طريقة عمل الحمام المشوي

By Salma

طريقة عمل الحمام بدون حشو 2018 - طريقة تحضير الحمام 2018 - طريقة عمل الحمام المحشي المشوي 2018 يوجد الكثير... "طريقة عمل الحمام المشوي" by Salma, written on 24-07-2017
طريقة عمل الحمام بدون حشو 2018 - طريقة تحضير الحمام 2018 - طريقة عمل الحمام المحشي المشوي 2018 يوجد الكثير...

طريقة عمل الحمام المشوي

بقلم :

طريقة عمل الحمام بدون حشو 2018 – طريقة تحضير الحمام 2018 – طريقة عمل الحمام المحشي المشوي 2018

يوجد الكثير من الأطباق التي تعمل على اعطاء الطاقة والحيوية والنشاط لجسم الإنسان ،حيث أن هذه الأطباق تضم الكثير من العناصر الغذائية الهامة ،ومن هذه الأطباق الغنية بالفيتامينات هو طبق الحمام الذي يعد واحد من اشهي والذ الأطعمة ،حيث أنها يضم كم كبير جدًا من الفيتامينات والأملاح المعدنية والبروتينات والعناصر الضرورية الذي يحتاجه الجسم باستمرار ،وكل هذه الأشياء السابقة تعمل على إعطاء الطاقة للجسم بشكل كبير جدًا ،وذلك من خلال إعطاءه النشاط والحيوية ،ويعتبر طبق الحمام المشوي واحد من أشهر الأطباق التي يتم تقديمه في الوطن العربي أجمع ،ولكن أكثر الدول يتم عمل فيه الحمام المشوي ،ويتم الأبداع فيها هي مصر ،ولذلك سوف نتعرف في هذه المقالة عن ابسط الطرق التي تساعدنا في القيام بعمل الحمام المشوي ،هي بنا نتعرف عليه .

في البداية نتعرف على المكونات .

المكون الأول : نقوم بإحضار سبعة من الحمام .

المكون الثاني : نقوم بجلب ثلاثة قطع من الليمون .

المكون الثالث : نقوم بإحضار نصف كأس صغير من زيت الزيتون .

المكون الرابع : نقوم بجلب بعض الأعشاب مثل الزعتر المجفف والبقدونس المهروس الناعم والشبت.

المكون الخامس : نقوم بجلب بصلتين .

المكون السادس : نقوم بإحضار بعض التوابل مثل الملح الناعم والفلفل الأسود .

أما عن طريقة التجهيز فهي بسيطة جدًا ،وسوف أقدمه لكم في خطوات مبسطة ،وهي.

الخطوة الأولي : يجب أن تعملي على تنظيف كل جزء في الحمام ،وذلك من خلال استعمال الخل والليمون ،وتتم هذه الخطوة من خلال وضع الحمام في وعاء بها خل وليمون لمدة لا تقل عن خمسة عشرة دقيقة ،وبعد ذلك يتم اخذ الحمام ،وغسله بواسطة الاستعانة بالماء البارد .

الخطوة الثانية : لابد أن تعملي على وضع مكونات الخليط الخاص بالنقع في وعاء دائري ،وبعد ذلك قومي ببشر البصل بعناية شديدة ،وبعد ذلك قومي بإضافته إلي الوعاء ،وبعد ذلك قومي بإضافة الأعشاب مثل البقدونس والشبت ،وبعد ذلك ضيفي التوابل مثل الفلفل الأسود الناعم والملح ،وبعد ذلك قومي بعصر الليمون عليهم ،وبعد ذلك قومي بالتقليب حتي يصبح الخليط متماسك .

الخطوة الثالثة :يجب أن تعملي على القيام بعمل فتحة كبيرة بعض الشيء في كل حمامة ،وهذه الفتحة يتم عمله من ناحية الفخذ ،وهذه الفتحة سوف تقوم بعمل معك شكل مسطح ،ويمكنك أن تستعملي بديل لهذه الخطوة ،والبديل هو أن تقومي بوضع كل حمامة بين قطعتين من النايلون ،وتقومي بدقهم حتي ينفصلوا ،ولكن يجب أن تكوني حريصة أشد الحرص عندما تقومي بعملية الدق ،وذلك نظرًا لليونة ونعومة عظام الحمام .

الخطوة الرابعة : ينبغي أن تقومي بتوزيع الخليط الخاص بالنقع على كل جزء بالحمام من الداخل والخارج ،وبعد ذلك قومي بتغليف الوعاء الموضوعين فيها بواسطة الاستعانة بأوراق التغليف ،وبعد ذلك قومي بوضع الوعاء في الثلاجة لفترة لا تنقص عن ستة ساعات ،وذلك قبل بداية القيام بعملية الشي والتحمير .

الخطوة الخامسة : لابد أن تقومي بوضع الحمام في صينية كبيرة دائرية ،وبعد ذلك قومي بوضع القليل من الماء أو الزيت في قعر الصينية ،وهذه الخطوة ضرورية تعمل على تقليل التعرض لعمليات الاحتراق والتلاصق مع قعر الصينية .

الخطوة السادسة : يجب أن تقومي  الصينية بداخل الفرن ،ولكن قبل ذلك قومي بخفض درجة الحرارة الخاصة بالفرن ،وتتركيه على ذلك الوضع حتي يتم نضوجه ،وبعد ذلك قومي بتحميرها من الأعلى .

الخطوة السابعة : لابد أن تعملي على إعطاء الصينية في الفرن نكهة الشوي ،وذلك من خلال وضع قطعة من الفحم بداخل الفرن أو يمكنك أن تقومي بالشوي بالطريقة العادية على الشبكة الخاصة بالشوي فهي تفي بالغرض تمامًا ،ولكن الطريقة الأولي ابسط واسهل .

الخطوة الثامنة : يجب أن تقومي بوضع الحمام في الاطباق الخاصة بالطعام ،وذلك عن طريق تزين الأطباق من الجوانب بواسطة الاستعانة ببعض الليمون والطماطم ،وبعد ذلك ضعي الحمام في منتصف الأطباق .

الخطوة التاسعة : لابد أن تعملي على عمل بعض الأرز وسلطة الطحينة ،وذلك بجانب الحمام المشوي فهذه الأكلة تكون شهية ،ورائعة للغاية  .

أما عن الفوائد الذي نحصل عليه من أكل الحمام فهي كثيرة جدًا ،ومنها .

الفائدة الأولي : يضم الحمام كم كبير من البروتينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير  ،وتساعد هذه البروتينات على التقليل من التعرض للأمراض الخطيرة ،ويعمل على تدعيم صحة الإنسان بشكل كبير بالإضافة إلي أن هذه البروتينات تعمل على تقوية ،وتنعيم بصيلات الشعر بشكل عام ،وتعمل على جعل الأظافر ناعمة وجميلة ،وتقوم هذه البروتينات بدور السحر في التخلص من مرض الأرض ،وتعمل ايضًا على انقاص الوزن بشكل كبير جدًا ،وتعمل على إعطاء الجسم كم كبير جدًا من الطاقة ،وهذه الطاقة تتوزع على جميع أجزاء الجسم ،وتعمل ايضًا على توسيع الأوعية الدموية .

الفائدة الثانية :يضم الحمام الكثير من الفيتامينات التي تجعل لحمه أحد أقوي المصادر التي تساعد على أنقاص نسبة الكوليسترول في الدم ،وتعمل هذه الفيتامينات على ضبط معدل السكر بداخل جسم الإنسان بالإضافة إلي تقليل التعرض للإصابات الجلدية الخطيرة التي تؤثر على الإنسان بشكل كبير ،وتعمل على جعل الجلد محمر ،وبها الكثير من البقع الحمراء فالحمام يعمل على التخلص من هذه الالتهابات الخطيرة ،وتعمل هذه الفيتامينات بدور الضابط في الجهاز الهضمي ،وذلك من خلال أنها تعمل على التخلص من جميع الأمراض التي تؤثر على وظائف الجهاز الهضمي .

الفائدة الثالثة : يحتوي الحمام على الكثير من العناصر الهامة التي تعمل على الحفاظ على جميع الأنسجة وإصلاح الأنسجة التالفة في جسم الإنسان ،وتعمل ايضًا هذه العناصر بدور المقوي الذي يعمل على تقوية العضلات ،وتعمل على ضبط الوظائف التي تقوم بها الغدة الدرقية ،وتعمل بدور هام جدًا ،وهو دور المهدئ للأعصاب ،ومن خلال ذلك تساعد على التخلص من حدة التوتر .

الفائدة الرابعة :  يضم الحمام الكثير من الفيتامينات الأخرى التي تعمل على التقليل من حدة الخوف والقلق ،والعمل على زيادة نسبة التركيز ،وذلك من خلال العمل على تحسين الوظائف الخاصة بالمخ ،وتعمل ايضًا هذه الفيتامينات على التقليل من حدوث النوبات القلبية التي تنتج نتيجة حدوث بعض الخلل في وظائف القلب ،وتعمل ايضًا على التقليل من حدة تكتل الأحماض الأمينية في القلب .

الفائدة الخامسة : يحتوي الحمام على الكثير من العناصر الضرورية التي تعمل على إفادة الجسم بشكل كبير ،ومن هذه العناصر عنصر الحديد الذي يعمل على زيادة معدل التركيز بشكل كبير جدًا ،ويعمل ايضًا على التخلص من حدة الاكتئاب التي تسبب الكثير من المشاكل ،والعمل على التخلص من الصداع والدوار ،والعمل على التخلص من الكثير من الأمراض مثل مرض الأنيميا الذي ينتج نتيجة نقص الحديد في الدم ،ويعمل الحديد ايضًا على زيادة معدل الذكاء ،وذلك من خلال بعض الأنزيمات الموجودة في المخ .

الفائدة السادسة : يضم الحمام العديد من العناصر الهامة للغاية مثل عنصر الزنك الذي يعمل على التخلص من جميع اشكال الحبوب والبثور التي تصيب البشرة ،ويعمل ايضًا على زيادة سرعة التخلص من الجروح ،ولذلك يتم أخذه في تصنيع الكثير من الأدوية ،ويعمل على تحسين معدلات التمثيل الغذائي ،ويقلل من نسب الإصابة ببعض أنواع السرطان.

المواضيع الاكثر مشاهدة