فى الغالب تتميز ديكورات غرف النوم بالبساطة والهدوء والميل الى استخدام الالوان الفاتحة سواء فى الديكورات والاثاث أو فى الوان الحوائط والجدران , وهذا الخطوة هامة للغاية لان غرف النوم هى المكان الوحيد الذى يجب ان يشعر فيه الانسان بالاسترخاء والراحة لذا يجب اختيارها دائما بتأنى والحرص على عدم اشغالها بالكثير من التفاصيل , فى الفترة الاخيرة انتشرت موضة ديكورات الجبس بورد فى الاسقف وايضا فى الجدران والتى يمكن ان تجعل غرفة نومك غاية فى الرقة والاناقة والرقى واختيار الاضاءة المريحة للعين والموزعة بشكل جيد وفى هذا المقال سوف اقدم لك عزيزى افضل افكار الحديثة لعام 2019 لديكورات جبس غرف النوم .

ديكورات الجبس قديما 

كان شكل ديكورات الجبس قديما أكثر بساطة وهدوء من ديكورات الجبس الحديثة وكان تعتمد كل الاعتماد على الشكل السادة البسيط والانيق وتقتصر الوان على الالوان الفاتحة فقط مثل الابيض والزهرى ولكن يعاب على تصميه بخلوها من البهجة ولكن مع تقدم التكنولوجيا تطورت ديكورات الجبس بورد واصبح لديها الوان مختلفة عديدة للاختيار من بينهما .

ديكورات الجبس الحديثة 

  • فى عام 2019 تطورت ديكورات الجبس واصبح لديها ملايين من التصاميم المميزة والمصممة على احدث طراز قام بها علماء وخبراء الديكور من جميع انحاء العالم.
  • وتمتاز ديكورات الجبس الحديثة بشكلها العصرى الجذاب الذى يضفى المزيد من لمسات الجمالية على ديكور غرف النوم هذا.
  • بالاضافة الى انه يتناسب مع جميع الاذواق وجميع انواع الديكور سواء المودرن او الكلاسيكى , وتعتمد ديكورات الجبس العصرية على استخدام الاشكال الغائرة أو البارزة على حسب ذوق سيدة المنزل ويمكنها اختيار أى الوان كما يمكنها الدمج بين لونين أو اكثر .
  • يمكننا استخدام ديكورات الجبس فى العديد من الاماكن وليس غرف النوم فقط فيمكننا الاعتماد عليها فى غرفه الجلوس واحيانا تفضلها بعض النساء فى المطابخ لما تضيفه من بهجة وجمال لشكل المطبخ كما يمكن استخدام ديكورات الجبس الحديثة فى العيادات والشركات والمؤسسات وغيرها من الاماكن .
  • اصبح ديكور الجبس شئ اساسى لا يمكن الاستغناء عنه عند تصميم ديكورات المنزل خصوصا للعرائس .
  • كما يمكن الاعتماد على ديكورات الجبس فى التحكم فى شكل الاضاءة واماكن توزيعها فى الغرف لتعطى للمنزل شكل جمالى خلاب .

ديكور الجبس بورد الكلاسيكى

يوجد على شبكة الانترنت مجموعة متميزة وعصرية من ديكورات غرف النوم الكلاسيكة والتى تعتمد هذه التصاميم على احدث الافكار فى عالم الديكور والتى تعتمد على تداخل الوان السقف وتعتمد على الاضاءة الداخلة فى السقف بدلا من الاعتماد على النجف وغيرها من الطرق وهذا الذوق يناسب الكثير من سيدات المجتمع الراقى .

افكار لديكورات جبس غرف النوم 

  • تصميم السقف بعمل فتحات مستطيلة او مربعة او دائرية مع وضع اضاءة مخفية داخل هذه الفتحات باللون الابيض او الاصفر ( حسب الاختيار ) ولكن يفضل استخدام الاضاءة باللون الابيض والذى يعطيك الشعور بالبهجة والاحساس بالراحة لان اللون الابيض مريح للعين والاعصاب .
  • كما يوجد نوع جديد من انواع ديكورات السقف وهو ( السقف الساقط ) والذى يغلب عليه اللون الرمادى الغامق او الفاتح والذى يعطى للغرفة منظر انيق .
  • استخدام تصاميم بانحرافات او بكيرفات مع استخدام كافة انواع الاضاءات .
  • يفضل فى غرف النوم عمل ديكورات الجبس المستطيلة التى تظهر جمال ورقة لغرف النوم مع دهان الحائط المقابل باللون الزهرى او الابيض .
  • كما يفضل الكثير من مصممين الجبس بورد استخدام الالوان الجريئة، حيث ان ذلك النوع من الديكور يساعد على إكساب الغرف شكل مبهج، كما انه يعطي إيحاء بالمكان الواسع.