تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

أهمية الادخار

الرئيسية استثمار أهمية الادخار
ghada-mohamed 496
أهمية الادخار

أهمية الادخار

أهمية ادخار الأموال

في كثير من الأحيان يختلط معنى البخل بالادخار ودائمًا يعتقد البعض من الأفراد أن الشخص الذي يدخر ماله هو شخص بخيل، ولكن نجد أن الادخار يبتعد كل البعد عن البخل فالادخار بحدود فأنت تدخر المال الزائد عن حاجتك ولمده طويله لتستفيد منه فيما بعد أما البخل أو البلاء هم اللذين لا يريدون إسراف أي مال حتى لو لحاجتهم الملحة، ومن هذا المنطلق نجد أن الادخار فوائد كثيرة وهناك أكثر من طريقة للادخار وفي هذا المقال سنتعرف على بعض منها.

ادخار الأموال شيء في غاية الأهمية ومن يريدون مستقبل مرسوم بخطوط واضحة يقدرون فيه على تحمل الظروف التي ستواجهم فلذلك يلجئون إلى ادخار أموالهم بصورة مستمرة لفوائد ذلك في المستقبل كثيرة ومنها ما يلي:

تعليم الأولاد

  • فأولادك عندما يكبرون فهم بحاجه إلى مساعدتك لهم بالأموال لإكمال مسيرتهم التعليمية ليس ذلك فقط بل والإسراف عليهم وتوفير لهم مأكل وملبس ومسكن مناسب.

قد يكون حلمك المستقبلي امتلاك سيارة او منزل وشركة

  •  ولا تستطيع بأموالك التي لديك في الفترة الحالية أن توفر لهم ولكن بالادخار الشهري المستمر فأنت تستطيع أن تستخدم هذا المبلغ من المال في المستقبل في تحقيق حلمك.

الأزمات والطوارئ

  • نتعرض جميعًا على مدار حياتنا الشخصية إلى مجموعة من الأزمات والطوارئ التي نحتاج بها إلى المال وقد لا نستطيع توفير هذا المال ولكن عن طريق الادخار فأنت بمقدورهم أن توفر ذلك المال عند حاجتك إليه في المستقبل.

بعد ترك وظيفتك فأنت في ذلك الوقت ستحتاج لمصدر من المال شهريًا

  • وفي هذه الحالة ستحتاج إلى هذا المال المدخر كمصروف شهري تحتاج إليه أنت وأسرتك.

طرق ادخار المال

يوجد أكثر من طريقة يمكنك ادخار أموالك لأطول فترة ممكنة فهذا المال الزائد عن حاجتك تستطيع أن تكتنزه لفترة مستقبلية تحتاج إليه بها ويمكنك استخدامه بها ولذلك فإن هناك أكثر من طريقة للادخار أموالك ومنها ما يلي:

  • اختيار شخص تثق به أو أحد من أفراد عائلتك أو أسرتك تستطيع أن تضع معه المال الفائض لديك بصوره شهريه مع التواعد بينكما على عدم إعطائك هذا المال إلا في وقت الضرورة الملحة.
  • فتح دفتر من دفاتر التوفير في أي من مكاتب البريد التابعة لمنطقة ويستمر لفترة طويلة تضع به المال الزائد عن حاجتك كل شهر لتستفيد منه ومن فوائده سواء الآن أو في المستقبل.
  • استخدام المال المتوفر معك بصورة شهرية في استثماره في شيء مفيد يعود عليك بالدخل أيضًا كالاشتراك في إنشاء مؤسسة أو غير ذلك.
  • امتلاك حصالة في منزلك بمفتاح يمكنك استخدامها في وضع أموالك المتوفرة معك بصورة مستمرة وعدم فتح الحصالة في الفترة الحالية بل ويمكنك ترك مفتاحها مع شخص تثق به لعدم فتحها وإخراج منها تلك الأموال المدخرة.

طرق لاستخدام المال المدخر

بعيدًا عن تعليم الأولاد أو تحقيق حلمك المستقبلي أو حتى الأزمات والطوارئ فأنت بمقدورهم استخدام ما لديهم من أموال زائدة مدخرة في تحقيق مجموعة من الأحلام المستقبلية الكبيرة منها ما يلي:

  • الاشتراك في مؤسسة تجارية مع شركاء آخرين تدخل بها من خلال الاشتراك بما أظهرته من أموال على طول مسيرتك العملية أو يمكنك البدء في إنشاء مؤسسة خاصة بك وحدك في حالة توافر أموال زائدة.
  • وضع هذا المال المدخر في حساب بنكي خاص بك تستطيع أن تعيش بصورة شهرية من الفوائد التي تحصل عليها من أرباح هذا المال مع الزيادة المستمرة له، ويمكنك استخدام هذا المال فيما بعد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة