تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أسماء تضاريس الكويت

الرئيسية مدن و عواصم أسماء تضاريس الكويت
ghada-mohamed 1405
أسماء تضاريس الكويت

أسماء تضاريس الكويت

التضاريس فى دولة الكويت

دولة الكويت من دول آسيا ومن أشهر الدولة الموجودة بالقارة والتي تتميز بطبيعتها الصحراوية ويتواجد مجموعة من التضاريس منها التلال والهضاب والوديان ومنها ماله أهمية اقتصادية والبعض الآخر له أهمية في الجذب السياحي داخل الكويت، وتسعى دولة الكويت جاهدة إلى توفير التمهيدات لجعل تضاريس الكويت مناطق جذب سياحية مشهورة الى جانب جعلها مناطق هامة في الكويت واليكم من هذا المقال أهم تضاريس الكويت لتتعرفوا عليها.

  • الكويت تمتد بها مجموعة من التضاريس التي تتنوع فيما بين تلال وسهول ومجموعة من الجزر المتفرقة ولكن تندر الحبال داخل الكويت وتعد التضاريس داخل دولة الكويت من أهم عوامل نجاح اقتصاد الكويت نظرا لأنها غنية بعدد من المعادن ومصادر الطاقة الثمينة إلى جانب أن هذه التضاريس بما تحتويه من ظواهر رائعة من أهم عوامل الجذب السياحي داخل الكويت.

الوديان والتلال في الكويت

  • يوجد عدد كبير من الوديان التي تجدها منتشرة داخل دولة الكويت مع حدودها مع دول أخرى لنجد أن وادي الباطن من أشهر وديات الكويت والذي يتواجد فيما بين حدود الكويت وحدود العراق ويمتد إلى غرب الكويت وهو من أشهر الوديان التي تجدها منتشرة داخل الكويت وله أهمية كبيرة للدولة.
  • يوجد غرب الكويت سهل منخفض صالح للزراعة وهو ما يعرف بسهل الدببة ويقع على امتداد سواحل الدولة منخفض يعرف بمنخفض البرقان والذي يعد من أهم المنخفضات داخل الدولة والذي يعطيها مظهر مميز لتعد الدولة من الدول التي تجذب السياح إليها من كل مكان الاستمتاع بهذه التضاريس.
  • عدد كبير من المنخفضات المهمة تجدها داخل الدولة والتي تعتبر من أهم أشكال التضاريس بها ومن هذه المنخفضات ما يعرف بمنخفض أم العيش وكذلك منخفض الروضتين وهذا بالإضافة إلى عدد آخر من الأخوار التي تجدها منتشرة داخل الدولة مثل خور الصبية وعبد الله وعدد كبير من الرؤوس التي تميز التضاريس داخل الكويت وتعد بشكلها الساحر وطبيعتها الخلابة من عوامل الجذب السياحي إليها من كل مكان في العالم.

الجزر في دولة الكويت

  • يوجد بالكويت مجموعة كبيرة من الجزر غير متجمعة في مكان واحد ولكنها منتشرة في كل مكان وتعد من أهم المناطق الجذب السياحي نتيجة المناظر الرائعة والطبيعة الخلابة داخل الدولة ومن أهم الجزر التي تجدها منتشرة داخل الكويت جزيرة بوبيان بالإضافة إلى عدد غير قليل من الخلطات الكويتية والتي نجد أشهرها هو خليج جون.
  • جزيرة فيلكا من أشهر الجزر الموجودة في منطقة شمال غرب الكويت وتتميز هذه الجزيرة تبعا لموقعها الجغرافي المهم ويسكن هذه الجزيرة عدد من الأهالي داخل الكويت وهي جزيرة رائعة من حيث الطبيعة والمقومات ومن أجمل مناطق التضاريس داخل الكويت.
  • جزيرة أم النمل من أفضل واهم جزر الكويت وذلك يرجع لكونها منطقه اثريه إسلاميه قديمة تم العثور بها على عدد من الآثار الإسلامية التي تعود للعصور القديمة ومن منا تصبح هذه الجزيرة من أهم مناطق الجذب السياحة الدينية الإسلامية في الكويت.
  • جزيرة كبر هي إحدى الجزر الرملية الموجودة داخل حدود الكويت وتتميز بطبيعتها الساحرة ومظهرها الرائع حيث تنتشر بالمدينة عدد كبير من الشعاب المرجانية متغيرة ومتنوعة الألوان التي يحب السياح النظر إليها ومن هنا تعد من أهم عوامل الجذب السياحي إلى دولة الكويت للاستمتاع بكل من السماء الصافية والطبيعة الخلابة ومنظر البحر وما به من شعاب مرجانية جميلة.
  • عدد آخر من الجزر الموجودة داخل الكويت تتواجد بها أنواع من الطيور والحيوانات النادرة لتكون تلك الجزر تشبه بمحميات طبيعية لها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة