقربه من برج غالاتا التاريخي ، يحتوي الشارع على عدد هائل من المحلات التجارية والتي تتضمن أحدث صيحات الموضة لمصممين عالمين مثال ذلك ” Les Benjamins ، Atelier 55 ” بالإضافة إلي صالة عرض Arzu Kaprol والتي تعرض أحدث وأهم التصميمات للمصممين الأتراك .

يتضمن الشارع أيضاً علي بعض المحلات التي يمكنك من خلالها شراء الهدايا التذكارية مثل محل Lunapark الشهير ،ويمكنك شراء التحف التذكارية من خلال المتجر الشهير Kashif Sofa والذي يتميز بإحتواءه مجموعة نادرة من التحف ، كما يحتوي الشارع على مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات ، يمكنك أيضاً الإستمتاع بمشاهدة أجمل إطلالة للمدينة من شرفة فندق جورج .

4. شارع عثمان بيه

شارع عثمان بيه اسطنبول

شارع عثمان بيك هو أحد أشهر شوارع التسوق في إسطنبول حيث يتميز الشارع باحتوائه على عدد كبير من المحلات التجارية والتي يمكنك من خلالها شراء الملابس بمختلف أشكالها ولكافة المراحل العمرية بجانب فساتين السهرة ، لذلك يتوافد يومياً الالاف من السيدات للتسوق في شارع عثمان بيه ، هذا الشارع ليس الأرخص من حيث سعر الملابس وذلك نظراً لجودتها العالية وتنوع البضائع .

كما يتضمن الشارع على الكثير من مراكز بيع مستحضرات التجميل ، لذلك فهو المكان الأنسب للتسوق للسيدات ويمكنك أخذ إستراحة بسيطة في أحد المطاعم أو الكافيهات المتواجدة بالشارع ، بعد الإنتهاء من التسوق يمكنك التنزه قليلاً حيث يتميز الشارع بقربة من ميدان تقسيم وهو أشهر الميادين في تركيا .

5. شارع شيشلي 

شارع شيشلي

يعد هذا الشارع من أرقي شوارع إسطنبول كما أنه بمثابة المركز التجاري الرئيسي للمدينة ، يتوافد إليه الآلاف من الزوار يومياً من مختلف أنحاء العالم بهدف التجول بين مراكز التسوق الأنيقة مثل مركز جواهر مول اسطنبول الشهير و مشاهدة المتاحف الرائعة ، بجانب المساجد والكنائس المحتضنة داخل الأبراج الشاهقة والفنادق الأنيقة.

يتضمن الشارع على حدائق طبيعية خلابة والتي تحتوي على زهور نادرة مثال ذلك حديقة ماكا .

6. شارع الفساتين

شارع الفساتين اسطنبول

يعد الشارع من أفضل وأهم الشوارع بمدينة إسطنبول وهو متخصص في بيع المقتنيات النسائية لذلك يلقب هذا الشارع بسوق النساء ، يتضمن الشارع مجموعة من المحلات التجارية الخاصة ببيع السلع النسائية بمختلف الأذواق وبجودة عالية .

تذهب الكثير من العرائس شارع الفساتين لمشاهدة وشراء أرقي تشكيلة من فساتين الزفاف والسوارية وبأقل الأسعار 

أهم مراكز التسوق في إسطنبول 

1. سوق لالالي في اسطنبول

سوق لالالي في اسطنبول

يعد سوق لالالي من أشهر أسواق الجملة في إسطنبول ويتميز هذا السوق بوقوعه بجانب الكثير من الأماكن التاريخية وهذا السبب الذي جذب إليه الكثير من الزوار الأجانب والأتراك .

يتضمن السوق على عدد هائل من المتاجر المتنوعة والحوانيت بالإضافة إلي شركات تصدير المنتجات الجاهزة، يتميز السوق بأسعاره الرخيصة ، لذلك من خلال التجول سوق لالالي يمكنك شراء الكثير من الملابس الجاهزة للكبار والأطفال والمنسوجات بالإضافة إلي الحقائب والأحذية والملابس النسائية بأسعار مناسبة .

2. السوق المصري

السوق المصري في اسطنبول

يرجع السبب في تسمية السوق المصري بهذا الإسم بعض الروايات التي تذكر إستيراد التوابل من جنوب آسيا والهند إلى دولة مصر ومنها إلى اسطنبول ، تم إنشاء السوق في عهد السلطان مراد الثالث .

السوق المصري هو ثاني أكبر الأسواق ومراكز التسوق في إسطنبول ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية على سبيل المثال ” محلات بيع التوابل والمكسرات والأعشاب الطبية ، ومحلات بيع الحلويات التركية والفاكهة المجففة ، محلات بيع الذهب التركي ، محلات بيع الهدايا التذكارية ” .

3. سوق الفاتح 

سوق الفاتح في اسطنبول

سوق فاتح من أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول فهو أحد أكبر الأسواق الشعبية والذي يقع بمقربة من مسجد السلطان محمد الفاتح كما أن أحد أبواب المسجد يعد مدخلاً للسوق .

السوق يشمل 7 شوارع رئيسية والذي يبدأ بمدخل جامع الفاتح ، يتضمن السوق مئات المحلات التجارية ويأتي التجار يوم الأربعاء لعرض كافة المنتجات المنزلية والملابس والخضروات والفواكة و ألعاب الأطفال والأكسسوارت والكثير من السلع الأخرى  

4. سوق يشيل كوي

سوق يشيل كوي

سوق يشيل كوي من الأسواق الكبرى والشهيرة بإسطنبول حيث يقدر مساحة السوق بـ 12 ألف متر مربع ويتضمن علي مجموعة هائلة من المحلات التجارية والتي تفوق عددها عن 2000 محل تجاري متنقل ، بذلك يمكنك قضاء يوم كامل في داخل السوق دون الإنتهاء من دخول كافة المحلات به ، 

يقام السوق كل يوم أربع من أيام الأسبوع ، و بالرغم من تعدد المحلات به وعدد الزوار إلا أنه يتميز بانتظام الكبير في عمليات البيع والشراء ، يحتوي السوق على كافة متطلبات البيت من أدوات منزلية و ديكورات وملابس وغيرهم .

5. سوق أراستا

سوق أراستا

سوق أراستا متواجد في شارع ضيق يظهر عليه الملامح العثمانية ،وهو أحد الأسواق الشهيرة والفريدة والذي يتميز بإقبال العديد من الزوار يومياً ، يتضمن السوق علي أكثر من 70 محل تجاري متخصص في بيع الأعمال اليدوية والأدوات النحاسية المزخرفة .

6. سوق محمود باشا إسطنبول

سوق محمود باشا إسطنبول

سوق محمود باشا هو أحد أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول ، يحتوي السوق على عدد كبير من المتاجر والحوانيت والتي تضم الكثير من المنتجات المحلية والعالمية فنرى الكثير من الملابس بمختلف أنواعها ” النسائية وملابس الأعراس وفساتين السهرات ” بجانب الحقائب والأحذية والأدوات المنزلية وكل ذلك بأسعار رخيصة مناسبة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة